محتوى الموضوع

من دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في ترخيص تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

ترخيص تسويق الكتروني

الحصول على ترخيص تسويق الكتروني شيء في غاية الأهمية، ولا يقام أي مشروع إلا بالترخيص، فهذا الترخيص عبارة عن توثيق نشاط التجاري في الجهة المختصة ومزاولته بكل سهولة ودون التعرض لأي مشكلة قانونية، وخصوصًا مجال التجارة الإلكترونية لا بد له من ترخيص لأننا نعلم جيدًا أن هناك شركات تقوم بعمليات النصب والاحتيال على العملاء، فهذا الترخيص مصدر ثقة بينك وبين العميل، فهذا الموضوع مهمة جدًا عند الكثير من أصحاب الأعمال، فلذلك تطرح لكم منصة  ” أهل السعودية” كيفية الحصول على الترخيص الخاص بالتجارة الإلكترونية، فتابع هذا المقال لعله يفيدك في مشروعك الخاص بك.
ترخيص تسويق الكتروني
ترخيص تسويق الكتروني

ترخيص شركة تسويق الكتروني

سؤال مهم جدًا يشغل الكثير من أصحاب الأعمال سواء الصغيرة أو كبيرة عن اصدار سجل تجاري للتجارة الالكترونية فالجدير أن الكثير من الشركات تطلب ترخيصًا تجاريًا ، سواء كانت تبيع عبر الإنترنت أو من واجهة محل على أرض الواقع، فيتعين على الشركات التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية؛ لأن ذلك توفر للحكومة تتبع الشركات العاملة في المنطقة وتتبع الإيرادات الضريبية، فتأكد أنك عندما  تدير شركة بدون تراخيص مناسب، فبذلك تعرض نفسك لمخاطر بغرامات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك قد تطلب منك المدينة أو الولاية وقف عملك التجاري لحين استكمال الأوراق المطلوبة، أيضًا عندما تستخرج الترخيص وتزاول عملك التجاري، سوف تحتاج  إعادة تجديد رخصة عملك سنويًا، فإن تراخيص التجارة الإلكترونية لا تختلف بشكل كبير عن تراخيص الأعمال التقليدية.
والجدير أن يوجد بعض المناطق لا تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص تجاري حتى تصل إلى حد عائد معين، وتجد في مناطق أخرى تحتاج إلى الحصول على ترخيص قبل بيع أي شيء. لتحديد القوانين المحلية الخاصة بك ، فعليك  أن تقوم بزيارة موقع ويب SBA. ومع ذلك بغض النظر عما إذا كان الترخيص التجاري مطلوبًا، فهناك فوائد لتسجيل عملك فعل سبيل المثال تتيح لك هذه العملية أيضًا المطالبة بتخفيضات ضريبية وفقًا لجمعية الأعمال الصغيرة، بالإضافة إلى أنه يمنح عملك مظهرًا أكبر من الشرعية، وهذا الشيء قد يكون ضروريًا للحصول على التمويل والشراكات.
كذلك قد تختلف شروط ترخيص المواقع الالكترونية حسب الدولة فلمعرفة التراخيص والتصاريح المطلوبة في دولتك قم بزيارة SBA، فيمكن لهذا المورد أن يخبر رواد الأعمال عن التراخيص التي يحتاجون للحصول عليها وأين يجب أن يذهبوا للتسجيل،  وحاليًا يوجد الكثير من أصحاب الأعمال التقدم للحصول على تراخيصهم عبر الإنترنت، فما الذي تريده للحصول على رخصة تسويق الكتروني وهو الآتي:
  • تسجيل الدخول لموقع الخدمة عبر الرابط.
  • تحديد الخدمة المطلوبة والدخول إليها ثم اختيار اسم النشاط التجاري الخاص بك.
  • كتابة المعلومات المطلوبة والمتعلقة بنشاطك التجاري الإلكتروني في الخانات المخصصة.
  • تسديد فاتورة رسوم استخراج السجل التجاري والحصول على عضوية الغرفة التجارية وذلك عبر نظام سداد.
  • للبدء في الإجراءات اللازمة ، فيجب على الراغب في الحصول على التصريح الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول للموقع.
  • ثم بعد ذلك الضغط على الرابط المتعلق بالتقنية الخاصة بالمعلومات ومن ثم تحديد التجارة الإلكترونية.
  • سوف تجد عدة خيارات موضحة تحت بند التجارة الإلكترونية فعليك اختيار “التجارة عن طريق الإنترنت“.

ربما تفيدك قراءة…عروض شركات تسويق الكترونى .. أشهر 28 شركة تخدمك بأسعار مميزة

رخصة تجارة الكترونية

عند الرغبة في إنشاء موقع تجارة الكترونية، فعليك أن تسأل المتخصصين في هذا المجال، ليكونوا معك خطوة بخطوة، فأول خطوة هي الحصول على رخصة لمزاولة التجارة الإلكترونية وهذه لا بد منها ولا غنى عنها كما أوضحنا سابقًا، فالمملكة سهلت على مواطنيها الحصول على الترخيص من خلال الإنترنت بدون الذهاب إلى مقر وزارة التجارة والاستثمار، كما أنها وضعت قانون ترخيص المواقع الإلكترونية يضمن به صاحب المشروع والعميل حقوقها، ولا يمكن القيام بعمليات النصب والاحتيال؛ لأن هذا القانون هو بمثابة الدرع الواقي لهذه التجارة، فهذا القانون مكون من 26 مادة وسوف نعرض عليكم بعض من مواد هذا القانون، ويمكن التعرف على بقية مواد القانون من خلال زيارتكم لموقع وزارة التجارة والاستثمار.

المادة الأولى:

لأغراض تطبيق أحكام هذا النظام, يقصد بالكلمات والعبارات الآتية -أينما وردت في النظام- المعاني المبينة أمام كل منها, ما لم يقتضِ السياق غير ذلك:
النظام: نظام التجارة الإلكترونية.
اللائحة: اللائحة التنفيذية للنظام.
الوزارة: وزارة التجارة والاستثمار.
الوزير: وزير التجارة والاستثمار.
التجارة الإلكترونية: نشاط ذو طابع اقتصادي يباشره موفر الخدمة والمستهلك -بصورة كلية أو جزئية- بوسيلة إلكترونية؛ من أجل بيع منتجات أو تقديم خدمات أو الإعلان عنها أو تبادل البيانات الخاصة بها.
البيانات: كل بيان مهما كان مصدره أو شكله, يستخدم بشكل مباشر أو غير مباشر عند التعامل بالتجارة الإلكترونية.
الشخص: الشخص ذو الصفة الطبيعية أو الاعتبارية.
التاجر: الشخص المقيد بالسجل التجاري الذي يزاول التجارة الإلكترونية.
الممارس: الشخص غير المقيد بالسجل التجاري الذي يزاول التجارة الإلكترونية.
موفر الخدمة: التاجر أو الممارس.
المستهلك: الشخص الذي يتعامل بالتجارة الإلكترونية رغبةً في الحصول على المنتجات أو الخدمات التي يوفرها موفر الخدمة.
العقد: الاتفاق الذي يُبرم إلكترونيًّا بين الأطراف الذين يتعاملون بالتجارة الإلكترونية.
المحل الإلكتروني: منصة إلكترونية تتيح لموفر الخدمة عرض منتج أو بيعه, أو تقديم خدمة, أو الإعلان عنها أو تبادل البيانات الخاصة بها.
جهات توثيق المحلات الإلكترونية: الجهات التي ترخص لها الوزارة بتولي عملية توثيق المحلات الإلكترونية.
الخطاب الإلكتروني: بيان أو إعلان أو إشعار أو طلب أو عرض يوجهه أطراف العقد بوسيلة إلكترونية في مرحلة التفاوض في شأن العقد أو أثناء تنفيذه.
الإعلان الإلكتروني: كل دعاية بوسيلة إلكترونية يقوم بها موفر الخدمة, تهدف إلى تشجيع بيع منتج أو تقديم خدمة بأسلوب مباشر أو غير مباشر.
وسيلة إلكترونية: أي تقنية استعمال من وسائل تقنية الاتصالات والمعلومات سواء كانت كهربائية، أو كهرومغناطيسية، أو بصرية، أو ضوئية أو رقمية أو أي شكل آخر من وسائل التقنية المشابهة.

المادة الثانية:

تسري أحكام النظام على كلٍّ ممن يأتي:

أ- موفر الخدمة داخل المملكة.
ب- الممارس خارج المملكة الذي يقدم منتجات أو خدمات داخل المملكة من خلال عرضها بطريقة تمكن المستهلك من الوصول إليها.
ج- المستهلك.

المادة الثالثة:

1-قصد بمقر عمل موفر الخدمة لأغراض تطبيق أحكام النظام ما يأتي:
أ- بالنسبة إلى التاجر, يكون مقر عمله عنوانه المحدد في سجله التجاري.
ب- بالنسبة إلى الممارس, يكون مقر عمله المكان الذي يحدده في محله الإلكتروني، ما لم يثبت غير ذلك.
2- إذا كان لموفر الخدمة أكثر من مقر عمل ولم يحدد أحدها، يكون مقر العمل المعتد به هو المقر الأوثق صلة بالعقد، مع مراعاة الظروف التي كان الأطراف على علم بها أو توقعوها في أي وقت قبل إبرام العقد أو عند إبرامه.
3- إذا لم يكن للممارس ذي الشخصية الطبيعية مقر عمل، يكون المقر المعتد به محل إقامته النظامي، وتحدد اللائحة المعايير والشروط اللازمة لذلك.
4- لا يعد المكان مقر عمل لمجرد أنه يضم المعدات والتقنية الداعمة لنظام المعلومات الذي يستخدمه موفر الخدمة في إبرام العقد, أو يمكن فيه لأطراف أخرى أن تصل إلى نظام المعلومات المعني.
5- استخدام موفر الخدمة اسم نطاق أو عنوان بريد إلكتروني ذا صلة بدولة معينة لا ينشئ قرينة على أن مقر عمله يوجد في تلك الدولة.

ربما تفيدك قراءة…دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني .، أفضل 4 مكاتب تساعدك في استثمارك

سجل تجاري تجارة الكترونية

السجل التجاري له أهمية كبيرة جدًا عند الرغبة في إنشاء منصة تجارة الكترونية، وترجع أهميته للآتي:
  • تعزيز الثقة بين عملائك.
  • يعطي لنشاط التجاري صفة رسمية.
  • يعطي لك فرص كثيرة للتعامل مع منصات بيع كبيرة.
  • يساعد إمكانية تسجيل علامتك التجارية بشكل رسمي.
  • يساعدك في إنشاء حساب بنكي خاص بنشاط التجاري.
  • تستطيع الاشتراك في وسائل للدفع إلكترونيًا.
  • تستطيع التعاقد مع شركات الشحن.

وهذه خطوات السجل التجاري:

  • الدخول إلى الخدمة.
  • الدخول إلى الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  • ومن ثم الضغط على سجلاتي التجارية.
  • وبعد ذلك الضغط على أيقونة “إصدار سجل تجاري”
  • قم تحديد نوع الاسم التجاري من الخيارات (اسم محجوز – اسم قائم – اسم شخصي).
  • اختيار النشاط في المستوى الأول والثاني والثالث، تنبيه: لا يمكن اختيار أكثر من نشاط في المستوى الأول و في المستوى الثاني، أما في المستوى الثالث فيمكنك اختيار أكثر من نشاط حسب الرغبة بشرط أن لا يتجاوز عدد الأحرف بالأنشطة 350 حرف.
  • ومن ثم تحديد مدة السجل التجاري من سنة حتى خمس سنوات.
  • بعد ذلك يتم تعبئة البيانات الخاصة بكل من : (السنة المالية- رأس المال – عنوان المنشأة وبيانات الإتصال).
  • سوف تظهر لك نافذة ملخص التأكيد على البيانات المدخلة على الخدمة قبل إرسال الطلب.
  • شوف يتم اصدار فاتورة سداد وارسالها كرساله نصيه لهاتفك.
  • بعد ذلك يتم سداد الفاتورة عبر قنوات السداد المختلفة.
  • فعندما يصل المبلغ المسدد، يمكنك الآن الاستفادة من الخدمة بطباعة السجل التجاري دون الرجوع إلى فروع الوزارة للمراجعة.

ربما تفيدك قراءة…دليل شركات التسويق في السعودية.. أشهر 4 أماكن تلبي طلبك

انشاء شركة تسويق الكتروني

أولًا في البداية لا بد من ترخيص تسويق الكتروني،  ثانيًا لا بد أن يكون لديك خبرة كافية لهذا المجال، حتى تحقق الربح المتوقع ولا تخسر مشروعك من أول وهلة،  فلذلك نجد هذا السؤال عند الكثير  يسألون أنفسهم  كيف تنشئ شركة تسويق إلكتروني، فسوف نوضح لك خطوات إنشاء الشركة  من خلال عدة نقاط جمعناها لكم حتى تستفيدوا أكثر وتتعرفوا على هذه الخطوات وهي:

أولًا: فكرة المشروع والهدف منه

  • الهدف من هذا المشروع هو تأسيس شركة صغيرة تقوم بالتسويق إلكترونيًا للشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات.
  • فالهدف من هذا المشروع أنك سوف تقوم بمساعدة المعلنين بالترويج عن المنتجات أو خدمات وإقناع العملاء بها، وتقوم أنت بهذه الخدمة بمقابل مادي من قِبل المعلنين.
  • فتأكد كلما كان حملاتك الإعلانية عن منتجات تسويق الكتروني حيث تكون  بشكل احترافي وبشكل جيد، فهذا يؤدي إلى الارتقاء وازدهار شركتك، وبذلك تستطيع أن تمتلك أكبر عدد ممكن من العملاء، ومن ثم تحقيق الأرباح التي تساعدك في تطوير الشركة وتحسين دخلك.

ثانيًا: موقع شركة التسويق الالكتروني

  • عليك أن تهتم جيدًا عند اختيار موقع الشركة، فالأفضل لك أن تكون في مكان به أحياء سكنية، حتى تستطيع أن تجلب الكثير من أصحاب الأعمال.
  • فمبدئيًا أن سوف تحتاج إلى شقة صغيرة تتكون من غرفتين وصالة، وبها كافة الالتزامات الأخرى مثل: مكيفات هوائية ووجود وصلات إنترنت والواي فاي، وعليك أن تهتم أيضًا بديكور الشركة فهذا يؤدي إلى تحسين مظهر الشركة.

ثالثًا: تجهيزات وتقسيمات مؤسسة تسويق الكتروني

  • مكونة من غرفة وهي غرفة المدير حيث تجهيزها بمكتب وجهاز كمبيوتر أو لاب توب، بالإضافة إلى وجود مكتب صغير لكي يحتفظ  بالأورق والكتب والملفات .
  • أما الغرفة الثانية هي تكون خاصة للموظفين وتجهز بثلاث مكاتب صغيرة.
  • المطبخ لكي يتم فيها عمل المشروبات سواء الشاي والقهوة وغير ذلك.
  • تجهيز الحمام بالصابون والمناديل والمعطرات والمساحات وغير ذلك.

رابعًا: الخدمات التي تقدمها الشركة

  • توفير الحملات الاعلانية الالكترونية.
  • التهيئة للمواقع لكي تظهر في محركات البحث SEO.
  • القدرة على تنشيط وتكبير مواقع السوشيال ميديا.

خامسًا: العمالة اللازمة للمشروع

  • توفير موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام جوجل ادوردز وأيضًا يعمل على نظام فيسبوك الإعلاني وغيرهم،  ويجب أن يكون ذات خبرة في هذا المجال.
  • توفير متخصص سوشيال ميديا ويكون دوره هو تنشيط وتكبير الصفحات، ولكن لا بد أن يكون ذات على خبرة  عالية وبمهارة فائقة في هذا المجال.
  • توفير متخصص سيو  ويكون دوره هو أن يهيئ المواقع الخاصة للعملاء، حتى تظهر في محركات البحث، مع توافر الخبرة العالية.
  • ويجب أن يكون كل موظف  يملك جهاز لاب توب حتى يتم استخدامه أثناء عمله.

 سادسا: الخبرات اللازمة لصاحب المشروع

  • ينبغي أن يكون لديه خبرة في هذا المجال.
  • بجانب معرفته بـ SEO عليه أن يكون على علم لو بقدر بسيط عن باقي المجالات الأخرى، حتى يستطيع أن يدير شركته بشكل جيد وصحيح.
  • يمكنك أيضًا تأخذ دورات في المجالات التي ليس لديك أي علم عنها، ومن ثم تبدأ في تنفيذ مشروعك.

سابعًا:  التسويق وجذب العملاء

  • تعد هذه الخطوة من أهم خطوات نجاح أي مشروع تجاري وخصوصًا عبر الإنترنت.
  • فيجب عليك أن تتعامل مع خبير تسويق الكتروني حتى تنجح شركتك وتتقدم.
  • فالخبير يستطيع أن يريد موقعك الإلكتروني الخاص بشركتك، فيقوم بعرض الخدمات التي تقدمها الشركة ويضع الأسعار الخاصة لهذه الخدمات، وايضًا يقوم بعرض الأعمال السابقة للشركة، فهذا كله يساعد على جذب العميل.
  • أيضًا يجب توفير موظفين يقومون بعمل إعلانات إلكترونية للموقع، ويتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تهيئة الموقع للظهور في محركات البحث.
  • عليك أن تقدم عروضات للأسعار أو تخفض السعر على عكس الآخرين وفي نفس الوقت تحقق ما اتفقت عليه مع العميل أو أفضل مما اتفقت.
  • عليك أن تضع فترة زمنية للبدء والانتهاء من العمل وتطرحها على العميل، فهذا يساعد على اكتساب ثقة العميل مع مراعاة تنفيذ ما تم اتفاق عليه من استلام العمل في الوقت المحدد للعميل.

سوف نعرض عليكم بعض من أسماء لشركات خدمات التسويق الالكتروني للشركات:

1-  سمارت تاتش

  • بدأت هذه الشركة عملها في مملكة البحرين ودبي، وبعد فترة من الزمن  انتقلت خدماتها إلى السعودية، قطر، مصر، لندن، ونيويورك.
  • تفهم احتياجات عملائهم وتخصيص فريق عمل متخصص لتقديم مجموعة متنوعة من خدمات التصميم والطباعة، تصميم المواقع، المحتوى، وأعمال الميديا.
  • تعمل فقط مع الشركات التي تتجاوز أرباحها مليون ريال سنويًا.

2- شركة كليك

  • شركة من ضمن الشركات التي تعمل في  مجال التسويق الإلكتروني في الوطن العربي.
  • نقدم أحدث الحلول التسويقية المبتكرة التي تلبي تطلعات وتوقعات عملائهم، حتى يحققوا النجاح في أعمالهم التجارية بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.
  • تعمل على تقديم حلول وخدمات التسويق الإلكتروني، وتشمل على نخبة من الخبراء العاملين في مجال تخطيط الحملات التسويقية عبر شبكة الإنترنت.

وإليكم قائمة ادوات تسويق الكتروني:

  • Hootsuite.
  • Buffer.
  • Buzzsumo.
  • Crowdfire.
  • Fanpage Karma.
  • Socialblade.
  • MOZ.
  • Semrush.
  • Ubersuggest.
  • Google analytics.
ترخيص تسويق الكتروني

فتح حساب مؤسسة الكتروني

هناك عدة خطوات تمكنك من انشاء حساب تسويق إلكتروني وهي الآتي:

  • قم بالضغط على رابط فتح حساب مؤسسة الآن.
  • ثم بعد ذلك أدخل بيانات المؤسسة ومالك المؤسسة والموافقة على الشروط والأحكام.
  • بعدها يتك إدخال رمز التفعيل المرسل إلى رقم الجوال المدخل.
  • أدخل البيانات التي تطلب منك.
  • التحقق من الهوية عبر منصة النفاذ الوطني الموحد (تسجيل الدخول في نظام أبشر).
  • تم فتح حسابك الجاري الرقمي بنجاح.
  • اختر رمز مؤسستك ورمز المستخدم للتسجيل في خدمة الأهلي إي كورب.
  • اختر الرقم السري لهاتفك المصرفي.
  • اختر الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.
  • سيتم إرسال بطاقتك إلى العنوان الوطني المسجل للمؤسسة.

متخصصين في التسويق الالكتروني

عند البدء في فتح مؤسسة الكترونية لا بد أن تختار متخصصين في هذا المجال، حتى تضمن سير مشروعك أو شركتك في الطريق الصحيح، فهذا المجال كما أسلفنا من قبل يحتاج إلى الخبرات العالية، فليس كل من هب ودب يدخل هذا المجال وينجح ليس كذلك، ولكن كلما كان يتمتع بالذكاء والدقة والخبرة والجودة، كان مؤهلًا لأي وظيفة في المؤسسات أو الشركات ذات شهرة كبيرة ومعروفة في الوسط التجاري، فعندما ترغب في وظيفة مرموقة في هذا المجال عليك بالتعلم وأخذ الدورات المتخصصة للتسويق الإلكتروني، حتى تكون مؤهل في المستقل لأفضل الوظائف.
أيضًا يبحث الكثير من الشركات عن مستشار تسويق الكتروني حتى يقوم بإدارة الشركة أو المؤسسة على أكمل وجه، فلذلك هذه الوظيفة من الوظائف المرموقة والتي يسعى إلى الكثير من الأشخاص،  وإليكم بعض المؤهلات التي يجب أن تكون في موظف التسويق الإلكتروني:
  • دراسة إحدى التخصصات: التسويق الإلكتروني، التسويق، إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية.
  • مهارة في استخدام برنامج إكسيل.
  • المرونة في التعامل.
  • مهارة في استخدام تحليل البيانات.
  • ذات خبرة حول محركات وإعلانات جوجل وإعلانات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • ذات خبرة ومهارة في حل المشاكل.
  • مهارة في التعليم الذاتي وبشكل مستكر.
  • مهارة التعامل ووجود روح التعاون مع فريق العمل.
  • القدرة على الابداع والمهارة في التفكير الإبداعي.
  • مهارة وخبرة في إدارة المشاريع.
  • مهارة في حسن التعامل مع العملاء وتكوين علاقات قوية.
  • مهارة في التواصل.
  • يكون مستواه جيد في اللغة الإنجليزية.
  • مهارة في صنع القرارات واتخاذها.

كيف ابدا مشروع متجر الكتروني

قبل أن تبدأ في إنشاء مؤسسة موقع الكتروني عليك أن تأخذه الأمور بعين الاعتبار وهي:

  • التخطيط الجيد وعمل دراسة جدوى تكون شاملة لجميه نواع المتجر من بدايته حتى نهايته.
  • عليك أن تسأل اصحاب المتاجر والمواقع وتستفاد منهم ومن خبراتهم في هذا المجال.
  • عليك أن تحدد بعد ذلك فكرة الموقع أو المتجر، ولا بد أن تكون مميزة عن الآخرين، وايضًا يجب أن تبحث عن ما يحتاجه المستهلك وأكثر المنتجات أو الخدمات التي تكون نسبة الإقبال عليها كبيرة.
  • تبحث جيدًا عن أفضل مكتب تسويق الكتروني يساعدك في عمل إعلانات للمتجر الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي
وبهذا القدر يكون انتهى حديثنا عن ترخيص تسويق الكتروني، ووضحنا بعض المعلومات التي تم جمعها من عدة مواقع حتي تفيد كل من يرغب في الدخول إلى هذا المجال، فمجال التجارة الإلكترونية يحتاج منك مهارة وخبرة ودقة، ويمكنك أن تستفاد بتجارب الآخرين وتأخذ الكثير  من الدورات التي تؤهلك فيما بعد للدخول في مجال التسويق الإلكتروني. فنأمل أن تكون معلومات مفيدة وتنال رضاءكم وإعجابكم.

ربما تفيدك قراءة..مسوق الكتروني بالدمام .. أفضل 5 شركات موثوقة تلبي لك رغباتك

المصدر| اهل السعوديه

انتقل إلى أعلى