لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى مشروع تغليف معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني واحد من انجح المجالات التي تساعد على تنمية أي مشروع لذلك قبل أن نبدأ مع أفضل شركة التسويق الالكتروني في السعودية ، يجب أن نقدم لك من خلال منصة أهل السعودية، نظرة عامة ومعلومات حول دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني  عبر الإنترنت حتى تكون على دراية بالمجال وما يقدمه التسويق لشركتك وعملك وكل ما تحتاجه من معلومات.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني 

نحن في عصر جديد تمامًا يتطلع الى التجديد والتنويع دائما، ولقد ولت الأيام التي يمكن أن تتجاهل فيها الإنترنت، إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح عمل مشروعك الخاص وعمل متجر الكتروني مع الشركة المتفق معها عبر البحث عنها خلال الانترنت، او في اي مجال عملك، فمن الضروري أن يكون لديك خطة تسويق عبر الإنترنت سليمة من البداية، وهي استراتيجية تزيد من قوة وسائل التواصل الاجتماعي، وتستخدم محرك البحث الأمثل لزيادة حركة المرور والاستفادة الجيدة من تطورات التسويق.
 ومع ذلك، سوف نحدد أفضل ادوات التسويق الالكتروني التي تحتاجها عند بدء تسويق متجر الكتروني او اي عمل تجاري، قد تكون على معرفة بأداة أو اثنين من هذه الأدوات؛ ولكن قد يكون البعض الآخر جديدًا لك، ولكن ستساعدك بعض من هذه الأدوات في الحصول على الميزة التنافسية التي تبحث عنها:
  1. Canva business

هي عبارة عن منصة تصميم السحب والإفلات التي تسمح لك أو لأي مستخدم آخر بإنشاء صور باستخدام الصور والرموز والأشكال والخطوط المخصصة من كتالوج.
يوفر طريقة بسيطة لتصميم الشعارات واللوجو الخاصة بك، والعروض التقديمية، والصور أو الرسوم البيانية على أساس احتياجات فريقك.
  1. إعلانات جوجل Google AdWords
يعد أحد أكثر الخيارات شيوعًا للإعلان عن نشاطك التجاري عبر صفحات نتائج بحث جوجل، أيضا، يعتبر من أفضل ادوات التسويق الالكتروني، ويعتمد الدفع به إما على هيكل الدفع بالنقرة لكل مكالمة.
يستضيف مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل، حيث يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية التي تريد تضمينها في إعلانك والمحتوى الآخر، يمكنك تعيين ميزانيتك على المبلغ الذي تريد إنفاقه، فتساعدك الأداة على تحويل المزيد من الفرص إلى موقع الويب الخاص بك.
هذه الأداة هي وسيلة رائعة ومفيدة لعرض منتجاتك أو خدماتك على صفحات نتائج جوجل لاستفسارات محددة، لنضع مثالا عن شخصًا ما يبحث عن “أفضل نادي رياضي في السعودية”.
بالتأكيد، يمكنك العمل على تحسين محركات البحث الخاصة بك والأمل في الظهور، والمزايدة على الكلمة الرئيسية والظهور في الجزء العلوي من الصفحة، مما يتيح لك التقاط الكثير من الزوار.
  1. Buffer

يعتبر من أفضل ادوات التسويق الالكتروني وخاصة أدوات التواصل الاجتماعي، بساطته هي قيمة الاقتراح، يمكنك أن تبدأ بسهولة في الدقائق الاولى، ولديه الكثير من المميزات للمستخدم المتقدم .
وهناك شروط فتح مكتب تسويق تتمثل في:
أنك سوف تحتاج موقع إلكتروني لعرض خدماتك فيه، ربما ان كانت ميزانيتك مرتفعة عمل نظام طلبات اونلاين، نظام دعم فني، برامج إدارة المشاريع والعملاء، إن لم تكن الميزانية كافية تستطيع العمل عبر البريد الإلكتروني وملفات وورد لتنظيم العمل.
بعض الخدمات الممكن تقديمها :
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، عمل حملات إعلانية ممولة، تحسين نتائج محركات البحث، التسويق عبر القوائم البريدية وتستطيع إيجاد خدمات وعنوانيها عبر البحث في المواقع التي تقدم فعلا هذه الخدمات.
هنالك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى نجاح التسويق الإلكتروني لابد أن توضع هذه العوامل في عين الاعتبار حتى تستطيع أن تنجح في العمليات والخطط التسويقية وضرورة دراسة جدوى لموقع تسويق إلكتروني قبل البدء باي مشروع ومن هذه العوامل:
العامل الأول نوعية المنتجات:
لابد أن تقدر قيمة المنتجات والسلع والخدمات التي تروج وتسوق لها حيث بدون المنتجات لا يكون هناك تسويق فإذا نظرت حولك أن جميع العمليات التسويقية التي بتتم بيكون هدفها توصيل المنتجات إلى العملاء المستهدفين لذلك لابد أن تعمل وتهتم بالمنتجات والسلع والخدمات اهتماما كاملا حتى تستطيع أن تنجح في الخطط التسويقية حيث بالمنتجات ستصل إلى جميع العملاء المستهدفين وستحقق أعلى الأرباح ولابد أن تهتم بالمنتج وجودته .
العامل الثاني اختيار الوسيلة التسويقية المثالية:
بعد أن قمت بتحديد المنتجات والسلع التي بتقدمها إلى عملائك المستهدفين يجب عليك أولا أن تحدد محتوى فعال تستهدف به العملاء المستهدفين ولكن عليك أن تفكر أين ستنشر هذا المحتوى وأي وسيلة تسويقية فعالة ستستطيع أن تسوق للمنتجات بفعالية ويتميز التسويق الإلكتروني بأنواعه ووسائل المتعددة والمتميزة والتي يمكنك التعرف على كل نوع منها واختيار الوسيلة التسويقية المثلى لنشاطك التجاري.
العامل الثالث دراسة السوق والمنافسين:
إن من أهم عوامل نجاح التسويق الإلكتروني هي دراسة السوق المنافس ومراحل التسويق الالكتروني جيدا عليك أن تعلم أن ميدان المنافسة التسويقية شرس يحتاج إلى من يكون لدية صبر وذكاء في كيفية التعامل مع المنافسين والسوق المنافس ولكي يتم ذلك لابد أن تقوم بعمل دراسة شاملة وكاملة عن المنافسين لشركتك ولمنتجاتك وتقوم بتوفير قاعدة من البيانات والمعلومات وتكون محلله بمنتهى الدقة وسوف تعرف نقاط القوة والضعف وستستطيع أن تتغلب عليها.
العامل الرابع الميزانية المحكمة:
إذا أردت أن تنجح لابد أن يكون لديك ميزانية كاملة محدد فيها المبالغ والتكاليف التي تحتاجها الخطط والاستراتيجيات التسويقية وأن توضع هذه الميزانية وفقا للإمكانيات المتاحة إليك وأن تختار شركة تسويق الكتروني بعناية تتمتع بخبرة عالية في التسويق.
العامل الخامس تطوير الخطط وتقيم الأداء:
 لابد عند وضع الخطط والاستراتيجيات التسويقية لابد من تطويرها لتجاري كل التحديثات التي تحدث في السوق ولابد أن تكون هذه الخطط التسويقية مرنة وقادرة على التغير ومواجهة الأزمات والمشكلات لأن كل ذلك يساعدها على نجاحها.
كيف أبدأ التسويق الالكتروني
 مع العديد من المميزات التي يقدمها التسويق الرقمي ، من الضروري اختيار شركة التسويق الرقمي المناسبة ل تجربة انشاء متجر الكتروني اختر الشركة الأنسب بناءً على احتياجاتك وميزانيتك.
  1. انترنت سوليوشنز

  في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت واخرى، ونجحت في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح.
الشركة لديها فروع في السعودية كجدة والرياض والخبر، يتكون فريقها من فريق إبداعي لديه خبرة مميزة وشغف في تنفيذ الأعمال بالجودة العالمية المطلوبة، جميع أعضاء الفريق مختارون بعناية ولديهم المهارات  لضمان نجاح المشاريع، اعتمادا على استراتيجية دقيقة في كل مراحل المشاريع، حيث يعتبر كل مشروع جديد يقومون بتنفيذه هو مشروع خاص لهم ولديهم نظام إدارة
كما انها توفر خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الجوال والمتاجر الإلكترونية  بالإضافة إلى إدارة التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وعمل SEO وحملات تسويق الكتروني ذات عائد عالي علي الاستثمار وفعالة من حيث التكلفة وحلول موثوقة لأنها مجربة عالميا ومحليا،
وعندها فريق من الخبراء في مشروع تسويق منتجات معتمد ومدرب من شركة جوجل،  يركز فريقهم على بناء العلاقات بين العلامات التجارية لعملائهم لتحقيق زيادة المبيعات، وتعزيز ولاء العملاء الحاليين، وكسب عملاء جدد.
تعتبر  من رواد مواقع الويب والعلامات التجارية في مجال التسويق الإلكتروني والإعلان في السعودية تتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال تخطيط وتصميم وإنشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة حملات التسويق عبر الإنترنت مع أكثر من 8 سنوات من الخبرة وسوف تضمن أنك ستنفق ميزانيتك بأعلى كفاءة وتحقق أفضل النتائج من حملتك الإعلانية، وستحصل على جمهور وزوار، كما سيكون هناك فريق متخصص لتزويدك بالدعم الفني المستمر على مدار الوقت.
  1. Smart touch

في2005، تحول حلم تأسيس شركة رائدة لحقيقة حيث بدأت الشركة عملها في مملكة البحرين ودبي، بعد عقد من الزمان، كبر هذا الحلم وانتقلت خدماتهم وتوسعت إلى السعودية، قطر، مصر، لندن، ونيويورك.
تعتبر smart touch واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية.وهي شركة إعلانات وتسويق رقمي تقدم خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية والتصميم الجرافيكي ووسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الطباعة في المملكة العربية السعودية والبحرين لتعزيز عملك او مشروعك وتطويره.
بغض النظر عن حجم عملك أو الميزانية التي لديك او تريد ان تحددها ، فإن الشركة  متواجدة دائما لتحقيق كل ما تريده وترغب فيه.
تبدأ رحلتهم بتفهم احتياجات جميع العملاء من شتى الثقافات وتخصيص فريق عمل متخصص لتقديم مجموعة متنوعة كبيرة من خدمات التصميم والطباعة، تصميم المواقع، المحتوى، وأعمال الميديا بأشكالها, وهدفهم هو الوصول بك إلى الوضعية الأمثل بالسوق وإنشاء وتحسين تواجده للوصول إلى أمثل صورة.
  1. نسما للتقنية
هي شركة برمجيات احترافية تم انشائها في 2017 للإبداع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير مواقع الويب والاستشارات التسويقية الالكترونية وخدمات تطوير التطبيقات وتطبيقات الموارد البشرية HR من خلال فريق متميز.
كلما سنحت لك الفرصة لدخول عالم تكنولوجيا المعلومات أو الاتصال أو تكامل النظام ، ستصادف بالتأكيد تقنية نسما المتقدمة كشركة رائدة، في هذا العالم نفسه ، الشركة تتشارك مع بائعي التكنولوجيا العالميين ومتكامل الأعمال لتقديم خدمات مبتكرة وعالمية المستوى،
تتصدر هذه الشركة المتقدمة السوق السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت المختلفة والمتنوعة منذ عام 1996، وقد نشأت هذه القيادة من فريق متخصص من كبار المديرين ومهندسي تكنولوجيا المعلومات الخبراء والمستشارين المحترفين والمطورين الخبراء المهرة المعتمدين الذين يقودهم التفاني والدقة والالتزام والثقة والنزاهة، كل هذا يخدم غرضًا واحدًا وهو تلبية احتياجات عملائهم ومتطلباتهم.
  1. نسمة الرقمية:
  •  هي مؤسسة سعودية مختصة في تصميم وبرمجة التطبيقات والمواقع والمتاجر الالكترونية وتصميم الشعارات والهويات البصرية والموشين جرافيك
    موشن جرافيك (1-2) دقيقة احترافي
  • 9.000 ر.س
  • موشن جرافيك (0-1) دقيقة احترافي
  • 4.500 ر.س
  • متجر الكتروني
  • من 8.500 الى 13.500 ر.س
  • هوية بصرية
  • من6.500 الى 9.500 ر.س
  • شعار لوجو
  • من2.500 الى 3.500 ر.س
متجر الكتروني الدمام
متجر الكتروني الدمام

ربما تفيد القراءة…افضل شركة تسويق الكتروني.. 8 مكاتب تضمن لك الوصول للعملاء

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

يوجد بعض الخطوات التي يجب معرفتها لإصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني وعقد تسويق الكتروني على الانترنت او باتفاقية احدى شركات البرمجة التي وردناها في السطور السابقة في السعودية.
ادخل إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول.
قم بزيارة وقع الخدمة واختيار الاسم التجاري.
تسجيل معلوماتك والمعلومات التجارية عامة المطلوبة ومن ثم التاكيد عليها.
دفع فاتورة تمثل رسوم السجل التجاري وعضوية الحجرة التجارية بطريقة نظام سداد.
ثم تاتي عملية إصدار السجل التجاري إلكترونيًا.
لا وجود لدور  التسويق المصرفي الإلكتروني ما لم يكن هناك تسهيلات وطرق لدفع ثمن البضائع والخدمات لذلك ولدت تسهيلات يطلق عليها Internet-banking وهناك عدة طرق لتحويل الأموال عبر الإنترنت منها استعمال بطاقة الائتمان Credit Card transaction over the internet وتقوم شركة
Cyber Cash ink بتسويق البرمجيات لتحقيق ذلك بشكلٍ آمن ومنها استعمال بروتوكول الدفع الآمن الآنف الذكرSET وبروتوكول Net Billومنها استعمال طريقة البطاقة الذكية  أو المحفظة الإلكترونية وهناك مصارف جديدة التسويق الالكتروني للخدمات المصرفية.
شركات التسويق
شركات التسويق

ربما تفيد القراءة…اسم شركة تسويق الكتروني.. 6 مكاتب تخدمك في طلبك باجراءات مبسطة

هل التسويق الإلكتروني مربح

ارتفع التسويق الإلكتروني في السنوات الأخيرة حيث توفر منصات التواصل الاجتماعي أرضية استثنائية لترويج الشركات لمنتجاتهم، تختار الكثير من الشركات خدمات التسويق الرقمي لأنها توسع نطاق وصول منتجاتها وخدماتها، ويقوم خبراء التسويق الرقمي بتصميم حملتك بطريقة تصل من خلالها إلى العملاء المستهدفين حيث ان للتسويق الكتروني وظائف ومجالات كثيرة مطلوبة في عصرنا هذا.
إن التسويق يعتبر من الركائز الأولى للأى شركة أو مؤسسة ان أرادت النجاح فالتسويق هو حجر الأساس الذي بيتم وضعه للوصول إلى جميع الأهداف التي يرغب العملاء العاديين والطموحين الوصول إليها يمكنك من خلال التسويق الإلكتروني مع أفضل شركة تسويق الوصول إلى جميع العملاء وتحقيق الأرباح لأن التسويق الإلكتروني يعمل من خلال مجموعة من الاستراتيجيات التسويقية ويمتلك مجموعة مختلفة من الأنواع التسويقية.

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

يحتل التسويق الإلكتروني مكانة مهمة في عالم الأعمال، فلا يمكن لأي عمل او مشروع تحقيق النجاح بدون تسويق جيد جدا، ولذلك يقبل الكثير من الافراد على تعلم مجالات التسويق الإلكتروني المختلفة.
هنالك اساسيات إنشاء محتوى تسويقي ناجح فدعنا نوضح لك بعضا منها:
1- تحديد الهدف من عملك
تذكر أنك لا تنشئ محتوى من أجل المتعة، أنت تقوم بإنشائه لتحقيق هدف وخطة عمل متجر الكتروني، لذا فأول عنصر أساسي في إنشاء المحتوى الناجح هو تحديد أهداف العمل التي تريد أن يحققها المحتوى.
2- تعرف على جمهورك
ابحث عن عملائك بدقة، في معظم الأعمال، يكون 20% من العملاء مسؤولين عن 80% من المبيعات (تعرف تلك باسم قاعدة 80/20).
ومهمتك هي تحديد تلك 20% عن طريق التحليلات وعمل ملف تعريفي يحتوي على التفاصيل الشخصية الخاصة بعملائك الأكثر قيمة.
وفيما يلي قائمة بالمعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن العميل، لمساعدتك على بدء إنشاء الملف التعريفي الخاص بك:
الجنس, النوع, العمر, الحالة الاجتماعية, الدخل، الوظيفة, الاهتمامات, والآراء والمعتقدات والميول.
3- حدد المشاكل التي يواجها عملائك
فهم المشاكل التي يعاني منها عملائك يساعدك على إنشاء محتوى يقدم حلولًا فتحصل على مزيد من تركيز العملاء، وينتقلون من مرحلة التعرف على أعمالك وخدماتك إلى ابداء الاهتمام به دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
تسويق الكتروني
تسويق الكتروني

ربما تفيد القراءة…خدمات التسويق الالكتروني .. 11 شركة يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ طلبك

مجالات التسويق الإلكتروني

إذا كنت من المهتمين بتعلم التسويق الإلكتروني، فدعنا نخبرك أنه من الجيد البدء أولاً بالتعرف على مجالات التسويق الإلكتروني وفهم كلاً منهم.
ففهم فروع أو مجالات التسويق الإلكتروني سيساعدك على اختيار الطريق الذي عليك اتخاذه للبدء في التعلم على أساس صحيح
يتكون التسويق الإلكتروني من مجموعة من الأنواع والوسائل المختلفة والتي بتميز بها كل نوع بمجموعة من الخصائص والسمات التسويقية ومن هذه انواع التسويق الالكتروني ومجالات التسويق الالكتروني هي:
التسويق عبر البريد الإلكتروني:
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل أنواع التسويق الإلكتروني ويعتبر من الوسائل التسويقية الفعالة وذلك بسبب الأهمية التي يحتوي عليها يتميز التسويق الإلكتروني بامتلاك أعداد كبيرة من المستخدمين حول العالم وهذا العدد الهائل من المستخدمين لابد أن يكون لك عملاء فيه كما يتميز التسويق عبر البريد الإلكتروني أنه من الوسائل الأرخص للتسويق التي لا تحتاج إلى مبالغ مالية كثيرة مثل باقي الطرق التسويقية الأخرى.
 كما أن التسويق الالكتروني يتيح إمكانية إرسال الملايين من الرسائل البريدية في اليوم الواحد وهذا العدد الهائل من الرسائل البريدية يمكن استخدامه في عمل نشرات بريدية يتم إرسالها إلى العملاء وهذه الرسائل تكون عبارة عن أهم أخبار الشركة وكيفية استخدام المنتجات وأيضا إتاحة الفرصة إلى العملاء لإرسال الشكاوى وارائهم الخاصة بهم مما يزيد من التفاعل والمتابعة لك من قبل عملائك دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.
التسويق عبر محركات البحث:
محركات البحث تعتبر من الوسائل الفعالة في التسويق وذلك لأن أغلب العمليات البحثية بتتم على محركات البحث وكثير من المستخدمين يفضلون التسوق عبر المواقع التي تظهر في محركات البحث والتي منها محرك البحث الأول والشهير في العالم التسويق الإلكتروني من جوجل ومحرك البحث Yahoo ومحرك البحث Bing وغيرهما من محركات البحث الكثيرة والمتنوعة في المميزات والخصائص.
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل الوسائل التسويقية على الإطلاق وذلك لأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تمثل جزء كبير من حياتنا اليومية وأصبحت تمتلك أعدادا كبيرة من المستخدمين حول العالم وكل موقع موقع من مواقع التواصل الاجتماعي يحتوي على أعدادا من المستخدمين بالإضافة إلى مجموعة الخصائص التسويقية التي يمتلكها كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.
 حتى أن أصبح هناك شركات كبرى تعمد بشكل رئيسي في الترويج والتسويق للسلع والمنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب التفاعلية المتواجدة في مواقعها فمثلا موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يمتلك أعداد كبيرة من المستخدمين ويمتلك مجموعة من السمات التسويقية وأيضا يوجد موقع التواصل الاجتماعي توتير والذي يمتلك أيضا أعدادا كبيرة من المستخدمين حول العالم.
 ويمتلك مجموعة من الخصائص التسويقية مثل سمة التغيرات التي يمكن من خلالها التسويق للمنتجات إلى جميع أنحاء الدول دون التقيد بحدود وأيضا يوجد موقع التواصل الاجتماعي الإنستغرام والذي يعتبر أيضا من الوسائل التسويقية الفعالة.
اساسيات التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1-  دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني لتحليل الاستراتيجية

قبل البدء في النشر على منصات التواصل الاجتماعي، يجب أن تضع إطار أو خطة عمل للسير عليها، والخطة هنا يجب أن تبدأ من طرح الأسئلة ومن هذه الأسئلة:
ماهي أهدافك؟ كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي مساعدتك على تحقيق تلك الأهداف؟
ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي تريد ان تركز عليها أكثر من غيرها؟
فانه من الأفضل اختيار عدد قليل من المنصات والتي يتوقع تفاعل جمهورك المستهدف عليها.
ما نوع المحتوى الذي تريد مشاركته؟ ما نوع المحتوى الذي سيجذب جمهورك المستهدف بشكل أفضل؟ هل هي صور أو مقاطع فيديو؟ هل هو محتوى تعليمي أو ترفيهي؟
وان البدء بإنشاء شخصية لمحتواك تساعدك على الإجابة عن الأسئلة، ويمكنك دائمًا تغيير استراتيجيتك وفقًا لأداء منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

2- دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني للتخطيط والنشر 

يعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بسيطًا مثل مشاركة منشور أو صورة أو  Facebook، لكنك ستحتاج إلى التخطيط لمحتواك مُقدمًا قبل نشره، فمثلاً عليك النشر بشكل مستمر جدا، وفي التوقيت المناسب الذي يتواجد به متابعيك، ويجب أن يكون المحتوى مميز ومفيد للجمهور.
وتساعد الأدوات التي ذكرناها لمساعدتك في نشر المحتوى الخاص بك تلقائيًا في الوقت الذي تحدده، مما يسمح لك الوصول إلى جمهورك.

3- دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني للاستماع والمشاركة

مع نمو أعمالك ومتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي، سيعلق الناس على منشوراتك أو يشيرون إليك في منشوراتهم وربما يراسلونك مباشرةً.
لذا يمكنك بدلاً من ذلك استخدام إحدى أدوات مواقع التواصل الاجتماعي التي ذكرناها اعلى السطور، والتي تقوم بجمع كل المشاركات، بما في ذلك تلك التي لم تضع إشارة إليك فيجب أن تكون على علم بكل ما يقال بشأن عملك أو منتجك.

4- دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني للتحليلات

ستحتاج دوما إلى تقييم أداء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
فهل تصل إلى عدد أكبر من المستخدمين أكثر من الشهر الماضي؟ كم عدد التقييمات الإيجابية التي حصلت عليها هذا الشهر؟ ما هو مستوى التفاعل التي تحصل عليه منشورات؟
توفر منصات وسائل التواصل الاجتماعي نفسها هذه المعلومات من خلال أدوات تحليلات متوفرة بكل منصة بشكل خاص مثل:
LinkedIn Analytics – Facebook Insights – Instagram Insights

5- الإعلان

تسمح لك إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بالوصول إلى جمهور أوسع، وتعتبر تلك الإعلانات قوية جدًا، وذلك بسبب الخيارات الاستهدافية المتعددة التي تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي النهاية فإن دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من أكثر الخطوات نجاحا لأغلب المشاريع شهرة وصاحب وربح عالي عليك أن تقوم بها اولا قبل البدء في اي مشروع دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.

ربما تفيد القراءة…فريق تسويق الكتروني .. تكاليف مميزة توفرها لك 13 مكتب

المصدر |أهل السعودية

انتقل إلى أعلى