لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مكتب تسويق الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مكتب تسويق الكتروني

مشروع مكتب تسويق الكتروني أصبح مربحًا ومهمًا هذه الأيام، فجميع رجال الأعمال والتجار ينقلون أعمالهم من المتاجر إلى شبكة الإنترنت، لأنها هى العالم الجديد الآن، ولكن هل من الممكن أن يمتلك أي شخص تلك الشركة؟ مع منصة أهل السعودية ستعرف المقومات والخطوات اللازمة.

انشاء مشروع مكتب تسويق الكتروني

ساعدت خبرتي في العمل لدى إحدى الوكالات في تحسين عرضي التقديمي وقصرت منحنى التعلم، في هذا الدليل، سأشارك إستراتيجية خطوة بخطوة لتنمية وكالة تسويق من غرفة نومك، لنبدأ سوياً:

الخطوة 1: حدد عرضك

لا فائدة من إخباري بالخدمة التي يجب بيعها، إذا كنت تبحث عن إنشاء وكالة، فلديك مجموعة مهارات نأمل أن تجدها الأنشطة التجارية قيّمة.من المهم أن توضح مقدار القيمة التي ستحصل عليها الشركة من هذه الخدمة، في مجال الأعمال التجارية، تسميها عائد الاستثمار (ROI)، كلما زادت صعوبة تبرير القيمة الخاصة بك، كلما كان من الصعب العثور على العملاء واستقطابهم.
إن امتلاك فكرة واضحة عن الخدمة التي ستقدمها وأنواع الأعمال التجارية التي ستستهدفها ستجعلك تبدأ بداية جيدة، لذلك اكتمل تعيين العميل، في المرحلة التالية.

ربما تفيدك قراءة : مشروع موقع الكتروني مربح.. حلول مميزة توفرها لك 5 مكاتب

الخطوة 2: إنشاء مواد التسويق الخاصة بك

من شروط مشروع مكتب تسويق الكتروني تحضير مواد التسويق، شاركت لقطة شاشة للموقع الذي بناه أخي، كانت هذه واحدة من عدة مواد تسويقية استخدمناها لعرض خدماته، أقترح عليك إنشاء بعض المواد التسويقية لوكالتك التسويقية لأن هذا أمر حيوي في مرحلة إنشاء قوائم العملاء المحتملين.
الشيئان الأساسيان اللذان أعتقد أنهما تحتاجهما كل وكالة تسويق رقمي لتوليد المبيعات هما موقع ويب بسيط وعنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية، ليس كثير، سأغطي سبب حاجتك إلى هذا أدناه.
إذا قمت بعرض زمام المبادرة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، فيمكنك ضمان أن أحد الأشياء الأولى التي سيفعلها الشخص هو Google عملك، لهذا السبب تحتاج وكالتك إلى موقع ويب.
يمكن أن يكون موقع الويب الذي تنشئه بسيطًا، عادة ما يكفي عدد قليل من الصفحات الأساسية، أوصيك بإنشاء ثلاث صفحات على الأقل، هم انهم:
  • الصفحة الرئيسية لموقع الويب – وهي عبارة عن صفحة مبيعات تعرض فيها خدماتك
  • صفحة حول – مجرد القليل من المعلومات المتعلقة بخلفية الشركة
  • صفحة دراسة الحالة – مثال على القيمة التي يمكنك إضافة نشاط تجاري إليها
  • من بين هذه الصفحات الثلاث، الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني فقط ضرورية. ليس من الضروري أن يكون هناك شيء خيالي للحصول على نتائج، كما ترون من المثال الذي قدمته في البداية.
  • لماذا تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية يحمل اسم شركة تسويق الكتروني ؟
الشيء التالي الذي ستحتاجه لإطلاق وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك هو عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية، سيكون هذا شيئًا مثل yourname@website.com، سيجعلك عنوان البريد الإلكتروني ذو العلامة التجارية تبدو أكثر احترافية عند إجراء التوعية أو التواصل مع عميل متوقع أو عميل.
إنه استثمار صغير، أفعل ذلك من خلال تكامل Gmail، والذي يكلف حوالي 4 دولارات شهريًا، ستجد هنا تعليمات حول كيفية إعداد عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية معهم هنا إذا كنت بحاجة إليه.
افضل شركة تسويق الكتروني

افضل شركة تسويق الكتروني

يقوم العديد من مزودي خدمات التسويق الرقمي بالترويج لأنشطة ترويج الأعمال في السوق الحالية، يحتاج أصحاب الأعمال إلى الشراكة مع الوكالة المناسبة التي تتمتع بالقدرة لتحقيق النتائج بسرعة، عليك تفويض جهودك التسويقية للشركة التي تحول الزوار إلى عملاء أثناء تقديم النتائج المرجوة.يعد فهم قدرة وجودة أصحاب الأداء الأفضل أمرًا بالغ الأهمية عند اختيار وكالة التسويق الرقمي المثالية، هذا مفيد في تنمية أعمالك وتحقيق زيادة في المبيعات والإيرادات.
ومن الشركات التي تقدم لك خدمات التصميم المحترف لموقعك الالكتروني وإلا ستفقد مصداقيتك عند الرغبة في التسويق للشركات الأخرى هي:
أفضل وكالات التسويق الرقمي بالمملكة السعودية
  1. Adox Arabia

تعمل Adox Arabia من الرياض، المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أفضل 20 وكالة تسويق رقمي في المملكة العربية السعودية، توفر هذه الشركة حلول إنترنت كاملة وخدمات تطوير التطبيقات للعملاء في جميع أنحاء العالم، و اسعار باقات التسويق الالكتروني معقولة، هى متخصصة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث، تقود هذه الشركة السوق في تطوير الويب أيضًا.
  1. دجيتال كلاود

تعد هذه الوكالة الرقمية ومقرها جدة واحدة من أفضل وكالات التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 2012، وهي واحدة من الشركات الموثوقة التي تقدم حلول تسويقية عالية الجودة للشركات التي تسعى إلى النجاح من خلال الاتصالات المبتكرة. تتخصص الشركة في SMM وتسويق المحتوى وإدارة الوسائط الاجتماعية وقنوات التسويق الرقمي الأخرى.
  1. وكالة Vital Media

يقع مقر Vital Media Agency في جدة، المملكة العربية السعودية، وهي وكالة تسويق رقمية رائدة توفر وسائل التواصل الاجتماعي المرنة والعلامات التجارية وحلول الإعلانات للعلامات التجارية العالمية، تشمل خدماتها SEO و SMM وتسويق المحتوى و SEM، و اسعار حملات التسويق الالكتروني بها مفاجأة.
  1. وكالة Edesign

تأسست Edesign في عام 2007 في جدة، وهي واحدة من أفضل 20 وكالة تسويق رقمي في المملكة العربية السعودية، مع العديد من الجوائز وقصص النجاح عبر العديد من القطاعات ووسائل الإعلام، كان يعمل باستمرار، يتألف فريقها من أكثر من 40 متخصصًا في التصميم وتكنولوجيا المعلومات والتسويق متخصصين في مساعدة الشركات العالمية على زيادة العوائد إلى أقصى حد والترويج لعلاماتها التجارية وتعزيز نمو الأعمال بشكل عام.

أرباح شركات التسويق الالكتروني

أرباح شركات التسويق الالكتروني

من خلال خلق قيمة لعملائهم وفرض علاوة على تلك الخدمة.عدد قليل من شركات التسويق الرقمي تكسب المال من تصميم الويب، وخدمات الدفع لكل نقرة، والتسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات، هناك قيمة أقل يمكن الحصول عليها، وقد جعلت التكنولوجيا الانخراط في هذه الوظائف أمرًا بسيطًا حقًا لأدائها على المستوى التكتيكي.

ربما تفيدك قراءة : اسم شركة تسويق الكتروني.. 6 مكاتب تخدمك في طلبك باجراءات مبسطة

يسعى أولئك الذين يجنون ارباح التسويق الالكتروني  إلى تسويق مؤسسة في عالم رقمي، إنهم ينظرون إلى الطموح الاستراتيجي، وطلب العملاء، وقوى السوق التنافسية، وعروض القيمة، وموارد عملائهم، والفرص عبر الإنترنت، ويسعون إلى التمييز وخلق قيمة للمستهلك.
في جوهرها، يربح أولئك الذين يؤدون التسويق النظري بالفعل أكثر من أولئك الذين يطبقون تكنولوجيا التسويق.

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

الخطوة 3: تنمية شبكتك المهنية

في هذه المرحلة، تناولنا كيفية تحديد نوع العملاء المستهدفين، وإنشاء شخصية العميل، وإعداد بعض المواد التسويقية الأساسية لبدء وكالة رقمية، هذه هي الاشياء السهلة حيث يصبح من الصعب تحويل هذه الفكرة التي لديك إلى عمل تجاري يكسب المال، ولتنمية الأعمال التجارية، تحتاج إلى إنشاء قائمة بالشركات المستهدفة.
هناك الكثير من الموارد لإنشاء هذه الأنواع من القوائم، إليك بعض الموارد التي يمكنك استخدامها وفقًا لحجم ونوع الشركة التي تريد استهدافها:برنامج Google My Business: مفيد للتوصل إلى قوائم الأعمال المحلية، على سبيل المثال، شركات المحاماة وشركات المحاسبة وما إلى ذلك في منطقتك إذا كنت تسأل كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني
قوائم الأعمال والجوائز: بالنسبة إلى الشركات الكبيرة الحجم والشركات الكبيرة، فإن أشياء مثل Inc، وجولات الأعمال المحلية، وجوائز الأعمال المحلية مفيدة
أسواق الأسهم: من غير المحتمل أن تستقطب الشركات الضخمة على الفور، ولكن إذا اخترت القيام بذلك، فإن سوق الأوراق المالية هو مكان واضح للبحث فيه
أقوم دائمًا بإدراج قائمة العملاء المحتملين في ورقة Google، ثم أحاول وضع اسم لصناع القرار المعنيين في كل شركة تستخدم LinkedIn.
أولاً، ابحث عن اسم الشركة من خلال المنصة، ثم، في علامة التبويب “الأشخاص”، أدخل المسمى الوظيفي ذي الصلة، إذا كنت تخطط للعمل مع شركات كبيرة، فتواصل مع العديد من صانعي القرار في الشركة.
لاحظ اسم الأشخاص على جدول بيانات Google، عادة ما أتابع هذا مع طلب اتصال.أثناء تطوير شبكتك المهنية، سترغب في القيام بأشياء وسائل التواصل الاجتماعي المعتادة. مثل مشاركات الأشخاص، اترك التعليقات والباقي، سيؤدي هذا النوع من التفاعل بشكل طبيعي إلى محادثات مع بعض الأشخاص، هذه هي أول نقطة اتصال.

الخطوة 4: كيفية إنشاء عملاء محتملين لعملك

حتى الآن لديك قائمة العملاء المتوقعين إلى الهدف، مهمتك هي تحويل بعض هؤلاء الأشخاص الموجودين في قائمتك إلى عملاء، الطريقة الأكثر مباشرة للقيام بذلك هي إخبارهم بأن لديك خدمة تقدمها.
من خطوات التسويق الإلكتروني الناجح فإنني أوصيك بالترويج لخدمة مدفوعة وتقديم خدمتك مجانًا لعدد قليل من العملاء الرئيسيين، لنبدأ بالنظر في أكثر الاستراتيجيات إثارة للجدل من هاتين الإستراتيجيتين.
  • لماذا يجب أن تقدم خدمة مجانية بشكل انتقائي؟
قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتثبت نفسك في مكانة معينة، تحتاج إلى نشر اسمك وجعل سمعة لنفسك، قد يستغرق تحقيق ذلك سنوات إذا كنت تبدأ من القاع.
يمكنك عمومًا تأسيس نفسك بشكل أسرع من خلال التواصل وتكوين صداقات مع المؤثرين المتخصصين وقادة الأعمال، وهى من أهم مشاريع التسويق الإلكتروني ، ثلاث مزايا للعمل مع المؤثرين المتخصصين أو قادة الأعمال هي:
  • محترمون في مجالهم – يمكنك إسقاط الاسم عند الترويج للعملاء / بعض شهرتهم ستفقدك
  • مصدر للعملاء المحتملين والإحالات – لديهم شبكة مهنية كبيرة يمكنك الاستفادة منها
  • منصة الترويج – يمكن أن يساعدك الحصول على مشاركات اجتماعية أو مشاركة ضيف على موقعهم في تحديد اسمك
بالطبع، من الصعب جذب انتباه قائد الصناعة.لا تحتاج إلى الكثير من الإستراتيجية لعرض عملك مجانًا على شخص ما، أولاً، حدد من هم قادة السوق في مجالك الذي تريد الاتصال به، ربما لديك بالفعل قائمة ذهنية في رأسك لأكثر الأشخاص نفوذاً في مجالك.
بمجرد إنشاء هذه القائمة، اعرض خدماتك مجانًا، من المحتمل أن يعمل نموذج بريد إلكتروني بسيط مشابه لهذا بشكل جيد.
مرحبًا [الاسم]،
اسمي [NAME]، أنا [عرض الخدمة]، أود مساعدتك [أيًا كان ما ستفعله] مجانًا.

ربما تفيدك قراءة : مصممة ديكور الطائف.. أفضل 4 أماكن تنفذ لك جميع رغباتك

عادةً ما أتقاضى مبلغًا قدره [المبلغ] مقابل [عرض الخدمة]، ولكن أود أن أقدم لك مهاراتي وقدراتي على حل المشكلات مجانًا من خلال إحدى شركات تسويق رقمي هل انت مهتم؟ يسعدني القفز على مكالمة Skype للدردشة حول هذا الأمر.
تحياتي،
[اسم]
هذا مثال على رسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى ميشيل شرودر من Making Sense of Cents، إنها مؤثرة في مجال التسويق وقد ذكرت في رسالتها الإخبارية أنها تريد التعرف على تحسين محركات البحث في عام 2020.لم ينتج عن العرض أي شيء، لكن هذا جيد.الترويج لأي خدمة هو مجرد لعبة أرقام، إذا قلت إنك ستعمل مع شخصين دون فرض رسوم عليهم، فسيقول أحدهم نعم، إنها مجرد طريقة.
يعد تقديم خدماتك مجانًا استراتيجية طويلة المدى لتنمية مسار مبيعات وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك، ومع ذلك، لا يمكنك دفع إيجارك بوعود بالدفع في المستقبل، لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية تنفيذ إستراتيجية توعية باردة من شأنها توليد بعض العملاء المحتملين.
  • كيفية الترويج لخدماتك عن طريق البريد الإلكتروني؟

تتحدث العديد من المقالات الرائعة عن كيفية إدارة حملة توعية باردة، تؤكد معظم المقالات على نفس النقاط:
  • اجعل بريدك الإلكتروني قصيرًا ولطيفًا
  • أرسل عدة رسائل بريد إلكتروني في سلسلة
  • قدم بعض الخطاف لتحصل على المكالمة
  • لديك سطر موضوع قصير ولطيف
“أقوم بالكثير من التواصل مع وكالتي، لقد اكتشفت أن سطر الموضوع المليء بالثقل مثل “سؤال سريع …” أو “دقيقة واحدة فقط …” يحول إلى قيمة أعلى بكثير من سطر طويل وبائس، ” يقول مات ديجيتي من تسويق Diggity.فيما يتعلق بطول رسالة البريد الإلكتروني، أحاول الاحتفاظ بقوالب البريد الإلكتروني الخاصة بي تحت ثلاث فقرات، يجب أن تكون نسخة البريد الإلكتروني مهذبة واحترافية، يمكنك العثور على نصائح حول كيفية كتابة بريد إلكتروني للتواصل المهني هنا.
يجب عليك إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني مثل أكبر شركات التسويق في العالم كجزء من التوعية الخاصة بك لأنه لن يستجيب الجميع للرسالة الأولى، يوضح لك هذا الإحصاء من مقال على Mailshake ما أعنيه.عند إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني، يجب أن تركز كل رسالة على نقطة اتصال مختلفة، لا يمكنك فقط إرسال نفس البريد الإلكتروني ثلاث أو أربع مرات وتتوقع الحصول على رد.
عند القيام بالتوعية الباردة، أتأكد من أن كل بريد إلكتروني في السلسلة له رابط مختلف، على سبيل المثال، عند الترويج لخدمة تحسين محركات البحث (SEO)، قد تركز رسائل البريد الإلكتروني على ما يلي:
  • أرسل العميل المحتمل إلى مقطع فيديو على Youtube حيث تقوم بعرض الخدمة
  • تقديم تدقيق موقع مجاني إلى المستلم
  • أرسل بريدًا إلكترونيًا مع ملف PDF مرفقًا بدراسة الحالة

الخطوة 5: كيف تصل إلى عميلك الأول

من الصعب تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء، ومن السهل فهم السبب.لم أتوصل بعد إلى إستراتيجية مضمونة لتحويل كل عميل متوقع إلى عميل، ومع ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين فرصك في البيع، سأستعرض ثلاث من أهم نصائح المبيعات أدناه.

ربما تفيدك قراءة : شركات التسويق الالكتروني في الرياض

  • احصل على العملاء المحتملين لإكمال الاستبيان
الاستبيانات طريقة ممتازة لفهم النوايا و شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني تقوم بذلك، لم أرهم يستخدمون كثيرًا كجزء من عملية البيع، لكن يجب أن يكونوا كذلك.أوصي بأن تطلب من كل عميل محتمل إكمال استبيان قصير من 10 إلى 15 سؤالاً قبل مكالمة المبيعات، في الاستبيان الخاص بك، يجب أن تحاول الحصول على إجابات للأسئلة التالية:
  • ما الذي يريدون تحقيقه من العمل مع وكالة؟
  • كيف يعرّفون النجاح / ما مؤشرات الأداء الرئيسية التي يستخدمونها؟
  • هل عملوا مع وكالة مشابهة لوكالتك؟
  • ما هي ميزانية التسويق الخاصة بهم؟
  • ما هي قيمة الرصاص لأعمالهم؟
هذه هي جميع أنواع الأسئلة التي تريد الحصول على إجابات لها في اجتماع المبيعات، إذا كانت لديك إجابات لهذه الأسئلة قبل الاجتماع، فستكون مستعدًا بشكل أفضل، الأهم من ذلك، أن فهم ما يبحثون عنه وكيف يقيسون النجاح يمكّنك من عرض خدمتك بطريقة تتوافق مع أهداف أعمالهم.
قد تكون على دراية بالاقتباس، “من خلال عدم الاستعداد، فأنت تستعد للفشل”، ينطبق هذا المثل على معظم الأشياء في الحياة، بما في ذلك اجتماعات المبيعات.
اقض نصف ساعة إلى ساعة في البحث عن الشركة والشخص الذي تقابله، عادةً ما يمنحك البحث السريع في LinkedIn معلومات عن التاريخ المهني للشخص الذي تقابله، يجب أن تزودك وسائل التواصل الاجتماعي بمعلومات عن أوقاتهم الماضية.
الغرض من البحث عن شخص ما هو تحديد نقاط الاهتمام المشتركة وفهم تاريخ عملهم، على سبيل المثال:
  • أين عملوا، وكم من الوقت كانوا في مناصبهم؟
  • هل ينشرون محتوى على الإنترنت لمنشورات مختلفة؟
  • هل ذهبت إلى نفس الجامعة، أو لديك أصدقاء ذهبوا إلى نفس الجامعة؟
  • ما هي هواياتهم؟ هل أنت مهتم بنفس الأشياء؟
سيساعدك البحث في الخلفية عن شخص ما على التوصل إلى أشياء للحديث عنها، هذا مفيد في بداية الاجتماع، وفي النهاية، حيث تميل إلى الدردشة، في هذه الأثناء، فإن معرفة أشياء عن الشركة التي تعرضها تُظهر أنك قضيت بعض الوقت في الاستعداد للاجتماع وتترك انطباعًا جيدًا.
  • جهز بعض دعامات البيع ونقاط الحديث

إذا شاهدت Shark Tank، فستلاحظ أن غالبية الأشخاص سيستخدمون بعض وسائل الدعم أثناء العرض التقديمي، يستخدمون الدعائم للمساعدة في إشراك جمهورهم وإيصال وجهة نظرهم، الدعائم مفيدة بنفس القدر في اجتماع المبيعات.أوصي بإحضار دعامة إلى اجتماع المبيعات الخاص بك، لا تحتاج إلى استخدامه، ولكن من الجيد أن يكون لديك شيء تشير إليه إذا كنت ترغب في نقل اجتماع المبيعات.
أحد أكثر الدعائم شيوعًا التي يعتمد عليها مندوب المبيعات أو شاغلي وظائف تسويق الكتروني هو عرض مشاركة الشرائح، عادة ما يروي عرض Slideshare قصة، سيغطي العرض التقديمي سبب كونك الشخص المناسب للوظيفة، ودراسات الحالة المرجعية التي تظهر خبرتك.
أفضل استخدام المزيد من الدعائم التفاعلية، قبل الاجتماع، عادةً ما أطلب الوصول إلى Google Search Console، يمكنني بعد ذلك مراجعة نتائج البحث الخاصة بهم مباشرة، أحب استخدام هذا النهج لأنه يشرك الشخص الآخر، ويتيح لي إظهار خبرتي.
  • كيفية توسيع وكالة التسويق الخاصة بك

يجب أن توفر لك الاستراتيجيات التي شاركتها في هذا المقال إطار عمل لتنمية وكالة تسويق رقمية، تعتمد العديد من الشركات الناجحة على استراتيجية المبيعات هذه لاكتساب العملاء.بالطبع، يجب أن يكون التسويق المباشر مجرد واحدة من مزيج من القنوات التي تستخدمها لتنمية وكالتك، تشمل القنوات الفعالة الأخرى التي قد تختار التركيز عليها ما يلي:
  • تسويق المحتوى – التدوين والبودكاست وتدوين الفيديو
  • أحداث غير متصلة بالإنترنت – استضافة أحداثك أو كونك متحدثًا
  • الإحالات – إحالات العملاء وإحالات الوكالة
  • ترخيص شركة تسويق الكتروني
على الرغم من ذلك، يجب أن يكون نجاح وكالتك مدعومًا بقدرتك على تحقيق النتائج لعملائك، هذا سوف يبقيك في نهاية المطاف في العمل.
  • تغليف الأشياء

قضيت بضع سنوات على الحياد بشأن تقديم خدمات التسويق الرقمي، على الرغم من امتلاك الخبرة والمعرفة اللازمتين لبيع خدمة ما، فقد ركزت دائمًا على المشاريع طويلة الأجل التي تستغرق الكثير من الوقت لتوليد دخل لائق.الحقيقة هي أن بيع خدمات التسويق الرقمي هو أحد أسرع الطرق لبدء جني الأموال عبر الإنترنت، بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث، سيدفع لك عميل معقول 2 ألف دولار شهريًا، يمكن للعميل الجيد أن يربح 5 آلاف دولار زائد.
سوف يتطلب الأمر الكثير من المبيعات المباشرة أو التابعة لكسب هذا النوع من النقد.مع وجود إستراتيجية واضحة في مكانها الصحيح، والتي يمكن أن تكون بسيطة مثل تلك التي شاركتها، وقليلًا من التصميم، أضمن إلى حد كبير أنك ستحصل على عميل باستخدام هذه الاستراتيجية في غضون شهرين، هذا ليس وقتًا طويلاً على مقياس الأشياء بالكامل.بمجرد أن يكون لديك عميل، عليك أن تقرر ما إذا كانت خدمة العملاء مجرد وسيلة لتحقيق هدف مختلف، أو إذا كنت ترغب في مضاعفة وتنمية وكالة تسويق رقمية، الأمر متروك لك.
وفي الختام، لا تنسى أن تستخرج سجل  مشروع مكتب تسويق الكتروني حتى تكسب المال بشكل قانوني يضمن حقوقك.

 

 

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى