أفضل خبراء التسويق الالكتروني للشركات

65
 التسويق الالكتروني للشركات
 التسويق الالكتروني للشركات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 التسويق الالكتروني للشركات

يعتبر التسويق الإلكتروني هو أحدث لغات العصر في التسويق والإعلان، حيث بات التسويق الالكتروني للشركات ، هي الطريقة الأولى لكثير من الشركات والعلامات التجارية في تسويقها، ومن أجل ذلك قد جمعنا لحضراتكم كل التفاصيل الخاصة بالتسويق الإلكتروني، حتى نتعرف عليه، ونستطيع أن نقف على مميزات التسويق الإلكتروني وما هي أنواعه، وما هي الأرباح التي تتحقق من ورائه، تابع لتعرف الكثير عن التسويق الإلكتروني.

التسويق الالكتروني شركات

هناك العديد من المسميات التي من خلالها يمكن ممارسة متعة التسوق، مثل التسويق الرقمي أو التسوق عبر الانترنت، الذي يعرف بأنه عبارة عن استراتيجية تستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، عن طريق تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس.
اثر التسويق الالكتروني في تحقيق رضا العملاء، حيث يعتبر جزء مهم من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة نوع هام من أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الانترنت.
يوصف بأنه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق من خلال استخدام الوسائط الالكترونية، وبشكل أكثر خصوصية استخدام شبكة الانترنت.
التسويق الرقمي هو شكل من أشكال استخدام الانترنت بشكل مستمر في كل خطوة من خطوات البيع يهتم بالعمليات التجارية بشكل كامل Ecrm وذلك من خلال البحث عن عملاء جدد وخدمة العملاء الحاليين والقدامى وهذا يعتبر من النظريات الحديثة في التسويق التي تعتمد على التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء ولتحقيق أهداف المنظمة وتطوير أسواق جديدة وزيادة الأرباح.
تكمن أهمية التسويق الالكتروني بالنسبة للشركة على تمكينها من جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن والعملاء عبر الانترنت بالإضافة إلى مساعدتها على الإعلان والترويج لسلعها وخدماتها عبر الانترنت التسويق الالكتروني للشركات

ربما تفيدك قراءة: أفضل خبير تسويق الكتروني

مميزات التسويق الإلكتروني

التسويق الالكتروني له مميزات عديدة تجعله النوع المفضل لدى الشركات والأفراد على حد سواء ولما أصبح العالم بفضل الانترنت عبارة عن قرية صغيرة تجمع ملايين المستخدمين جعل هذا الأمر الحملات التسويقية أداة فعالة جدا من حيث الانتشار السريع في الاسواق وعلي مواقع التواصل الاجتماعي لان الأمر ببساطة هو كبسة زر حتي يظهر منتجك أو خدمتك أو معلومتك إلي الفئة المستهدفه ومن مزايا التسويق الالكتروني للشركات والعملاء ما يلي:
  • سرعة عالية في الانتشار والوصول الي العملاء في وقت قصير، دون الحاجة إلي المقابلات والمكالمات الهاتفية وتوزيع المنشورات وما شابه ذلك.
  • عوائق أقل من التسويق التقليدي إذ يمكن البدء في إنشاء وتفعيل الحملة التسويقية كبيرة كانت أو صغيرة في ثوان ومن أي مكان وبلا حاجة إلي تصاريح أو موافقات الجهات الحكومية.
  • وسيلة صديقة للبيئة لعدم الحاجة إلي استخدام الاوراق والمنشورات وغير ذلك من المواد التي قد تلحق ضررا بالبيئة.
  • إنفاق دقيق واقتصادي للمال لقدرة الخدمات التسويقية علي إستهداف فئة محددة بعينها من حيث العمر، البلد، المدينة أو حتي منطقة معينة.
  • وسيلة تسويق في متناول اليد لجميع فئات الاعمال الكبيرة أو الصغيرة، الناشئة أو المحترفة، الربحية أو الخيرية.
افضل اساليب التسويق الالكتروني
افضل اساليب التسويق الالكتروني

اساليب ووسائل وانواع التسويق الالكتروني للشركه

أصبح التسويق الإلكتروني جزءًا لا يتجزأ من نمو الشركات وتطورها، ولا يمكن بناء نشاط تجاري بدون وجود على الإنترنت، لذلك يجب القيام به من البداية وعدم التأخير كنفقات غير ضرورية واختيار أفضل الوسائل التسويق الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركة تسويق الكتروني في جدة

افضل اساليب التسويق الالكتروني 

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

تزداد أهمية مواقع الشبكات الاجتماعية كل يوم، ويزداد عدد مستخدمي هذه المواقع من مختلف دول العالم، وبالتالي كان من الضروري الانتباه إلى التسويق من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية.
يجب أن تعلم أن الغرض الأساسي من وجودك على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية ليس بيع منتجك أو خدمتك مباشرة.
لكن الهدف من أي علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء علاقات قوية ووثيقة مع المجموعة المستهدفة لهذه العلامة التجارية ورفع مستوى الوعي بها.

استخدام التسويق عبر محرك البحث SEM:

من أهم الطرق التي يتم دفعها في التسويق الإلكتروني لجلب الزوار إلى موقعك من خلال مواقع البحث هي استخدام محرك البحث التسويقي، لأن محركات البحث المختلفة مثل Google و Bing وغيرها تسمح للمواقع بإنشاء إعلانات مدفوعة معهم.
تزيد الإعلانات المدفوعة على محركات البحث من مستوى رؤية موقعك كلما بحثت عن تلك الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، أو حتى إذا تم البحث بكلمات مرادفة لتلك الموجودة في إعلانك وموقعك، فسوف تظهر للباحث.

تسويق المحتوى:

يعد تسويق المحتوى أحد أنجح طرق التسويق الحديثة مهما كان مجال عملك، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن تسويق المحتوى أقل تكلفة بنسبة 62٪ من طرق التسويق الأخرى، بينما يجذب ثلاث مرات العملاء الذين تجذبهم طرق التسويق الأخرى.
في الوقت الحاضر، تنفق أكبر الشركات حول العالم ما بين 25٪ -43٪ من ميزانيتها التسويقية على حملة تسويق الكتروني، مما يعني أنها تدرك أهمية هذا النوع من التسويق الآن.
يعتمد تسويق المحتوى على نقل خبرتك في المجال والمشورة لعملائك الحاليين، مما يعني زيادة ثقتهم بك وزيادة فرصك في اختيار منتجك أو خدمتك في المستقبل.

عمولة التسويق

يعد التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا التي تستخدمها الشركات الكبيرة لتسويق منتجاتها أو خدماتها، وهي تكرس نفسها لجذب جهات تسويق جديدة كل يوم نظرًا لأهمية هذا النوع من التسويق الإلكتروني بالإضافة إلى انخفاض تكلفته، حيث أن الشركة تكلف فقط عمولة بسيطة للمسوق المباشر، الموجود في الشركة الأم لديها عميل.

استخدم محرك البحث الأمثل (SEO):

قم بتكوين محركات البحث أو تحسين محركات البحث، وهي واحدة من أهم طرق التسويق الإلكتروني التي يجب الانتباه إليها والتأكد من أن موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بها.
يعتقد 66 ٪ من المسوقين في جميع أنحاء العالم أن إنشاء موقع الويب الخاص بهم لمحركات البحث هو ضرورة ملحة وضرورية في استراتيجية التسويق الخاصة بهم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني:

إذا كنت تنوي الاعتماد على تسويق البريد الإلكتروني، فيجب أن تعلم أنه أكثر من مجرد إرسال مئات الرسائل الإلكترونية إلى مئات الأشخاص لحثهم على الشراء منك أو الاعتماد على خدماتك.
في البداية، يجب عليك جمع البيانات المتاحة عن العملاء وتصفيتها والتأكد من أنهم في الفئة التي تستهدفها، وإلا فستكون من بين الذين يهدرون المال والجهد دون نجاح.

التسويق الالكتروني للشركات والاشخاص

من منا ليس لديه حساب على النظام الأساسي الأكثر استخدامًا ضمن أدوات الوسائط الاجتماعية المختلفة، ويمكنك تسويق منتجك أو المحتوى الذي تريده من خلاله.
توصيات التسويق الإلكتروني عبر وسائل الاعلام الاجتماعية

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تسويق الكتروني في السعودية

معرفة طبيعة المنصة

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تدرس كل كبير وصغير حول النظام الأساسي الذي تريد تسويقه له، على سبيل المثال، يختلف جمهور Facebook إلى حد ما عن جمهور Twitter، ومن المعروف أن منصة Twitter ليست سوى مدونات صغيرة صغيرة، في حين أن Facebook هو عالم أكبر بكثير، كما أن المحتوى المناسب للمنصة قد لا يكون مناسبًا لمنصة أخرى.

خطة تسويق فعالة

يقع العديد من المدونين وأصحاب المواقع في فخ الافتقار إلى التسويق الإلكتروني المناسب، من خلال وضع خطة تسويقية غير منظمة، وقد يفقد المسؤول الكثير من الدولارات في صنع الإعلانات الممولة لكنهم لا يدفعون.
يكمن الحل في التركيز على الجمهور المستهدف الذي يتناسب مع المحتوى المقدم، وتحديد أنسب منصات التواصل الاجتماعي والميزانية، والجزء الفني من التقاط الكلمات الرئيسية المناسبة للموضوع ووضعها في حملات إعلانية مختلفة.

دراسة المنافسين

إحدى التوصيات التي نبلغك بها هي أهمية دراسة المنافسين جيدًا قبل الدخول في أي مجال على وسائل التواصل الاجتماعي، وكلما فهمت نقاط القوة والضعف، يمكنك تحسين جودة المحتوى والمنتج الذي تقدمه.

الطريقة المناسبة

أنت أكثر من مدرك لأهمية السلعة التي تقدمها وما هي فوائدها للجمهور حتى لو كانت السلعة محتوى، فأنت تعرف جيدًا من هو الجمهور المناسب، وبالتالي كن حذرًا طوال الوقت للتسويق بالطريقة المناسبة سواء بالفكرة أو طريقة الكتابة.
وبمرور الوقت ستتمكن من معرفة المزيد عن الجمهور المستهدف، وبعد ذلك سيصبح النجاح حليفك من البداية، ويجب تقدير النشر على الصفحة، والعدد الكبير لا يعني التفضيل، بل هو يفضل التركيز على المحتوى والتفاعل.

الإبداع في التسويق

عندما تفكر جيدًا في تسويق سلعة ما، يجب أن تكون مبدعًا، ولديك رؤية أعظم من أي شخص آخر، وقد تسعى للحصول على خبرة الخبراء في فن التسويق الالكتروني، ومع مرور الوقت ستكون تجربة جيدة في التسويق، وأنت يجب أن نفهم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي عالم واسع أن طريقة التسويق تختلف عن أي طريقة تقليدية أخرى.

لا تتحدث مع نفسك!

التسويق يعني الوصول إلى العملاء المستهدفين، لذا لا تقيس مدى النجاح الذي تتفاعل معه! ولا يتعين عليك التحدث إلى نفسك طوال الوقت، ولكن عليك العثور على أفضل طريقة لتوصيل المحتوى بسلاسة إلى جمهورك.
يمكنك مشاركة بعض أخبارك مع جمهورك للبحث عن التفاعل حتى إذا لم يكن ذلك يهمك مباشرةً، وكلما وجدت تفاعلًا أكثر نجاحًا بينك وبين جمهورك، كان من الأسهل الوصول إلى الأشياء.

شروط ترخيص تسويق الكتروني

من أجل تفعيل التجارة الإلكترونية، تدخلت المملكة العربية السعودية وأصدرت مشروع قانون التجارة الإلكترونية، وهو أول قانون ينظم هذه التجارة وما هو قانون التجارة الإلكترونية:
 بيانات التجار: يجب على التجار إضافة موقع التجارة الإلكترونية إلى سجل التجارة الإلكترونية التجاري وتضمين عناوينهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم.

 و يجب تقديم المعلومات التالية أيضًا:

 أسعار محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية، ضمان وقانون لكل معاملة باللغة العربية
 الإعلانات التي يجب أن تتجنب أي انتهاك للعلامة التجارية.
 حماية البيانات لا يجوز الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لفترة أطول من المدة المطلوبة، لا يسمح للشركات باستخدام البيانات الشخصية لمستخدميها أو مشاركتها مع طرف ثالث دون موافقة هذا الطرف.
 التجارة الإلكترونية والاقتصاد السعودي، بالتزامن مع تحقيق أعلى المكاسب والأرباح في غضون سنوات قليلة، من خلال تغيير مسار التسوق التقليدي، ازدهر الإنتاج عالميًا ليتم عرضه عبر الويب، وعلى الرغم من تنوع متطلبات الحياة المعاصرة، فإن معظم تم تلبية الاحتياجات والطلبات.

خدمات التسويق الالكتروني للشركات

تم إجراء العديد من الدراسات والإحصاءات حول التسويق الإلكتروني، وآخر هذه الإحصاءات كان ما كان في عام 2018، والذي أثبت أن التسويق الإلكتروني يمكن أن يصل إلى نصف الاقتصاد العالمي.
أظهرت الإحصائيات المزيد من المواقع التي تمكنت من تحقيق أرباح في الفترة الأخيرة، واتضح أن موقع علي بابا من بين هذه المواقع، لأن الأرباح فيه وصلت إلى 30 مليار دولار في اليوم الذي نظمنا فيه، وهو أمر معروف كان يوم الجمود، وكان هذا الأمر سببًا في زيادة الأرباح بما يصل إلى 25 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 27٪، بالإضافة إلى العديد من الشركات المختلفة التي تمثل أرباحًا تصل إلى مليارات كل عام.

ربما تفيدك قراءة: أحسن شركة تسويق الكتروني وتصميم مواقع

التسويق الالكتروني شركات
التسويق الالكتروني شركات

أرباح شركات التسويق الالكتروني

هناك العديد من الشركات المختلفة التي تمكنت من تحقيق أرباح جيدة مؤخرًا، ومن بين هذه الشركات ما يلي:

أولاً: أمازون

تعمل هذه الشركة على تقديم ما يصل إلى 89 مليار دولار في عام 2014، وهذه الشركة هي شركة أمريكية.

الثاني: إيباي

أيضًا، إنها شركة أمريكية، وفي عام 2014، أظهر الإحصاء أن الدخل يصل إلى 18 مليار دولار.

ثالثا: TripAdvisor

تختص هذه الشركة بالتسويق السياحي، وقد تم إجراء إحصائية عام 2014 تشير إلى أن دخل الشركة بلغ نصف مليار دولار سنويًا.
إلى جانب وجود كثير من الشركات التي تستطيع تحقيق الأرباح المختلفة، فهذا دليل على أنه يمكنك تجربتها واللجوء إلى التسويق الإلكتروني وستصل إلى النتائج المطلوبة.
وعليك احتراف التسويق الالكتروني وصياغة الكلمات المناسبة هو أساس العمل، وتعتمد طريقة تحويل الزائر إلى عميل على طريقة الإقناع، حيث يجب ألا يبالغ الموقع في تصميماته وديكوراته عند إنشاء الموقع المفضل، ومخاطبة الزائر مباشرة، والتحدث عن المنتج بالتفصيل وبدون تكلفة، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن كل كلمة أو عبارة على الموقع يجب أن تشير إلى جودة المنتج وفوائده ولا ينبغي تفضيله على بقية المنتجات.

فوائد التسويق الالكتروني للشركات

تعتبر خطوة التسويق الإلكتروني للشركة هي أفضل طريقة لزيادة مبيعاتك وأرباحك؛ لأنه يمكّنك من الوصول إلى العملاء المستهدفين وتقديم المنتجات بالطريقة التي تناسبهم، وقد أصبح معدل التسوق عبر الإنترنت ممكنًا بفضل الثورة التكنولوجية الأخيرة وانتشار الهواتف الذكية؛ يجب أن تواكب هذا التقدم وأن تكون موجودًا باستمرار على الإنترنت وأن تتخذ كل الوسائل لمساعدتك في التسويق الإلكتروني لمشروعك حتى يتمكن العملاء المستهدفون من العثور عليك.
 عدد شركات التسويق الإلكتروني التي يمكنك تحقيقها الأعلى زادت النتائج وزادت أرباحك وتعمل أيضًا على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث لأكبر عدد من المستخدمين، الذين يستخدمون الإحصائيات مع 63٪ من الشركات التي تستخدم طرق التسويق التي زادت المبيعات بشكل كبير الآن بسبب انخفاضه التكلفة مقارنة بتكلفة التسويق التقليدي، لأن حوالي 61٪ من مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت قبل شرائها وفي عام 2018 وصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 4.02 مليار مستخدم حول العالم.

فيما يلي عدة نقاط توضح أهمية التسويق الإلكتروني لمشروعك:

 يوصلك التسويق الإلكتروني بعملائك في أي وقت وفي أي يوم من أيام الأسبوع؛ لأنها لا تتعلق بساعات العمل الثابتة.
كما أنه يمكن العميل من طلب المنتج الذي يريده على مدار 24 ساعة، حتى في أيام العطلات والعطلات الرسمية.
 استخدامك للتسويق الإلكتروني لن يجعلك بحاجة إلى منفذ بيع؛ مما يجعلك التكلفة حتى تتمكن من تقديم منتج عالي الجودة بسعر معقول لجميع الشرائح المستهدفة، لذلك سيزيد الاستخدام من مبيعاتك.
 يمكنك الوصول إلى عملائك، أينما كانوا، لأن التسويق الشبكي جعل العالم كله سوقًا مفتوحًا.
 واحدة من أهم مزايا التسويق الإلكتروني هي أنه يستخدم العميل الفرصة لاختيار ما يناسبه، حيث يمكنك عرض أكبر عدد من المنتجات بسهولة، تحتاج إلى لمس مساحة كبيرة.
يمكنك الحصول على إحصائيات تجعلك تعرف سلوك عملائك وماذا يفضلون.
 يمكنك بناء علاقة قوية وطويلة الأمد مع العملاء من خلال خدمة ما بعد البيع؛ هو التواصل عبر البريد الإلكتروني والتفاعل على الشبكات الاجتماعية.

ربما تفيدك قراءة: متخصص تسويق الكتروني.، دليلك لخبراء التسويق

كيف انجح في التسويق الالكتروني

ينمو اقتصاد التسويق الرقمي بشكل سريع وتنافسي مقارنةً باقتصاد التسويق التقليدي، ومن المهم أن تكون الشركات مستعدة لبذل المزيد من الجهود للنجاح في خططها في التسويق الرقمي، إليك بعض المبادئ الأساسية التي ستساعدك على تحقيق انجح طرق التسويق الالكتروني:
  1. إعداد محتوى يلبي احتياجات الجمهور

يلعب تسويق المحتوى دورًا محوريًا في استراتيجيات التسويق الإلكتروني، وفقًا لمعهد التسويق عبر الإنترنت، ينفق المسوقون في الشركات حوالي 28 ٪ من إجمالي ميزانيتهم ​​في تسويق المحتوى.
إعداد المحتوى ذي الصلة والجودة العالية لاحتياجات الأهداف وخطة، 63٪ من المسوقين ليس لديهم أي استراتيجية موثقة لتسويق المحتوى، مما يعني إهدار الكثير من الفرص، بالإضافة إلى الخطة، يجب إجراء أبحاث ودراسات معقمة حول التركيبة السكانية واحتياجات السوق، ثم اختيار أفضل النماذج التي تتناسب مع علامتك التجارية، ونوع عملك (B2B أو B2C)، وجدولة جدولة نشر المحتوى بعناية، ومراقبة ما تقدم المنافسين في مجال المحتوى وقياس ردود فعل الجمهور والتفاعلات.
  1. اطلع على أحدث اتجاهات التسويق الإلكتروني

يمكن العثور على التطورات الجديدة في مجال التسويق الإلكتروني من خلال متابعة شبكات الأخبار التقنية، من خلال خبراء التسويق، أو من خلال المؤثرين في هذه الصناعة على الشبكات الاجتماعية، أو من خلال تحديثات الشركات المتخصصة.
على سبيل المثال، تقوم Google بتعديل خوارزميات محرك البحث بشكل دوري، وستكتشف فجأة أن كل ما تعلمته عن تحسين محركات البحث قد تم استهلاكه، وأن اتجاهات التسويق على الشبكات تتغير باستمرار.
من بين أهم أفضل تسويق الكتروني تم استخدمها من المسوقون خلال 2018، على سبيل المثال: برنامج Chatbots لدعم العملاء، وتطبيقات الرسائل الفورية، والتسويق المؤثر، بالإضافة إلى استخدام تسويق الفيديو، والفيديو المباشر، وقصص Instagram و Snapchat.
  1. اجعل استراتيجيتك متوافقة مع الجوال

توضح الأرقام والإحصاءات أهمية التسويق المتوافق مع الجوال، لذلك إذا لم تكن قد عملت على جعل استراتيجيات التسويق الالكتروني التسويقية متوافقة مع الجوّال حتى الآن، فأنت تخاطر بخططك التسويقية.
سيكون إنشاء تطبيق للهواتف الذكية خطوة مهمة إذا كانت التجربة مصممة خصيصًا لاتخاذ إجراءات محددة، وفي حالات أخرى لن تحتاج إلى إنشاء تطبيق للهواتف الذكية بدلاً من ذلك، يمكنك التركيز على إنشاء موقع ويب مناسب للجوال يوفر سلاسة تجربة بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.
من الضروري معرفة من هو جمهورك ونوع النشاط اليومي الذي يقومون به أثناء الاتصال بالإنترنت، من أجل منح المستخدمين تجربة فريدة، والوصول إلى جمهور أكبر.
تتضمن استراتيجيات التسويق الإلكتروني الناجحة أيضًا العديد من الممارسات، بما في ذلك الاستخدام الأمثل لأدوات التسويق الرقمي، وتحويل الشبكات الاجتماعية إلى منصات لخدمة العملاء والإجابة على أسئلتهم وشكاواهم، والإعلانات المدفوعة على الشبكات.
يعتبر التسويق الإلكتروني من أفضل المجالات الاستثمارية المتواجدة على الساحة في هذا الوقت، وإذا بدأت بداية صحيحة فتأكد من نجاح المشروع إقتصاديا.
التسويق الالكتروني للشركات
التسويق الالكتروني للشركات

المصدر : أهل السعودية