أفضل 4 طرق لكنتور الشفايف

2811
كنتور الشفايف
كنتور الشفايف

تعرفي على افضل كنتور الشفايف

 

 

 

 

كنتور الشفايف يستخدم بطرق عديدة وتقنيات كثيرة مختلفة منها الطبي ومنها باستخدام مستحضرات التجميل وأقلام الحمرة، ومنها ما يستخدم لتكبير ونفخ الشفاه ومنها أيضا ما يستخدم لتصغير حجم وزم الشفاه، وهذا الموضوع خصصناه للإجابة عن أغلب الأسئلة المتعلقة بالكونتور وأساليبه المختلفة.

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات تجميل الشفايف . لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام

كنتور الشفايف بالفيلر

تتساءل الكثيرات من النساء ما هو كونتور الشفايف بالفيلر وما أثره؟، يمكن الإجابة على ذلك السؤال بأنه أحد عمليات الحقن التجميلية غير الجراحية، التي تهدف في المقام الأول إلى تحديد الشفايف مما يبرز جماليتها ويجعلها تبدو ممتلئة ومكتنزة، كما يساهم ذات الإجراء في تعزيز الأنسجة في محيط منطقة الفم وبالتالي القضاء على التجاعيد العمودية ومختلف مظاهر تقدم العمر الأخرى.
يعد كنتور الشفايف بالفيلر حلاً جيداً وسريعاً بالنسبة لمن يعانون من تناقص حجم الشفاة نسبياً أو فقدان توردها مع تقدم العمر، يتم الاعتماد في هذا الإجراء التجميلي على حقن حمض الهيالورونيك وهو أحد المكونات الطبيعية للجلد الذي يعمل على ترطيب البشرة ويساهم في تجديد خلايا الجلد ويحفز عملية إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، بناء على ذلك فإن حقنه بالنسبة المطلوبة  يساعد على توريد الشفايف ويساهم في استعادة نضارة البشرة ومظهرها الشاب.

 

 

النتائج المتوقعة من حقن كونتور الشفايف بالفيلر

بعد التعرف على ما هو كونتور الشفايف بالفيلر يحين دور ثاني الأسئلة الشائعة في هذا الصدد والذي يتعلق بالنتائج المتوقع الحصول عليها من هذا الإجراء وتوقيت ظهورها، يؤكد خبراء طب التجميل على أن هذا الإجراء غير الجراحي يساهم في تحسين درجة لون الشفاه ويجعل لحدودها شكلاً واضحاً وبارزاً، كما يساهم في تعزيز نضارة البشرة في محيط الفم.
يختلف توقيت ظهور نتائج حقن كونتور الشفايف بالفيلر تبعاً لمستوى استجابة المرضى للعلاج وحالته الصحية العامة، لكن بشكل عام يمكن ملاحظة الفارق خلال 3 إلى 4 أسابيع بعد جلسة الحقن، بينما تحتاج بعض الحالات إلى الانتظار لفترات أطول من ذلك وأحياناً تضطر للخضوع لتكرار الإجراء من أجل تعزيز النتائج، عادة ما يكون ذلك راجعاً لسن المريضة من أمثلة ذلك:
النساء أقل من 45 عاماً عادة ما يكتفون بإجراء جلسة حقن واحدةالنساء في عمر 55 إلى 60 عاماً عادة ما يحتاجون إلى تكرار الجلسة العلاجية بعد شهر من الجلسة الأولى
جدير بالإشارة إلى أن نتائج حقن كونتور الشفاه بالفيلر ليست دائمة كما يعتقد البعض، بناء على ذلك فإن المرضى يضطرون تكرار ذات الإجراء التجميلي على فترات متباعدة من أجل الحفاظ على تلك النتائج، تتفاوت تلك الفترة ما بين 6 إلى 12 شهراً تبعاً لعدة عوامل في مقدمتها:
جودة المادة المالئة المستخدمة في عملية الحقنالحالة الصحية والبدنية العامة للمريضنمط الحياة المتبع من قبل المريض ومدى التزامه بالعادات الصحية.

حقن كونتور الشفايف بالفيلر
حقن كونتور الشفايف بالفيلر

كنتور الشفايف بالمكياج

سنقدم لكِ اليوم 3 طرق بسيطة لتطبيق كونتور الشفايف بالمكياج، من دون الحاجة لعمل كونتور الشفايف بالفيلر الذي قد لا يمنحكِ بالضرورة الشكل المرغوب فيه أو قد يسبب تشوهات في الشفاه في بعض الأحيان.
ويعد كونتور تكبير الشفايف الأكثر انتشاراً وذلك من خلال منحها بعداً ثالثاً، عبر تسليط الضوء على وسط الشفاه والتظليل حول الشفاه مما يجعل الشفاه تبدو ممتلئة ومكتنزة.
قبل تطبيق كونتور الشفايف عليكِ مراعاة الأمور التالية:
الحفاظ على ترطيب شفاهك من خلال شرب كميات كافية من السوائل لتبقى ناعمة، بالإضافة إلى وضع مرطب الشفاه.
التأكد من تنظيف شفاهك من المكياج باستمرار وخاصة قبل النوم.
تقشير الشفايف بمقشر طبيعي مثل خلطة العسل والسكر والزيت للتخلص من الطبقة الميتة.
لدى اختيار لون الروج ننصحكِ باعتماد ألوان النود الطبيعية التي تعتبر من أحدث صيحات المكياج.
يفضل أن يكون لون قلم تحديد الشفاه وأحمر الشفاه متطابقين بنفس اللون.
ستحتاجين أيضاً إلى لونين من أحمر الشفاه أحدهما فاتح والآخر أغمق بدرجتين ليساعدك بخلق البعد الثالث لتبدو شفاهك ممتلئة.
تعرفي معنا كيفية عمل كونتور الشفايف بثلاث طرق بسيطة:

ربما تفيدك قراءة: أفضل 20 طريقة لتكبير الشفايف

الطريقة الأولى:

ابدئي بوضع الكونسيلر حول حدود الفم، مما يجعلها تبدو ممتلئة أكثر ويمنع سيلان أحمر الشفاه أيضاً.
حددي بقلم تحديد الشفايف حدود شفاهك من الخارج.
ثم ارسمي 3 خطوط طولية على الشفة العلوية والسفلية الأول على منتصف الشفاه والآخران بشكل موازي يبعدان قليلاً عن الخط المنتصف.
طبقي أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين به على كامل الشفتين، ويفضل أن يكون قريباً من لون قلم تحديد الشفاه.

الطريقة الثانية:

طبقي الكونسيلر حول منطقة الفم.
حددي شفاهك بقلم عريض داكن اللون.
طبقي أحمر شفاه بلون نيود فاتح على منتصف الشفاه للحصول على أحمر شفاه أومبري جذاب.
الطريقة الثالثة:
ضعي الكونسيلر أولاً حول الشفاه.
ارسمي بقلم تحديد الشفايف حدود الشفتين وخط طولي على منتصف الشفة العلوية وآخر على السفلية.
ضعي أحمر الشفاه بلون أفتح بدرجة على كامل شفاهك.
جربي إحدى هذه الطرق السهلة لتحترفي فن كونتور تكبير الشفايف لتحصلي على شفاه مكتنزة وممتلئة بالمكياج.
كنتور الشفايف بالخيوط
قد تشمل عملية تجميل الشفاه بالخيوط بعض المخاطر مثل التخدير والنزيف والعدوى، وقد تكون هناك بعض المخاطر الأخرى مثل:
عدم التناسق.
الشعور بالخدر.
الكتل وندوب زائدة في أنسجة الشفاه.
عدم الرضا عن نتائج استخدام مستحضرات التجميل.
قد يحدث أن يجد البعض الشفاه رقيقة جدا بعد العملية فتحتاج إلى عملية تجميل لتصحيح النتيجة.

كونتور الشفايف بالليزر

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟

عملية توريد الشفاه بالليزر هي عبارة عن وسيلة طبية حديثة تعمل على توريد وتكبير الشفاه بفاعلية. هي من أحد الطرق العلاجية لمشكلة اسمرار الشفاه، لأنها تقوم باستعادة لون الشفاه الوردي للمرأة من جديد. تعتبر عملية توريد الشفاه من الوسائل الطبية الفعالة التي تساهم في التخلص من اسمرار الشفاه نتيجة تعرضها لبعض العوامل البيئية، والتي من أهمها التعرض لأشعة الشمس، والتلوث البيئي. هذه التقنية الحديثة تتم تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، وتتم بأكبر المراكز الطبية التي تكون أحد أسباب نجاح العملية.

كيف تتم عملية توريد الشفاه بالليزر؟

تعتمد عملية توريد وتفتيح الشفاه بالليزر على استخدام نوع محدد من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش”. هذا النوع من الليزر يخلص الشفاه من الخلايا الصبغية الموجودة عليها، ويحارب تراكمها على الشفاه. تتم عملية توريد الشفتين بالليزر من خلال وضع بعض المخدر الموضعي على الشفاه، ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر الشديد على إلتقاط الشفاه المراد توريدها وتفتيحها لمدة نصف ساعة. خلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه.

كنتور الشفايف قبل وبعد

تعرفي على بعض التعليمات التي يجب إتباعها بعد حقن الفيلر:
استغني عن وضع أحمر الشفاه حتى يمر يوم كامل كحد أدنى، وتختفي أي آثار جانبية.
قومي بوضع قطعة ثلج على شفاهك بعد عملية الحقن، من أجل تهدئة الشفاه خاصة بعد الجلسة.
ابتعدي عن تناول المشروبات الساخنة، عقب جلسة الحقن بمرور يوم كامل.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء عملية الحقن، حتى لا تتسبب في ترك البقع الداكنة والالتهابات، واحرصي على استخدام واقي الشمس لعدة أيام عقب الجلسة.
حاولي ألا تقومي بالضغط على شفاهك بعد إجراء الحقن، حتى لا تحدث بعض التكتلات أو التورم في الشفاه.يحذر تناول أي مسكن أو اسبرين قبل أو بعد إجراء الحقن، حتى لا يسبب ظهور كدمات زرقاء، أو سيولة بالدم.
لا تقومي بازالة الشعر حول منطقة الشفايف، سواء بواسطة الليزر، أو الوسائل الأخرى، من قبل الحقن وبعد الحقن بـ ثلاثة أيام كحد أدنى، حتى لا يتسبب ذلك في حدوث إلتهابات، أو تورم، أو بقع داكنة.
ابتعدي عن تنظيف بشرتك أو تقشير شفاهك بعد جلسة الحقن من خلال أي وسيلة من الوسائل، سواء بالبخار، أو السكراب، أو التقشير الكيميائي، أو السنفرة، أو الكريمات، ولا تضعي مساحيق التجميل لمدة سبع أيام على الأقل.
امتنعي عن التدخين أو شرب الكحول قبل أو بعد الحقن، لأن الكحول والنيكوتين من المواد التي تسبب ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى جفاف البشرة، فضلًا عن تأثير تلك المواد في إزالة نتائج الحقن خلال فترة وجيزة، كما أن التدخين ذو تأثير ضار، فهو يؤدي إلى تجعد الشفايف، وظهور التكتلات في بعض المناطق بالشفاه.

ربما تفيدك قراءة: أسهل 6 طرق لتقشير الشفايف

كنتور الشفايف قبل وبعد
كنتور الشفايف قبل وبعد
راقبي شفاهك عن كثب، وعند ظهور أي آثار جانبية غير طبيعية، مثل التورم الزائد، أو الإحمرار الشديد، أو الشعور بـ ألم مستمر، أو شحوب وتغير لون البشرة، ينبغي إستشارة الطبيب على الفور.

الفرق بين كنتور الشفايف والفيلر

متوسط أسعار كونتور الشفاه بالفيلر:

تشهد أسعار حقن كنتور الشفايف بالفيلر تفاوتاً ملحوظاً بالتقديرات حيث أنها تتراوح في المعتاد ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً، كما أنها قد ترتفع في بعض الأحيان إلى ما يقارب 750 دولار أمريكي. يرجع ذلك إلى تعدد العوامل المتحكمة في احتساب تكاليف عمليات تجميل الشفايف والتي قد لا تكون متصلة بجودة الخدمة الطبية بشكل مباشر.
من أبرز العوامل المؤثرة في احتساب تكلفة عملية كونتور الشفاه بالفيلر ما يلي:
  • نوع المادة المستخدمة في عملية حقن الشفايف ومدى جودتها.
  • عمر المريضة وعدد جلسات حقن الفيلر التي تحتاج إليها.
  • عدد سنوات خبرة الطبيب المشرف على الإجراء التجميلي ومكانته العلمية.
  • مدى شهرة عيادة التجميل المجراة بها العملية.
يضاف إلى ما سبق أن أسعار حقن كنتور الشفايف بالفيلر يتأثر بصورة مباشرة بمتوسط أسعار عمليات التجميل في كل دولة؛ مما يعني أن المتوسط التقريبي لذلك الإجراء التجميلي يختلف من بلد لآخر وفقاً للعديد من العوامل المتغيرة منها ريادة تلك الدولة في هذا المجال الطبي وحجم شهرة المراكز والعيادات المتخصصة المتواجدة بها.

الفرق بين كنتور الشفايف والفيلر
الفرق بين كنتور الشفايف والفيلر

طريقة كونتور الشفايف بالفيلر

كيفية إجراء كنتور الشفايف بالفيلر:

تصنف عملية حقن كونتور الشفاه بالفيلر ضمن مجموعة البدائل غير الجراحية لعمليات التجميل؛ إذ أن ذلك الإجراء التجميلي يتم تحت التخدير الموضعي ولا تستغرق الجلسة العلاجية الواحدة أكثر من 60 دقيقة كحد أقصى شاملة، كما أن عملية إبراز كونتور الشفايف بالفيلر تمتاز بالبساطة والخلو من التعقيدات وتتم من خلال خطوات بسيطة على النحو الآتي من خلالها سنعرف الإجابة عن سؤال ماهو كنتور الشفايف بالفيلر:
يتم تطبيق كريم مخدر على المنطقة المحيطة بالفمفي بعض الحالات يلجأ الطبيب إلى حقن التخدير الموضعي (بعضها يستخدم في جراحات الأسنان) يتم حقن الفيلر الغني بحمض الهيالورونيك بنسب متساوية على محيط الشفاهيقوم الممارس المختص بتدليك منطقة الشفاه لضمان توزيع المادة المالئة بالتساوي
يشار هنا إلى أن توقيع الكشف الطبي المسبق أيضاً يعتبر خطوة أساسية من خطوات حقن كونتور الشفايف بالفيلر بهدف التعرف على مدى أهلية المريض للخضوع لهذا الإجراء، كما يتم خلالها اختبار رد الفعل التحسسي لديه تجاه المواد المستخدمة في عملية الحقن لتفادي التعرض لأي مضاعفات أو مخاطر صحية.

كونتور تكبير الشفايف

كيفيّة اختيار جلوس الشفاه:

القاعدة الذهبية هي أن تكون الشفتان ناعمتين، لكي ينزلق عليهما جيداً. قشري شفتيك قبل وضع الجلوس. ضعي عليهما مرهماً وافركيهما بلطف بمنديل ورقي للتخلص من نثرات الجلد الصغيرة عليها، أو اشتري منت جات تقشير خاصة بالشفاه.

كيفية اختيار لون الغلوس وفقاً للون بشرتك:

إذا كانت بشرتك مطفأة أو إذا كنت قد اكتسبت اللون البرونزي، اختاري الألوان المائلة إلى البرتقالي والمرجاني والمشمشي.
إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الناعمة مثل الخوخي والوردي والبيج.

ربما تفيدك قراءة: أفضل الطرق لعلاج جفاف الشفايف

كونتور تكبير الشفايف
كونتور تكبير الشفايف

كيف تلونين شفتيك؟

لوني شفتيك بالقلم، بدءاً من الخارج وصولاً إلى الوسط، ثم ضعي الجلوس، وهكذا يدوم لون قلم الشفاه فترة أطول. أعيدي وضع الغلوس عند الحاجة خلال النهار للحفاظ على الطلة المنتعشة وللحصول على كونتور لتكبير الشفايف.
إذا كانت شفتاك رقيقتين، ارسمي محيطهما بقلم بنفس لونهما من الخارج، لتكبيرهما. واعطيهما الحجم عن طريق وضع غلوس لؤلؤي بعض الشيء، ولمسة من غلوس أفتح في منتصف الفم.
إذا كنت تريدين الحصول على شفتين أكثر امتلاءً، يمكنك اختيار بعض أنواع الغلوس التي أساسها حمض الهيالورنيك الذي يعزّز من رطوبة البشرة ويمنع تقشرها.

طريقة رسم الشفايف بالكونتور

أما عن خطوات كونتور الشفاه عليكي اتباع ما يلي:

لضمان عملية كونتور خالية من التقشر، قومي  بتقشير الشفاه أولاً، ومن بعدها ضعي طبقة من مرطب شفاه غير دهني عليهما. مرري قلما للتحديد بلون فاتح في وسط الشفة السفلى.
استخدمي قلم تحديد أغمق بقليل من لون شفاهك الطبيعي لعمل كنتور تكبير الشفايف، وقومي بتخطّي خط شفاهك بدرجة قليلة أيضاً، بدءاً من الزوايا الداخلية، وباتّجاه وسط الشفة العليا من أجل الحصول على دقّة أكثر. وبالقلم نفسه، املئي الزوايا الخارجية للشفاه، وارسمي خط عامودي وصولاً إلى وسط الشفة السفلى للحصول على بعد إضافي.
باستخدام فرشاة الشفاه، املئي بقية الشفاه بأحمر الشفاه الحيادي اللون، وامزجيه بالخطوط الواضحة لتصبح متكاملة مع بعضها البعض.
ضعي نقطة صغيرة من ملمّع الشفاه على وسط الشفاه، وبالأخص فوق وسط الشفة العليا، لمنحها حجماً أكبر من العادي مع نقطة صغيرة من الهايلايتر أو مضيء البشرة، وذلك لإضافة لمسة من اللمعان عليها.

رسم الشفايف بالكنتور
رسم الشفايف بالكنتور

العناية بالشفايف

من الأمور التي تساعد على الاهتمام بالشفاه ما يلي:
استخدام أحمر الشفاه الشفاف أو ما يسمى الليب جلوس، حيث إنه يرطب ويغذي الشفاه، كما يحتوي في العادة على العديد من العناصر المهمة كزبدة الشيا، وفيتامين هـ، وزيت جوز الهند.
شرب الماء بكثرة طوال النهار، وهو ما يتكفل بترطيب الشفاه على مدار اليوم.
تجنب التدخين بشراهة، حيث يؤدي إلى تشقق الشفاه.
استخدام كريمات تقشير الشفاه من فترة لأخرى، وذلك بالرجوع لرأي خبير أو طبيب، حيث إنّها تحافظ على صحة الشفاه.
إزالة بواقي مساحيق التجميل عن الشفاه والوجه، مما يترك الفرصة للشفاه لتكون أكثر صحة.
تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تؤذي الشفاه كما تؤذي البشرة، ولا مانع من وضع القليل من كريمات البشرة الخاصة بحروق الشمس عليها.
التغذية المتوازنة والسليمة والغنية بالعناصر الغذائية التي تضفي على الشفاه الصحة والقوة واللمعان.
تجنب استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشفاه أي أقلام الروج أو ما يعرف بأحمر الشفاه من الماركات أو الأنواع الرديئة؛ وذلك لأنّها تشقق الشفاه وتظهرها بمظهرٍ سيئ وغير جميل.
تجنب لعق الشفاه باستمرار مما الذي يؤدي إلى جفافها.

زم الشفايف بالفيلر

“زم الشفاه” تقنية جراحية مصدرها كوريا الجنوبية.
هذه العملية تعمل على رفع طرفي الشفاه إلى لأعلى، لجعل الثغر يبدو مبتسماً بطريقة دائمة، وتتم فيها خياطة عضلات الشفاه لرفعها إلى الأعلى، كي تبدو صغيرة ومبتسمة وممتلئة في آنٍ واحد.
المعروف عن الكوريين الجنوبيين كثرة خضوعهم لعمليات التجميل.
ففي مدينة سيول خضعت واحدة من بين خمس نساء لجراحة تجميلية، وفق إحصائية أجريت قبل أعوام، وكان أول من أجرى عملية “زم الشفاه”  هذه وتحدث عنها عبر الإعلام هو الدكتور الكوري “كون تايك كين”، مشيراً إلى أنه يجريها لـ 45 سيدة شهرياً.

توريد الشفايف

هناك نصائح عامة للحصول لتوريد الشفايف

تناول قدر كافي من الماء: جفاف الشفاه من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشفاه تبدو بمظهر شاحب وتؤدي إلى تشققها، تناولى كمية وفيرة من الماء حوالي 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل لترطيب الشفاه وتحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على حيويتها.
الامتناع عن التدخين: حيث أنه من المسببات الأولى لاسمرار الشفاه وقد يتسبب التدخين أيضاً في تصبغ الشفاه الدائم وهو أمر قد تستحيل معه طرق العلاج المختلفة، لذا ينصح بالامتناع عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم والبشرة بصفة عامة .
الحد من تناول الكافيين: يعمل الكافيين على اسمرار الشفاه وظهورها بمظهر داكن لذا يُنصح بالحد من تناول المشروبات المنبهة كالشاي، القهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.
استخدام مرطب شفاه بمعامل حماية: التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تسبب اسمرار الشفاه وزيادة معدل تكوين صبغة الميلانين وينصح خبراء التجميل باختيار مرطب شفاه بمعامل حماية عند الخروج من المنزل للوقاية من أشعة الشمس.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 خطوات لعلاج تشقق الشفايف

توريد الشفايف
توريد الشفايف

الروتين اليومي لتوريد الشفايف:

ترطيب الشفاه:

ترطيب الشفاه هي الخطوة الأولى للحصول على شفايف وردية ونضرة، حيث يعمل على التخلص من التشققات التي تجعل البشرة تبدو بمظهر باهت، يمكنكِ استخدام مرطب الشفاه التقليدي، أو قليل من الفازلين، أو زيت الزيتون كمكونات طبيعية تساعد على ترطيب الشفاه بفاعلية.

تقشير الشفاه:

تقشير الشفايف من الخطوات الأساسية للحصول على شفاه وردية وناعمة حيث يساعد التقشير على إزالة طبقة الخلايا الميتة التي تجعل الشفاه تبدو داكنة وشاحبة، يمكنكِ تقشير الشفاه بطريقة بسيطة باستخدام فرشاة الأسنان المبللة وغمسها في قليل من السكر، ثم فرك الشفاه المبللة بالفرشاة برفق لمدة دقيقة، وشطفها بالماء الفاتر. يُنصح بتقشير الشفاه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

كنتور زم الشفايف

تأكدي من أن شفاهك نظيفة تماماً من أية رواسب للمكياج ثم بواسطة اسفنجة قومي بتغطيتها بواسطة كريم الاساس.
بواسطة كونسيلر يكون ملائماً للون بشرتك، قومي برسم خط رفيع جداً على حدود الشفاه العليا ومن الجهة السفلى.
قومي بمزج الكونسيلير على شفاهك من الداخل مع الحرص عل عدم تخطيه حدود الشفاه من اجل الحفاظ على الرسمة باسلوب صحيح.
اختاري لوناً محايداً من قلم تحديد الشفاه، وحددي شفاهك من الداخل مع الحرص على عدم الابتعاد كثيراً عن حدود الشفاه الاساسية حتى لا تبدو مزيفة.
احرصي على اختيار لون احمر شفاه بألوان هادئة كالنيود او الزهري الفاتح حتى لا تلفتي الانظار اليها. وانتبهي الى عدم استعمال الغلوس الذي من شأنه ان يبرز شفاهك ويجعلها تبدو اكبر.
في هذا الموضوع ذكرنا الإجابة على سؤال ماهو كنتور الشفايف وأنواعه المتعددة.

المصدر: أهل السعودية