شرح أهم 5 طرق لمقياس تحليلي لموقعك

98
 مقياس تحليلي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

جهه اولي👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهه تانيه👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مقياس تحليلي

لأولئك الذين لا يستخدمون Google Analytics لتتبع نشاط موقع الويب الخاص بك، اقترح عليهم البدء ، سواء كنت تستخدمه بالفعل، أو أنك على وشك البدء الآن بعد أن طلبت منك ذلك، مقياس تحليلي فمن المهم معرفة كيفية استخدام المعلومات التي يوفرها Google Analytics..
عندما تبدأ لأول مرة، قد يبدو الأمر مربكًا إلى حد ما، لذلك قمت بجمع 5 من أهم الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها، ها هم:

 

معرفة زوار موقعك
معرفة زوار موقعك

معرفة زوار موقعك

هذا سهل ستجد تحت الجمهور- نظرة عامة، سترى مقياسين يسمى أحدهما الجلسات والآخر المستخدمون، الجلسات هي إجمالي عدد الزيارات إلى موقعك، المستخدمون هم الزوار الفريدون لموقعك، لذا، فإن الفرق بين الاثنين هو إذا قام شخص ما بزيارة موقعك مرتين في فترة زمنية واحدة، فسيتم حساب هذه الزيارة الثانية جلسات وليست مستخدمين.
عندما تعرف زوارك الفريدين، فإنك تعرف حركة المرور على موقعك، يمكنك البدء في تتبع ما إذا كان هذا الرقم يرتفع أو ينخفض، بالنسبة لمعظم الشركات، تعد حركة المرور المتزايدة هدفًا عالي المستوى، الآن بعد أن عرفت ما هي حركة المرور الخاصة بك، يمكنك قياس تأثير استراتيجية النمو الخاصة بك.

مصادر حركة المرور

ضمن الاكتساب، تسمح لك أهم ثلاث صفحات بالتعمق حيث تأتي حركة المرور الخاصة بك، تعرض لك صفحة النظرة العامة على مستوى عال من أين يأتي زوارك وما هو سلوكهم بمجرد وصولهم إلى موقعك، يمكنك هنا رؤية الأداء النسبي للبحث المجاني، وحركة المرور المباشرة، وحركة المرور من أي إعلانات تعرضها.
ثم تقدم صفحة القنوات وصفحة جميع الزيارات مزيدًا من التفاصيل حول هذه المعلومات نفسها، وتقسيمها إلى فئات أكثر تحديدًا، المفتاح لهذه التقارير هو كيفية استخدامها، لا يتم إنشاء جميع الزيارات بشكل متساوٍ، ويجب أن تخبرك المعلومات المستقاة من هذه الصفحات بالمكان الذي تحصل عليه من الزوار الأكثر قيمة، ركز على المكان الذي تحصل فيه على تحويلات وحاول زيادة عدد الزيارات من تلك القنوات.
ربماتفيدك قراءة:كيفية إدارة المتاجر الالكترونية و تحقيق أرباح مدهشة

معدل الارتداد

معدل الارتداد هو مقياس يظهر عبر العديد من الشاشات المختلفة في Google Analytics.  معدل الارتداد هو النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقعك بعد عرض صفحة واحدة، مهما كانت الصفحة التي يصلون إليها، الارتداد هو شيء سلبي، لأنه يعني أن الشخص لم يجد ما كان يبحث عنه وتركه دون اتخاذ أي إجراء على موقعك.
يمكنك العثور على معدل الارتداد العام ضمن الجمهور> نظرة عامة، ولكن مقاييس معدل الارتداد الأكثر قيمة هي تحت السلوك > محتوى الموقع، سيعرض لك ذلك معدلات الارتداد الفردية لكل صفحة على موقعك، أوصي باستخدام ذلك لتحديد صفحات “المشكلة” والاطلاع على الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتحسين جودة هذه الصفحات وجعل المزيد من الأشخاص يلتزمون به.

الوقت المستغرق في الموقع

يعد “الوقت المستغرق في الموقع” مقياسًا مهمًا للمواقع التي تحقق أرباحًا عن طريق بيع الإعلانات، كلما طالت مدة الاحتفاظ بالناس على الموقع، زاد عدد الإعلانات التي يمكنك بيعها، والمزيد من التكاليف التي تتحملها مقابل هذه الإعلانات، لأن لديك جمهورًا آسرًا، عندما يتحدث الناس عن المواقع على أنها “لزجة”، مقياس تحليلي فإنهم يتحدثون عن الوقت في الموقع.
يقيس الوقت في الموقع متوسط الوقت الذي يقضيه الزائر في موقعك، يمكنك العثور عليه ضمن الجمهور> نظرة عامة للموقع بشكل عام، وضمن الاكتساب> نظرة عامة حسب مصدر الزيارات، وضمن السلوك > محتوى الموقع حسب الصفحة، يجب أن يكون هدفك هو زيادة متوسط الوقت في الموقع لكل زائر من خلال تحسين جودة المحتوى على موقع الويب الخاص بك وتسهيل التنقل على الأشخاص والعثور على ما يريدون.

 

الوقت المستغرق في الموقع
الوقت المستغرق في الموقع

معدل التحويل

المقياس النهائي هو معدل التحويل، لقياسه بشكل فعال، تحتاج إلى إعداد الأهداف، الأهداف في Google Analytics هي الإجراءات التي يمكن للمستخدم اتخاذها على موقعك الذي تريد قياسه، على سبيل المثال، يجب أن يقيس موقع التجارة الإلكترونية المبيعات، يجب أن تقيس المدونة الاشتراكات.

 

ربماتفيدك قراءة:أفضل منصات انشاء متجر الكتروني
مهما كانت أهدافك، يمكنك استخدام مقياس معدل التحويل المقدم على جميع الشاشات تقريبًا لتتبع النجاح النسبي لكل صفحة على موقعك أو كل مصدر زيارات، سيخبرك معدل التحويل عن جميع الزائرين لموقعك، أو صفحة فردية، أو من كل قناة، والنسبة المئوية منهم الذين أكملوا الأهداف التي حددتها.اضغط هنا

المصدر:أهل السعودية