معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم .. أشهر 4 مؤسسات تخدمك عن بعد

25
معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم
معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

  معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم

تعتبر من الموضوعات المثيرة للجدل في السنوات الأخيرة هو معاملة زواج السعودية من اجنبي غير مقيم  فالزواج من أجمل سنن الحياة، فهي فطرة وضعها الله فينا للتعارف والتناسل؛ فالزواج من أجنبي   غير مقيم من المواضيع المهمة التي تشغل العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، لذا فسنقد لك كل الشروط والضوابط والمستندات الازمة للزواج من أجنبي غير مقيم.

ماهي شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم؟

سمحت المملكة العربية السعودية بزواج السعوديات من أجانب غير مقيمين بالمملكة، نظرا إلي كونها تشمل العديد من الجنسيات المتنوعة؛ ولكن بعد السماح بزواج السعوديات من أجنبي غير مقيم بالمملكة قامت بوضع شروط زواج السعودية من أجنبي مع بعض الضوابط لأكمال هذه الزيجة لضمان حقوق المرأة ، وحمايتها للتعرض لأي ضرر.
يحدث أن يكون الأجنبي متزوج من امرأة سعودية ويرغب في الزواج من آخري، رفضت وزارة الداخلية في البداية، ولكن بعد ذلك سمحت بزواج السعودي من امرأتين سعوديتين، ولكن ذلك ليس فقط، فلقد قامت بوضع شروط زواج السعودية من أجنبي متزوج، لضمان حقوق المرأة لعد التعرض لأى ضرر.

شرطين لزواج أجنبي من امرأتين سعوديتين:

1-يجب الحصول علي شهادة من مستشفي حكومية أو خاصة يثبت فيها أن زوجته الأولي غير قادرة علي تحمل أى من كافة مسؤولياتها الزوجية أو أنها مصابة بالعقم وهو عدم قدرتها علي الإنجاب، وينبغي عليه توثيق هذه الوثيقة من وزارة الصحة في المملكة السعودية.
2-يجب علي الرجال أن يكونوا بين سن 40 إلي 65 وعلي أن يكون فارق العمر بينهما لا يتجاوز ال15عاما بينهما.

طريقة تقديم معاملة زواج أجنبي من سعودية

تعتبر إحصائيات زواج الأجنبيين من النساء السعوديات كبيرة، حيث أصبحت مرتفعة بنسبة كبيرة خلال الفترات الأخيرة والسنوات الأخيرة الماضية ومع ذلك فهي مازالت في تزايد مستمر.

وتقدم العديد من المكاتب في المملكة خدمة إنهاء تلك المعاملة بسهولة ومنها:

  1. مكتب محامي سعودي.
  2. المعقب يحي.
  3. البستاوي.
  4. مكتب الجطيلي.
ماهي شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم؟
ماهي شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم؟
إن الزواج في العموم له ضوابط وشروط واجراءات قانونية يجب الالتزام بها، واليوم في هذا المقال سنخبركم عن طريقة معاملة زواج أجنبي من سعودية:
أولا: صورة من هوية الخاطب الوطنية مع الأصل وذلك لمطابقة الصورة الشخصية4×6.
ثانيا: إحضار ورقة تعريف بالراتب من جهة عمل الخاطب موجهة إلى وزارة الداخلية.
ثالثا: إحضار صورة من إقامة المخطوبة التي ترغب الزواج منها.
رابعا: كتابة معروضة موجهة لوكيل وزارة الداخلية يكون بها شرحك أسباب زواجك منها.
خامسا: والعمر لا يكون أقل من ( 25 سنة ).

ربما تفيدك قراءة : استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية .. خدمة مميزة من 3 مكاتب

مكاتب الزواج في السعودية
مكاتب الزواج في السعودية
وقد صدرت قرارات مجلس الشورى في زواج الأجنبي المقيم من فتاة سعودية، وقد تباينت وجهات نظر أعضاء المجلس فمنه اعترض على ذلك ومنهم من أبدى رأيه واتفاقه وأنه ليس هناك أي ضرر أو شئ يمنع الزواج.

شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم 2020

وبجانب إلى الشروط العامة التي فرضتها وزارة الداخلية المطلوبة لزواج المرأة السعودية من رجل أجنبي، فإن الحكومة السعودية قد قامت بتشريط عددًا من الشروط على المواطنات اللآتي يردن الزواج من الأجانب لكي يتم زواج السعودية من اجنبي غير مقيم بأراضي المملكة،لذا يجب الالتزام بهذه الشروط والضوابط، فمثلا ما هي شروط زواج السعودية من يمني غير مقيم بالمملكة؟ ومن هذه الشروط:
1.ألا يكون الخاطب من التابعين للمقيمين بالمملكة أو المقيمين.
2.ألا يكون الخاطب طالبا ما زال في مراحل الدراسة.
3.أن يكون لديه عمل ثابت ودخل مناسب.
4.ألا يكون دخله أقل من ثلاثة آلاف ريال سعودي، أو ما يعادل هذا المبلغ بعملة بلده التي يقيم بها.
5.ألا يكون عمر الخاطب الأجنبي أقل نن 25 عامًا.
6.ألا يكون عمر المرأة السعودية أقل من 21 عامًا.
7.ألا يزيد فرق العمر بينهما عن 15 عامًا.

ربما تفيدك قراءة:نموذج مشهد اثبات زواج .. أفضل 4 جهات معتمدة توفره لك

خطوات معاملة زواج السعودية من اجنبي

عادة ما يكون زواج السعودية من اجنبي وعادة ما تحدده إمارات المناطق في المملكة العربية السعودية ويتطلب هذا الأمر أولا وقبل كل شيئ موافقة إمارة المنطقة على زواج السعودية من أجنبي، ولكن على الرغم من كل ذلك فإن شروط الزواج ومعاملة زواج السعودية من أجنبي تتشابه في إمارة كل منطقة في المملكة في الخطوات والبنود والمتطلبات اللازم تواجدها ليتم الموافقة على زواج السعودية من أجنبي.
 هناك في المملكة العربية السعودية سعوديات كثيرات مروا بـ تجارب زواج السعودية من أجنبي وإقامة شروط الزواج والالتزام بها، وهناك إحصائيات رسمية إلى أن عدد النساء السعوديات المتزوجات من أجانب قد بلغ عددهن إلى أكثر من سبعمائة ألف مواطنة سعودية وبنسبة تبلغ إلى10%من النساء السعوديات.
ينص القانون السعودي عدم السماح للزوج الأجنبي في الحصول على جنسية زوجته، ويستغرق ذلك إتمام مدة معاملة زواج السعودية من اجنبي والحصول على الموافقة في مدة تمتد ما بين شهر إلى  3 أشهر في وزارة الداخلية للمملكة.

ربما تفيدك قراءة : استخراج تصريح زواج من مقيمة .. قائمة مكاتب تخدمك عن بعد

طريقة تقديم زواج السعودي من اجنبية
طريقة تقديم زواج السعودي من اجنبية

تصريح زواج السعودية من اجنبي غير مقيم

ووسط كل ذلك كانت وزارة الداخلية قد أقرت شروطا بزواج السعوديات من الأجانب، وكانت ل وزارة الداخلية زواج السعودية من اجنبي غير مقيم رأي في هذا الموضوع، ومن ضمن ما أقرته الوزارة ألا يكون عمر الامرأة السعودية أقل من 25 عاما، أما إذا كانت على قرابة منه من الدرجة الأولى كابنة عمه أو ابنة خاله أو ما إلى ذلك، فيجب وقتها ألا يقل عمر السعودية عن 21 عاما، أما إذا كانت مطلقة فعليها أن ترسل صورة من طلاقها، وصورة من دفتر العئلة إذا كانت مضافة فيها، أو نسخة من سجلها المدني.
من المعروف دائما عن السعوديات أنهن مميزات عن نساء كثيرين وذلك لأسباب عدة مثل أنهن جميلات جدا، وأنهن يتحملن ويصبرن كثيرا وذلك بناء على ثقافة البيئة التي يعيشون بها، لذلك نجد كثيرا زواج الأجنبي من سعودية ثانية.
وفي نهاية المقال نرجو أن تكونوا قد استمتعم معنا واستفدتم أو حصلتم على بعض المعلومات ولو بقدر بسيط، وأن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم التي كانت تدور في أذهانكم، وانتظروا منا الكثير من المقالات الشيقة بإذن الله.

ربما تفيدك قراءة : معقب استخراج موافقة زواج .. أجراءات سريعة من هذه الجهات

المصدر: أهل السعودية