معقب تجنيس بالرياض سرعة في الإنجاز

معقب تجنيس بالرياض سرعة في الإنجاز

أفضل معقب تجنيس بالرياض ينجز معاملتك في فترة قصيرة بأقل تكلفة ممكنة. لمزيد من المعلومات تعرف عليها من خلال منصة أهل السعودية.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب معاملات تجنيس بالسعودية؛ فإن هذا المعقب بالأسفل هو القادر على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

معقب تجنيس بالرياض
معقب تجنيس بالرياض

مكتب التجنيس بالرياض

إذا أردت الوصول إلى مكتب به أفضل معقبين تجنيس في الرياض، فيمكنك الدخول على موقع ازهلها لخدمات التعقيب، والذي يحتوي على العديد من المكاتب، وقد تصل عن طريقه إلى أفضل معقب شاطر في الرياض.

كما يعرفك معقب تجنيس بالرياض نقاط تجنيس أبناء المواطنة في ضوء المعلومات المقدمة من مقدم الطلب، حيث تقوم اللجنة المختصة بتقييم الطلبات من خلال ثلاثة عناصر تمثل إجمالي (33) نقطة موزعة على النحو التالي:

– الإقامة لمدة عشر سنوات متتالية على الأقل بمجموع عشر نقاط، وذلك في ظل تعديل وضع أبناء المواطنات السعوديات الذي نص عليه مجلس الشورى تجنيس أبناء السعوديات. والذي يخبرك به معقب امارة الرياض.

– المهنة التي تثبت من خلال المؤهلات الأكاديمية التي حصل عليها المتقدم في التخصصات التي تحتاجها الدولة ولا يتجاوز مجموع النقاط فيها (13) نقطة ويحتسب لمقدم الطلب مؤهل واحد فقط على النحو التالي:

– درجة الدكتوراه في الطب أو الهندسة (13 نقطة). ويمكنك أن تسأل متى يفتح باب التجنيس في السعودية.

– درجة الدكتوراه في العلوم الأخرى عشر نقاط.

– درجة الماجستير ثماني نقاط، ودرجة البكالوريوس خمس نقاط.

كذلك الروابط الأسرية، والتي من خلالها يتم التأكد من وجود أقارب سعوديين لمقدم الطلب، ومجموع نقاطه لا يتجاوز عشر نقاط موزعة على النحو التالي:

– إذا كان الأب سعودياً يحصل على ثلاث نقاط.

– إذا كان الأب والأم سعوديين فيحصل على ثلاث نقاط، أما إذا كانت الأم سعودية فقط فيحصل على نقطتين. وقد ذكر ذلك على موقع تجنيس السعودية.

– إذا كانت الزوجة ووالدها سعوديين فيحصل على نقطتين، أما إذا كانت الزوجة سعودية فقط فيحصل على نقطة واحدة.

-إذا كان لديه أكثر من طفلين وأخوة سعوديين، يحصل على نقطتين، ولكن إذا لم يتجاوزا اثنين، يحصل على نقطة واحدة.

مكتب التجنيس بالرياض
مكتب التجنيس بالرياض

معاملات التجنيس في السعودية

معاملات التجنيس داخل السعودية، لها أساسها الخاص بها والتي يمكنك معرفتها بكل سهولة ويسر، فإذا أردت معرفتها، فقد يخبرك بها معقب تجنيس بالرياض.

وقد يجيبك معقب تجنيس عن سؤالك كيف اقدم على التجنيس في السعودية؟ حيث أصدرت المملكة السعودية قرار بمنح أبناء السعوديات الجنسية السعودية.

قد يفيدك قراءة: شروط التجنيس في السعودية … يوضحها لك أفضل معقب

فقد كنت في حيرة مثلك عندما قمت بالقيام بإجراءات التجنيس، ونصحني صديق لي بالاستعانة بـ خدمات تعقيب المعاملات، والذي أرشدني كثير بالعديد من المعلومات حول نظام التجنيس داخل المملكة السعودية.

فقد قال لي يجب أن تضع في اعتبارك أن رسوم التجنيس رمزية للغاية مقابل الاستثمار في ملء استمارة الطلب، وهناك رسوم يمكنك دفعها لشركات أخرى، مثل شركات الترجمة، للحصول على المؤهلات الجامعية.

كما اصطحبني إلى ادارة التجنيس السعودية لنتعرف على شروط معاملة التجنس في السعودية عند القيام بإجراءات التجنيس وهي ما يلي:

– تمنح الجنسية السعودية للأطفال المولودين لأبوين سعوديين بغض النظر عما إذا كانوا قد ولدوا داخل المملكة أو خارجها.

– يُمنح الأبناء المولودين لأبوين مجهولي الجنسية السعودية أو لأب لا يحمل الجنسية السعودية بالولادة. طبقا لـنظام تجنيس في السعودية.

وبحسب التعديل الأخير لنقاط تجنيس زوجة المواطن السعودي، يحق لأبناء الأم السعودية الحصول على الجنسية السعودية عند بلوغهم سن 18 عاماً، بشرط:

– أن يجيد التحدث باللغة العربية بطلاقة. وهذا ما تم ذكره في رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية.

– حسن السير والسلوك.

كيفية التجنيس في السعودية

وباعتبارك مواطنًا اجنبيا في دولة أخرى، وترغب في الحصول على الجنسية السعودية، فمن المهم معرفة الخطوات اللازمة لتقديم طلبك. وهنا نلقي نظرة على الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها قد اخبرني بها معقب تجنيس بالرياض، حينما كنت لا أعلم مثلك، وهي على النحو التالي:

– الحصول على استمارة طلب التجنس: أولاً يجب عليك الحصول على استمارة طلب التجنس من الجهة المختصة. ويمكنك الحصول على هذه الاستمارة من مكاتب الجنسية أو من خلال خدمات تعقيب في السعودية.

تعبئة استمارة طلب التجنس: بعد الحصول على استمارة طلب التجنس – يجب عليك ملء الاستمارة بالمعلومات المطلوبة بعناية ودقة. التأكد من تقديم جميع المعلومات المطلوبة وتوقيع النموذج بشكل صحيح. وهي من خطوات معاملة التجنيس.

قد يفيدك قراءة: كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية..أفضل معقب يلبي طلبك

تقديم المستندات المطلوبة: بعد ملء النموذج، يجب عليك إعداد المستندات المطلوبة وتقديمها. وقد تشمل المستندات الشخصية، مثل جواز السفر وبطاقة الهوية، والمستندات التي تثبت هويتك وحالتك العائلية وإثبات مدة إقامتك في المملكة.

– دفع الرسوم المترتبة: يجب عليك دفع الرسوم المترتبة على طلب التجنس. تأكد من معرفة قيمة الرسوم وطرق الدفع المتاحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لسدادها.

ومن خلال تجربتي مع معقب تجنيس السعودية، فيمكنني أن أقول لك عزيزي القارئ عند التعامل مع معقب التجنيس، انك ستجد حلاً لأي مشكلة قانونية قد تواجهك أثناء عملية التجنيس. لذلك يجب التعرف على أشهر مكاتب يعمل بها معقب للتجنيس، والذي يقوم لك بالاتي:

– يساعدك في طلبات التجنس وقضايا الترحيل وتأسيس الشركات الأجنبية في المملكة السعودية ومنح الإقامات المميزة.

– متخصصون في إصدار رخص الاستثمار والسجلات التجارية ورخص الطيران. ومساعدة المستثمرين الأجانب في تأسيس شركة شريكة سعودية أو أجنبية 100%، وتقديم الخدمات الاستشارية من أجل الحصول على جنسية سعودية.

– لديهم الخبرة الكافية وتقدم لك مجموعة من الخدمات القانونية، منها تعريفك بـ مدة الاعتراض على مخالفة مكتب العمل، وملاحقة الآخرين والدفاع عنهم حتى اتخاذ القرار النهائي في جميع القضايا: المحاكم (العامة – الجزائية – الأحوال الشخصية – التجارية – التجارية – الإدارية).

كيفية التجنيس في السعودية
كيفية التجنيس في السعودية

الاوراق المطلوبه للتجنيس في السعوديه

ولم يتركني معقب تجنيس بالرياض، بعد أن عرفني بالأمور السابقة، بل شرح لي أن المنظم القانوني السعودي أجاز لزوجة المواطن السعودي حق الحصول على الإقامة، ويشترط إحضار بعض الأوراق اللازمة من أجل الحصول على الإقامة، وهي على النحو التالي:

– لابد من تعبئة طلب الحصول على تصريح إقامة للزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، والتوقيع على الطلب عن طريق مكتب تخليص معاملات داخل السعودية. إذا كنت تسأل هل فتح التجنيس لزوجة المواطن؟.

– إحضار صورتين شخصيتين للزوجة مقاس 4 * 6 الوان.

– إحضار جواز سفر الزوجة الأجنبية بشرط أن يكون ساري المفعول ويشترط كتابة اسم الزوج عليه.

– إحضار البطاقة الوطنية للزوج بشرط أن تكون سارية المفعول، ويمكنك معرفة شروط تجنيس المبدعين في السعودية.

– تقديم تقرير طبي من جهة معتمدة.

– يجب دفع رسوم الخدمة المقدرة بـ 500 ريال سعودي كل عام.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات

قد يفيدك قراءة: معاملات التجنيس في السعودية.. المعقب يضمن سرعة الإنجاز

وننصحك عزيزي القارئ عند الاستعانة بمعقب للتجنيس لابد أن يكون على دراية كاملة بالإجراءات اللازمة ويساعدك على تجاوز أي عقبة تعيق عملية الإصدار، ويخبرك هل التجنيس مفتوح في السعودية؟.

ويساعدك في معرفة أشهر مكاتب تعقيب تعرفك خطوات حصول زوجة المواطن على الإقامة، وتعرفك كذلك حقوق الزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، حيث أنه من حقوق الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي حق الحصول على الإقامة الدائمة داخل أراضي المملكة.

رسوم التجنيس في السعودية

وبالطبع عزيزي القارئ  بعد ما عرفت طريقة التجنيس في السعودية، يمكنك معرفة سعر التجنيس داخل المملكة السعودية من الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودي.

حيث ناقشت وزارة العمل السعودية مواعيد فتح باب التجنيس، وحقوق الزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، وحقوق المطلق الأجنبي، في ظل النظام السعودي، وكم سعر التجنيس في السعودية. والذي لم يتجاوز 1000 ريال سعودي.

كما ذكرت وزارة العمل السعودي، إن الحضانة حسب النظام السعودي حق للزوجة، بشرط استيفائها لشروط الحاضن، حيث حددت الجهة الرقابية في المملكة العربية السعودية عدداً من الشروط اللازمة لولي الأمر.

والجدير بالذكر أن شروط الحاضن لا تشمل شرط الجنسية السعودية، ولا علاقة لها بجنسية الحاضن، بل تشمل شرط السفر، ولا يجوز للمكفول السفر خارج إقليم المملكة.

وفي حالة كون الزوجة أجنبية والزوج سعودي، والزوجة حاضنة، فلا يحق لها مغادرة البلاد برفقة المحضون، باستثناء حالات معينة فقط.

وختاما: يمكنك عزيزي القارئ التعرف على معاملات التجنيس في السعودية، من خلال معقب تجنيس بالرياض، وذلك إذا قمت بقراءة السطور السابقة.


المصدر:  أهل السعودية

Scroll to Top