شعر جميل.. حلم كل سيدة أصبح متاح الآن بخمس خطوات يومية بسيطة

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

شعر جميل بخطوات بسيطة

هل ترغبي في الحصول على شعر جميل بخطوات بسيطة؟ الشعر الجميل زينة المرأة، الذي تتباهى بشكله وتفخر بطوله ولمعانه وكثافته، وعند ظهور أبسط مشكلة في الشعر تصاب صاحبته بالحزن وتبدأ في رحلة البحث عن حلول، يظن البعض أن الحصول على شعر صحي وجميل يحتاج إلى الكثير من الأموال لشراء أغلى المستحضرات، إلا أنه أحيانا تكون أفضل الحلول هي أسهلها وأبسطها.

ذات صلة : 

خلطات للشعر سحرية تخلصك من جميع مشاكل الشعر

تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

أسباب تساقط الشعر وعلاجه

اهم اسباب جفاف الشعر وطرق علاجه

زيت الحشيش للرجال

وفي هذا المقال نستعرض معك خطوات بسيطة وبعض خلطات لتنعيم الشعر التي تساعدك في الوصول بشعرك لنتيجة تشعرك بالرضا والسعادة عن شكله، لتتزيني بيه وتنفذي كل التسريحات التي تريدين عملها.

شعر جميل
شعر جميل

الشعر الجميل :

تختلف أنواع الشعر وألوانه وأشكاله، إلا أن جميعها تحتاج إلى روتين يومي للعناية والاهتمام، وكلما حافظتي على ذلك الروتين اليومي كلما كانت النتائج أفضل واستطعتِ الوصول إلى نتائج مدهشة تبهر من حولك بجمال شعرك، ونرصد معكي تلك الخطوات الخمس:
• يشير الأطباء أن أساس الحصول على شعر صحي هو الغذاء السليم، فكل ما نأكله ينعكس على شكل ونوع الشعر. الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة وشرب المياه، مع التقليل من الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون والسكريات المفرطة والعناصر الغير صحية أولى تلك الخطوات، كما يحتاج الشعر إلى العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين E و B، والتأكد من عدم الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.
ويمكن وضع جدول يومي للأكلات المفيدة والصحية يساعد على الالتزام به، خاصة عند عدم التعود على الأكل الصحي.
• استخدام زيوت للشعر لتغذيته ومد الفروة بالعناصر التي تحتاج إليها أيضا من الخطوات الهامة، وذلك من خلال دهنه يوميا وتدليك فروة الرأس به لتغذيتها خاصة إذا كان الشعر جاف ويحتاج إلى ترطيب مستمر ليحصل على غذائه ويصبح ناعم وطري وللتخلص من الهيشان، أو استخدام تلك الزيوت بشكل دوري كـ ماسك للشعر ومن ضمن تلك الزيوت زيت الزيتون بتدفئته وتدليك فروة الرأس، وزيت الحشيش والذي ثبت فعاليته وفوائده الكثيرة للشعر، مع الحرص على شراء منتج أصلي من مصدر موثوق للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وعمل تسريحات شعر المختلفة بسهولة .

• ممارسة الرياضة من أكثر الأمور التي تحسن من نوع وشكل الشعر، لدورها في تنشيط الدورة الدموية وتحسين النفسية بما ينعكس إيجابا على الشعر، فالشعر مثل بقية أعضاء الجسم، يحتاج إلى تغذية وعناية واهتمام وممارسة رياضة.

 

شعر جميل
شعر جميل

الشعر القصير :

هل قمتي بقص شعرك كونه خفيف ومن أجل تطويله ولم ينمو؟ قص الشعر من الطرق التي تتبعها بعض الفتيات في محاولة لعلاجه، وعلى الرغم من أهمية تلك الخطوة في التخلص من الطروف التالفة والمتقصفة بشكل دوري، إلا أنه الأمر يحتاج إلى محترفة تقوم بقصه بطريقة معينة تساعده أن ينمو مجددا، لذا نقدم لكي مجموعة من النصائح من أجل العناية بالشعر القصير.
• استخدام الأنواع المناسبة من منتجات الشعر بداية من الشامبو والبلسم، ويفضل استخدام الأنواع الطبية الخالية من الكيماويات، فعلى الرغم من رائحتها المنعشة ورغوتها التي تساهم في تنظيف فروة الرأس، إلا أنها وبمرور الوقت تتسبب في تلفه، لذا من المهم الحرص على معرفة نوع شعرك واختيار المنتج المناسب له، ويفضل استشارة طبيب أو صيدلي للحصول على أفضل نتيجة، فزيارة مركز العناية بالشعر والبشرة واستشارة الطبيب يساعدك على معرفة نوع شعرك وما يناسبه، يوجهك لاتباع أفضل روتين مناسب ، ومعرفة الزيوت والوصفات التي تساعد على تطويل الشعر في اسبوع، ومنها تدليك فروة الرأس بزيت الخروع مع تغطيته، ووصفة من كوب زيت جوز الهند وملعقة زيت المكاديما وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الجوجوبا ومجهم معا ووضع الخليط على الشعر المبلل ل10 دقائق ثم غسله بالماء والشامبو، أيضا زيت الحشيش من الزيوت المستخدمة للتطويل بسرعة.

 

شعر جميل

الشعر الكيرلي :

على الرغم من جمال الشعر المموج، إلا أن الغالبية تفعل المستحيل لفرده حتى لو كان مضر للشعر ويؤذيه، فلا يقتصر الجمال على الشعر الناعم المفرود فقط، وإنما للشعر الغجري المنفوش جماله كما تغنى له عبد الحليم، ونقدم خطوات عند اتباعها تحصل صاحبته أجمل شعر مموج وفي نفس الوقت صحي.
• تجنب ما يؤذي الشعر من الخطوات الهامة جدا في الحفاظ عليه، مثل غسله بشكل مفرط أو إهمال غسله بما يتسبب في تراكم الدهون والأتربة، فعدد المرات المناسب هو مرتين في الإسبوع، مع تجنب عمل تساريح شعر وهو مبتل، أو شده بعنف حتى لا يتساقط، كذلك الابتعاد عن الصبغات، والتعرض للحرارة العالية باستخدام السشوار والمكواة، والوقوف تحت الشمس لفترات طويلة، فكلها تزيد من المشاكل وتقلل من جمال الشعر.
وللشعر الكيرلي روتين خاص به يجعله مموج وفي نفس الوقت ذو شكل لامع وصحي يجعل الجميع ينتبه لجمال شكله، وهي طريقة تعرف بالـ CO wash والتي تعتمد على غسل الشعر مرة واحدة فقط عند اتباع الروتين بشامبو جونسون للأطفال، ثم غسله بعد ذلك بالبلسم فقط، ليحافظ على رطوبته وحماية شكل التمويجة.
تنشيف الشعر بقماش قطني هو الخطوة التالية، حيث يتم تنشيفه برفق لحماية الشعر من التساقط وتجنب سقوط الشعر كونه في أضعف حالاته وهو مبتل، مع عمل خلطات للشعر متنوعة تمنحه الرطوبة والحيوية ومنها استخدام 3 ملاعق من زيت جوز الهند و3 ملاعق من زيت الأفوكادو وملعقة من الصبار و1/3 كوب ماء، ورجهم جيدا ورشهم على الشعر, استخدام زيت الزيتون وزبدة الشيا من الوصفات أيضا التي تعطي طراوة ومظهر صحي ولامع للشعر.
معرفة نوع الشعر وما يحتاج إليه من مستحضرات وروتين، وعمل وعمل مساج الراس بشكل روتيني كلها خطوات تساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج والتمتع بشعر يحسدك عليه الجميع.

 

المصدر : أهل السعودية 

1 فكرة عن “شعر جميل.. حلم كل سيدة أصبح متاح الآن بخمس خطوات يومية بسيطة”

  1. Pingback: العناية بالشعر كي يصبح مثل الهنود I أهل السعودية

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top