أجمل الأماكن الترفيهية والسياحية والتمشية بالرياض

اماكن سياحية في الرياض للعوائل

يوجد في مدينة الرياض عدد كبير الأماكن الترفيهية والسياحية المناسبة لاصطحاب العائلة, والتي تقدم أروع الاجواء والطقوس التي تسعد اطفالكم وتضيف اجمل وامتع الاوقات لحياتكم نذكر منها المتنزهات المنتشرة في الرياض كمنتزه وحديقة العليا بالرياض, منتزه سلام الرياض, منتزه الملك عبد الله بالملز, حديقة المقلى, حديقة غرناطة, منتزه الروضة, حديقة الديرة, حديقة الوطن, حديقة النهضة, حديقة الامير فهد الفيصل.

 

اماكن التنزه في الرياض تستحق الزيارة

في سياق حديثنا عن أهم الأماكن الترفيهية في الرياض, نعدد لكم أيضاً بعضاً من اهم الأماكن والمناطق التي تستحق الزيارة في العاصمة الرياض مشروع تطوير منطقة البحيري الذي يعد من أهم المشاريع الساعية إلى تطوير العاصمة العمراني والمحلي.
بالاضافة إلى احتوائه على اكثر من 30 محل تجاري بالاضافة الى مقاهي راقية تطل على منتزه الدرعية ووادي حنيفة بالاضافة الى مواقف مخصصة للسيارات تستوعب اكثر من 220 سيارة, قصر المصمك والذي يمثل مرحلة تأسيس الدولة حيث انه احد المباني القليلة التي ما تزال صامدة في الوقت الحاضر.
مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وهو احد اهم المراكز الثقافية التي تعكس الواجهة الحضارية للمملكة العربية السعودية, مهرجان الجادرية, وهو مهرجان يقام بشكل سنوي في كل فصل خريف ابتداء من عام 1985 م, و يشمل جميع المواضيع التراثية بشكل مرئي و مسموع.

 

افضل الاماكن في الرياض للتمشية

اماكن التمشية في الرياض كثيرة ومتنوعة بأساليبها ومعالمها التي تحفز النفس على التمشية, والتي تعد أهم الأماكن الترفيهية أيضا في الرياض, ومنها نذكر لكم: حديقة الوطن التي تعد من أكثر مناطق الجذب في الرياض, وذلك بفضل نصاميمها  الخضراء, وتوافر المسطحات والمساحات الخضراء الكبيرة في المكان, ومنتزه الثمامة البري.
بالاضافة إلى فانتر لاند على طريق الثمامة شمالي الرياض, ويحيوي عددا من المسطحات الخضراء الواسعة والبحرية المائية والمسابح الخاصة بالاطفال.

 

اقرأ أيضا: أجمل وأرخص شاليه في الرياض.. بـ 150 ريال فقط!

اماكن سياحية في الرياض بالصور 2018

 

اليكم أجمل الأماكن الترفيهية والسياحية في الرياض بالصور..

 

حديقة الوطن
حديقة الوطن

حديقة المكتبة حي العليا
حديقة المكتبة حي العليا

 

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي
مركز الملك عبد العزيز التاريخي
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

منتزة جزيرة الشراع من أجمل منتزهات جدة الترفيهية

المصدر: اهل السعودية

Scroll to Top