حديقة الحيوانات بالرياض.. المواعيد، الرسوم، وكل ما تحتاج معرفته

تعد حديقة الحيوانات من أبرز المعالم والأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، وتقع حديقة الحيوان على طريق الإحساء بحي الملز، أي تتوسط العاصمة الرياض مما يجعلها تتمتع بالموقع الاستراتيجي الهام المتيح لها الاستفادة من كافة الخدمات الأساسية كالإنارة والمياه والصرف الصحي.

عنوان حديقة الحيوانات بالرياض:

  الملز، الرياض 12832

رقم هاتف الحديقة:

011 477 9523

 

مزايا الحديقة:

تمتد حديقة الحيوانات على مساحة إجمالية تبلغ 161.000 متر، وقد تم تطويرها وتحديثها لتنافس باقي الحدائق في الرياض, كحديقة الوطن وحديقة الملك عبد الله.
تضم حديقة الحيوانات بالرياض عدداً من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار، وأحواض الزهور, ويوجد فيها مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء، إلى جانب مواقف السيارات التي تستوعب ما يقارب الـ 500 سيارة، وعدد من دورات المياه، وألعاب الأطفال المميزة، والقطار، ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة على كافة أنحاء الحديقة.

 

مواعيد زيارة حديقة الحيوان بالرياض في الاجازه والعيد 2018

يمكن زيارة الحديقة يومياً على فترتين تبدأ الفترة الصباحية من الساحة 8:30 حتى الساعة 12:00 ظهراً, أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة: 1:00 ظهراً حتى أذان المغرب.
أما من ناحية ايام الاسبوع فيكون يوم السبت مخصص للعوائل, يوم الاحد للقيام بأعمال الصيانة, اما يوم الاثنين فهو للزوار الرجال وللرحلات المدرسية الخاصة بالطلاب, ويوم الثلاثاء للزوار النساء والرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات, الاربعاء لزيارات العوائل وللرحلات المدرسية للطلاب, والخميس لزيارات العوائل وللرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات، والجمعة أيضاً للعوائل.

اسعار تذاكر ورسوم دخول حديقة الحيوان بالرياض

  • للكبار 10 ريال
  • للصغار 5 ريال
  • رحلات المدارس 2 ريال
  • قيمة ركوب القطار 2 ريال

مواعيد دخول حديقة المعالم بالرياض

تحدد مواعيد دخول حديقة المعالم المخصصة لابراز أشهر المعالم العالمية كالحرم المكي وبرج بيزا والمائل وغيرها من قبل ادارة الحديقة, حيث يحدد يوم للعائلات, ويوم للرجال وغيره للنساء وطالبات المدارس.. الخ
اقرأ أيضا: حديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر

حديقة الحيوان بالخرج

تحتوي محافظة الخرج أيضاً على حديقة حيوان جميلة ورائعة, والتي تققع شمال محافظة الخرج على الخط السريع الذى يربط بين الرياض و الخرج, تحتوي الحديقة على الكثير من الحيوانات الأليفه و المفترسه و الطيور بانواعها و صاله تضم جميع أنواع الزواحف و وسائل الترفيه الذى يجلب الفرحه على محيا الاسرة.

 

صور حديقة الحيوان بالرياض:

حديقة الحيوانات حديقة الحيوانات حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات

شاليهات الرياض : منتج قوت

 

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top