حديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر

تعد مدينة الخبر من إحدى أهم المدن في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وتعتبر المدينة من أبرز المدن السياحية فيها لإحتوائها على الكثير من الحدائق والمنتزهات الترفيهية، وتتميز بالشواطئ الجميلة والرائعة التي تقع على منطقة الخليج العربي ومنها شاطئ العزيزية، شاطئ الغروب.
كما تضم أهم المدن السياحية فى المدينة ومن أبرزها مدينة الملك فهد السياحية التي تعد من أجمل المدن في الخبر والتي تضم عددا من صالات الألعاب، والأسواق والمحلات التجارية، والمنتجعات والشاليهات.
وتعد حديقة الأمير سعود بن جلوي من أبرز الحدائق والمنتزهات السياحية البارزة في مدينة الخبر أو كما يطلق عليها “هايد بارك الخبر”، والتى تقع على أهم محورين رئيسين في المدينة وهما طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك عبد الله.
تعتبر الحديقة من أضخم المنتزهات الترفيهية والعائلية حيث تبلغ مساحتها 78 ألف متر مربع من ضمنهم 489 متر مربع مغطاة بالمسطحات الخضراء وبها نحو 327 نخلة، 152 نخيلة، 265 شجرة، 1733 شجيرة، 135 ألف زهرة توجد بالحديقة تعطي للحديقة منظر طبيعي ساحر وجميل.

اقرأ أيضا: أسعار رسوم عبور جسر الملك فهد في الخُبر

وتتكون حديقة الأمير سعود بن جلوي من مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال التي توجد بيمين ويسار المدخل الرئيسي للحديقة، كما تحتوي على أماكن للجلوس للإستمتاع بالهدوء الذى يخيم المكان وبالمناظر الطبيعية للأشجار والمسطحات التي تعطي منظرا مريحا للعين ومهدئا للأعصاب مما يساعد على تمضية أوقات سعيدة للأهالي وأطفالهم.
وتضم مسبح خاص للأطفال، ومشايات إنترلوك يبلغ طولها 1969 متر مربع محاطة بسور خارجي لممارسة رياضة المشى، وتتميز الحديقة بوجودها بالقرب من الوسط التجارى للمدينة.
ويوجد به 288 عواميد لإنارة الحديقة ليلا بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة لركن السيارات وتبلغ مساحتها 8000 متر مربع، كما توجد كراسي للجلوس ومظلات خشبية تغطي مناطق ألعاب الأطفال ويبلغ عددها 85 مظلة وكرسي.
وتوفر الحديقة خدمات متكاملة من مرافق خدمية كاللوحات الإرشادية ولافتات توعوية للأهالى التى توجد فى بداية الحديقة، ومصليات للرجال والنساء ذات أرضيات مطاطية و مظلات واقية توجد تحتها أماكن مخصصة للوضوء، وتتوسط الحديقة نافورة ذات إطلالة رائعة وجذابة وخصوصا فى الليل عندما تتزين أضوائها التي تعطي منظر ساحر وجذاب.

 

حديقة الامير سعود بن جلوي

حديقة الأمير بن جلوي

حديقة الأمير بن جلوي

مظلات حديقة الأمير بن سعود بن جلوي

مسبح حديقة بن جلوي

حديقة الأمير بن جلوي

ألعاب حديقة الأمير سعود بن جلوي

Scroll to Top