فرض رسوم على طرق الرياض.. التفاصيل كاملة

أكد مصدر مسؤول عدم صحة ما أشيع  بين الناس حول احتساب رسوم على المركبات أثناء عبورها على الطرق السريعة بالرياض، وهي شائعة سرت في بعض المنصات الاجتماعية، مساء أمس.
هذا وقد قال المصدر: “ما أشيع غير صحيح والفكرة المطروحة أن الرسوم ستكون على الطرق الجديدة أو المنفذة بطريقة الاستثمار، ما يعني طرح مشروع طريق تنفذه شركة على حسابها وتضع عليه رسوماً بسيطة لعدة سنوات”.
موضحاً أن “هذه الفكره للطرق الجديدة فقط والتي ستنفذ عن طريق الاستثمار وليست الطرق القديمة ووفق ضوابط ومعايير تحدد في حينه، مع العلم أنها ليست في الوقت الحالي وإنما في بدايه التحول 2020م, وهذا ما هو مطروح الآن”.

حركة المرور الان في الرياض

تبين حركة المرور في الرياض في كل يوم على عدد من المواقع المتخصصة والتي تقدم معلومات دقيقة عن أي من تلك الطرق في الرياض.

 

طرق الرياض

طرق الرياض الرئيسية خريطة

خريطة الرياض
خريطة الرياض

موقع الدائري الشرقي بالرياض

هو أكبر وأضخم طريق في مدينة الرياض ، يبلغ طوله 76 كم ،ويربط أجزاء المدينة الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية بعضها ويصل إلى وسطها عبر الطريقين الرئيسيين الداخليين في الرياض : طريق الملك فهد وطريق خريص ، ويربط الطريق الدائري بين غالبية الطرق الرئيسية في الرياض.

اقرأ أيضا: ساهر والمخالفات المرورية.. تفاصيل كاملة عنها

طريق الرياض الدمام

وهو الطريق الذي يصل بين مدينة الرياض والدمام, ويتميز هذا الطريق بالسعة الكبيرة له, مع تواجد كثيف لكاميرات ساهر على طول الطريق

سناب طرق الرياض

وهو حساب تفاعلي يتخصص بإظهار كافة الاحوال والمشاكل على طرق الرياض بما يفيد المواطنين على الطرقات ويساعدهم في اجتيازها بأمان وسلامة.

 

فرض رسوم على الحوالات المالية للعمالة الأجنبية في السعودية

 

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top