أسهل 3 طرق تقشير البشرة .. لبشرة ناعمة كالحرير

467
تقشير البشرة
تقشير البشرة

خلطات طبيعية للبشره

تُردد خبيرات التجميل ومستخدمات الخلطات الطبيعية عبارة تقشير البشرة كثيرا عند الحديث عن طرق الاعتناء بالبشرة والاهتمام بها، وذلك عزيزتي لأن إزالة طبقات الجلد الميت هي أولى خطوات الحصول على بشرة مثالية.

ذات صلة :

افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

أفضل 3 طرق لتطبيق خلطة بياض الثلج للعروس تعرفي عليها معنا

أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

وفي هذا المقال سنقدم لكي كافة المعلومات التي تودين معرفتها عن التقشير وطرق تنفيذه والخلطات المناسبة لبشرتك، وكذلك سبل تفتيح البشرة المختلفة، للوصول لبشرة ناعمة كالحرير، ولمحاربة آثار التقدم فى السن الناتجة أيضا عن تراكم الخلايا الميتة على البشرة، ما يظهرها بشكل غير محبب.

 

أولا التقشير أولى سبل العناية بالبشرة:

تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الاهتمام به، لأن لكل منهم متطلباته التى تبرز جماله، فالبشرة الدهنية تحتاج لتقليل دهونها والبشرة الجافة تحتاج إلى الترطيب وحتى البشرة العادية تحتاج منك الحفاظ على توازنها وحمايتها، وإليكي طرق الاعتناء ببشرتك.
1- يجب عليكي تنظيف البشرة مرتين يوميا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك لأن النظافة تحارب مشاكل الجلد وتمنع زيادة مشكلاته.
2- اعملي على إزالة الشعر بشكل الدورى وهى من الأشياء التى تساعد على تقشير الجلد الميت، والتخلص من شكل الشعر المزعج.
3- لا تعبثي بحب الشباب لأن آثاره تمنعك من توحيد لون البشرة وهو الأمر الذي لن تحبينه.
4- الترطيب من الأشياء المهمة لجمال بشرتك، والتى تساعد على نضارة الجلد وخاصة مناطقه الحساسة، أسفل العينين والشفاه.
5- تقشير البشرة من الخطوات الهامة للعناية بالجلد وجعله فاتحا مثل بياض الثلج.
6- لا تنسي ممارسة الرياضة لشد الجلد والمحافظة على شرب المياه بكثرة لترطيبه.

 

ثانيا شرائح تقشير وتبييض الركب:

تمتلك تلك الشرائح المميزة القدرة على التقشير والتخلص بفاعلية من الجلد الميت، وصممت تلك الشرائح خصيصا من أجل تفتيح الجسم والتخلص من البقع والتي يصعب تخليصها من الاسمرار مثل الركبة والكوع، وتحتوى على زيت الأفوكادو وفيتامين E,c,b، وأيضا حمض الهيالورنيك النفيد في معالجة الجفاف تلك المنطقة وإسمرارها المستمر.
كل تلك المكونات تبيض البشرة وتمنحها ملمسا حريريا لا يقاوم، وتوضع الشرائح بعد تنظيف المنطقة المراد استخدامها عليها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، مع تجنب وضع المنتج على الجلد الحساس أو البشرة المتهيجة.

 

تقشير البشرة
تقشير البشرة

 

ثالثا تقشير البشرة:

للتقشير فوائد متعددة فهو يحافظ على النظام الطبيعي للبشرة، ويجعلها أكثر نعومة كما يساهم فى توحيد لونها وتجديدها لتبقى أكثر شبابا، وإليكي بعض الأساليب التى يمكنك اتباعها.
1- حجر الخفان
يستخدم للتخلص من الجلد الميت وتقشير القدمين وهو من أفضل الوسائل للقيام بذلك.
2- الليفة الناعمة
أبسط سبل التخلص من الجلد الزائد هى الليفة الناعمة، التى تهيئ البشرة للتقشير باستخدام الخلطات وتساعدها على التخلص من الجلد الميت في جميع أجزاء الجسم، وتعد خلطة بياض الثلج من أفضل الوصفات المستخدمة في التقشير والتفتيح.
3- كريم التقشير
يمكن اللجوء لاستخدام كريم تقشير من الصيدلية إذا كنتى ممن لا يفضلن الخلطات الطبيعية، ولا تعرفي كيفية تحضيرها في المنزل.

 

رابعا خلطات تقشير الوجه:

منطقة الوجه من المناطق الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة من أجل الاهتمام بها والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، لذا نقدم إليكي بعض الوصفات المميزة والتي يمكنك استخدامها في التقشير وفي تفتيح البشرة.
1- خلطة الليمون والعسل
تتكون تلك الخلطة من ليمونة واحدة، معلقتان من العسل، وأخرى من السكر وزيت الزيتون، ثم يتم مزجهم معا، واستخدميها للتقشير كما أنها من خلطات تفتيح الوجه المميزة والسهلة أيضا. يوضع المزيج على الوجه ويتم فركه برفق للتخلص من الجلد الميت، وللجسم الجاف يجب استخدام ليفة مع الخليط.
2- خلطة الأفوكادو والشوفان
استخدمي الأفوكادو المعروف عنه قدرته على تبييض الوجه ومنحه إشراقة ومظهر صحي رائع، ضعيه مع ملعقتان من الشوفان المطحون وأخرى من العسل. ضعي المزيج ودلكيه برفق ثم اغسلى وجهك بالمياه الفاترة.
3- زيت النعناع
اخلطي السكر الخشن بقطرات من زيت النعناع وزيت جوز الهند، ثم دلكى بشرة وجهك وجسمك بالخليط حتى تلاحظين خروج طبقات من الجلد الميت.
4- السكر وزيت الزيتون
هى الوصفة الأشهر فى وصفات التقشير، لبساطتها فهى لا تحتاج سوى السكر وقطرات زيت الزيتون لتدليك الوجه وتعمل أيضا بشكل مميز وفعال على تبييض الابط.
5- صودا الخبز والشوفان
نستخدم فى هذه الخلطة زيت الجوجوبا ودقيق الشوفان بالإضافة إلى الحليب ومحتوى كيسان من الشاي الأخضر. تستخدم بعض الفتيات المزيج ويطلقون عليه خلطة العروس لقدرته على التنعيم والتقشير والترطيب والتفتيح فى الوقت ذاته، ويفرك المزيج بشكل دائري لأفضل النتيجة.
وهكذا عزيزتي حواء تكوني قد تعرفتي على خلطات طبيعية للبشره للمساهمة فى تقشير جلدك وحصولك على بشرة مثالية تزيد من ثقتك فى نفسك، ويمكنك أيضا التغلب على مشاكل البشرة المتعددة باستخدام خلطة تبييض الجسم إلى جانب التقشير.
تجنبي استخدام المقشرات على البشرة الحساسة أو المتوهجة بسبب إصابات أو كدمات حتى لا تزيدين الأمر سوء، وتجنبي أيضا الاقتراب من منطقة أسفل العينين كونها حساسة لا تتحمل الفرك.

 

المصدر : أهل السعودية