ما عقوبة الزواج بدون تصريح .. إليك الإجابة من أشهر الخبراء

32
ما عقوبة الزواج بدون تصريح
ما عقوبة الزواج بدون تصريح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما عقوبة الزواج بدون تصريح

هل ترغب في التعرف على شرط الزواج من الخارج؟ هل تبحث عن أفضل مكاتب لتخليص أوراق الزواج؟ ما عقوبة الزواج بدون تصريح ؟ جميع هذه الأسئلة سنتناول الإجابات عليها بأفضل الطرق، وسنوضح لك بعض المكاتب التي تساعدك في الحصول على زواج رسمي قانوني بدون أي مشكلات بإذن الله، فتابع معنا..

عقوبات الزواج بدون تصريح

يقوم البعض من الشباب بالزواج من أجنبية دون الحصول على تصريح للزواج من الجهات المعنية، وذلك يعرضه لعقوبات مختلفة نظرا لاختراق قوانين المملكة التي وعتها لتنظيم عملية الزواج من الخارج، وتتلخص عقوبة الزواج بدون تصريح بالسعودية فيما يلي:
  • محاكمة الرجل السعودي أو المرأة السعودية الذي قام بالزواج دون تصريح.
  • عدم السماح للزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية بدخول المملكة مرة أخرى.
  • إنهاء الإقامات الخاصة بالزوج أو الزوجة الأجنبية إذا كانا من المقيمين بالمملكة.
  1. ويجب عند قرار الزواج من الخارج أن يقوم بالتصديق على الزواج وزارة الداخلية السعودية، أو المفوض عنها، وأن يكون الزواج من جنسيات عربية مسلمة أو جنسيات أخرى بالضوابط الشرعية والقانونية،
  2. وتقوم سفارة الدولة بالتأكد من مهنة الطالب للزواج ثم إرسال الأورق إلى الجهات المتخصصة لإنهاء عقد الزواج لذا عليك السير على هذه الخطوات حتى لا تتعرض إلى عقوبة الزواج من الخارج بدون تصريح.
  3. إذا قررت الزواج من أجنبية فعليك التقيد بشروط الزواج من أجنبية حتى يكون الزواج بشكل قانوني، وحتى تقوم بأخذ نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية، عليك الدخول إلى موقع أبشر ومتابعة الخطوات الموجودة وتقديم المستندات المطلوبة.

ربما تفيدك: نموذج مشهد اثبات زواج .. أفضل 4 جهات معتمدة توفره لك

عقوبات الزواج بدون تصريح
عقوبات الزواج بدون تصريح

غرامة الزواج بدون تصريح

نظرا لزواج العديد من الشباب في المملكة الزواج بدون تصريح من وزارة الداخلية، فقد فرضت المملكة عقوبة زواج بدون تصريح وكذلك غرامة مالية، وتقدر هذه الغرامة ب 100 ألف ريال على الأكثر، حيث بهذا الزواج قام بمخالفة قوانين الزواج من الخارج حيث لم يقم بأخذ موافقة المقام السامي للزواج من غير السعوديين، كما يتم منع الزوج السعودي من أخذ أي قروض أو التقديم لأي منحة حكومية أثناء فترة الزواج.
ويمكنك أن تحصل على تصريح زواج رسمي عن طريق التعامل مع الشركات المتخصصة في ذلك مثل مكاتب المحاماة، وكذلك مكاتب المعقبين حيث يوفر لك تخليص الأوراق الرسمية بكل سهولة ويسر مقابل مبلغ مالي محدد، وإليك بعض المكاتب التي يمكنك التعامل معها بكل وتوفر لك محامي استخراج تصريح زواج:
  • مكتب الدكتور علي القحطاني للمحاماة والاستشارات القانونية وتجده في الرياض وهو يقوم بمساعدتك في تسهيل تخليص الأوراق الرسمية في وزارة العدل ووزارة الداخلية وما يشابهها.
  • مكتب المحامي منصور بن عبد الله الرفاعي للمحاماة والاستشارات القانونية وتوثيق الأوراق ويحتوي المكتب على فريق كبير من المستشارين والمحامين المسئولين عن الإجابة عن أية استشارات أو تساؤلات وكافة الاستفسارات القانونية وتخليص الأوراق الحكومية، وكذلك خبر إلغاء تصريح الزواج.
  • مكاتب المعقبين المنتشرين في كافة أنحاء المملكة، وستجد في كل منطقة مكتب خاص بالمعقب والذي يمكنه تخليص أوراقك الرسمية في أسرع وقت وبطريقة رسمية دون الحاجة للنزول إلى الجهات الحكومية بنفسك.
ما حكم الزواج دون موافقة الولي؟ يعتبر الزواج للمرأة دون موافقة الولي زواج باطل، وذلك استنادا إلى الحديث الشريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم: «أيما امرأة نُكحت بغير إذن وليِّها فنكاحها باطل»، (رواه أحمد وأبو داوود وابن ماجه).

مخالفة الزواج بدون تصريح

إذا قمت بالزواج بدون تصريح، فعليك التفكير كثير واتخاذ قرار تصحيح الأوضاع، حيث أن الحياة تسير بصعوبة بالغة إذا كنت مخالف للقانون، وستجد مشكلات كثيرة في تسجيل الأبناء في جميع الدوائر الحكومية ويمكنك تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020 عن طريق الدخول إلى خدمة إثبات زواج في السعودية وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العدل تمكن المخالف من تقديم طلب إثبات الزوجة والأولاد للدوائر المتخصصة، وبهذا يمكنك تصحيح الأوراق الخاصة بك من خلال تقديم هذه الأوراق:
  • أولا مشهد من الأدلة الجنائية.
  • وبعد ذلك ورقة مشهد إثبات زواج عليك توقيع الختم عليها بواسطة عمدة الحي الذي تسكن فيه.
  • إخطار يوضح قيمة رواتب الزوج والزوجة بالضبط.
  • تقديم ورقة تفيد حالة الفحص الطبي للطرفين.
  • تقديم الأصل وصورة مصورة من هوية المرأة المتزوجة، وصورة والاصل إقامة وجواز الزوج.
  1. كما يمكنك أن تقوم بتصحيح أوراق أطفالك من خلال إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج، حيث أصدر وزير الداخلية قانون يقول بإضافة المواليد أبناء الأمهات بدون تصريح،
  2. ولإضافة الأطفال عليك عمل بعض الإجراءات الرسمية وهي: تجهيز نسخة مصورة من عقد الزواج وإذا لم يكن موجود يتم ملئ نموذج مخصص لتوضيح إثبات الزواج،
  3. مع تقديم ورقة الولادة معه، واذا لم يكن هناك ورقة الولادة يتم التواصل مع المستشفى لأخذ معلومات عن ميعاد الولادة والتفاصيل،
  4. واذا كانت الولادة في المنزل يتم احضار اثنين من الشهود ليشهد على عملية الولادة وكذلك تنظيم لجنة طبية لتقدير العمر المتوسط للمولود، ويتم ملئ نموذج للبلاغ عن الواقعة والتوقيع عليه وارفاق نسخة مصورة من شهادة التطعيم.
 مشاكل الزواج بدون تصريح
مشاكل الزواج بدون تصريح

ربما تفيدك:أوثق 4 مكاتب لانهاء معاملات زواج السعودي من اجنبيه

مشاكل الزواج بدون تصريح

يحدث الكثير من المشكلات عند الزواج بدون تصريح، فتتعرض للغرامات والعقوبات المختلفة كما تجد مشكلات في تسجيل الأبناء في المدارس الحكومية وتطعيمات الصحة، وتحدث المشكلات الكثيرة في حالة الطلاق حيث لا يمكنك إثبات الطلاق بدون إثبات الزواج، لذا احرص دائما على استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية، وإليك أهم الخطوات:
  • الدخول على موقع أبشر وهي منصة حكومية اجتماعية لتخليص الأوراق.
  • اختار الخدمات الالكترونية من الخيارات المتاحة.
  • عليك اختيار الامارة التي تتبع لها، ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • خدمات الزواج هي الاختيار التالي.
  • ثم عليك أن تختار نوع الطلب.
  • قم بتعبئة البيانات والمعلومات بحرص شديد لإنهاء تسجيل الطلب.
  • عليك الضغط على إرسال، لإرسال طلب اخذ تصريح الزواج من أجنبية.
نتمنى لكم زواج سعيد، ولكن احرص على تطبيق الإجراءات القانونية حتى تعيش في أمان وهناء..

المصدر:أهل السعودية