زيت فازلين للشعر.. تعرفى على طريقة الاستخدام الصحيحة

7408
زيت فازلين للشعر
زيت فازلين للشعر

كيفية استخدام زيت فازلين للشعر

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

جمال المرأة يبدأ من شعرها وغالبا ما ينتابها القلق والخوف إذا تأثر شعرها بأي من الأشياء المزعجة سواء التقصيف أو التجعيد وغيرها، لذا سنحاول أن نطرح لك زيت ذو فوائد رائعة للشعر ومنها زيت فازلين للشعر، الذي يمنحك الثقة والجمال، خاصة وأن الفازلين يستخدم في حل العديد من مشاكل الشعر إلى جانب قدرته العالية في ترطيب الجلد والتخلص من التشققات فلا تكمن فوائده لدى الشعر فقط.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

فوائد زيت فازلين للشعر

قد يستائل البعض هل يساعد زيت الفازلين على تنعيم وتطويل الشعر؟،  والإجابة أن له قدرته العالية في فك تشابك أثناء التصفيف، ويعمل على زيادة لمعان الشعر ومنع التساقط ويمنع تقصف الشعر لاحتوائه على كمية كبيرة من الدهون التي تحافظ على جمال الشعر ويساعد الفازلين في معالجة الشعر ومنع تساقطه.
هل الفازلين العادي يطول الشعر ، يفيد الفازلين في تطويل الشعر القصير في فترة قليلة، كما يساعد على تثبيت التسريحات نظرا لاحتوائه على العديد من الدهون الطبيعية التي تعمل على منع التقصف والحفاظ على الشعر.
ويساعد الفازلين على فك التشابك وتنعيم الشعر بما يساعد على سهولة تسريحة وتمشيطه، كما يساعد الفازلين على ترطيب خصلات الشعر الجافة وإعادة لمعان الشعر من جديد كما يساعد الفازلين في محاربة التقصف، بما يساعد على التخلص من تقصفات الشعر الصغيرة.
وتكمن أهميته في تغذية فروة الشعر ومدها بالعديد من العناصر التي تحافظ على صحة خصلات الشعر، وفروة الرأس ويساعد الفازلين أيضا على محاربة مشكلة الصلع وتساقط الشعر نظرا لقدرته العالية في تطويل خصلات الشعر وتبدو اكثر كثافة.
كما لا يتوقف فوائد الفازلين على الشعر فقط، بل يساعد أيضا في تقشير البشرة الجافة لتبدو ناعمة وجميلة،  ولا يسد الفازلين مسام البشرة، ويقلل من نسبة الجفاف بالبشرة إلى جانب قدرته العالية في حماية البشرة من الحروق الناتجة من الشمس من خلال دهن القليل من الفازلين على البشرة قبل الخروج.
ويستخدم الفازلين على الرموش لقدرته العالية في زيادة كثافة الرموش وتقويتها في نفس الوقت، يساعد على التخلص من التشققات والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويستخدم الفازلين في إزالة المكياج من البشرة، فهو يعتبر من الوسائل السريعة والأمنة في ازالة المكياج من البشرة.
ويفضل استخدام الفازلين على البشرة في فصل الشتاء وذلك لقدرته العالية منح البشرة الرطوبة اللازمة.
ويمكن استخدام الفازلين على الشعر من خلال إضافة 3 ملاعق من الفازلين مع نصف مقدار من شمع النحل وربع كوب من زيت الزيتون وتمزج المكونات جيدا، وذلك بعد تسخينها وإعملي على تحريك الخليط جيدا حتى تبرد تماما ويوضع الخليط في وعاء عميق محكم الغلق مع امكانية استخدامه بسهولة من وقت لآخر على الشعر مباشر بديلا عن كريمات التصفيف.
ويمكن وضع زيت الفازلين داخل عبوة رذاذ مع مزجه جيدا بالماء ويتم رش الشعر جيدا من وقت لأخر كبديل للزيت لتحصلي على نعومة فائقة.

 

هل الفازلين العادي يطول الشعر
هل الفازلين العادي يطول الشعر

 

 

ومن ضمن الفوائد الأخرى للفازلين:

يستخدم زيت الفازلين في التخلص من صدأ الالات، كما يفضل استخدام الفازلين في الحفاظ على طلاء الأظافر بما يساعد على الحفاظ عليه ويبقى محكم الغلق لفترات طويلة، وذلك من خلال وضع  نقطتين من زيت الفازلين على الغطاء، كما يستخدم أيضا في طعم لصيد السمك.
  • يستخدم في تلميع الأحذية المصنوعة من الجلد، ويساعد الفازلين على علاج تشقق الشفاه والتخلص من زبدة الكاكاو وأحمر الشفاه بسهولة.
  • يستخدم كبديل لمزيلات المكياج، ومستحضرات التجميل.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أبرز 9 استخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

 

 

 

 

وبعد الحديث عن زيت الفازلين دعونا نتحدث عن زيت الحشيش وبعض الزيوت الأخرى وقدراتها الرائعة في حل جميع مشاكل الشعر:

زيت الحشيش

يعد زيت الحشيش من الزيوت السميكة في القوام وذات لون أخضر، كما أن رائحته قوية وفواحة ولكنه يستخدم بنسب قليلة في العطور والشموع وصناعة الصابون، ويستخدم زيت الحشيش بصورة قوية في علاج مشاكل الشعر الجاف وحمايته من التساقط نظرا لأنه يحتوي على مواد طبيعية 100%.
فهو ملئ بالعديد من العناصر الطبيعية مثل البروتينات اللازمة لتغذية بصيلات الشعر، وعلى الرغم من كونه سميك القوام إلا أنه يسهل بدرجة كبيرة  امتصاص فروة الشعر له، كما أن الاستمرار في استخدامه يساعد على تكثيف الشعر وحمايته من الجفاف والتخلص من تقصيف الشعر بما يوفر له الحماية الكاملة ضد التعرض لأشعة الشمس.
ومن الجدير بالذكر أن زيت الحشيش من الزيوت القوية التي تساعد على تطويل الشعر بطريقة فعالة وآمنة وهو له تأثير قوى مضاد للالتهابات والميكروبات، وبالتالي فهو يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكل القشرة والفطريات والتخلص من الأوساخ والأتربة المختلفة.
ولاستخدام زيت الحشيش يفضل استخدامه مباشرة على فروة الرأس نظراً لأن تكلفته عالية، واذا كان شعرك طويلا يمكنك تقسيمه إلى جزئين مع وضع الزيت المناسب له مع مراعاه عدم تغطيته بالكامل ولكن يفضل أخذ مقدار مناسب منه.
ومن الجدير بالذكر أن متجر فاشون أفضل متجر سعودي لبيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار مع خدمة التوصيل والشحن المجاني، كما يمكن التواصل من خلال رابط الواتس اب : من  هنا   . بينما رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا . رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون من هنا .  رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي  من هنا .

 

زيت الحشيش
زيت الحشيش

 

 

 

 

وإليك مجموعة أخرى من الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر:-

زيت الخروع:

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينولك، الذي يعالج فروة الرأس ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر، ويساعد بصورة كبيرة على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، كما يمتاز زيت الخروع باللزوجة العالية التي يكون من الصعب إزالتها من فروة الشعر نظرا لقدرته العالية في التخلص من مشاكل فروة الراس سواء القشرة أو الالتهابات التي تؤثر على بصيلات الشعر بصورة سلبية.
ومن الجدير بالذكر ان زيت الخروع يعمل على تجديد خلايا الشعر ويفضل عند استخدامه ترك زيت الخروع على الشعر طوال الليل وغسله في فترة الصباح، كما أن الاستخدام المستمر لزيت الخروع يعمل على منح شعر صحي ولامع ويمتاز برطوبة عالية.

 

 

 

زيت الخروع
زيت الخروع

 

 

 

 

زيت الأركان:

يمتاز زيت الأركان بأنه مناسب جدا لصحة الشعر إلى جانب احتوائه على المزيد من مضادات الأكسدة التي تعالج الشعر التالف وفيتامين E الذي يعالج مشاكل الشعر المختلفة، ويعالج أيضاً تقصف الشعر ويعمل على اصلاح جذور الشعر بما يسمح بنمو الشعر بصورة طبيعية، ومن الجدير بالذكر أن زيت الأركان يعتبر بلسم طبيعي للشعر ويعالج الشعر التالف ويحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة خاصة للنساء غير المحجبات،  ويخلص من قشرة الشعر المزعجة، ويعالج جفاف الشعر ويساعد على اكساب الشعر المظهر الصحي واللامع.
كما يناسب زيت الأركان جميع انواع الشعر ويمكنك استخدام مقدار بسيط من الزيت وتدليك فروة الرأس به جيدا صباحا ومساءا فهذه الطريقة تساعد على تحفيز الدورة الدموية بما يساعد بصورة كبيرة في القدرة العالية في امتصاص الزيوت، ويفضل بعد التدليك جيدا لمدة ربع ساعة تغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة كاملة ثم يغسل جيدا ويترك حتى يجف دون تمرير أي نوع من الحرارة عليه، ويفضل وضع قطرات من الزيت على الشامبو المستخدم أثناء غسيل الشعر بما يساعد على منح اللمعان والحيوية اللازمة.

 

 

زيت الأركان
زيت الأركان

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية استخدام زيت جدايل لتساقط الشعر

 

 

 

 

تجارب زيت فازلين للشعر

من مميزات الفازلين أنه يفيد الشعر دون حدوث أي أضرار جانبية، على خلاف  المنتجات الكيميائية والأدوية التي تسبب تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو اتباع إحدى الطرق ووسائل الحفاظ على الشعر التالية:
اغسلي شعرك وجففيه جيدا، ثم ضعي طبقة صغيرة من الفازلين عليه، فهذا يعالج شعرك الباهت ويعطيه لمعانا مميزا.
اغسلي شعرك بالشامبو، ثم ضعي عليه كمية صغيرة، لاستعادة لمعان الشعر من جديد.
و تجربتي مع زيت الفازلين للشعر يفضل أن تدهني  أطراف شعرك بالفازلين قبل الذهاب للنوم ويظل هكذا حتى صباح اليوم التالي، كما يساعد الفازلين في  معالجة أطراف الشعر.
يساعد أيضا على تقوية الشعر والحفاظ عليه من التقصف ويمنحه أكثر صحة وحيوية. ويمكنك استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية قليلة من الفازلين، لتسريع نموه وزيادة كثافته، ومنع تساقطه.
ولاستخدام زيت فازلين للشعر الجاف ضعي القليل من الفازلين على شعرك المتشابك بعد الحمام، وستشعرين بالفرق، ويفضل استخدام الفازلين بكميات قليلة خاصة إذا كان شعرك دهنيا، لأنه مادة دهنية تزيد زيوت الشعر.
إذا واجهت صعوبة في إزالة الفازلين عن شعرك، أضيفي القليل من بيكربونات الصودا إلى الشامبو ثم اغسلي شعرك.
ويستخدم الفازلين في تنظيم شعر الحاجب المتطاير غير المنظم، وذلك عن طريق غمس قطعة قطنية في الفازلين، ويدهن بها  الحاجب، اغمسي قطعة من القطن في زيت الفازلين وقربيها من جذور الرموش قبل الذهاب للنوم مع تكرارها يوميا، وستلاحظين الفرق في كثافة الرموش عن ذي قبل.
وعند استخدام زيت الفازلين للجسم ويمكنك دهن بشرة الكوع أو الركبة أو الكعب بالفازلين، ثم تغطيتها بأقمشة قطنية كالجوارب أو الأكمام طوال الليل، على ان تكرر تلك الاعمال  بشكل يومي للحصول  على بشرة ناعمة في وقت قصير.
وعند استخدام زيت فازلين للشعر الاصلي كما يمكنك دهن معصم يدك أو رقبتك أو مفصل الكوع بالفازلين، ثم رشي زيت عطري سيمنحك انتعاش حقيقي، ستلاحظين أن رائحته ذكية لفترات طويلة، ويمكنك وضع طبقة من الفازلين على بشرتك عند إزالة الشعر الزائد، للحصول على بشرة ناعمة مع التخلص من احمرار البشرة وترطيبها.
ويستخدم على الأظافرعن طريق دهن الفازلين على إصبعك حول الظافر،  فهو يعالج الجلد الخشن حوله، ويمكنك وضع الفازلين على البشرة مباشرة لترطيبها ونعومتها .
ولكن يجب أن تغسلي بشرة الوجه جيدا لما يحتوية من زيوت ودهون ويفضل وضعه أكثر للبشرة الجافة، وعند إضافة الملح إلى الفازلين، ستحصلين على مقشر طبيعي يخلصك من خلايا الجلد الميتة، فقط عليكي أن  تدلكي بشرتك ثم اغسليها جيدا بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة ناعمة كالاطفال.

 

 

 

زيت الفازلين للجسم
زيت الفازلين للجسم

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تحصل على زيت الحشيش الافغاني الخام بأسعار لا تقارن

 

 

 

 

طريقة استخدام زيت فازلين للشعر

يمكن استخدام زيت الفازلين كحمام زيت وذلك لقدرته العالية في تطويل الشعر وزيادة كثافته والتخلص من تقصفه، ومن الجدير بالذكر أن زيت الفازلين يساعد بصورة كبيرة في ترطيب وتطويل الشعر وبعد وضعه، يفضل غسل الشعر بالماء الدافئ ، ثم يوضع كمية من زيت الفازلين على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيدا بزيت الفازلين لمدة ثلاث دقائق، ثم يترك طوال الليل، ويغسل بالماء الفاتر بشامبو المخصص للأطفال، ويفضل وضعه على الشعر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا.
ويمكن استخدام زيت فازلين للشعر الخشن عن طريق البخاخ ولعلها من أسهل الطرق في الاستخدام، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع كمية من زيت الفازلين في زجاجة الرزاز مع إضافة القليل من الماء، حتى يسهل استخدامه وبعد وضع القليل من الفازلين اغسلي الشعر جيدا بالماء الدافئ بما يساعد بصورة كبيرة في تفتيح مسام الشعر ويفضل استخدامه مع مرتين في الاسبوع للحصول على النتائج المرضية.
كما يستخدم زيت فازلين للشعر قبل الاستشوار على فروة الرأس لترطيبها ، وعلاج تساقط الشعر وجعل الشعر مرنا ومشرقا وذات حيوية، وتأتي طريقة استخدامه عن طريق وضع كمية بسيطة من زيت الفازلين على الإصبع ثم تدليك فروة الرأس بحركة دائرية، ويترك زيت الفازلين لمدة لا تقل عن ساعة كاملة على الشعر، ثم يغسل بالماء الفاتر بشامبو جونسون أو بلسم للشعر.
ويمكن استخدام زيت فازلين للشعر للحامل يعمل الفازلين على تنعيم الشعر بشكل كبير بما يساعد على  سهولة تصفيفه، خاصة إذا تم وضعه على الشعر بعد الحمام، كما يزيد الفازلين من لمعان الشعر الطبيعي ويضفي بريقاً جذاباً، ويقلل الفازلين من تساقط الشعر وخاصة أثناء تسريحه، ويساعد على تجديد خلايا الشعر بما يمنحه الحيوية كبيرة في الشعر.
يعالج زيت الفازلين مشاكل الشعر الباهت والجاف، حيث يزيد من ليونة الشعر ويقضي على التموجات، يعالج الشعر المتقصف والمتكسر عند دهنه على أطراف الشعر، يساعد الفازلين على زيادة كثافة الشعر بطريقة  سريعة خاصة إذا تم  دهن فروة الشعر بالفازلين لفترات طويلة.
يستخدم الفازلين في التخلص من مشاكل الشعر المعقد والمتشابك بما يمنحه الليونة والترطيب اللازم، ويستخدم أيضا زيت فازلين للقمل معالجا للقمل، ويحمي فروة الرأس من الإصابة به. ويوضع الزيت أسبوعيا لعلاج وتطهير فروة الرأس أيضا.

 

 

 

 

 

 

زيت فازلين للشعر الخشن
زيت فازلين للشعر الخشن

 

 

 

 

 

سعر زيت فازلين فى السعودية

تقدر الأسعار المتاحة لزيت الفازلين بنحو 14.65 ريال، وذلك لدى الزجاجة 300 مل من الزيت ويمكن الحصول عليها من مواقع الشراء الإلكترونية أو من خلال الصيدليات.
ومن الجدير بالذكر أن الفازلين يعمل على تعزيز جذور الشعر كما يحمي من حدوث تقصف الشعر خاصة بعد إجراء العمليات الجراحية أو بعد الشفاء من الأمراض وتناول الأدوية، كما يتوفر من زيت الفازلين حجم 100 مل وهو مناسب في تقوية جذور الشعر والتخلص من تساقط الشعر مع الترطيب اللازم لفروة الشعر.
كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر،  معنى كلمة تونيك للشعر ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من الزيت على اليدين وفركه جيدا وافركهما ويتم تدليك الشعر جيدا من الجذور مع مراعاة التدليك المستمر حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

اضرار زيت فازلين للشعر

يعتبر زيت الفازلين من المواد الكيماوية المستخرجة من البترول، وبالتالي فهو يحتوي عالى العديد من المواد الصناعية الضارة بالجلد والبشرة والشعر بالإضافة لاحتوائه على العديد من المواد الحافظة المضرة على البشرة والشعر.
كما أن الفازلين مادة دهنية ثقيلة فعند وضعها على فروة الرأس يمكن أن تقوم بإغلاق المسامات الجلدية مما يمنع من وصول الأكسجين إليها، وقد يؤثر بما يؤثر على بصيلات الشعر.
لذلك لا ينصح باستخدامه بكمياتٍ على فترات طويلة على الشعر، ويمنع استخدامه على الشعر الدهني والبشرة الدهنية، لانه يزيد من نسبة الدهون وذلك لاحتوائه على المزيد من المواد الدهنية.
يمكن استخدام الفازلين كمادة قوية في التنظيف لذلك يجب عدم لمس اليد، وفي بعض الأحيان يؤدي استخدام علبة الفازلين كـ زيت فازلين للاطفال من أكثر من شخص إلى تلوثها بالبكتيريا والميكروبات، مما يسبب الالتهابات الخاصة بالجلد والرموش إذا ما تم استخدامه على البشرة.
ولكن يمنع استخدامه على الرموش لما قد يسببه من ظهور أكياس دهنية على جفن العين، ويحذر استخدام الفازلين على الشفاه لما قد يسببه من سواد بتلك المنطقة، لذلك يجب التقليل من استخدام الفازلين كمرطب.

 

زيت فازلين للاطفال
زيت فازلين للاطفال

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل زيت لتقصف الشعر

 

 

 

 

 

 

انواع زيت الفازلين للشعر

تتعدد أنواع الفازلين المستخدمة للشعر وليس نوع واحد كما هو متعارف عليه.
وهناك  نوعان من الزيوت هما  زيت فازلين الاخضر للشعر والأزرق لما لهم من قدرة عالية في الجودة وذات قدرات عالية في تنعيم الشعر، ويمكنك أن تقومي ببعض النصائح الهامة التي تعمل على ترطيب الشعر من خلال زيت الفازلين ومنها:
يفضل عمل حمام زيت أسبوعيا من زيت الفازلين الاصلي والتقليد باستخدام زيت الفازلين إلى جانب الاهتمام بالتغذية الجيدة وخاصة البروتين.
وحاولي أن تبتعدي قدر الامكان عن الصبغات الكيميائية والإكثار من استخدام المجفف مرة بالأسبوع، مع استخدام شامبو ذات ماركة جيدة مع استعمال الكريم المصفف طبقا لنوع شعرك، والابتعاد عن تصفيف الشعر وهو مبلل،.وهناك  الفازلين الامريكي الاصلي  ذات الجودة العالية.
ويفضل الابتعاد عن المياه الساخنة لما قد تسببه من تلف للشعر، ويجب استخدام نوع جيد من الشامبو، وينصح بدهن الشعر من الخارج بزيت طبيعى لسهولة تصفيفه.
يراعي  استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك بـ طريقة استخدام تونيك فازلين للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو حيث يساعد الشامبو على احتفاظ الشعر بنسبة الرطوبة المناسبة له، كما ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن مجفف الشعر لما يحتويه من درجة حرارة عالية حيث لأنه قد يسبب تساقط الشعر وبهتانه.
وعند استخدام صبغات الشعر استخدمي  زيت فازلين للشعر المصبوغ ومن الضروري الابتعاد عن  الصبغات لتغيير لون الشعر فهي تحتوي على الأكسجين والمينا التي تعمل على فقد الشعر العناصر الغذائية الخاصة به إلى جانب الزيوت اليومية.
احرصي على اختيار مستحضرات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك والتي تحتوي على عناصر مغذية ومرطبة للشعر، حيث أصبحت مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق لا حصر لها ولا عدد، وفي أبها توجد المواد الكيميائية التي تضر كثيرًا بالشعر والتي تجعله فاقدًا لصحته وحيويته، على الرغم من أنها قد تمنحكِ نتائج فورية لكنها على المدى البعيد تؤثر بشكل سلبي كبير على الشعر، لهذا يكون العلاج المنزلي والعناصر الطبيعية من أفضل العلاجات التي تستخدم في التخلص من مشاكل الشعر بدون آثار جانبية ضارة.

 

 

 

زيت فازلين للشعر المصبوغ
زيت فازلين للشعر المصبوغ

 

 

 

ويمكنك استخدام زيت الأفوكادو في ترطيب والحفاظ على حيوية الشعر خلطة الفازلين للشعر الجاف مع إضافة القليل من زيت الفازلين فتلك الزيوت يسهل امتصاصها من الشعر بسرعة، لذلك فهو يساهم في ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف وينصح باستخدامه بشكل دوري لإعادة الحيوية لشعرك الجاف والمتكسر.
وللحصول على شعر صحي يمكنك هرس ثمرة  الأفوكادو مع إضافة مقدار مناسب من العسل، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، كما تمزج المكونات جيدا، وتوضع على الشعر، وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ.
يمكن استخدام زيت الفازلين للشعر الخشن يجب عليكي أن تفهمي جيدا طبيعة شعرك وما يحتاج عليه،  فالشعر الذي يعاني من قشرة الشعر يختلف عن الشعر الخفيف والمتساقط لذلك احرصي دائما على معرفة خصائص الزيوت الطبيعية المستخدمة في تنعيم شعرك ومعالجته في نفس الوقت، فكما ذكرنا سابقا أن استخدام زيت الخروع لا غنى عنه في الشعر الخفيف والمتساقط، بينما زيت جوز الهند يساعد بصورة كبيرة في التخلص من قشرة الشعر الناتجة من تراكم الكريمات المختلفة بفروة الرأس.
لذلك عليكي أن تحضري مقدار مناسب من الزيوت التالية زيت الزيتون، زيت جوز الهند ، زيت الخروع، وملعقة من الجلسرين، ثم اعملي على تسخين الزيوت على نار هادئة وحاولى أن تدهني بها فروة الرأس جيدا حتى تتخلل بين المسامات، ويترك على رأس في فترة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات.
وذلك بتغطية الشعر جيدا حتى لا تدخل إليه الحرارة الخارجية وتؤثر على طبيعة عمل الزيوت، وبعد الانتهاء من الفترة المقررة حاولي دائما غسل الشعر بشامبوهات صحية وخالية من الصوديوم حتى لا تؤثر على طبيعة الشعر، ومن السهل التفريق بين علامة فازلين الاصلي وغيره.
يمكنك عمل ماسك طبيعي للشعرمكون من زيت الزيتون مع اللوز والخروع وكبسولة من فيتامين E يمكنك الحصور عليها من الصيدلية وامزجي معهم بيضة كاملة، وضعي الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن خمس ساعات، وبعد الانتهاء من الفترة المقررة يمكنك غسل الشعر جيدا وترطيبه بحمامات الكريم المعتادة لطبيعة شعرك.
وينصح ببالاستمرار على استخدام  ذلك الماسك الطبيعي للحصول على شعر قوي وخالي من المشاكل كما يساعد على تطويل مع الاستمرار في وضع الزيوت عليه مرة كل أسبوع ستلاحظين نتائج كبيرة في تطور شعرك.

 

 

 

 

زيت الفازلين للشعر الخشن
زيت الفازلين للشعر الخشن

 

 

 

وأخيرا يمكنك الاستمرار في استخدام زيت الفازلين بصورة يومية خاصة اذا كنت تعانين من جفاف شعرك ولكن لا ينصح باستخدامه لصاحبات الشعر الدهني لما يحتويه من العديد من الدهون التي تؤثر سلبا على الشعر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل انواع زيوت سيرم لتساقط الشعر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية