سبعة عوامل تحسين محركات البحث لنجاح تسويق المحتوى

185
 عوامل تحسين محركات البحث
 عوامل تحسين محركات البحث

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 عوامل تحسين محركات البحث

إن تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث تسير جنبا إلى جنب، حيث يجذب المحتوى الرائع الروابط ويمكن أن يحتل مرتبة عالية، بينما يعني تحسين محركات البحث الجيد أن المحتوى الذي تنتجه يجلب الباحثين إلى موقعك. يجب أن يكون عوامل تحسين محركات البحث جزءًا رئيسيًا من استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وأفضل طريقة للترتيب بشكل جيد وللتغلب على تغييرات الخوارزميا، هي إنتاج محتوى فريد وقيم. في هذا المنشور سألقي نظرة على كيفية تعاملنا مع المحتوى وتحسين محركات البحث في Econsultancy *. Econsultancy * تتمثل مهمة Econsultancy في مساعدة المسوقين ومؤسساتهم على تحقيق التميز في التسويق الحديث من خلال المعرفة والمهارات والعقلية.

ربما تفيدك قراءة: هل تحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة؟

التسويق عن طريق محركات البحث

هذان نظامان يجب أن يعملا بشكل وثيق معًا، حيث يتغذى أحدهما على الآخر.
يعمل الحصول على أساسيات تحسين محركات البحث على تحسين أداء المحتوى الخاص بك، في حين أن إحدى أفضل الطرق لتحسين تصنيفات البحث هي عن طريق إنتاج محتوى فريد.
في الواقع، كما وجد تقرير التسويق عن حالة البحث لعام 2013، من المرجح أن تقوم المؤسسات بدمج تسويق المحتوى مع إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بها أكثر من أي مجال تسويق رقمي آخر.
يقول ما يقرب من نصف (45٪) من جميع الشركات أن هذه المنطقة “متكاملة للغاية” مع جهود تحسين محركات البحث، مقارنة بـ 24٪ فقط لتسويق البحث المدفوع و 16٪ للتسويق عبر الهاتف المحمول.
س: إلى أي مدى تتكامل جهود تحسين محرك البحث مع تخصصات التسويق الرقمي التالية؟
تساعد روابط جوجل على الزحف إلى موقعك
تساعد روابط جوجل على الزحف إلى موقعك
  1. الجودة قبل الكمية

كل هذا مهم، في حين أن المحتوى الرقيق الذي تم إنشاؤه لتوفير إمدادات البحث في جوجل ربما يكون قد نجح (بطريقة) منذ سنوات، إلا أنه لا يكفي.
إلى جانب ذلك، فإن المحتوى الضعيف الذي تم إنشاؤه لتعويض الأرقام لن يعمل من منظور تسويق المحتوى، لا أحد يريد قراءة ذلك.
  1. المحتوي

يساعد المحتوى الأصلي والجذاب على تمييزك عن المنافسين ويمنح الأشخاص سببًا مقنعًا لقراءة المحتوى الخاص بك ومشاركته.
يبحث جوجل عن محتوى جديد وفريد من نوعه، لذا امنحه ما يريد.

ربما تفيدك قراءة: أفضل متاجر الكترونية سعودية

  1. الكلمه الرئيسية

قبل إنشاء جزء من المحتوى، فكر فيما تحاول تحقيقه به، ما الذي تريد ترتيبه / أن تكون معروفًا عنه؟ هل تهدف إلى حركة المرور والوعي أو العملاء المحتملين من زوار معينين؟
نتطلع إلى ترتيب المصطلحات المتعلقة بأبحاثنا والأحداث والتدريب المدفوعة، لذا فإن القليل من البحث قبل أن تكتب وتنشر يقطع شوطًا طويلاً.
على الرغم من أن لدينا توقعات من كتابنا من حيث حجم الإنتاج، إلا أن هذا أقل أهمية بكثير من جودة المقالات التي ينتجونها.
في الواقع، يمكن لمقالة واحدة مكتوبة بشكل جيد ومفيدة لقرائنا تحقيق أكثر من اثنتي عشرة مشاركة سريعة.
نحن نتطلع إلى الترويج المتبادل لخدماتنا على المدونة، ولكن التركيز الرئيسي هو على كتابة المقالات لأنها مثيرة للاهتمام وذات قيمة بالنسبة لنا ولقرائنا.
حقق أقصى استفادة من الأدوات المتاحة، وتشمل هذه:
  • تُعد مؤشرات جوجل مفيدة لتحديد أفضل صياغة لمشاركاتك، على سبيل المثال يجب أن أقول التسليم أو الشحن؟ سلة أو عربة؟ وهلم جرا.

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن أنواع المتاجر الالكترونية

  • سيخبرك برنامج Analytics بما نجح من قبل في تحقيق أي أهداف تريد تحقيقها، بيانات الكلمات الرئيسية تكاد تكون عديمة الفائدة بالنسبة لنا الآن، بفضل (لم يتم تقديمه) ولكن لا يزال بإمكاننا معرفة المشاركات الشائعة، والتي أشركت القراء، وأيها كان الأكثر قيمة من حيث العملاء المحتملين أو التحويلات.
يساعد على توزيع الرابط بإنصاف
يساعد على توزيع الرابط بإنصاف
  • أدوات الكلمات الرئيسية مفيدة للغاية لتوليد الأفكار، يعرض هذا المنشور خمس أدوات للمحتوى تستحق التحقق منها، وخاصة الاستخدام الجديد لمخطط الكلمات الرئيسية في جوجل.
  1. قياس

أعلق أهمية كبيرة على قياس النتائج من المحتوى الذي تنشئه، وألقي نظرة على عوامل مختلفة.
  • حركة المرور، لا تعتبر مشاهدات الصفحات والزيارات كل شيء بالنسبة إلى نشاط تجاري مثل نشاطنا، ولكنها تمنحك فكرة عما يهتم به جمهورك، وككاتب، تحب أيضًا أن تعرف أن شخصًا ما يقرأ ثمار عملك.
  • التحويلات، على الرغم من أننا على الأرجح نزيد من الوعي والعملاء المحتملين، نود أن نظهر لبقية الأعمال أنه يمكننا إجراء بعض المبيعات أيضًا، لدي العديد من الشرائح والتقارير المخصصة التي يمكن أن تظهر المعاملات التي تلت من الزيارات إلى المدونة.
  • الارتباط، نريد أن يبقى الأشخاص الذين يصلون إلى المدونة بعض الوقت ويتصفحون الموقع، لتحقيق ذلك، نتطلع إلى الارتباط بالمحتوى ذي الصلة وذات الصلة والمدفوع والمجاني، للقياس، يمكننا إلقاء نظرة على مقاييس مثل معدلات الارتداد، والوقت على الصفحة، بينما لدي بعض التقارير المخصصة المفيدة النظر إلى الزوار الذين شاهدوا صفحات متعددة.

ربما تفيدك قراءة: كيف يمكنك تحقيق أرباح خيالية من المتاجر الالكترونية

  • إحالات البحث، مرة أخرى، يجعل موقف جوجل من بيانات الإحالة تتبع الكلمات الرئيسية الدقيقة صعبًا للغاية، ولكن يمكننا إلقاء نظرة على حجم الزيارات من البحث، في حين توفر البيانات على بحث الموقع بعض الأدلة المفيدة.
  • تتبع الترتيب وأداء الكلمات الرئيسية، نحب أن نجرب تحسين محركات البحث ونرى إلى أين يأخذنا ذلك، لذلك نحن نتتبع أداء البحث للكلمات الرئيسية المحددة، يمكنك القيام بذلك يدويًا، لكني أجد أن أدوات مثل Moz Analytics توفر الكثير من الوقت وتساعد على تتبع وتحسين التصنيف مع مرور الوقت.
يمكنك تحسين ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة
يمكنك تحسين ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة
  1. العناوين

العناوين مهمة للغاية، يجب أن تكون وصفية وجذابة، دون المبالغة في ذلك.
لذا، فإن “خمسة تقارير قيّمة في Google Analytics لتحسين التحويلات” وصفية وتعطي الأشخاص سببًا للنقر، بينما تعد “خمسة تقارير Google Analytics التي ستنقذ حياتك العملية وتصنع لك  الملايين المبشرة بالكثير
على الرغم من وجود رد فعل عنيف من البعض ضد القوائم والأرقام، فبفضل أمثال *Buzzfeed والمقالات الضخمة اوالمتقدمة حول “الحيل السحرية لفقدان الوزن”، فإن حقيقة الخطة هي أنها تعمل جيدًا.
*Buzzfeed
بزفيد هي شركة لإعلام الإنترنت تقع في نيويورك سيتي، تصف الشركة نفسها بأنها “شركة أخبار اجتماعية وتسلية” تركز على الإعلام الرقمي والتكنولوجيا الرقمية لتوفير “الأخبار العاجلة الأكثر مشاركة، والتقارير الأصلية، والتسلية، ومقاطع الفيديو، أسسها جونا بيريتي وجون س.

ربما تفيدك قراءة: كيفية إدارة المتاجر الالكترونية و تحقيق أرباح مدهشة

يجب كتابة العناوين على الويب، وهو شيء لم يتكيف معه بعض الناشرين التقليديين في وضع عدم الاتصال حتى الآن.
خذ هذا المثال الأخير من نيويورك تايمز، لقد لاحظت الكثير من الانتقادات على تويتر، ويمكنني معرفة السبب.
القصة في الواقع مثيرة للغاية، ولكن العنوان ممل وغير وصفي، لا تضيع جهود كاتبك من خلال عدم بيع المقالة بقدر ما تستطيع.
بالطبع، تحتاج إلى التفكير في الكلمات الرئيسية والعبارات التي تريد استخدامها في عناوينك، كيف سيجد الناس مقالاتك؟ ماذا تريد ترتيبه؟
ثم هناك طول العنوان، لدينا قاعدة مكونة من 65 حرفًا، والتي يتم تطبيقها على معظم المشاركات.
وذلك لأن جوجل يقتطع العناوين الطويلة في نتائج البحث، نظرًا لأن العناوين غالبًا ما تصبح علامة العنوان لصفحة ما، فأنت تريد أن يظهر العنوان الكامل في نتائج البحث.
  1. الربط الداخلي

إنشاء الروابط الداخلية هو تكتيك مهم لكبار المسئولين الاقتصاديين، على عكس الربط الخارجي، يتمتع مالك الموقع بالتحكم الكامل في الروابط الداخلية، لذا من المهم تحقيق أقصى استفادة منه.
هناك عدد من الأسباب المقنعة للربط الداخلي الجيد، بعضها تكتيكات تحسين محركات البحث، والبعض الآخر يتعلق فقط بتحسين تجربة المستخدم من خلال تسهيل الأمر على الزوار للعثور على ما يريدون.
لقد شرحت الروابط الداخلية بمزيد من التفصيل سابقًا، ولكن فيما يلي بعض الأسباب الملحة:
  • يساعد على توزيع الرابط بإنصاف، قد تحتوي بعض الصفحات على موقعك على عدد أكبر من حقوق ملكية الروابط من غيرها، ولكن الروابط الداخلية تسمح لك بتمرير جزء من ذلك إلى الصفحات التي ترغب في تحسين التصنيف لها.
  • يمكنك تحسين ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة، يساعد نص الرابط ذي الصلة محركات البحث على فهرسة صفحاتك، على الرغم من ضرورة تغيير نص الرابط لتجنب إرسال أي إشارات مريبة إلى محركات البحث.
  • تساعد روابط جوجل على الزحف إلى موقعك، هنا ينصح Matt Cutts حول هذا الموضوع، من بين أمور أخرى، بأن نص الرابط الوصفي يساعد Google على فهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. كما أنه مفيد للقراء.
  • يرسلون حركة المرور إلى المنشورات القديمة، يتم إنشاء نسبة جيدة من زيارات المدونة من خلال مشاركات الأرشيف، وتساعدنا الروابط في إبقائها على قيد الحياة.
  1. محتوى دائم الخضرة

هذه أفضل استراتيجية لتحسين محركات البحث وتحسين المحتوى على المدى الطويل، وهذا ما نهدف إلى تحقيقه على هذه المدونة.
المحتوى الدائم الخضرة هو المحتوى الذي لا يزال مثيرًا للاهتمام وذات صلة بعد أسابيع أو شهور أو حتى سنوات من تاريخ النشر الأول، لا تتحدث مثل الأخبار، والقيمة هي أنها يمكن أن تقدم حركة المرور، والعملاء المحتملين، والمشاركات الاجتماعية، ويمكن أن تشغل مواقع بحث قيّمة لفترة طويلة من الزمن.
فمثلا، تم نشر هذه المشاركة على لوحات تحكم Google Analytics المخصصة قبل 12 شهرًا، ولكنها لا تزال تقدم حركة المرور إلى المدونة حتى هذا التاريخ.
التسويق عن طريق محركات البحث
التسويق عن طريق محركات البحث
  • بعد أن حققت ما يزيد قليلاً عن 15000 مشاهدة للصفحة في الأسبوع الأول بعد النشر، حصدت أكثر من 130000 مشاهدة على مدى الأشهر الـ 12 الماضية. عوامل تحسين محركات البحث
  • ستجذب مقالة كهذه، وهي مورد مفيد بمرور الوقت، أنواع الروابط ومقاييس التفاعل التي تبحث عنها Google، ويمكن أن تؤدي أداءً جيدًا في محركات البحث على مدار فترة زمنية أطول. عوامل تحسين محركات البحث
  • إنها دائرة فعالة أيضًا، لأن الترتيب الأعلى يعني المزيد من الزيارات، مما يؤدي إلى المزيد من الروابط، وما إلى ذلك.
محتوى دائم الخضرة
محتوى دائم الخضرة

المصدر: أهل السعودية