زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح .. أفضل 4 جهات في توثيق الإجراءات

41
زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح
زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي عقوبة زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح ؟

يقوم العديد من الشباب بالزواج من الخارج لأسباب كثيرة، ولهذا وضعت المملكة بعض الخطوات والشروط التي يجب تطبيقها من أجل تنظيم عملية الزواج ولهذا فان زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح مخالف للقانون، وللتعرف على الأوراق المطلوبة لتصريح الزواج ولتصحيح وضع الزواج والجهات التي يمكنك الاستعانة بها، تابع معنا هذا المقال..

عقوبة زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح

يقع الكثير من راغبين الزواج في مشكلة الزواج بدون تصريح وذلك لجهل القوانين الموضوعة في هذا الشأن، أو لعدم الرغبة في تخليص الأوراق الحكومية ولكن ذلك يسبب لك الضرر ويؤدي إلى وقع عقوبة الزواج بدون تصريح، والتي تتمثل في التالي:
  • محاكمة الرجل السعودي أو المرأة السعودية الذي قام بالزواج دون تصريح.
  • عدم السماح للزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية بدخول المملكة مرة أخرى.
  • إنهاء الإقامات الخاصة بالزوج أو الزوجة الأجنبية إذا كانا من المقيمين بالمملكة.

ربما تفيدك قراءة : مشهد زواج | احصل على خدمة موثقة من أشهر 6 مؤسسات…

عقوبة زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح
عقوبة زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح
ووضحت المملكة خطوات تصحيح طريقة الزواج بدون تصريح، وإذا لم تقم بهذه الخطوات فإنك تتعرض بجانب العقوبة إلى غرامة مالية فقد فرضت المملكة غرامة مالية، وتقدر هذه الغرامة ب 100 ألف ريال على الأكثر، حيث بهذا الزواج قام بمخالفة قوانين الزواج من الخارج حيث لم يقم بأخذ موافقة المقام السامي للزواج من غير السعوديين، كما يتم منع الزوج السعودي من أخذ أي قروض أو التقديم لأي منحة حكومية أثناء فترة الزواج.
ويجب عند قرار الزواج من الخارج تطبيق قانون زواج السعودي من اجنبية واستخراج تصريح زواج عن طريق المكاتب المتخصصة وأن يقوم بالتصديق على الزواج وزارة الداخلية السعودية، أو المفوض عنها، وأن يكون الزواج من جنسيات عربية مسلمة أو جنسيات أخرى بالضوابط الشرعية والقانونية، وتقوم سفارة الدولة بالتأكد من مهنة الطالب للزواج ثم إرسال الأورق إلى الجهات المتخصصة لإنهاء عقد الزواج لذا عليك السير على هذه الخطوات حتى لا تتعرض إلى عقوبة الزواج من الخارج بدون تصريح.
وللتعرف على ضوابط زواج السعودي من اجنبية، يمكنك التواصل مع المكاتب والجهات المتخصصة للتعرف على الشروط والأورق المطلوبة، وإليك البعض من مكاتب المحاماة التي يمكنك التعامل معها:
  • مكتب العليان للمحاماة والاستشارات القضائية ويوفر لك جميع الاستشارات والتساؤلات التي ترغب في التعرف على إجاباتها، ويتميز المكتب بفريق عمل رائع يساعدك على تخليص أوراقك.
  • المحامي والموثق فهد بن سعود التميمي وهو مكتب محاماة يتميز بالصدق والأمانة والتفاني في العمل، ويوفر لك الاستشارات القانونية بأسعار مناسبة.
  • مكتب الدكتور علي القحطاني للمحاماة والاستشارات القانونية وتجده في الرياض وهو يقوم بمساعدتك في تسهيل تخليص الأوراق الرسمية في وزارة العدل ووزارة الداخلية وما يشابهها.
  • مكتب المحامي منصور بن عبد الله الرفاعي للمحاماة والاستشارات القانونية وتوثيق الأوراق ويحتوي المكتب على فريق كبير من المستشارين والمحامين المسئولين عن الإجابة عن أية استشارات أو تساؤلات وكافة الاستفسارات القانونية وتخليص الأوراق الحكومية.

ربما تفيدك قراءة : معاملة اثبات زواج | 3 جهات معتمدة تنهي إجراءات في أسرع…

قانون زواج السعودي من اجنبية
قانون زواج السعودي من اجنبية

زواج السعودي من مقيمة بدون تصريح

يجب استخراج تصريح زواج عند الزواج من مقيمة وعليك أن تقوم ببعض الإجراءات، ومنها الحصول على موافقة زواج سعودي من اجنبية ويمكنك التعرف على كافة الأوراق المطلوبة من خلال زيارة هذه المواقع:
  • يمكنك عن طريق المنصة الوطنية أبشر أن تحصل على تصريح الزواج من أجنبية، بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية.
  • كما يمكنك الدخول إلى خدمة الزواج الإلكتروني في وزارة العدل وهي خدمة جديدة تتيح لك تخليص كافة إجراءات الزواج بشكل إلكتروني، عن طريق المأذون الإلكتروني، وإدخال جميع البيانات المطلوبة فيصدر لك قسيمة الزواج.
  • كما عليك الدخول الى موقع المنصة الوطنية الموحدة لتتعرف على الأوراق المطلوبة في الزواج من الخارج وكذلك الخطوات المطلوب تنفيذها.
وقد منعت المملكة الشباب السعودي من الزواج من 4جنسيات غير عربية منهم البرماوية، لذلك يعتبر زواج السعودي من برماوية بدون تصريح غير قانوني وتسري عليه عقوبات وغرامة الزواج بدون تصريح.

هل يحق للسعودي الزواج من اجنبية؟

يحق للسعودي الزواج من أجنبية في حالة إذا قام بتطبيق كافة الشروط التي وضعته الحكومة وكذلك إصدار التصاريح المطلوبة لإتمام الزواج، ويوجد عدة حالات منع زواج السعودي من اجنبية، فإذا كن يتقلد بعض المناصب في الدولة فانه يمنع من الزواج من أجنبية، ومن هذه المناصب المؤسسة العسكرية والشرطة، القضاء، موظفين الحكومة والجمارك وغيرهم.

ربما تفيدك قراءة : مشهد اثبات زواج | أفضل 4 خبراء في السعودية في إنهاء…

زواج السعودي من مقيمة بدون تصريح
زواج السعودي من مقيمة بدون تصريح
وإذا تم الزواج بدون تصريح وترغب في تصحيح وضع زواج بدون تصريح، فعليك تحضير هذه الأوراق لتقديمها وأخذ التصريح، وهي:
  • مشهد من الأدلة الجنائية.
  • إخطار يحمل قيمة رواتب الزوج والزوجة.
  • ورقة تفيد حالة الفحص الطبي.
  • مشهد إثبات زواج لابد من توقيع الختم عليه بواسطة العمدة الخاص بالحي الذي تسكنين فيه إذا كانت الزوجة ربة بيت، أو من الأحوال المدنية إذا كانت الزوجة موظفة.
  • تقديم الأصل والصورة من هوية المرأة المتزوجة، والصورة والأصل إقامة وجواز الزوج.
كما يمكنك أن تقوم بتصحيح أوراق أطفالك من خلال خدمة إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج، حيث أصدر وزير الداخلية قانون يقول بإضافة المواليد أبناء الأمهات بدون تصريح، ولإضافة الأطفال عليك عمل بعض الإجراءات الرسمية، وهي: تجهيز نسخة مصورة من عقد الزواج.
وإذا لم يكن موجود يتم ملئ نموذج مخصص لتوضيح إثبات الزواج، مع تقديم ورقة الولادة معه، واذا لم يكن هناك ورقة الولادة يتم التواصل مع المستشفى لأخذ معلومات عن ميعاد الولادة والتفاصيل، واذا كانت الولادة في المنزل يتم إحضار اثنين من الشهود ليشهد على عملية الولادة وكذلك تنظيم لجنة طبية لتقدير العمر المتوسط للمولود، ويتم ملئ نموذج للبلاغ عن الواقعة والتوقيع عليه وإرفاق نسخة مصورة من شهادة التطعيم.

ماهي شروط الموافقة على زواج السعودي من أجنبية ؟

قامت المملكة بوضع قوانين وشروط محددة لكل حالة من حالات الزواج من أجانب سواء م الخارج أو مقيمين وذلك لضمان حقوق الطرفين وكذلك تنظيم عملية الزواج من الخارج والتشجيع على الزواج من الداخل، ومن شروط زواج السعودي من أجنبية أنه عليك تجهيز الأوراق المذكورة سابقا ثم تقوم بتقديم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية يتم تحويله لمكتب الشرطة في المنطقة التي تتبع لها، ويذهب العروسان لتخليص بعض الإجراءات والكشوفات الطبية، وبعدها يتم تحويل المعاملة الى الإمارة في المنطقة التي تتبع لها ويأتيك الرد بموعد عقد القران بعد شهر تقريبا من تقديم المعاملة.

ربما تفيدك قراءة : طريقة الزواج بدون تصريح | إجراءات مبسطة مع هذه الشركات

إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج،
إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج،
تمسك دائما بالزواج على شرع الله وبالقانون حتى تعيش في سعادة وأمان دون مشكلات تسبب لك القلق في حياتك المستقبلية، استعن بالجهات المتخصصة لتنعم بحياة مستقرة لك ولأسرتك.

المصدر: أهل السعودية