شهادة اثبات زواج حديثة .. حلول مبتكرة وسريعة من 3 مؤسسات

68
 شهادة اثبات زواج حديثة
 شهادة اثبات زواج حديثة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شهادة اثبات زواج حديثة

هناك الكثير من الإجراءات التي يجب أن تمر بها للحصول على شهادة اثبات زواج حديثة وهذا لأن الزواج الذي يتم تسجيله يكون في الغالب تم دون موافقة، مما يجعله يقع في أخطاء قانونية، ولتخطي تلك العقبات نقدم لكم كل تلك المعلومات من خلال منصة أهل السعودية.

شهادة اثبات الزواج

يوجد العديد من المكاتب المتخصصة في إصدار وتوثيق شهادات اثبات زواج حديثة، وذلك فيما يتعلق بالزواج من الأجانب، منو بين مكاتب الزواج الكبرى في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في كثير من الزيجات ما يلي:
  • مكتب عصام العولقي للزواج السعودي لاستخراج نموذج مشهد اثبات زواج .
  • مكتب زواج في جدة للمعاقب الشهير يحيى للحصول على وثيقة زواج.
  • مكتب زواج بمنطقة القصيم.

اثبات زواج سعودية من اجنبي

كيفية اثبات الزواج بدون عقد والحصول على اثبات هو امر يحير الكثير من السعوديين وفق القانون العام لقانون الأحوال الشخصية، ويسرد القانون حالتين شهادة اثبات زواج حديثة بموجب القانون العام.

ربما تفيدك قراءة: إثبات الزواج العرفي في السعودية .. إجراءات سريعة من أوثق 5 مؤسسات

 الحالة الأولى: وجود لا خلاف بين الزوجين

– تتقدم المرأة بطلب إلى مكتب المنازعات الأسرية لإخراج شهادة إثبات عدم الزواج في السعودية المعتمدة قانونًا من حيث العرض والقبول والشهادة والعلاقات العامة.
تنص المادة 17 من قانون الأحوال الشخصية رقم 1 لعام 2000 على عدم قبول طلبات عقد زواج الاجانب في السعودية إذا كانت المرأة أقل من 16 عامًا وقت تقديم الدعوى أو إذا كان الزوج أقل من 18 سنة.
تكليف الزوج أو الزوجة بتأكيد الزواج من عدمه، والاعتراف بصحة توقيع العقد.
– لا يشترط هنا إحضار وثيقة رسمية تثبت العلاقة الزوجية القائمة، طالما الزوج موافق على العلاقة.
إحضار عقد من العمل الأصلي الموثق للزواج كما هو محدد في القانون العام في المملكة العربية السعودية.
اثبات زواج سعودية من اجنبي
اثبات زواج سعودية من اجنبي

ربما تفيدك قراءة: اثبات الزواج في السعودية.. أفضل 4 جهات معتمدة توفره لك

 الحالة الثانية: وجود مشاكل ورفض الزوج الزواج

– تتقدم المرأة إلى مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة حتى تثبت العلاقة الزوجية قانونًا من حيث العرض والشهادة والعلاقات والحصول على شهادة اثبات زواج حديثة.
– تثبت المرأة الزواج بموجب عقدا قانونيا عام بحضور الزوج للاعتراف بزواجهما.
– تكليف الزوج أو الزوجة بتأكيد الزواج بغيابهما، والاعتراف بصحة توقيع عقد الزواج.
– قم بإرسال العقد الأصلي للمحكمة.
– إذا ثبت خطأ الزوج فيتم قبول دعوته وتسليم الزوجة نسخة نهائية من حكم اثبات زواج وإثبات الزواج بموجب هذا القانون العام وإثبات الزواج.
– إذا رفض الزوج الاعتراف بالزواج ونفى صحة توقيعه، يرسل توقيعه إلى الطب الشرعي للإشارة إلى صحة أقواله من عدمه.

استخراج شهادة الزواج

في المملكة العربية السعودية لا يسمح بزواج الزوج بزوجته بدون عقدا شرعيا لأن العقوبة للزواج دون موافقة بدفع غرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وهناك عقوبات أخرى قد تطالهما إذا لم يستخرجا شهادة الزواج الصحيحة.
يخضع قانون الجنسية الأجنبية إلى شروط صك اثبات عدم زواج ، الذي ينص على وجوب حصول المواطن على رخصة زواج من أجنبي حفاظا على حقوق الأطفال.

ربما تفيدك قراءة: “اثبات زواج سعودي من اجنبيه .. قائمة مكاتب تخدمك “”أونلاين”””

من شروط تصحيح زواج السعودي من أجنبية بدون ترخيص في عامنا الحالي:-
إذا تزوج رجلا سعوديا من أجنبية دون استمارة إثبات الزواج، على الزوجين تصحيح الحالة الاجتماعية على الفور والتأكد من عدم ظهور الحقوق والحفاظ على حقوق كل من المرأة والأطفال.
من شروط تصحيح حالة الزواج في حالة ولادة الأبناء لأجنبي، عليك الانتظار، خمس سنوات، إضافة إلى رخصة زواج، و إثبات حالة عدم زواج، حتى تقوم بتصحيح الوضع.

اثبات زواج في السعودية

وضعت السلطات السعودية شروطا لزواج سعودي من أجنبية بهدف تنظيم هذا الأمر في إطار قانوني متين لتجنب المشاكل القانونية بين الزوجين، خاصة في ضوء جنسياتهما المختلفة، وفيما يلي أبرز إجراءات توثيق عقد الزواج من أجنبي، واستخراج شهادة عدم ممانعة من الزواج، أو الحصول على شهادة اثبات زواج حديثة  وكذلك ما يلي:
يجب أن يكون سن السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبي 30 عامًا، ولا يزيد عن 70 عامًا ولا يقل عن 18 عامًا للأجنبي، مع شهادة إثبات عدم الزواج في المملكة العربية السعودية.
يجب ألا يكون لدى المرأة الأجنبية أي مخالفة قانونية في بلدها في سجلها الجنائي عند اثبات زواج وزارة العدل، ويجب أن تكون المرأة حاصلة على شهادة الثانوية العامة، لتصحيح طريقة الزواج دون إذن.
يجب على الاثنين إبراز شهادات صحية تفيد بعدم وجود شروط صحية تعيق الزواج.
يجب أن يكون لديهما تصريح موثوق.
الفحص الطبي من شروط عقد الزواج، لذلك يجب أن يتم ذلك قبل عقد الزواج ويذهبون للمركز الطبي مع صورتين حديثتين للزوج وصورتين حديثتين للزوجة والهوية الوطنية للزوجة و الهوية الوطنية للزوج والمرأة، في حال عدم توفر الهوية الوطنية، يمكن استبدالها بتقديم خلاصة القيد لتوثيق عقد الزواج.
نموذج فحص مشهد الزواج موجود في المعمل الطبي منذ فترة طويلة ولكن كل ما يتم أخذ عينة دم لكل من المتقدمين ويتم التحليل بعد يومين أو ثلاثة للحصول على تقرير الصحة.
تعتمد الموافقة على زواج سعودي من قبل مقيم على إصدار وثيقة إثبات زواج، ومن هنا يمكنك الحصول على كل ما تريد بالتعاقد مع أحد مكاتب الزواج الشهيرة.
كيفية إثبات الزواج بدون عقد يتم من خلال اتباع المعلومات التي ذكرناها لاستخراج شهادة اثبات زواج حديثة، ونرجو أن نكون قد أفدناكم في هذا الأمر.

ربما تفيدك قراءة: مذكرة في دعوى اثبات زواج  .. أفضل 4 مكاتب سعودية تخدمك عن بعد

شهادة اثبات الزواج
شهادة اثبات الزواج

المصدر: أهل السعودية