سعر عمل فيديو موشن جرافيك في السعودية

42
سعر عمل فيديو موشن جرافيك
سعر عمل فيديو موشن جرافيك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الموشن جرافيك والفيديوهات؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر عمل فيديو موشن جرافيك

أصبح هناك الكثير من المكاتب والشركات المتخصصة في أعمال الجرافيك، وتخصص الكثير في مجال الموشن الجرافيك ولا يمكن تحديد سعر عمل فيديو موشن جرافيك إلا بعد التعرف على متطلبات العميل ولهذا تختلف الأسعار من شركة إلى أخرى.

 

اسعار فيديوهات الموشن جرافيك

تختلف أسعار الموشن جرافيك تبعا لبعض العوامل المختلفة التي يطلبها العميل، مثل زمن الفيديو وعدد الدقائق أو الثواني التي يطلبها العميل، وكذلك مدى صعوبة أو سهولة التصميم المطلوب، كما تختلف الأسعار تبعا للشركات والأفراد العاملين في التصميم فكل شخص يقدر عمله كما يرى ولا يوجد أساس معين لبناء الأسعار عليه.

 

اسعار فيديوهات الموشن جرافيك
اسعار فيديوهات الموشن جرافيك

 

وعموما فإن سعر ثانية الموشن جرافيك في المملكة في حدود 5. دولار أي كل 10 ثواني ب 5$، وهناك أسعار أخرى مثل الثانية الواحدة بألف ريال، وهناك سعر النصف دقيقة يبلغ 500 ريال، لذا عليك البحث جيدا قبل الاتفاق على تصميم الفيديوهات الخاصة بك، كما عليك البحث عن الشركات المعروفة ويمكنك أن ترى نماذج من أعمالها قبل البدء في التصميم، كما يمكنك الانتظار حتى تقوم الشركات بعمل عروض موشن جرافيك وحينها توفر لك أفضل الأسعار لأفضل تصميم وتكون قد وفرت الكثير من تكاليف التصميمات.
ومن الأشياء المميزة في مجال الموشن جرافيك تصميم اللوجو حيث أن اللوجو هو واجهة الشركة والمؤسسة ولابد أن يكون متناسب مع مجال العمل، وأن يكون التصميم بسيط ولا نستخدم فيه ألوان كثيرة بل ألوان محددة مريحة للنظر، ويظهر لوجو الشركات في الإعلانات المختلفة على الإنترنت، وعلى الفيديوهات والمواقع المختلفة ويبلغ سعر تصميم لوجو موشن جرافيك 18$، وعليك متابعة مراحل التصميم للوصول إلى أفضل نتيجة والإشراف على العمل بنفسك حتى تحقق ما تتمنى.

 

.

ربما تفيدك قراءة : أفضل 5 شركات تصميم الانفوجرافيك في الدمام

عمل فيديو موشن جرافيك

إذا أردت عمل فيديو موشن جرافيك عليك تعلم بعض المهارات اللازمة لعمل الفيديو، ويمكنك اللجوء إلى الكورسات التدريبية ومقاطع الفيديو على اليوتيوب لتتعلم كيفية تصميم فيديو، وكذلك هناك بعض خطوات التصميم التي عليك تنفيذها، وهي:
  • اختيار فكرة مبتكرة وجذابة مع صياغتها جيداً لتقنع الجمهور
  • كتابة سيناريو لترتيب الأفكار يتميز بالمرونة والبساطة.
  • مرحلة التصميم.
  • مرحلة الحركة.
  • مرحلة المونتاج والتجميع.

وقبل التصميم عليك التعرف على أنواع الجرافيك، وهي:

  • تصميمات مرتبطة بالحاسب الآلي ولا حاجة إلى طباعتها مثل الرسوم المتحركة.
  • تصميمات يتم عملها بواسطة الحاسب الآلي ويجب طباعتها، مثل الشعارات واللوجو، تصميمات أغلفة الكتب والمجلات، التصميمات المختلفة للدعاية والإعلان.

وهناك العديد من استخدامات الموشن جرافيك، ومنها:

  • تسويق المنتجات وعرضها بشكل مميز مما يجذب الانتباه اليها.
  • العملية التعليمية للأطفال والكبار فالرسم المتحرك يوضح الكثير من المعلومات.
  • اللوجو والشعارات.
  • كتابة المحتوى فالمدونات والمقالات يمكن إثرائها ببعض الرسوم المتحركة للتميز.

ربما تفيدك قراءة : أهم 6 معلومات عن شركات تصميم انفوجرافيك في جدة

شخصيات موشن جرافيك

إذا كنت تصمم فيديو موشن جرافيك وتحتاج إلى أشخاص يمكنك تصميم ورسم هذه الشخصيات عن طريق البرامج المتخصصة في مجال الرسم والتجميع والتحريك أو يمكنك الاتجاه إلى شخصيات موشن جرافيك جاهزة من خلال المواقع المتخصصة في هذا المجال، حيث توفر لك الكثير من الشخصيات الجاهزة التي تضيفها مباشرة على الفيديو الخاص بك مثل موقعMr. Designer والذي يوفر لك الكثير من الشخصيات الجاهزة المتنوعة والمختلفة والتي يمكنك الاستعانة بها. كما يمكنك العثور على شعار متحرك جاهز أو مشاهدة شعارات جاهزة لأخذ أفكار مميزة منها ومن ثم تصميم شعارك بشكل فريد، وعليك مراعاة أسس تصميم الشعارات عند التصميم، وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها مساعدتك في تصميم اللوجو الخاص بشركتك فاستعن بهم.

 

شخصيات موشن جرافيك
شخصيات موشن جرافيك

 

موقع عمل فيديو موشن جرافيك

يمكنك العثور على مواقع تساعدك في تصميم الفيديوهات الخاصة بك، ومن أفضل هذه المواقع:
  • Stash: وهو موقع تعليمي مميز يعلمك كيفية الرسم والتصميم، كما يحتوي على 5000 مشروع يمكنك الاطلاع عليهم والاستفادة منهم، ويوفر لك تسجيل مجني لمدة 30 يوم.
  • CGI Tut: يوفر لك هذا الموقع أكثر من2500 درس مجاني في مجال التصميم والموشن جرافيك، وكيفية استخدام البرامج المختلفة مثل برنامج أفتر ايفيكت.
  • Cartoon Brew ويعرض لك آخر الأخبار في مجال التصميم والرسوم المتحركة، وآخر التقنيات في الرسم وخلافه.
كما يمكنك أن تجد الكثير من المواقع التي تقدم لك قالب موشن جرافيك أفتر افكت، ومن أفضل هذه المواقع:
  • مدونة مشاريع أفتر افكت وهي من أفضل المدونات العربية التي تقدم قوالب جاهزة لتصميم الموشن جرافيك على برنامج أفتر افكت، وتوفر الكثير من القوالب الجاهزة المختلفة.
  • موقع ShareAE وهو موقع عالمي يختص بالمهتمين بمجال التصميم، حيث يوفر الكثير من القوالب الجاهزة في جميع المجالات وجميع الشخصيات التي تحتاجها، كما يتميز الموقع بأنه متجدد للغاية.
وهناك الكثير من قوالب أفتر افكت جاهزة للتعديل وتجدها في المواقع المتخصصة مثل:
  • موقع Velosofy وهو من أفضل الموقع التي توفر لك قوالب للفيديو جاهزة وتجد فيها قوالب مختلفة ومتعددة والموقع مجاني بالكامل.
  • موقع Video Hive ويوفر لك الموقع الكثير من القوالب والنماذج للمشاريع الجاهزة مما يسهل على المصممين عملية المونتاج والتجميع.

برنامج عمل فيديو موشن جرافيك

يوجد الكثير من برامج تصميم الفيديوهات الموشن جرافيك، وسواء كنت مبتدئا أو محترفا ستجد البرنامج الذي يناسبك لإنجاز أعمالك، ومن أهم هذه البرامج:
  • برنامج Krita ويتميز بواجهة شديدة الاحترافية ويناسب المبتدئين والمحترفين في تصميم أعمالهم المختلفة.
  • برنامج Free Cad ويمكنك عمل الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد عليه، وهو بديل رائع وأسه من برنامج الأوتوكاد.
  • برنامج LnkScape وهو برنامج خاص بالمبتدئين حيث يوفر لك مجال للرسم والتلوين واضافة المؤثرات والتأثيرات المختلفة من خلاله.
ومقاطع موشن جرافيك يمكنها أن تحتوي على صور وفيديوهات وأصوات ورسومات وألوان مختلفة، تبعا للتصميم الذي ترغب في تحقيقه.
أصبح مجال الموشن جرافيك من المجالات المطلوبة للغاية في وقتنا الحاضر، فلا تتردد في تعلم أساسيات التصميم والعمل في هذا المجال فهو مجال ناجح للغاية.

المصدر: أهل السعودية