أفضل 5 مكاتب لتسديد القروض بالجبيل.. انهي مشاكل البنوك في الحال

436
مكاتب تسديد القروض بالجبيل
مكاتب تسديد القروض بالجبيل

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب تسديد القروض بالجبيل … اليكم افضل مجموعة منها

إذا رغبت في وجود وسيط مالي يعمل على تنظيم أمورك المالية، ويساعدك في ترتيب أوجه الأنفاق والصرف، ويحدد الوجهات المالية التي توجه خلالها دخلك المالي، فعليك بالاعتماد على مكاتب تسديد القروض بالجبيل ، التي تساعدك في الكثير من الأمور المالية، وتجعل حياتك أفضل من حيث التفكير في المستقبل، التخلص من كتيبة الديون المالية التي تعاني منها.

قروض في الجبيل

يلجأ عدد من الأشخاص لأخذ قرض من أحد البنوك وبالأخص في منطقة الجبيل، حتى يتمكن من تنفيذ أحد مشاريعه أو شراء منزل ملك له، ولكن يوجد عدة شروط حتى تحصل على ذلك القرض بسهولة:

 

قروض في الجبيل
قروض في الجبيل

 

  • للحصول على القرض يجب أن تكون حاملا للجنسية السعودية.
  • الإلزام بوجد سجل تجاري للمواطن الذي يريد الحصول على قرض الضمان الاجتماعي.
  • يجب على المواطن أن يجلب جميع الضمانات والمستندات المطلوبة منه وذلك للحصول على القرض.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى للدخل السنوي الخاص بالمواطن الذي يطلب القرض 120 ألف ريال سعودي.
  • يجب العلم أن المواطن الذي يريد القرض يقوم بالتعهد للتضامن مع الكفيل، وذلك الأمر لسداد أقساط القرض كل شهر.
  • من الممكن أن يتم التقليل من قيمة القرض، وذلك لم تقل قيمة دخله في الشهر عن 3200 ريال سعودي، والذي يبلغ الحد الأقصى من قيمته 60 ألف ريال سعودي.
  • حرص المواطن الذي تقدم لطلب القرض، أن يكون لا يوجد عليه أي مديونية بقروض أخرى لأي بنك آخر.
  • يجب على المواطن أن يلتزم بسداد الدفعات من القرض في الوقت المحدد له.

 

تسديد قروض الجبيل

عندما تريد أن تسدد القرض الخاص بك وبالأخص في منطقة الجبيل، يجب أن تكون على علم  أن عملية اختيار طريقة تسديد القروض تتطلب وجود شخص متخصص في ذلك الأمر يقوم بمساعدتك في اختيار الطريقة الأفضل لك، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا توجد في أغلب البنوك، حيث توجد انواع القروض البنكية، وتختلف الخيارات المتاحة للسداد من بنك لآخر، وحسب الشخص المقترض، لذلك من الأفضل القيام بدراسة للقرض لمعرفة أفضل طريقة لتحديد نسبة الفائدة مع مدة سداد القرض.

 

كيفية تسديد القروض

يوجد عدة طرق لتسديد القروض، واللجوء إليها حتى تتمكن من تسديد الديون التي عليك، حيث يوجد شركات تسديد القروض بالدمام، وأخرى أيضا في العديد من الأماكن ولكن قبل اللجوء لذلك الحل يوجد طرق أخرى ومنها:

 

شركات تسديد القروض بالدمام
شركات تسديد القروض بالدمام

 

  • الاستقطاع الشهري

تعد هذه الطريقة هي الأشهر في هذه الأيام، وذلك لضمان المصداقية بين المقرض والمقترض، وهذه الطريقة تكون عن طريق تحديد نسبة يتم استقطاعها في الشهر من الراتب الذي تحصل عليه، ويعتبر هذا أقساط ويتم الخصم حتى تنتهي من تسديد القرض مع الفائدة، وأيضا يوجد الكثير من الطرق المندرجة تحت هذا القسم، وتتعلق بنسبة الاستقطاع والفائدة.

 

  • المبالغ مستحقة الدفع

تعتمد هذه الطريقة على تحديد المبالغ التي يقوم العميل بدفعها في الشهر على أقساط دون التقيد براتب أوغيره، وفي الغالب تكون المبالغ متساوية، ويتم توزيع المبلغ على طول فترة سداد القرض.

 

  • التسديد بدون فترة سماح

يتم حساب هذه الفترة المبالغ المستحقة على أساس عدم وجود فترة سماح، وذلك على أن يتم تسديد دفعات من القرض بطريقة منظمة وسنويا، وبسبب ذلك الأمر يكون هناك اختلاف في تلك الطريقة عن الطرق الآخر، حيث أن يكون الدفع سنويا، ويتم الدفع على أصل القرض وذلك مع الفائدة.

 

  • مشاركة الأرباح

تمول البنوك المشروعات، وتقوم بوضع نسبة من الأرباح أو المنتجات ملكا للبنك، على سبيل المثال يقوم البنك بتمويل مشروع عبارة عن بناء بناية مكونة من 50 شقة، يقوم البنك بأخذ 20 شقة ملك له، أو أخذ نسبة من أرباح شركة، حيث يتم حساب تلك النسبة وفقا للاتفاق الذي تم، وعادة ما تقوم القروض بإتباع نظاما خاصا في البنوك يختلف عن القرض الشخصي.

ربما تفيدك قراءة … أهم 4 مكاتب سداد القروض في السعودية

 

قروض شخصية الجبيل

تعرف القروض الشخصية بأنها تكون من الأهل أو الأصدقاء، وتكون في الغالب دون وقت محدد للسداد، لذلك يجب الالتزام بالسديد ووضع خطة معينة لسداد القرض الذي حصلت عليه من أحد البنوك، ويمكن تسديد هذا الدين عن طريق الأقساط مثل تحويل جزء من الراتب الذي تحصل عليه من عملك، بشكل شهري، وذلك لسداد حساب القرض الشخصي.
وضعت البنوك وشركات التمويل المختلفة حلول القروض الشخصية التي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولكن تختلف المميزات من بنك لآخر، ومن مؤسسة لآخرى، وتعتبر هذه الطريقة استثمار جيد بالسبة للبنوك والمؤسسات المالية. وتقوم فكرة القروض الشخصية على قيام المؤسسة أو البنك العقاري، بإعطاء المقترض مبلغا من النقود لشراء عقار وذلك مقابل أن يتم رهنه للجهة المقرضة، وهذا لضمان حقهم بثمن هذه المبني في حالى عجز الأخير عن السداد، ولكن في حالة سداد المبلغ بالكامل يتم فك الرهن، يصبح المبني ملكا للمقترض، وتسمي هذه الطريقة بالرهن العقاري.

 

قروض ميسرة في الجبيل

تكون القروض الميسرة عموما، بمعدل أقل فائدة من السوق، وفي العادة يقدم لحكومات الدول وذلك لاستخدامه في المشروعات الكبري، وليس للأفراد، حيث أن القرض الميسر ليس له مواعيد ثابته لسداده، ولكن يتم السداد عندما يكون المقترض قادرة على السداد. ولكن تختلف خطة كل بنك للقروض الميسرة عن بعضها (طريقة السداد- المدة الزمنية- مدة التأخير عن الدفع والغرامة- متي يتم حساب الربح).

ربما تفيدك قراءة … أشهر 10 مؤسسات لسداد مديونيات البنوك

 

مكاتب تسديد قروض الجبيل

يوجد الكثير من مكاتب تسديد القروض في الجبيل، وأيضا تسديد قروض جدة، والتي تضمن لعملائها جميع الإجراءات والتخليصات لتسريع عملية التسديد، كما أنه تقوم بوضع الخطط اللازمة لطريقة الدفع.

 

مكاتب تسديد قروض الجبيل
مكاتب تسديد قروض الجبيل

 

  • أبو راكان لتسديد القروض:

يتعامل أبو راكان مع البنك الأهلي والراجحي، وسامبا والرياض، تسديد تعثرات مالية وبنكية، تمويل شخصي، وتمويل بدون تحويل راتب، تمويل راجحي وتمويل أهلي، تسديد متعثرات، تسديد قروض  الراجحي، ومختلف البنوك التي تتعامل معها. ويهتم أبو راكان بسداد القروض القديمة، كما أنه يعمل على استخراج قروض جديدة أيضا، ويقوم بتحويل راتب من بنك لآخر، وسداد أي تعثرات مالية يواجهها العميل، وأيضا يقوم بسداد القرض القديم بأقل عمولة، وإنجاز المعاملات بطرق شرعية، كما أنه يقوم بسداد التعثرات البنكية والمديونيات.

 

  • سامبا

استطاع الحصول على أعلى تمويل شخصي، حيث يصل إلى 100000 ريال سعودي، على أن فترة سداد تمتد إلى 9 أشهر، كما حصل على إجازة من هيئة الرقابة الشرعية، مع وجود تأمين تكافلي مجاني، في ظل إمكانية تمويل إضافي والحصول على بطاقة سامبا الائتمانية، بصورة مجانية طوال فترة التمويل.

 

  • ابو جراج

هو من مكاتب سداد القروض في السعودية التي يمكن من خلالها تسديد القروض والمديونيات بجميع أنواعها في جميع انحاء السعودية، كما يمكنك الاتصال بهم وستحصل على أفضل خدمات تسديد القروض، علاوة على تسديد المديونيات بأقل جهد وأسرع وقت ممكن خلال ساعات فقط، كما يقدم أفضل الخدمات في مجال تسديد القروض والمديونيات والتعثرات البنكية، وتقوم خدماتهم على تسديد القروض وتحويل الحسابات من بنك لآخر، كما يمكن تسديد القروض والمديونيات في جميع أنحاء السعودية في الرياض وجدة ومكة والمدينة وغيرها، وسداد مديونيات في جميع بنوك السعودية مثل مصرف الإنماء وبنك الرياض والعربي والأهلي والراجحي وغيرهم من البنوك السعودية.

 

  • شركة السامي

تعمل الشركة كوسيط تمويلي يعمل على تسديد القروض المتعثرة، كما يمنح المكتب تمويلا شخصيا واستشارات تسويقية أيضا، ويعمل أيضا على تسديد القروض الشخصية الخاصة بالمواطنين، كما يتعرض الكثيرون للتعثر، ما يجعلهم يلجؤون إلى الشركات لتسديد تعثراتهم، كما يساعد المكتب في التعرف على عقوبة التعثر في سداد مديونية البنوك. وقد يصبح الشخص متعثرا من خلال عدة طرق، أولها حينما يصبح الشخص فاقدا قدرته على الالتزام بأموره المالية لصالح جهات التمويل المرخصة من البنوك وغيرها، والتي تعمل بدورها على تحديث التقرير الائتماني للعميل لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخص لها في المملكة.

 

  • شركة الفايد

يوفر خدمة التمويل الشخصي وتسديد القروض الشخصية على المواطنين التي تساهم في دعم المشروعات الصغيرة للأفراد الذين يحلمون بتطوير ذاتهم وتحقيق أحلامهم، كما تساعد الشركة على توفير قرض صغير ذو فائدة قليلة تسدد على فترات بعيدة، ما يجعل العميل يشعر برفاهية تمكنه من تسديد قروض الجبيل. مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها: إذا كنت ستتعامل مع شركات التسديد ننصحك بعمل الآتي:
  • ضرورة التأكد من التراخيص الخاصة بالمؤسسات المالية قبل التعامل معها.
  • عدم الحصول على أي تمويل مع العلم بعدم القدرة على السداد.
  • عدم الدخول في طرق استثمارية لم تكن ملما بها.
  • عدم التوقيع على شيكات بتواريخ مؤجلة كضمان للبيع بالتقسيط.
  • القيام بقراءة شروط وأحكام عقد التمويل أو الشراء أو اتفاقية الاستثمار بدقة قبل التوقيع.
  • عدم الذهاب وراء الإعلانات البراقة دون التأكد من صحتها.
  • وأن تكون علم هل مكاتب تسديد القروض حرام أم حلال، فيجب البحث عنها جيدا.

ربما تفيدك قراءة …. تعرف على الحالة الوحيدة لتوقيف سداد رسوم المرافقين في السعودية مؤقتاً

طريقة سداد الديون المتعثرة

 

طريقة سداد الديون المتعثرة
طريقة سداد الديون المتعثرة

 

سداد ديون البطاقات الائتمانية

وذلك من خلال العمل على تقليل سعر الفائدة، حيث يجب محاولة التواصل مع البنك الذي وفر لك بطاقة الائتمان وطلب تخفيض أسعار الفائدة، حيث تساعد هذه الطرق في تقليص النفقات الشهرية وحفظ الأموال، وهذه تجربتي مع سداد القروض. القيام بدفع الديون ذات الفائدة المرتفعة أولاً، وذلك في حالة فشل التفاوض مع البنك بشأن تقليص سعر الفائدة، فتقوم بسداد الديون ذات الفائدة الكبيرة أولا، وهي الطريقة التي توفر لك فرصة تقليل التكاليف الإضافية التي ستزيد من ديونك الحالية.
يتم التفكير في طلب قرض لسداد ديون البطاقات الائتمانية، حيث يمكن التقدم لطلب قرض بهدف سداد ديون البطاقات الائتمانية، حيث أن سداد دَين واحد أفضل من سداد ديون كثيرة، كما أن سعر الفائدة في حالة وجود قرض واحد أقل من سعرها في حالة البطاقات الائتمانية. يجب التوقف عن استخدام البطاقة الائتمانية، وذلك لضمان سداد الديون الخاصة بك، كما يتوجب عليك التوقف عن استخدام البطاقة الائتمانية، والعمل على استخدم بطاقة الخصم المباشر بدلاً منها، لأنك في هذه الحالة ستقوم بسحب الأموال مباشرة من حسابك واستخدامها في الدفع.
قم بدفع أكثر من الحد الأدنى قدر الإمكان، حيث أن البطاقات الائتمانية صممت بشكل يضمن استمرار دفع الأموال من حساب العميل للبنك، لذلك حاول تجنب الوقوع في هذا الفخ وادفع أكبر قدر ممكن من المال بحيث لا تواجه أي أزمات مالية في المستقبل.

 

* إدارة أموالك

يجب وضع ميزانية محددة، حتى تتمكن التخلص من الديون التي عليك، فيجب أن تتعلم كيفية التخطيط للميزانية بأموالك التي تحصل عليها كل شهر، فبذلك تتمكن معرفة نفقاتك ومصادر الدخل، وتلزم نفسك بالاقصاد في النفقات الشهرية، حتى تتمكن من توفير النقود اللازمة لدفع الديون. كتابة قايمة بمصادر الدخل جميعها، سواء كانت من الوظيفة أو استثمار لديك أو الفوائد..، وتسجيل كل ما تجمعه من نقود كل شهر في هذه القائمة.
كتابة قائمة آخرى بالمصروفات التي نفقها في الشهر، من البقالة والخدمات والخروجات والوقود.. وغيرها. طرح مجموع النفقات التي تصرفها من مجموع الدخل الكلي، فإن كانت القيمة الإجمالية للدخل أكبر من القيمة الإجمالية للنفقات، فيجب استخدام الفرق بينهما في سداد الديون. الالتزام بحدود الإنفاق في إطار الميزانية التي وضعتها لنفسها، لكن غير ذلك لا تجد النقود لسداد الديون التي عليك، أو للإدخار.
البحث عن طريقة آخرى لكسب المزيد من النقود، حيث أن الأمر هام لتتمكن من سداد الديون. يجب التقليل من النفقات حتى تتمكن من توفير مبلغ إضافي في الشهر لسداد الديون، فإذا كنت تخرج كثير وتنفق نقودك في المطاعم، فيجب طهي الطعام بنفسك في المنزل، كما يجب الاستفادة من العروض والخصومات عند الذهاب لشراء احتاجاتك من البقالة، والحرص أيضا توفير الطاقة عن طريق إطفاء الأجهزة الكهربائية عند الخروج من المنزل، حتى تتمكن من توفير المزيد من النقود التي تمكنك من سداد الديون التي عليك.

 

* طرق أخرى للتخلص من الديون

من الممكن أن تختار طرق آخرى للتخلص من الديون التي عليك عن طريق التحدث مع مستشار مالي متخصص بالحسابات الائتمانية، التي يفيدك في التخلص من ديونك وأيضا يعمل على تقليل الفوائد على القروض، ويجب الحرص على تسديد القروض واستخراج قرض جديد، إذا كنت تريد. حاول التفاوض مع البنك حتى تصل إلى تسوية ديونك، عن طريق دفع جزء منها والتغاضي عن المتبقي، حيث أن بعض البنوك في هذه الحالة ستجد أنها تحصل على جزء من الدين أفضل من الحصول على لا شيء، ومن المكن أن تتنازل بعض البنوك في بعض الحالات عن جميع الديون، فإذا كنت تختار هذا الطريق يجب البحث عن أحد المختصين في التسهيلات الائتمانية لاستشارته.
ولكن يجب أن تكون على علم بأن اللجوء لهذا الحل من الممكن أن يؤثر على حسابك الائتماني في المستقبل، فإذا حاولت طلب قرض فيما بعد سيظهر في سجلاتك أنك تأخرت في الدفع، وبذلك تصبح غير مؤهل لفتح حساب ئتماني آخر، ومن الممكن أيضا اللجوء إلى شركات تسديد الديون بالتقسيط. للجوء إلى إعلان الإفلاس، بالرغم من أن هذه الطريقة تحميك بحكم القانون، وستسقط عنك جميع الديون، لكن هذا الخيار سؤثر على سمعتك بعد ذلك، فيجب استئشارة محام قبل الإقدام على هذا الحل، وتذكر أيضا أن هذا الحل سيظل علامة سوداء في تاريخك.

 

نصائح مفيدة:

يجب عدم الاسراف في شراء الأغراض غير الضرورية، فيجب اللجوء للقروض في بعض الاحتياجات الأساسية كالمنزل والسيارة، أما الاحتياجات الثانوية كالأدوات المنزلية والكهربائية، وقضاء الأجازات لا تستحق أن تدخل بسببها في دوامة الديون، فإذا كنت تحتاج شراء شيء ما مثل ما سبق يجب اللجوء إلى ادخار النقود ثم شرائه. الحرص على استخدام الأموال في الشراء بدلامن البطاقة الائتمانية، لان الدفع يشعرك أنك تنفق نقودا كثيرة وذالك يجعلك تكون أكثر حرصا في التعامل مع الأموال.
عدم اللجوم إلى المكاتب الاستشارية الخاصة بالتخلص من الديون، وإن أغلقت جميع السبل الأخرى أبوابها أمامك، كما يجب الاعتماد على نفسك في حل المشاكل التي تقع فيها، حتى تتمكن من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة التي تفيدك فيما بعد. السعي دائما للحصول على تقرير مستمر عن موقفك الائتماني في البنوك، فيجب عدم الثقة في البنوك عندما يتعلق الأمر بالحسابات الائتمانية، حيث أن البنوك تود لو أنك تدفع لهم النقود كل شهر، فكلما كنت غارقا في الدين وكلما زاد حجم ديونك كلما زاد أصول تلك البنوك، فيجب بعد أن تقوم بسداد جميع مستحقات البنوك، الانتظار لبضعة أشهر وعدم استخدام بطاقتك الائتمانية، ثم فكر جيدا في إغلاق حسابك الائتماني نهائيا، حتى لا تتراكم عليك الديون مرة أخرى.

 

 مجموعة من التحذيرات يجب الإلتزام بها:

يجب تجنب التفكير في الاقتراض، على اعتبار أنك ستقوم بالسداد عند حصولك على راتبك، من أجل أن تتجنب الوقوع في فخ الديون، قبل التفكير في هذا الأمر فكر في الحلول البديلة مثل طلب المال من الأهل أو الأصدقاء على سبيل المثال. ماذا يفعل البنك إذا لم اسدد القرض، يجب الحذر من وهم البطاقات الائتمانية ذات الفائدة القليلة، بسبب أنهم يحرصون على بقاءك تحت سقف الديون لأطول مدة ممكنة.
عدم نشر معلوماتك الشخصية للبنوك والشركات التي تقوم بجمع المعلومات قدر الإمكان، لأن كل ما ستقوله سيتم الاحتفاظ به واستخدامه فيما بعد من أجل إقناعك بالتقديم على القروض، حيث يجب أن تجعل محادثاتك معهم قصيرة وواضحة. لا تتسرع في إغلاق حساباتك الائتمانية كي تحافظ على سمعتك لدى البنوك ورصيدك الائتماني لديهم، فعند إغلاق الحسابات حاول إغلاق الحسابات الجديدة أولاً، مع الوضع في الاعتبار اختلاف نسبة الفائدة من بنك لآخر، لذا قم باختيار بعناية أية بطاقة يجب التخلي عنها أولا وذلك بعد تسديد قروض نجران على سبيل المثال.
البحث عن أفضل الشركات المختصة بالحلول والتسهيلات الائتمانية جيدًا، للتأكد من حسن سمعتها في سوق العمل، قبل اختيار احدها، والتعرف على التقييم الخاص بكل شركة من خلال النظر إلى الشكاوي أو القضايا المرفوعة ضدها. التغلب على السلوك الاستهلاكي الذي قد يكون الشخص مدمنا عليه، ما يؤدي إلي سلوكيات شرائية غير مبررة، وإذا كان الشخص يعاني من تلك المشكلة فلا يتردد في طلب المساعدة والاستشارة من المتخصصين.

 

عمولة تسديد القروض

يجب أن يعلم الشخص أنه يحق لجهة التمويل الذي قمت بالاقتراض منها وعلى سبيل المثال تسديد قروض ابها، فيجب الحصول على تعويض إذا قررت السداد المبكر للقرض، وذلك في حدود الإطار الذي وضعته مؤسسة النقد لتضمن حقوق الطرفين، وهي كالتالي:
توزع تكلفة الأجل بما يتناسب بين الأقساط على أساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة التي يستحق عنها القسط، وذلك حتى تسديد القروض السعودية.
حساب تكلفة إعادة الاستثمار، والتي لا تتجاوز كلفة الأجل للأشهر الثلاثة التالية للسداد.
يمكن تتبع طريقة الرصيد المتناقص في توزيع تكلفة الأجل على فترة استحقاق التمويل، وذلك عبر الاستفسار باستخدام ارقام شركات تسديد الديون إذا كنت ستلجأ لها فيما بعد.
يجب تعويض عما تقوم بدفعه جهة التمويل لطرف ثالث بسبب عقد التمويل، والتي لا يمكن استردادها، على أن يتم حسابها بناءا على المدة المتبقية من العقد، على أن تكون قد دفعت سابقا ولم يقوم المستفيد بتعويض جهة التمويل عنها مع توثيقها في ملف التمويل.
توضيح جدول سداد القرض المبكر ما يلي: قيمة الدفعة، عدد الدفعات، تاريخ الدفعة، قيمة مبلغ كلفة الأجل أي الربح ومبلغ الأصل من كل دفعة، الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل بعد كل دفعة.
لدى وجود الرغبة بالسداد المبكر، فيتعين سداد كامل الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل.
يمكن خلال السطور السابقة الاستفادة في كيفية اختيار الشركات الخاصة بسداد القروض، والتي يمكننا بواسطتها التحكم في الأمور المالية الخاصة بنا، والمساعدة في طرق تسديد القروض و مكاتب تسديد القروض بالجبيل مكاتب تسديد القروض بالجبيل مكاتب تسديد القروض بالجبيل مكاتب تسديد القروض بالجبيل  مكاتب تسديد القروض بالجبيل .

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية