مكاتب تسديد القروض بالخرج.. أشهر 8 مكاتب تنهي مشاكلك

275
مكاتب تسديد القروض بالخرج
مكاتب تسديد القروض بالخرج

محتوى الموضوع

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب تسديد القروض بالخرج … سنضع بين ايديكم كافة تفاصيلها

تحتاج الشركات خلال مراحلها الأولي إلي التدفقات النقدية لمواصلة أو بناء أعمالها، ويرتكز نوع التمويل الذي تحتاجه الشركة إلي متطلباتها، ويشيرمصطلح تمويل الديون لاقتراض المال دون التخلي عن الملكية لذلك فعليك الأعتماد علي مكاتب تسديد القروض بالخرج التي تساعدك في الكثير من الأمور المالية، وتجعل حياتك أفضل من حيث التفكير في المستقبل، والتخلص من كتيبة الديون المالية التي تعاني منها.

مكتب تسديد قروض في الخرج

مكاتب تسديد القروض تعمل علي الحصول على تمويل يساهم فى التوسعات أو زيادة حجم النشاط، ويحتاج أي مقترض لمكاتب سداد تكون آمنة، تتيح للعميل جميع الضمانات للسداد، مع ربح عال وبتكلفة أقل، لذا نشأت فكرة القيام بتأسيس مكاتب تتميز بالثقة العالية وبالرقي والأمانة في تعاملها، تدعى مكاتب تسديد القروض ومن هذه المكاتب في الخرج:

 

مكاتب تسديد القروض
مكاتب تسديد القروض

 

1- مكتب أبو عبدالله :-

من أشهر مكاتب تسديد الديون والقروض في الخرج، ويعتبر أيضا أحد المكاتب المختصة في ذلك، ويمكنك أن تحقق نجاحا في التعامل معها، سواء كانت هذه القروض متعثرات أو بنكية.

 

2- مكتب راشد العرجاني:

للتقسيط وسداد المديونيات والتحصيل والمطالبات المالية، من أشهر المكاتب في مدينة الخرج.العنوان: طريق الملك سعود، السلام، الخرج 16278، المملكة العربية السعودية. للتواصل من خلال ارقام شركات تسديد الديون ساعات العمل تبدأ من التاسعة والنصف صباحا كل يوم عدا الجمعة.

 

3- تسديد قروض الراجحي بالخرج

شركات ومكاتب تسديد القروض من أفضل الخدمات التي يمكن أن تجدها بالمملكة السعودية، فبدلا من أن تجد نفسك متعثرا، وليس لديك المال الكافي لتسديد القروض التي قمت باستخراجها واستلامها، يمكن لتلك المكاتب مساعدتك على تخطي مشكلتك بالقليل من المال. تعمل تلك المكاتب بنظام منحك قرضا مساوي لقيمة القرض الذي كنت متعثرا في سداده، وتحصل على نسبة ربح من الفوائد، ولكنها نسبة أقل من البنوك بكثير، لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يمكنها بعد تسديد القروض الشخصية على المواطنين، استخراج قرضا جديدا أكبر من القرض الذي حصل عليه لينتفع من المال ليسدد قرضه، وأيضا تحصل هنا الشركة على نسبة فوائد أقل بكثير من المصارف. إذا كنت تبحث عن تسديد قروض باقل نسبة ربحية وفي أقل وقت ممكن فمصرف الراجحي من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب اليها والتواصل مع مؤسسة مملكة السداد لتسديد القروض بأقل نسبة ربحية وفي أسرع وقت ممكن ومن خلال مصرف الراجحي.

 

4- مملكة السداد :

تعمل على تسديد القروض في جميع المدن السعودية، تسديد قروض جدة، قروض الرياض، تسديد قروض الدمام، تسديد قروض خميس مشيط،  وغيرها، تسديد قروض بنك الراجحي من 2017  معروفون داخل المملكة بتقديم أقل نسبة ربحية وفي أقل وقت تقريبا أقل من 24 ساعة سوف تنهي مشكلة القروض نهائيا.

 

5- شركة متاجر تمويل الأفراد:

من الشركات الرائدة في مجال البيع بالتمويل، سداد سمه عن طريق الراجحي، ولها فروع في الرياض وجدة، والدمام والطائف، تغطي نشاطاتها معظم مناطق المملكة الرئيسية، تستهدف الشركة بمنتجاتها قطاع الأفراد، من الموظفين (مدنيين وعسكريين) وكذلك شريحة من منسوبي القطاعات الحكومية، والشركات المساهمة وموظفي البنوك. تعمل على تسديد قروض قطاع خاص جده وتسديد تعثرات سمة بالدمام/ وتسديد مديونية وقروض، تحويل راتب واستخراج قرض جديد. تشمل خدمات المكتب أيضاً، سداد القروض القديمة واستخراج قروض جديدة من نفس البنك أو بنك آخر وفق ضوابط شرعية، مع رفع الاسم من سمه وتسديد مديونيات، التحويل من بنك لآخر بطرق شرعية ميسرة وبنسبة فائدة قليلة.

ربما تفيدك قراءة … أهم 4 مكاتب سداد القروض في السعودية

 

تسديد القروض بالخرج


قبل أن يتم التعاقد بشأن القرض يتفق كل من المدين والدائن على الأسلوب الذي سيتم تسديد القرض من خلاله بمعيار تأجيل الدفع، وغالباً فإن الدفعات تكون على شكل مبالغ مالية نقدية، وفي بعض الأوقات إلا أن السداد قد يكون على شكل سلع أو خدمات. ويتم سداد القرض والفوائد على عدة سنوات، وبالتالي فإن المبالغ المدفوعة لسداد القيمة الأصلية للقرض والفوائد يجب أن تكون ضمن التدفقات الخارجية أو التكاليف في السنوات الأخرى التي يفترض سداد القيمة فيها، ويهتم الشخص الذي حصل على القرض والقائم بتحليل القرض بسعر الفائدة والقيمة المالية للقرض على المقترض وفترة القرض، وما تشتمل من فترة السماح وفترة التسديد وطريقة تسديد القروض البنكية والضمان المطلوب للحصول على القرض. يوجد عدة أساليب وطرق لتسديد أصل القرض والفوائد عليه، حيث تُسهم معرفة تلك الطرق في إجراء التقييمات المالية للمشروع على أكمل وأفضل وجه، وأهم هذه الطرق ما يلي:

 

طريقة تسديد القروض البنكية
طريقة تسديد القروض البنكية

 

طريقة المبلغ غير المدفوع:

يتم تسديد في هذه الحالة أصل القرض على المبالغ النقدية المتساوية مع دفع قيمة الفائدة سنوياً بالاعتماد على القيمة المتبقية غير المسددة من قيمة أصل القرض. فمثلاً إذا قام شخص بأخذ قرض قيمته الأصلية هي 3000 ريال، واتفق مع البنك على فترة سداد لمدة ست سنوات، فسيكون سعر الفائدة المطلوب من المقترض ستكون 12% على القيمة الأصلية للقرض.

 

طريقة عدم وجود فترة السماح:

يتم تسديد أصل القرض والفائدة المركبة عليه من خلال دفع مبالغ سنوية متساوية مع افتراض أنّ فترة السماح غير موجودة، ولمعرفة قيمة القسط المطلوب دفعه نقوم بضرب القيمة الأصلية للقسط في عامل استرداد رأس المال عند سعر الفائدة المتفق عليها خلال فترة السنوية المطلوب تسديد القرض فيها.

 

 طريقة وجود فترة السماح:

في هذه الطريقة يتم الاقتراض بوجود فترة السماح وتسديد كل من القيمة الأصلية للقرض وايضا الفائدة المركبة بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم ثابتة ومتساوية خلال فترة سداد القرض بجيث يُدفع من خلال قيمة الفائدة فقط على أصل القرض. ومن أماكن تسديد قروض الخرج:حصلت الخرج على نصيبها أيضا من المسددين للقروض مثل:

 

6- أبو خالد لتسديد الديون:

تنتشر فروع الشركة في المملكة، ويمكنهم تسديد كافة أنواع القروض والتعامل مع كل البنوك.

 

7- سعد الشمري لتسديد القروض:

يعمل على تسديد المتعثرات كافة من فيزا وسيارات تمليك والتحديث من سمه والحصول على قرض الأهلي 22 راتب، والتعامل مع بنوك الراجحي والرياض وسامبا.

 

8- أبو جراج:

هو من مكاتب سداد القروض في السعودية التي يمكن من خلالها تسديد القروض والمديونيات بجميع أنواعها في جميع انحاء السعودية، كما يمكنك الاتصال بهم وستحصل على أفضل خدمات تسديد القروض، علاوة على تسديد المديونيات بأقل جهد وأسرع وقت ممكن خلال ساعات فقط، كما يقدم أفضل الخدمات في مجال تسديد القروض والمديونيات والتعثرات البنكية، وتقوم خدماتهم على تسديد القروض وتحويل الحسابات من بنك لآخر، كما يمكن تسديد القروض والمديونيات في جميع أنحاء السعودية وهي من مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة والرياض وجدة ومكة والمدينة وغيرها، وسداد مديونيات في جميع بنوك السعودية مثل مصرف الإنماء وبنك الرياض والعربي والأهلي والراجحي وغيرهم من البنوك السعودية.

ربما تفيدك قراءة … أشهر 10 مؤسسات لسداد مديونيات البنوك

 

تقسيط قروض الخرج

إن كنت قد غرقت بالديون ووجدت أن شركات تسديد ديون بالاقساط هي الحل الأفضل والاسرع للتخلص من هذه المشكلة عن طريق الإستعارة من البنك وأخذ قرض فهذا هو القرارالصحيح، ولكن بالطبع البنك لايعطي قرض بدون مقابل ولكن يعطي في مقابل فوائد يتفق عليها مسبقا، تختلف علي حسب قيمة القرض والوقت الذي سيتم فيه سداد القرض، ورغم التطور التكنولوجي والالكتروني في تقديم خدمات تسديد القروض والتعثرات فى جميع مدن المملكة إلا أن مكاتب وشركات سداد الديون لها الصدارة في القيام بهذه المهمة.

 

تسديد ديون بالاقساط
تسديد ديون بالاقساط

 

شركة أبو وليد لتسديد القروض:

  • في إمكانهم سداد قرض بنك الأهلي والراجحي واستخراج قرض بنكي جديد، نضيف إلى ذلك تعثرات سمة.
  • توفر الشركة خدماتها بأقل النسب الممكنة من الفوائد، وهي من أفضل شركات سداد القروض في الرياض.
  •  لكي تتمتع بخدمات تسديد القروض الشخصية على المواطنين جميعا، وتحصل على أحسن القروض البديلة وتسدد القروض المتأخرة.

 

مؤسسة النايف لتسديد القروض:

يقع في الطائف المقر الأصلي للشركة، وتتيح تلك المؤسسة الخدمات لكافة أنحاء السعودية من دراسة المشاريع، وأحسن الخدمات لديها للمواطنين يتم توجيهها عن طريق سداد متعثرات سمة وتسديد قروض العسكريين، وتسديد الديون لكل أنواع البنوك المتوفرة، كما يمكن التواصل معهم لتسديد القروض واستخراج قرض جديد لخدمة العميل، تسديد القروض الشخصية على المواطنين. ومن الخدمات المتاحة لديهم توفيرأحسن دراسة جدوى بأقل الفوائد على الإطلاق وأسرع النتائج، كما إنهم في إمكانهم الاتفاق على قرض جديد في قليل من الأيام، علاوة على ذلك سداد قروض من جميع البنوك المتاحة في المملكة. تقوم أيضا المؤسسة بمساعدة المتقاعدين وغير السعوديين، والمدنيين.

 

تسديد قروض أبو فهد:

تعطيك الشركة مشاريعا للاستثمار، حلولا للتمويل لكل مناطق السعودية، وتقوم بسداد كافة أنواع البنوك، وفي مقدورها استخراج 22 راتب لعملاء الإنجاز الفوري والبنك الأهلي، كما يمكن تسديد كل المتعثرات البنكية وغيرها.

 

وايضا هناك شركات تسديد قروض في جازان:

تنتشر شركات تسديد القروض فى مدينة جازان، والتى تعفى المواطن من كثير من الإجراءات والروتين، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل تلك الشركات لحل مشاكلك المادية فها هي بين يديك.

 

1- ابو فارس تسديد قروض في جازان

تبحث عن أفضل مكاتب تسديد قروض جازان، تريد الحصول على أفضل خدمات تسديد القروض في السعودية، تريد التخلص من مديونياتك المتعثرة وبدون جهد، تريد تسديد قروضك وتسديد مديونياتك باقل عمولة واسرع وقت، ترغب في تحويل راتبك الى بنك آخر في السعودية.. يمكنك القيام بكل هذه الخدمات عن طريق أبو فارس بجميع المناطق، ومع جميع البنوك لـ تسديد قروض ابو عريش. للتواصل مع ارقام مسددي القروض .
لديهم أفضل خدمات تسديد قروض وسداد مديونيات في جميع مناطق المملكة، يقوموا بـ سداد قروض البنكية بطرق شرعية وامنة, وتسديد المديونيات البنكية في بنوك جميع مناطق المملكة .. متخصصون في: تسديد مديونيات وتسديد قروض الراجحي, سداد قروض الاهلي وسامبا, وسداد التعثرات ببنك الإنماء, وبنك البلاد سداد المديونيات في بنك الرياض.

ربما تفيدك قراءة …. تعرف على الحالة الوحيدة لتوقيف سداد رسوم المرافقين في السعودية مؤقتاً

حساب القرض الشخصي

القرض الشخصي من القروض التي يلجأ إليها عدد من الأشخاص لتلبية عدد من احتياجاتهم الضرورية، والتي لايستطيعون توفير المال اللازم لتنفيذها، مما يجعلهم يلجأون إلي البنوك والحصول علي القرض الشخصي، ويوجد عدد كبير من الأشخاص لا يعرف كيف يحسب القروض أو الفائدة الخاصة بالقرض، وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة حساب القرض الشخصي بشكل مفصل.

للإجابة على سؤال كيفية حساب القسط الشهري للقرض الشخصي، نذكر مثالا عمليا: إذ كان مرتبك 2000 ريال وفقا لنظام الحصول على القرض الشخصي القديم، يكون البنك ملزما بألا يزيد إجمالي قسط القرض عن 35% من مجموع الراتب، أي 700 ريال شهريا قيمة قسط القرض الشخصي، أما قرار البنك برفع الحد الأقصى للقسط الشهري للقرض الشخصي أتاح فرصة للحصول على قيمة أعلى للقرض وسداد 50% من الراتب شهريا.

 

حساب القرض الشخصي
حساب القرض الشخصي

 

سداد القرض المبكر

السداد المعجل يعني أن تقوم الشركة أو الشخص المقترض بتوفير سيولة من مصادر تمويل أخرى لسداد  هذا القرض الذي حصل عليه من البنك دفعة واحدة، بدلا من الالتزام  بهذه الأقساط التي كان قد اتفق علي سدادها مع البنك المُقرض في وقت معين، وفي بعض الحالات يكون السداد من خلال  قروض خارجية من وسائل ومصادرأخرى أقل تكلفة مثل المجموعات المالكة أو المؤسسات الدولية، وقد يكون عبر سيولة فائضة لدى الشركة.

 

لماذا تلجأ إليه الشركات والأفراد؟

الشركات والأفراد تقوم  بهذا الإجراء في عدة حالات عندما تتوافر لديها سيولة فائضة غير مستغلة وغير مطلوبة وزيادة عليهم حيث أن هناك اشخاص يسددون قروض مستحقة عليهم بشكل سريع حتى لا تحمل الميزانية أعباء مستقبلية، وفي حالة أخرى وهي المتواجدة حاليًا بالسوق المحلية حينما ترتفع أسعار الفائدة على الاقتراض لمستويات عالية جدا فإن الشركات تقوم بهذه الخطوة تلاشيا للأعباء الناتجة عن سداد القروض، لأنها ترتفع بشكل كبيرجدا مع ارتفاع أسعار الفائدة لأن معظم عقود الاقتراض طويلة الأجل يتم الاتفاق فيها على الفائدة  الغير ثابتة المرتبطة بسعر الكوريدور لدى البنك المركزي.

 

ما سعر الفائدة لإقراض الشركات؟

وفقًا للجنة السياسات النقدية فإن سعر الإقراض الحالي 19.75% وهو سعر تسترشد  منه البنوك لتحديد سعر الفائدة على الاقتراض، وتضيف عليه معدل ثابت يصل إلى 3 أو 4% وبالتالي الفائدة تصل التي تحصل عليها البنوك على القروض من الشركات إلى 21% و22%، ومن الممكن أن ترتفع النسبة في حالة ارتفاع المخاطر المحيطة بالمشروع.

 

هل يعتبر قرار “السداد المعجل” مفيدا للبنوك؟

لا طبعا،  فهذا القرار يحرم بنوك القطاع المصرفي من فوائد سنوية تحصل عليها، وتحقق جزءا كبيرا من ربحيتها، خاصة أنه في حالة السداد قبل معاده  تحصل البنوك نسبة عمولة بسيطة على كل التمويل لا يمثل فائدة كبيرة بالنسبة إليها وهذا يسبب بعض الخساير.

 

ما معدل العائد الذي تسدده الشركات والأفراد في حالة السداد المعجل؟

وفقًا لمسئول بقطاع الائتمان بأحد البنوك الأجنبية فإن البنوك تحصل على عمولة في حالة السداد المعجل لقروض الأفراد، تتراوح بين 3 و5%، بينما في حالة الشركات الكبرى التي تحصل على قروض بمليارات الجنيهات لا تكثر العمولة التي تحصلها البنوك عن 1-2% وأحيانًا نادرة جدا تصل إلى 3% وتلقب “غرامة السداد المعجل”.

 

ماذا يترتب على هذا الإجراء بالنسبة للبنوك؟

من الخيارات المفضلة للبنوك أن يتم مد أجل القرض والحصول على سعر فائدة مرتفع بدلا من السداد المعجل، وهو ما يجعل قروض التمويل العقاري على سبيل المثال رائجة في البنوك لأنها تصل آجالها لـ15 و20 عامًا لكنها تحصل على فائدة كبيرة تعوض البنوك عن طول مدة القرض، أما السداد المعجل فإنه يجعل البنوك في حاجة لمجهود مضاعف لتسويق ودائعها وضخ مزيد من التمويلات خاصة في هذا الوقت الذي يرتفع فيه العائد وتحجم العديد من الشركات عن الاقتراض لحين تحرك البنك المركزي لخفضها.
ووفقًا لمصادر بقطاع الائتمان في البنوك فإنه في هذا التوقيت تحرص البنوك خاصة الكبرى على الاستحواذ على أكبر نسبة من التمويلات التي تقوم بترتيبها وعدم مشاركة بنوك أخرى، لتعويض ركود قطاع الائتمان وقيام بعض الشركات بالسداد المعجل. وذلك على خلفية استفسارات عديدة شهدتها البنوك من جانب العملاء منذ بداية الأسبوع الجاري تتعلق بإجراءات السداد المبكر، سواء بشكل نقدي أو من خلال الحصول على تمويلات بنكية جديدة.
تتزامن الاستفسارات مع قيام البنوك المحلية بتقليص معدلات الإيداع والإقراض لديها بنسب تراوحت بين 0.5 و1.5% على خلفية القرار الأخير للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بخفض الفائدة 150 نقطة أساس، لتصل إلى 14.25% على الإيداع و15.25% على الإقراض وما تبعه. وبحسب البنوك فإن أسئلة العملاء تركزت بشكل أساسي على الأتعاب والعمولات التى تتقاضاها البنوك حال قيام العميل بالسداد المبكر وإغلاق القرض الشخصي قبل انتهاء مدة التمويل.
تضع البنوك غرامات على السداد المبكر للقروض بهدف دفع العملاء للالتزام بالفترة المتفق عليها، لا سيما أن السداد المبكر يطرح أعباء تتعلق بانخفاض إيرادات البنك التشغيلية، ما لم يتم إعادة ضخ هذه الأموال مجددا. فى رصد أجرته جريدة المال على الغرامات التى تقرها البنوك على السداد المبكر للقروض، يفرض البنك العقاري المصرى غرامة بحدود 2%من أصل المبالغ المطلوب سدادها بعد خصم قيمة الفوائد الغير مستحقة على المبالغ المسددة ، بينما للأعمال الحرة يقر بنك القاهرة 6%، للسداد النقدي، و10% للشيكات والحوالات.
إذا تغيرت الظروف المالية للمقترض، وأصبح قادراً وراغباً في تعجيل سداد باقي أقساط التمويل المستحق عليه لتفادي تحمل كلفة الأجل عن المدة المتبقية، فيمكن له ذلك طبقاً للوائح وأنظمة التمويل التي تضع إطاراً واضحاً لحجم التكلفة التي يتحملها العميل. يعد التمويل وسيلة ائتمانية تمكن العميل من اقتراض مبلغ مالي معين في سبيل تحقيق أهدافه المالية، ومن ثم يلتزم بسداد قيمة مبلغ التمويل مضافًا إليه التكاليف المتعلقة به على عدد أقساط دورية لفترة زمنية محددة، وذلك بموجب عقد التمويل المتفق عليه وقد يحدث تعثر أو تأخير سداد القرض للعميل وذلك نتيجة لسوء إدارة الاستفادة من التمويل وعدم تخصيص جزء من الدخل لسداد الأقساط أو تغير مفاجئ في وضعه المالي، بحسب البنوك السعودية.

 

وفي حالة عقوبة التعثر في سداد القروض:

تختلف عقوبة عدم سداد قرض البنك في السعودية للمقيمين تبعًا لظروف العميل، وكذلك بحسب الأحكام والشروط الواردة في بنود عقد التمويل؛ والتي من بينها:
  • صعوبة الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.
  • تجميد الحسابات المصرفية وحجز أرصدة العميل بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
  • قد يتم الحجز على الأملاك إذا كان التمويل مرهونًا بضمان طبقًا للوائح والقوانين السارية.
  • الملاحقة القضائية من قبل الدائنين،والمساءلة القانونية .
ويمكن اسقاط القرض في معظم البنوك فور توفي العميل و تتولي التامينات التسوية مع البنك، و لكن يتم ذلك  وفقا لشروط البنك المتفق عليها و ينبغي ابلاغ البنك فورا بعد وفاة المديون وارسال الوثائق اللازمة للتأكد من ذلك.وأيضا يسقط القرض الشخصي في حالة العجزولكن هذا الأسقاط لايحدث إذا  تعمد العميل إلحاق الأذى بالنفس أو الانتحار، سواء كان عاقلًا أو مُختلًا عقلياً، أوتناول العقاقير غير المصرح بها، أو تعاطي المخدرات أو الكحول.
– حدوث الوفاة أو العجز أثناء الاشتراك أو التدريب على أي رياضة أو منافسة خطرة كالاشتراك في سباقات الخيول أو السيارات.
– الوفاة أو العجز الناتج عن طبيعة العمل.
– الوفاة أو العجز الذي كان ناتجاً أو ساهمت فيه الأسلحة النووية أو الإشعاعات النووية أو التلوث بالإشعاع من أي وقود أو أي نفايات نووية ناتجة عن احتراق وقود نووي.
رشحنا لك فى المقال أفضل المكاتب التى تساعدك على تسديد قرضك بالخرج، فتخير أحدهم الآن وانهي كل قروضك من مكاتب تسديد القروض بالخرج مكاتب تسديد القروض بالخرج مكاتب تسديد القروض بالخرج مكاتب تسديد القروض بالخرج مكاتب تسديد القروض بالخرج .

 

المصدر: أهل السعودية