كيف تبني متجر إلكتروني ناجح

34
كيف تبني متجر الكتروني
كيف تبني متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف تبني متجر الكتروني

كيف تبني متجر الكتروني ؟
لعلك تتساءل كيف تبني متجر الكتروني كيف يمكنك البدء في المشاريع الالكترونية والتفوق فيها، لذا سواء كان لديك خلفية ومعرفة سابقة أو لا تملك نقدم لك كل ما تود معرفته عن تلك المشاريع الناجحة في المملكة.

ربما تفيدك قراءة : أشهر 3 شركات تصميم متاجر الكترونية

كيف تعمل متجر الكتروني
كيف تعمل متجر الكتروني

كيف تعمل متجر الكتروني

في البداية تحتاج إلى الاستعانة بذوي التخصص في هذا المجال الذين يقدمون لك أفضل الخدمات ومن أشهر تلك الشركات التي تعمل على تصميم متجر الكتروني
  • شركة المستشار لتطوير الأعمال
  • شركة سنابل الإبداع
  • شركة إفادة
  • شركة أكوان ميديا
  • شركة السليل ويب 
  • شركة فنون المسلم
    كيف اعمل متجر الكتروني
حقق البيع عبر الإنترنت، المعروف باسم التجارة الإلكترونية الكثير من النجاحات المبهرة في كل دول العالم.
 في الواقع أفادت شركة Forrester أن مبيعات التجارة الإلكترونية في عام 2011 تجاوزت 202 مليار دولار ومن المتوقع أن تزيد بنسبة 62٪ لتصل إلى 327 مليار دولار في عام 2016، مع هذا المبلغ الكبير على الطاولة، قد يكون الوقت قد حان للتفكير في نقل عملك عبر الإنترنت، لحسن الحظ، فإن البدء أسهل مما تعتقد.

ادارة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة : سجل تجاري الكتروني في السعودية .. كيف  تنهىي إجراءاتك سريعا 

تحقق من هذه الخطوات الست البسيطة لفتح نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت:
  1. حدد المنتجات المراد بيعها

 قبل أن تفعل أي شيء، من المهم تحديد أنواع السلع التي ستبيعها عبر الإنترنت، مهما كان اختيارك، من المهم العمل مع المنتجات التي تثير شغفك، من المحتمل أنك ستعمل مع هذه المنتجات يومًا بعد يوم، لذا تأكد من أنها لن تسبب لك أي ضجر بسهولة في المستقبل، إذا لم يكن لديك منتجات في متناول اليد، ألق نظرة على العديد من مزودي خدمة الشحن – يمكنك الاختيار بسهولة من قائمة منتجاتهم وبيعها على موقعك الخاص.

ربما تفيدك قراءة : أسس متجرك الالكتروني الآن واربح منه 

اختر أفضل حل للتجارة الإلكترونية لك، اعتمادًا على ميزانيتك ومستوى خبرتك، فإن الخطوة التالية هي 

تحديد انواع المتاجر الالكترونية المثالية لمتجرك:
  1. مستضاف: تستضيف الحلول المستضافة موقع الويب الخاص بك على خوادمهم، بالإضافة إلى توفير برامج تستند إلى الويب لبناء متجرك عبر الإنترنت وتشغيله، هذا النوع من مواصفات المتجر الالكتروني هو الأنسب للمبتدئين في بناء الموقع.
  2. مرخص: الحلول المرخصة هي منصات أساسية جاهزة تقوم بتثبيتها على جهاز كمبيوتر، على عكس الحلول المستضافة، يلزمك العثور على الاستضافة وحماية الأمان الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون خادعة.
  3. المصدر المفتوح: الحلول مفتوحة المصدر هي عادةً تنزيلات مجانية تتطلب منك إنشاء موقع الويب الخاص بك من البداية، على الرغم من أن هذا يعد خيارًا رائعًا للتخصيص الكامل، فتوقع القيام ببعض البرمجة الثقيلة لتكوين الموقع – مما قد يعني أنك ستحتاج إلى توظيف شخص ما.
  • ابدأ ببناء متجرك

 حان الوقت الآن لبدء بناء متجرك، اعتمادًا على نوع الحل الذي اخترته، سترغب في معرفة وظائفه والبدء في إعداد صفحاتك المهمة، بما في ذلك صفحات المنتج والفئة والصفحة الرئيسية وصفحات المحتوى والمزيد، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى التفكير في العلامة التجارية والتصميم في كل خطوة على الطريق – هذه عناصر مهمة لنجاح أي موقع للتجارة الإلكترونية، ويمكنك البحث عن الشركات العديدة التي تقدم تلك الخدمات في المملكة مع وتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
  • اختر اسم المجال

اسم المجال الخاص بك هو عنوان الويب (URL) حيث يجد العملاء متجرك عبر الإنترنت، هذا قرار تجاري كبير، لذلك لا تأخذ الأمر بسهولة، إذا أمكن، اختر اسم نطاق قصير وبسيط ويصف عملك، بعد ذلك، حدد الامتداد الخاص بك (.com و .biz و، net) وقم بتسجيله لدى مزود اسم النطاق.
  • تحديد التمويل والأرباح المتوقعة 

 كلنا نعمل من أجل كسب المال، أليس كذلك؟ تتمثل الخطوة التالية قبل إطلاق متجرك في تحديد كيفية تلقي المدفوعات من عملائك، يبدأ العديد من المستخدمين لأول مرة باستخدام PayPal أو Google Checkout، ولكن لديك أيضًا خيار قبول بطاقات الائتمان مباشرة على موقعك، وهو المسار المفضل والأكثر احترافًا، إذا كان هذا هو الحال، فستحتاج إلى البحث في خيارات معالجة بطاقة الائتمان، وخاصة حسابات التاجر للتأكد من أنك واضح في جميع الأسعار والمطبوعات الدقيقة.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

  • تسويق عملك

 بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا ليراه العالم، تحتاج إلى توجيه العملاء إلى متجرك مع التسويق، سواء كنت تستفيد من البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تحسين محركات البحث أو أشكال أخرى من التسويق عبر الإنترنت، فمن المهم أن تشارك متجرك مع الجماهير، وبعبارة أخرى، حتى إذا كان لديك أكثر المواقع المدهشة في العالم، إذا لم يتمكن أحد من العثور على متجرك، فسوف تكافح لدفع الفواتير.
يمكن أن يكون البيع عبر الإنترنت تجربة مجزية تسمح لك بالتعبير عن نفسك وروح المبادرة الخاصة بك، الأهم من ذلك، يمكن أن يكون الطريق لبدء عمل تجاري جديد أو تنمية مشروع قائم، إذا كنت مستعدًا للبدء، فإن هذه الخطوات الست يمكن أن تساعدك في الحفاظ على المسار الصحيح لتحقيق النجاح.
اهمية المتجر الالكتروني
اهمية المتجر الالكتروني

اهمية المتجر الالكتروني

مع توسع صناعة التجارة الإلكترونية من المتوقع  أن ينمو قطاع التجزئة عبر الإنترنت بنسبة تصل إلى 4.4 والاستمرار  في أن يصبح أكثر شعبية لدى المستهلكين ليس لدى التجار ما يخسرونه وكل شيء يكسبونه من خلال البيع عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة : كيف يؤثر التسويق الناجح للمتجر الالكتروني في تحقيق الأرباح ؟

فيما يلي بعض فوائد المتجر الالكتروني

  • التسوق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع: 

تسمح العديد من مواقع التجارة الإلكترونية للمتسوقين بالاطلاع على المنتجات واتخاذ قرارات الشراء في أي وقت، ليلاً أو نهارًا، وهذا يجعل التسوق أسهل للعملاء، وهذا النوع من إمكانية الوصول ميزة تنافسية ضخمة، بالإضافة إلى ذلك، يتيح التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الاستفادة من المزيد من القنوات للتفاعل مع العملاء.
  • النطاق الموسع: 

يقتصر المتجر الفعلي على البيع للعملاء الموجودين في المنطقة، توسع العديد من مواقع التجارة الإلكترونية مواقع الأعمال لتشمل الناس في جميع أنحاء البلاد أو حول العالم، مما يوسع قاعدة عملائها وإيراداتها بشكل كبير، يوفر البيع عبر الإنترنت أيضًا القدرة على توسيع المخزون أو زيادته – لا يلزم أن يكون عدد العناصر التي يمكن للنشاط التجاري بيعها عبر الإنترنت محدودًا بنفس الطريقة مثل المتجر الفعلي، وهو ما قد يكون في الاعتبار لزيادة التدفق النقدي.

ربما تفيدك قراءة : إليك خطة عمل متجر الكتروني

  • وضوح مسار الشراء: 

في الوقت الحالي، يكاد يكون من المستحيل تتبع عدد المرات التي يأتي فيها عميل واحد إلى متجر فعلي للتصفح قبل اتخاذ قرار الشراء، ومع ذلك، يمكن لمتجر عبر الإنترنت تتبع كل نقرة للعميل، وتقديم رؤى قيّمة حول عملية الشراء وتمهيد الطريق لفرص التسويق (مثل رسائل البريد الإلكتروني المهجورة للسلة) لدفع العملاء الذين قد يكونون على حذر بشأن الشراء.
انشاء متجر الكتروني السعودية أصبح من الأمور الهامة التي تحتاج إليها تجارتك من أجل تطويرها، لذا لا تتأخر في مواكبة التطور والاستفادة من المزايا التي يوفرها الأمر من خلال اختيار افضل موقع لانشاء متجر الكتروني

المصدر : أهل السعودية