دراسة جدوى مصنع احذية .. قائمة بالخبراء لمساعدتك

120
دراسة جدوى مصنع احذية
دراسة جدوى مصنع احذية

دراسة جدوى مصنع احذية

هناك الكثير ممن يفكرون في بدء مشروع سهل وبسيط ومربح لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وبالتالي نجد أن مشروعًا مثل صناعة الأحذية هو أحد المشاريع المربحة حيث يزوره العديد من العملاء يوميًا لشراء أحذيتهم ولهذا نحتاج إلى دراسة جدوى مصنع احذيةوخاصة أنه أحد المشاريع المربحة بسبب العدد الكبير من الناس الذين يقبلون عليه حيث يقتصر هذا المشروع على مجموعة معينة من الأشخاص, وسنتعرف عليه بالتفصيل من خلال المقال التالي.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع مصنع احذية

من الجيد أن يكون مكان المشروع في منطقة سكنية مجهزة بجميع الخدمات، ويفضل أن يكون المكان ملكًا لصاحب المشروع أو أن يكون لديه إيجار رخيص، وأن يكون في منطقة شعبية بجوار الأسواق والمعارض حتى كثير يزوره العملاء ويفضل أن يكون في الطابق الأرضي وأن يكون منطقة مناسبة لعرض البضائع بوضوح.

 

ماكينات صناعة الأحذية
ماكينات صناعة الأحذية

 

متطلبات المشروع للعمال وماكينات صناعة الأحذية حيث يعتمد عدد العمال وكمية المعدات على حجم المشروع وكمية الإنتاج، لذلك إذا كنت تستهدف الإنتاج الصغير، فهذا لا يتطلب سوى عدد قليل من العمال المحترفين الذين لديهم خبرة عالية في صناعة الأحذية وكيفية استخدام الآلات بشكل صحيح من أجل إنتاج سلع مميزة وأنيقة من أجل بيعها بسهولة وجني الأرباح من خلالها، ولكن إذا كنت تستهدف إنتاجًا كبيرًا، فيجب عليك توظيف عدد كبير من العمال ذوي الخبرة العالية ومن احدث ماكينات الأحذية هى التى تعتمد على من خلال مقياس استيراد إلكتروني لضبط حجم الحقن الذي يمكن أن يضمن دقة القياس. 5. كل شيء مخصص للعملاء ويعد التسويق أحد أهم أساسيات المشروع، حيث يعتمد نجاح أي مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات لذلك، يحتاج التسويق إلى مجموعة من الخطوات لكي ينجح، أنواع التسويق، مثل التسوق الإلكتروني، الذي يتم عبر الإنترنت، يمكن أن يصنع الكثير من الإعلانات والإعلانات التي تروج للمشروع في أكثر من مجلة.

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال من أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوىيتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين. و ادارة المشاريع لاستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويت.. أفضل دراسة من الخبراء

 

 

تكلفة مشروع الأحذية

إن متجر الأحذية هو أحد المشاريع المنتشرة في المملكة العربية السعودية، وهو أمر لا غنى عنه لكل من يحتاج إلى السلعة التي يوفرها المتجر وبالتالي فإن حجم البيع سيكون جيدًا وهذا يساهم في تحقيق أرباح ممتازة ومن هذا جاءت فكرة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة فنجد أن التكلفة المالية لها:

 

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة
دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة

 

8000ريال
التكلفة المالية رقم (4)
25،000ريال + 65،000 ريال
التكلفة المالية لقيمة التأشيرات رقم (5)
4000ريال
التكلفة المالية رقم (6)
18،000ريال
المدفوعات المالية الشهرية للمشروع
قيمة الإيجار
رواتب العمال
مصاريف الكهرباء للمخزن
أرباح كل حذاء من 8 الى 12 ريال

آلات صناعة الأحذية

الأدوات والمعدات والمواد اللازمة للمشروع
أرفف للأحذية
باترينا زجاج
مواقف
جهاز الفوترة
مكتب ومقعد
حقائب مطبوعة باسم المتجر
مكيف هواء
هاتف
لوحه اعلانات

مستلزمات صناعة الأحذية

يعتمد عدد العمال وكمية المعدات على حجم المشروع وكمية الإنتاج، لذلك إذا كنت تستهدف الإنتاج الصغير، فهذا لا يتطلب سوى عدد قليل من العمال المحترفين الذين لديهم خبرة عالية في صناعة الأحذية وكيفية استخدام الآلات بشكل صحيح والعديد من خامات صناعة الأحذية من أجل إنتاج سلع مميزة وأنيقة من أجل بيعها بسهولة وجني الأرباح من خلالها، ولكن إذا كنت تستهدف إنتاجًا كبيرًا، فيجب عليك توظيف عدد كبير من العمال ذوي الخبرة العالية، وكذلك تحتاج إلى عدد كبير من العديد معدات حديثة ومتخصصة في صناعة الأحذية بجودة عالية.

أسعار ماكينة حقن أحذية

آلة حقن الأحذية البلاستيكية الأوتوماتيكية بالكامل لصنادل الأحذية البلاستيكية للسيدات JL-106 تنتج Kingstone Machinery أنواعًا مختلفة من آلات صناعة الأحذية.

 

الميزات:

  1. المواد: مناسبة لجميع أنواع المواد الخام البلاستيكية، الرغوة أو غير الرغوية، مثل PVC و TPR.
  2. يتم استخدامه بشكل خاص لتصنيع جميع الأحذية البلاستيكية والصنادل والأحذية قصيرة الطول.
  3. تصميم دائرة ضغط الزيت جاهز لإغلاق القالب، مما سيقصر وقت الدورة ويزيد الإنتاجية.
  1. مفتاح الضغط يضمن قوة القفل لنظام قفل القالب للحصول على منتج أفضل بكثير.
  2. يمكن تشغيل القرص الدوار بشكل عكسي في حالة الطوارئ لإزالة الشذوذ والحفاظ على عملية السلامة.
وسعر الماكينة 35000 دولار او ما يعادلة بالريال السعودي.
وبالحديث عن ورش تصنيع أحذية فإن الحرف اليدوية هي مصدر دخل، ويمثل الحرفيون جزءًا من التراث بسبب المهارة التي يمتلكونها والتي تتجاوز بكثير نظرائهم في الدول العربية. وتعتبرصناعة الأحذية هي واحدة من الحرف اليدوية التي لا تزال قائمة في وجه التطور التكنولوجي، وخلال التقرير التالي، تراقب عدسة صدى البلاد مراحل التصنيع اليدوي للأحذية ومشاكل المصنّعين.
كما نقدم لكم مشروع صناعة الأحذية الرياضية: حيث أن البضائع المراد بيعها هي منتجات أصلية، نستنتج من ذلك أن أسعارها عاليه ومناسبة للطبقات المتوسطة والعالية من حيث مستوى المعيشة، ونستنتج من ذلك أن حجم المبيعات سوف تكون كبيرة جدًا، لأن معظم الناس في مجتمعنا العربي هم من هذه الفئات، وبالتالي فإن العملاء أهداف المشروع هم الذكور والإناث الذين يلعبون ألعابًا مختلفة ويعيشون حياة متقدمة.
وعند الحديث عن تصميم الاحذية فنجد أن الأحذية هي جانب مهم من الأناقة، وبما أنك تستخدمها للمشي طوال اليوم، فلماذا لا تحاول ارتداء حذاء بأسلوب مختلف حيث يمكنك صنع حذائك في المنزل على الرغم من أنه قد يكون عملية معقدة بعض الشيء لشخص غير معتاد عليه. كل ما عليك فعله هو جمع المواد الصحيحة لصنع الحذاء، وصنع قالب لقدمك، وقطع أجزاء الحذاء إلى الحجم الصحيح، وجمع هذه الأجزاء معًا، ثم وضع اللمسات الأخيرة على التصميم.
كما نجيب علي العديد من التساؤلات عن أنواع نعل الأحذية فعادة ما تكون نعال أحذية الرجال والنساء مصنوعة من جلد عالي الجودة أو مطاط أو مزيج من الاثنين. وغالبًا ما تتميز أحذية العمل اليومية والعادية بنعال مصنوع من المطاط الطبيعي أو البولي يوريثين دراسة جدوى مصنع احذية .
في النهاية إذا أردت عمل مشروع ناجح ومربح فعليك بالبدء في تنفيذ مشروعنا بعد عمل دراسة الجدوي وحساب التكاليف اللازمة لإنشاءة.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية