دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية .. هذه الأماكن تضمن لك نجاح تجارتك

محتوى الموضوع

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية

مشروع متجر الألعاب الإلكترونية هو أحد المشاريع التي اشتهرت مؤخرًا في المملكة، يرغب العديد من مالكي المشاريع في عمل دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية ، ولكن يجب إجراء دراسة جدوى قبل أن يتم إجراؤها في أفضل مكاتب دراسة جدوى في المملكة، فمن خلال منصة أهل السعودية سنسرد كل ما يخص مشروع محل العاب الكترونية.

دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب إلكترونية

 دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية يعد مشروع الألعاب الإلكترونية من أهم المشاريع التي كانت قائمة في ذلك الوقت، حيث أصبحت الألعاب الإلكترونية الآن من أهم الأشياء التي يبحث عنها الأطفال والشباب بشكل كبير للغاية، ويتجاوز التطور التكنولوجي والمتقدم في التكنولوجيا الحديثة لمفهوم الألعاب بشكل عام. مع تطور العمر، تتطور التكنولوجيا ويتم تصنيع الألعاب أيضًا للأطفال والكبار، ونتحدث عن هذا اليوم بالتفصيل في البحث الاقتصادي حول هذا المشروع وما هي المتطلبات، وكل هذه المعلومات وأكثر لأننا نعرف دراسة جدوى مشروع لعبة إلكترونية.
لمشروع ناجح ومربح، يجب عليك إجراء بحث جدوى ممتاز لمشروع في أفضل شركات الاستشارات الاقتصادية في المملكة ومن أفضل مديري الجدوى في المملكة:

ربما تفيد القراءة…افضل شركة تسويق الكتروني.. 8 مكاتب تضمن لك الوصول للعملاء

  • مكتب المستشار تطوير الأعمال: من أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية في المملكة، فهو مؤسسة رسمية محترفة في إعداد دراسات الجدوى المعتمدة وتقييم المشاريع المختلفة بأسعار مناسبة، ويقدم المكتب مثالاً لدراسة الجدوى وإعداد المشاريع تطوير المشاريع بأفكار واقعية وهامة لإنجاحها، وبالتالي في أيدي خبراء ومدربين وأدوات تسويقية تعمل على تحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة.
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: ضمت المؤسسة خبراء وخبراء على رأس العمل منذ أكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة النماذج والاستشارات والمخططات الخاصة بالمراهقين المخطط لها في مجالات مختلفة، وتختلف أيضًا في وجود المتنافسون الخبراء لاستخراج معادلاتهم من أجل نجاحهم.
مشروع محل بيع العاب الكترونية
مشروع محل بيع العاب الكترونية

مشروع محل بيع العاب الكترونية

 دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية يجب اختيار الأماكن التي سيتم تحديد موقع مشروع متجر الألعاب الإلكترونية فيها بعناية شديدة، وهذه الأماكن، على سبيل المثال، أماكن التسوق ومراكز التسوق والأسواق وما إلى ذلك.، لأنها أماكن مرئية للمارة والعملاء. والأطفال، لأن الأماكن ذات الكثافة المرورية العالية يتم بيعها نسبيًا، بالإضافة إلى الأماكن التي يتجمع فيها الشباب مثل النوادي الرياضية وبالقرب من الجامعات والمدارس، وكذلك في الأحياء الراقية حيث يتمتع السكان بمستوى معيشي جيد.
يمكنك شراء جهاز كمبيوتر محمول وإنشاء صفحات Facebook و Twitter و Instagram وبدء المشروع متجر ألعاب الكترونية عبر الإنترنت وعرض صور لما لديك من ألعاب إلكترونية وعرض أسعارها مع عرض طريقة التوصيل إلى المنزل ويتم ذلك من خلال داخلي شركات الشحن، كما يمكنك المشاركة في منتديات ومواقع الألعاب والتواصل. إلى جانب الأشخاص الذين يرغبون في الشراء، يمكنك أيضًا عرضها على مواقع التسوق عبر الإنترنت حتى تكسب المزيد بدون تكلفة.

ترخيص محل العاب الكترونية

من أجل الحصول على ترخيص لجميع أنشطة الألعاب، بما في ذلك الأنشطة التي تعمل بقطع النقود المعدنية، يجب أولاً إصدار وصفة طبية والتي يمكن إصدارها إلكترونيًا للمؤسسة. مدة العملية هي في غضون 180 ثانية والشركة لديها عملية ليوم واحد ثم يأتي ترخيص المجتمع والوثائق المطلوبة هي توضيح لموقع وعنوان العمل، بالإضافة إلى شهادة الإنجاز وكذلك عقد الإيجار ونسخة من الوكالة القانونية وصورة لواجهة المتجر.
وعند التقدم بطلب للحصول على ترخيص تسويق إلكتروني، وهو أمر مهم في إدارة المشروع، هناك العديد من الخيارات التي تظهر في التجارة الإلكترونية والتي يمكنك الاختيار من بينها، وقد تتداخل فترة صلاحية العضوية في السجل التجاري لفترة. من السجل التجاري. بعد الدخول في السجل التجاري وبدء عملية التسجيل بالضغط على الايقونة (اصدار الوصفات التجارية الخاصة بي) وتحديد نوع الاسم التجاري واختيار النشاط المطلوب مزاولته والذي سيستمر حتى خمس سنوات ويمكن الاستمتاع به الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التجارة المكتب. والاستثمار في موقعها الإلكتروني هي خطوات لفتح وصفة تجارة إلكترونية في أقل من دقيقة، والدخول في خدمة الحصول على وصفة تجارة إلكترونية واختيار اسم النشاط التجاري بعد استيفاء شروط فتح صالة ألعاب، يجب اختيار أحد أنواع التجارة الإلكترونية بعد استلام السجل التجاري وموافقته الرسمية.

ربما تفيد القراءة…اسم شركة تسويق الكتروني.. 6 مكاتب تخدمك في طلبك باجراءات مبسطة

اسماء شركات العاب الكترونية

في الوقت الذي تحاول فيه المملكة الابتعاد عن اعتمادها على النفط، حدث تغيير كبير في عدة مجالات. على الرغم من وجود الكثير من الأدبيات حول حقوق المرأة والتنمية السياحية وقطاع الترفيه المتجدد، إلا أنه يبدو أن إمكانات ألعاب الفيديو والرياضة في العصر الجديد غير معروفة في المملكة العربية السعودية، فيما يلى أهم أسماء شركات الالعاب الالكترونية:
  • شركة Konami Corporation (اليابانية: コ ナ ミ) هي شركة يابانية متخصصة في تطوير وإنتاج ألعاب الفيديو. تأسست في عام 1969، بدأت كشركة لتأجير صناديق الموسيقى وإصلاحها، ومقرها في أوساكا، اليابان، ولكن حاليًا في طوكيو. كلمة “konami” مشتقة من أسماء المؤسسين وفي اليابانية تعني أيضًا “الأمواج الصغيرة”.
  • Capcom Company Limited (اليابانية: 株式会社 カ プ コ) هي شركة ألعاب فيديو يابانية تأسست عام 1979 في أوساكا، اليابان. قامت الشركة بتطوير وإصدار العديد من ألعاب الفيديو، ولعل أشهرها Mega Man Games و Street Fighter و Resident Evil و Devil May Cry. اسم الشركة هو اختصار لاسمها الأصلي، Japan Capsule Computers، كما أنتجت الشركة ألعاب تناسب جميع الأعمار، لأن الشركة تشير إلى الألعاب التي تناسب الأشخاص الذين تبدأ أعمارهم من ست سنوات وما فوق بالحرف E وهو اختصار لكلمة الجميع، وبعض الألعاب التي كتبت عليها E هي ميجا مان . و Mega Man X. كما أظهرت الألعاب التي تناسب المراهقين بالحرف T. إنه اختصار للمراهقين، ومن بين الألعاب Street Fighter Alpha 3 و Power Stone و Dark Stockers و Board of Fire. يُشار أيضًا إلى الألعاب التي تناسب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سبعة عشر عامًا بحرف M، وهو اختصار لـ Mature، مثل اللعبة من سلسلة Resident Evil و Dino Crysis و Onimusha.
العاب الكترونية للبيع
العاب الكترونية للبيع

العاب الكترونية للبيع

وفقًا لتقرير صادر عن شركة Middle East Strategy and Consultants، في وقت مبكر من هذا العام، يمكن أن تصل سوق منطقة الخليج إلى مليار دولار أمريكي. هو – هي. 821 مليون دولار بحلول عام 2021 بعد أن وصلت إلى 693 مليون دولار في عام 2017. من هذا الرقم، تمثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الأسواق الرئيسية.
أما الأمير فيصل، رئيس مجلس إدارة شركة Safis، التي انطلقت في عام 2017 والاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية، فيذكر أن ما يصل إلى نصف المملكة العربية السعودية لديها ألعاب.
كجزء من خطة الإصلاح في إطار رؤية المملكة 2030، تهدف المملكة العربية السعودية إلى توسيع مجال الألعاب، الذي يشمل الرياضة الإلكترونية، ليكون بشكل مباشر وغير مباشر 1٪ من اقتصاد المملكة بحلول عام 2030. وستكون هذه عائدات سنوية فورية بنحو 80 مليار سعودي ريال. (21. 3 مليار دولار) مقابل 600 مليون الآن.
كما تشمل أيضًا من يلعبون ألعابًا في جانب السيدات بشكل خاص، ولم يُسمح دائمًا بالمشاركة في البطولات والمسابقات الكبرى. من بين أهم أولويات Union E-Sports (Safeis) ضمان أن الأحداث والأحداث مؤهلة لكلا الجنسين. في عام 2018، حصلت بطولة كأس الرياضة الإلكترونية في الرياض على إذن رسمي من الهيئة العامة للرياضة للسماح لكلا الجنسين بالمشاركة في نفس البطولة، حصلت المملكة العربية السعودية على دفعة قوية في عام 2015، عندما فاز عبد العزيز الشهري بكأس العالم التفاعلية لكرة القدم، وهو أول لاعب يحصل على اللقب.
في عام 2018، وصل مسعد الدوسري إلى مستوى فلكي بعد فوزه بالكأس الإلكترونية لكأس العالم، والتي حاولت حصر نفسها بأكثر من 20 مليون لاعب حول العالم. أصبح الشاب البالغ من العمر 20 عامًا نجمًا رئيسيًا في المملكة العربية السعودية وتمكن من جمع المشجعين من جميع أنحاء العالم، حول Dosari، الذي بدأ ممارسة ألعاب الفيديو في سن 6 سنوات، قال إنها تمثل الجانب المجتمعي للرياضات التي يحبها أكثر من غيرها، وقال: “نشكر الود. في العديد من بطولاتنا، سافروا معًا إلى بلدان لم نعرف عنها شيئًا “، هذا لا يعني دون دعم دولته، الدوسري، الذي أضاف أن المملكة تسعى “لبناء مسرح رائع، ليس فقط للسعوديين، ولكن أيضًا (للاعبين) في جميع أنحاء العالم”.
هذا العام، فازت المملكة العربية السعودية بأول امرأة سعودية تفوز ببطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية. عُرفت نجد الفهد بـ “ابنة السعودية” بعد فوزها بكأس العالم لكرة القدم الإلكترونية، بعد فوزها على البرازيلية كريستينا باتيستا بيريرا 8-0 في نهائي دورة ألعاب بلاي ستيشن. وتأمل الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا أن يلهم فوزها النساء السعوديات الأخريات بمواصلة ممارسة الألعاب الإلكترونية، وأن يكون هناك المزيد من الدعم لهن في هذا المجال.
بدأت فهد في ممارسة الرياضة في سن التاسعة. أشقاؤها الأربعة، اثنان أصغر منهم واثنان أكبر، “في نفس الوقت” يلعبون ألعاب الفيديو بقوة، تقول “إنهم كانوا يلعبون ألعاب الفيديو دائمًا وكنت دائمًا متحمسة عندما أشاهدهم”.

ربما تفيد القراءة…خدمات التسويق الالكتروني .. 11 شركة يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ طلبك

كانت سنواتها الأولى في ممارسة الألعاب تجربة وحيدة، كما تقول، لم تكن على علم بأي امرأة أخرى تلعب ألعاب الفيديو وقالت: “كان هناك تمييز واضح ضد اللاعبين لأنه لم يكن شائعاً”.
تقول فهد إن والديها دعموا شغفها بالألعاب، لكن في الوقت نفسه، كانوا يرغبون في أن تركز أولاً على تعلمها، وهي الآن طالبة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ودرست التأمين وإدارة المخاطر، وتقول فهد إنه “ليس من السهل” التوفيق بين تعليمها وممارسة الألعاب.

متجر لبيع الالعاب الالكترونية

التسوق الإلكتروني أو التسوق عبر الإنترنت أو الشراء عبر الإنترنت، مهما كان المصطلح، كلها تقودنا إلى معنى واحد: التسوق الإلكتروني، وهي أداة من أهم أدوات عصرنا لأنها تتمتع بوصول سريع إلى المنتجات المفضلة، آمنة طرق الدفع والعروض والخصومات التي تقدمها هذه المتاجر، تتمتع الإلكترونيات بالعديد من المزايا التي جعلت التسوق الإلكتروني جزءًا من حياتنا اليومية، ومؤخراً أصبحت العديد من مواقع التسوق العربية عالمية، خاصة تلك التي تقدم خدمات في المملكة العربية السعودية، فيما يلى أهم مواقع التى من خلالها يمكن شراء الالعاب الالكترونى:
  • أمازون
  • فورديل
  • علي إكسبريس
  • نون كوم
  • جولدن ديلز
  • يوباي

اثر فيروس كورونا ع التجارة الإلكترونية

منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا الجديد، أصبحت متاجر الإلكترونيات من أهم نقاط التسوق لغالبية المستهلكين حول العالم، مما دفع الشركات العاملة في القطاع لتحقيق أرقام مبيعات ضخمة، رغم أن التوقعات تشير إلى تزايد الاعتماد على هذه المتاجر في الموسم المقبل، خاصة مع وجود أدلة تؤكد وجود موجة ثانية من الفيروس قد تجتاح العالم في فصل الشتاء المقبل، تشير البيانات والأرقام إلى زيادة كبيرة في حجم التجارة الإلكترونية أو مبيعات الأعمال عبر الإنترنت، مما دفع العديد من الحكومات إلى التفكير في فرض ضرائب على المبيعات، والتي تُقدر بأنها منخفضة، والتي كانت تعتبر في السابق آلية لفرض حساب الضريبة وكما هي في ظل وجود عدد كبير من كيانات الظل غير الرسمية في هذا النوع من التجارة.
ويظهر تأثير أزمة كورونا على التجارة الإلكترونية، حيث تشير التقديرات إلى أن حركة التجارة الإلكترونية ستنمو بنسبة 25٪ سنويًا في الدول العربية، لتتجاوز 28 مليار دولار بنهاية العام المقبل، حيث سيصل الإنفاق التجاري العالمي بحلول ذلك الوقت إلى حوالي 3. 5 تريليون دولار. نهاية السنة. 2019، وهو ما يزيد بنسبة 18٪ عن البيانات التي تم الحصول عليها في عام 2018، تشير التقديرات إلى أن التجارة الإلكترونية ستصل إلى 28. 5 مليار دولار بحلول عام 2022، عندما تدخل التجارة الإلكترونية فترة رئيسية في المنطقة وتمثل فرصة كبيرة للمستهلكين والشركات والمستثمرين، لكن من المؤكد أن انتشار فيروس كورونا ومحاولات السيطرة عليه يشكلان نقطة تحول في تاريخ التجارة الإلكترونية، خاصة مع ميل عدد كبير من المستهلكين إلى الشراء عبر مواقع التجارة الإلكترونية. سواء في الشرق الأوسط أو في العالم مما يؤدي إلى تنبؤات بمبيعات مواقع التسوق الإلكتروني في المستقبل القريب.
لن تعيق التجارة الإلكترونية اتجاه الحكومات لتقليل الإجراءات الاحترازية وتقصير ساعات الحظر والتعايش، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، خاصة بحسب دراسة لمعهد التخطيط الوطني مقابلة مع خبير تكنولوجيا المعلومات د. يتوقع أحمد عدلي من إندبندنت عربية أن ينمو حجم التجارة الإلكترونية بنسبة 50 في المائة على الأقل في الموسم المقبل، وأشار إلى أنه مع نمو عدد مستخدمي الإنترنت في مصر إلى ما يقرب من 48 مليون مستخدم وأطفال ما لا يقل عن 8 في المائة منهم في التجارة الإلكترونية خلال عمليات الحظر السابقة، سيكون من الصعب رفض والعودة للشراء من الأسواق التقليدية خاصة لأن الفيروس لا يزال موجودًا ونعيش معه مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
وذكر أن عددًا كبيرًا من المستهلكين لا علاقة لهم بالتجارة، ولكن مع منحنى وتشديد الإجراءات الاحترازية في الفترات الأخيرة، فإن نسبة كبيرة من المستهلكين ليس لديهم سوى منافذ إلكترونية وفي الواقع النسبة المئوية لاستخدام منصات التجارة عبر البريد الإلكتروني في شراء البيع ازداد في الآونة الأخيرة. ولا يوجد ما يشير إلى أنه سيلوح به في المستقبل القريب، حتى لو عادت الحياة إلى طبيعتها، في أبريل من العام الماضي، الولايات المتحدة. ن. أصدرت هيئة التجارة والتنمية (أونكتاد) الأرقام الرئيسية للتجارة الإلكترونية العالمية وقالت إن حجمها في عام 2018 بلغ حوالي 26. 5 مليار دولار، بزيادة عن عام 2017 تقابل حوالي 8 في المائة من الأرقام المحققة، وقال إن أكثر من 1. 4 مليار شخص سيتسوقون عبر الإنترنت في عام 2018، مع نمو مبيعات المستهلكين والمشتريات عبر الحدود بسرعة، مما يشير إلى هيمنة الولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة على التجارة الإلكترونية لعام 2018. مؤشرات.
وقالت المنظمة إن القيمة المقدرة للتجارة الإلكترونية لعام 2018، والتي تشمل المبيعات الداخلية للعملاء، تبلغ حوالي 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. لاحظ أن قيمة التجارة كانت حوالي 23. 8 تريليون دولار في عام 2017، وحوالي 21 تريليون دولار بين الشركات، أي حوالي 83 في المائة، وبين الشركات والمستهلكين بحوالي 4. 4 تريليون دولار أمريكي. هو – هي. الدولار، بزيادة 16 بالمئة عن أرقام 2017.
وفقًا للأونكتاد، بلغ هامش التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلك حوالي 404 مليار دولار، بزيادة قدرها 7 في المائة من هذا الحجم في عام 2017.
أدت أزمة فيروس كورونا إلى تغييرات جذرية في أسواق البيع بالتجزئة والتسوق الرقمي. خلال الربع الثاني من هذا العام، ظهرت التأثيرات الأولية في أسواق البيع بالتجزئة مع نمو عائدات التجارة الرقمية بمعدل يزيد عن 20 بالمائة، وسجلت إيرادات التجارة الرقمية خلال الربع الثاني نموا غير مسبوق بنسبة 71 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو أعلى معدل نمو منذ إطلاق مؤشر التسوق قبل سبع سنوات. كما شهد الربع الثاني من العام ارتفاعا تاريخيا في معدلات الزيارات لعدد 37 في المائة من الزيارات، وزاد تحول الشراء الرقمي بنسبة 35 في المائة، وبلغ الإنفاق المرتفع لهذه التجارة 34 في المائة مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي، وذكر التقرير أن مواقع التسوق الرقمية التي وفرتها عملية الشراء، سجلت رقما قياسيا مرتفعا بلغ 127 في المائة مقارنة بالربع الأول من عام 2019. بينما امتلكت المواقع متاجر تقليدية، لكنها لم توفر خيار الحصول على المنتجات من متاجرها سجلت نموا. معدل فقط مع 54 في المئة، سجلت مواقع التسوق الرقمي زيادة في عدد الزوار بنسبة 37 في المائة مقارنة بعددهم في الربع الثاني من عام 2019، وبلغ معدل التحول إلى الشراء الرقمي حوالي 3 في المائة على مستوى العالم، بزيادة قدرها 36. 6 في المائة مقارنة بالربع الثاني، والتي لم تتجاوز 2. 2 بالمائة فقط.
أنواع ألعاب الفيديو
أنواع ألعاب الفيديو

أنواع ألعاب الفيديو

أصبحت ألعاب الفيديو، التي يشار إليها أحيانًا بالفن العاشر، صناعة تستحق الاهتمام، ويعتبر مبتكرو ومصممو هذه الألعاب مبدعين عظماء. لهذا السبب خصص Musée du Grand Ballet في باريس معرضًا خاصًا، يحتل عالم ألعاب الفيديو مكانة مهمة في صناعة الترفيه المنزلي ولا يقل أهمية عن صناعة التكنولوجيا الرقمية العالمية، من بين أكثر ألعاب الفيديو شيوعًا في الأجيال، نجد أجهزة ألعاب Atari و Nintendo Game Boy أو Xbox أو PlayStation أو PS Vita أو الألعاب المحملة على الهواتف الذكية. أصبحت هذه الألعاب جزءًا من حياتنا اليومية، ووسيلة للترفيه وأحيانًا أيضًا وسيلة للتعليم، ألعاب الفيديو تهم العديد من أطفالنا، يعتبر البعض منهم أن مهاراتهم في اللعب تؤثر على شخصياتهم ومواهبهم.
تصنف ألعاب الفيديو حسب اللعبة والتفاعل معها وليس على أساس الاختلافات الرسومية أو السردية. يُعرف نوع لعبة الفيديو بنظام تحدي اللعب، يتم تصنيف الألعاب بغض النظر عن حالة اللعبة أو العالم الذي تجري فيه اللعبة، على سبيل المثال: تظل لعبة الحركة لعبة حركة ولا يهم ما إذا كانت تقع في عالم الخيال أو الفضاء الخارجي، وفيما يلى أنواع ألعاب الفيديو:
  • ألعاب الأونلاين الضخمة
  • ألعاب المحاكاة
  • ألعاب المغامرات
  • الألعاب الاستراتيجية
  • ألعاب الألغاز
  • ألعاب الأكشن
  • ألعاب التصويب والتخفي
  • ألعاب القتال
  • ألعاب تصويب وإطلاق نار بمنظور الشخص الأول
  • ألعاب الرياضة
  • ألعاب لعب دور شخصية وقصة
  • ألعاب تعليمية
في الختام   دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية نكون قد سردنا كل ما يخص مشروع ألعاب إلكترونية.

ربما تفيد القراءة…فريق تسويق الكتروني .. تكاليف مميزة توفرها لك 13 مكتب

المصدر |أهل السعودية

1 فكرة عن “دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية .. هذه الأماكن تضمن لك نجاح تجارتك”

  1. Pingback: استيراد العاب الكترونية ..  أفضل 6 جهات تضمن نجاح مشروعك | معروف

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top