دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات.. 5 جهات تضمنه لك

110
دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات
دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات

ما هو السر وراء تألق فكرة دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات؟ كيفية زيادة عدد المتدربين للتقديم في المركز؟ الهدف المنشود سد احتياجات سوق العمل ….. مفاجئه خاصة للطلبة والخريجين للتدريب.
تعتبر مراكز التدريب المهني واحدة من أهم نوافذ التعليم الفني للطلاب، حيث تزود مراكز التدريب المهني الطلاب بالكثير من المهارات في التجارة أو المهنة التي يرغبون في تعلمها وهناك دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات وبكل تأكيد مشروع مركز تدريب لا يختلف عن باقي المشاريع في هذه الجزئية, ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف على تفاصيل هذه الدراسة.

دراسة جدوى مركز تدريب واستشارات

توضح دراسة جدوى مركز تدريب كيفية تطوير القدرات أو المهارات الذهنية أو العقلية، ومدى أهمية هذه المشاريع الاستثمارية التي تسعى لرفع كفاءة المتدربين وتعليمهم كيفية إدارة مركز تدريبفي مختلف المجالات الفكرية والعملية والرياضية والمالية وغيرها من الأنشطة العديدة والمتنوع.
تبين لنا ماهي عناصر التدريب المعتمدة لكل مركز حسب نشاطه، وما هي مكونات كل مركز وتوضيح متطلبات مركز التدريب وما هي الميزانية اللازمة للحصول على مختلف الأجهزة والمعدات اللازمة له مع ذكر مختلف التفاصيل عنها بكل شرح وتوضيح.
يتمثل هذا المشروع فى إنشاء مركز تدريب واستشاراتبأحدث التقنيات ووجود فريق عمل مكون من أعلى المؤهلات لتقديم خدمة كفء ولعمل مشروع مركز تدريب واستشاراتعليك اللجوء لأحد المكاتب من مكتبين المستشار وسنابل الإبداع.

حيث أنة من المعروف :

1ـ مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

أكثر المكاتب المهنية في تقديم الاستشارات المالية والفنية وكذلك المسؤولين عن إعداد دراسات الجدوى بأفضل الأسعار، يساعد المكتب رجال الأعمال على تطوير مشاريعهم بأفكار إبداعية وفي نفس خطة تطوير مركز تدريبوقابلة للتنفيذ.
ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية في المملكة

2- سنابل الإبداع:

مؤسسة تقدم المشورة المالية المجانية والتعليم للعميل وكانت المؤسسة قادرة على إكمال 568 دراسة جدوى للمشاريع الكبرى.

خطة عمل مشروع مركز تدريب

تعتمد مشاريع مركز التدريب على توفير الخدمات التي تحتاجها مجموعات كبيرة وخاصة الطلاب والخريجين الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل أو المستثمرين الذين يرغبون في استثمار أموالهم والخوف من المنافسة في أسواق العمل ويحتاجون إلى تطوير المهارات المطلوبة من قبل رجال الأعمال وتقدم لهم افضل المشاريع الصغيرةألا وهي فتح مركز للتدريب والاستشارات.
دراسة جدوى مركز تدريب واستشارات يعطي أرقامًا لإنشاء مشروع يقوم بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مما يتيح لك العثور على فرص عمل لهم.
كيفية إدارة مركز تدريب
كيفية إدارة مركز تدريب
وتتضمن خدمات مراكز التدريبعلى تكنولوجيا المعلومات (تطبيقات مايكروسوفت، ودورات المكتب والكمبيوتر) بالإضافة إلى بعض التدريب المتخصص، والتدريب على فن الإدارة، وخدمة العملاء أو المحاسبة.
كما يتم وضع خطة لتوضيح التكاليف الرأسمالية التي تدفع مرة واحدة عند التأسيس وذلك بواسطةبرنامج حسابات مركز تدريب، وكذلك تكاليف التشغيل الشهرية المتوقعة وأخيراً الربح الشهري المتوقع.
إن وضع خطة عمل هي من أساس أي  مشروع مربح جدا، توضح كيفية سير العمل في المنشأة أو المركز مع وضع نظام لإعداد ومتابعة تنفيذ هذه الخطط، وكيفية رصد ميزانية للعمالة ومختلف الادوات والمعدات اللازمة لذلك.
ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع خشب مضغوط..أفضل جهات الاستشارات

شروط انشاء مركز تدريب في السعودية

التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التدريب المتخصص مع المؤسسات المتميزة المحلية والدولية تزويد المستفيدين بالخدمات الاستشارية والدراسات التطويرية في مجال التدريب، يتضمن هنا بعض من شروط فتح مركز استشاراتبالسعودية بعض الشروط:
  • يتم إرسال طلب يوضح اسم مدير عام التعليم ويصف نوع العملية المطلوبة.
  • إذا كان الشخص مقيماً في الخليج نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • جذر الشهادة المراد دراستها.
  • عقد الإيجار الأصلي.
  • شهادة أمن صحي.
  • يتم إعطاء شهادة من أي مكتب هندسي تشير إلى السعة المطلوبة من المساحة المتاحة.
  • خريطة موقع على جوجل.
ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد يونيفورم | من أفضل 4 مكاتب بالمملكة

تأسيس مركز تدريب واستشارات

تتطلب كل عملية تأسيس مجموعة من العناصر لممارسة أي نشاط معين أو تطوير مهارة، لذلك يؤخذ في الاعتبار المكونات التالية:
متطلبات مركز التدريب
متطلبات مركز التدريب
  • المتدرب: من المهم في عملية التدريب وأساس نجاح مشروعها منذ البداية وهذه من أهم خطوات انشاء مركز تدريبوالذي يحقق لتحقيق أقصى درجة من البرامج التدريبية التي تعتمد على توفير أشياء كثيرة حيث يتناسب البرنامج مع الموجود و الحالي الإحتياجات المستقبلية للمنشأة.
  • المادة التدريبية: هي المادة المناسبة لكل برنامج أو دورة تدريبية بما يتوافق مع تطورات العمل في مختلف المجالات والتطورات.
  • طريقة التدريب: تحقيق الفائدة الأساسية من برنامج التدريب عن طريق المشاركة الفعالية بين المتدرب والمدربين.
ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خط انتاج بطاطس نصف مقلية

ترخيص مركز تدريب واستشارات

شروط الحصول على الترخيص

  • أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون أو أن يكون لديه رخصة للاستثمار في التدريب وفقاً لنظام الاستثمار الأجنبي وهذه أولى خطوات اعتماد مركز تدريبفي السعودية.
  • أن تكون مسلم.
  • حسن السيرة والسلوك ولم يعاقب قط على جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يتم إعادة تأهيله واعتبر أنه لم يكن قد سبق فصله من الخدمة العامة أو خارج مجال التعليم أو التدريب لأسباب تأديبية.
  • وكذلك في حالة فتح الرغبة في فتح مشروع معهد تدريبلتنمية المهارات في المملكة فإن إجراءات الترخيص لمركز تنمية المهارات تنص على ما يلي:
  • أن يكون سعودي الجنسية أو خليجية.
  • أن لا يقل المؤهل عن الدرجة الجامعية وأن تكون الشهادة مصدقة أو من خارج المملكة وهذه من أهم شروط انشاء مركز تدريب.
  • أن لا يكون موظف حكومي.
  • في حالة عدم قدرة المستثمر على العمل مباشرة من تلقاء نفسه أي تعيين شخص تنطبق عليه جميع شروط حامل الموافقة وطلب موافقة من إدارة التعليم.
  • في حالة كون مقدم الطلب إمرأة وترغب في فتح مركز تدريب للرجال يجب عليها تعيين رجل قانونًا لمتابعة الإجراءات في قطاع الأولاد.
في الختام إن فكرة فتح مركز تدريب مهني واستشارات يفيد الكثير من الأشخاص والأكثرية من الطلبة والخريجين فسرعة العمل علي فتح مركز تدريب يكون له دور كبير في زيادة النشاط التربوي لدى المتدربين.
ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خياطة نسائية | ابدأ مشروعك مع الخبراء
مشروع مركز تدريب واستشارات
مشروع مركز تدريب واستشارات

المصدر: أهل السعودية