أفضل 3 أطباء في مستشفى عيون في الجبيل

2722
مستشفى عيون في الجبيل
مستشفى عيون في الجبيل

تعرف على أفضل الأطباء في  مستشفى عيون في الجبيل

توجد أكثر من مستشفى عيون في الجبيل يقومون بعمليات تصحيح النظر, والتي هي بمثابة الحل السحري للعديد من ضعاف البصر, لينعمون بحياة طبيعية, ففي إحدى المناسبات كانت صديقتي ترتدي عدسات للنظر, ومع الحركة الكثيرة, والتعرق تحركت إحدى العدسات في عينيها, وعند محاولتها تعديل ما حدث سقطت منها, وهي بدونها نظرها ضعيف جدا, وقد جلست طوال المناسبة, وهي حزينة, وقابلتها بعد ذلك, وقد قامت بعملية تصحيح النظر, وقد كانت في منتهى السعادة بنتائجها.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 مستشفى عيون في مكة

 

 

افضل طبيب عيون في الجبيل

اختيار طبيب العيون المناسب هو أول خطوة في العلاج الصحيح فالكثير من الأطباء معدومي الضمير من الممكن أن يزيدون المشكلة بدلا من علاجها, ومن بين أفضل الأطباء في مستشفيات الجبيل الذين يمكنك الاعتماد عليهم:

1- دكتور مازن القاضي

اخصائي طب العيون, ومتخصص في تشخيص وعلاج أمراض وإصابات العيون والنظام البصري. علاج المرضى من جميع الأعمار، من الأطفال إلى كبار السن.
الجبيل الصناعيه – حي الحويلات – مستشفى المانع رقم الهاتف: 33410470 دكتور عيون متخصص في ليزك وتصحيح الإبصار والمياة البيضاء.وأخصائي.

2- د.ايمن محمد شحاتة

الدكتور أيمن محمد شحاتة استشارى طب وجراحة العين لديه خبرة تزيد عن عشرين عاما فى جراحات العيون حيث حصل على الماجستير فى استخدامات القرنية الصناعية فى علاج عتامات القرنية, كما حصل على درجة الدكتوراه في مجال تصحيح عيوب الإبصار وإزالة الماء الأبيض بتقنية الفاكو, كما حصل على شهادة المجلس العالمي لجراحة العين من كمبردج بريطانيا. وعضو الجمعية الأوربية والجمعية الأمريكية لجراحات الماء الأبيض وتصحيح الإبصار, وعضو الأكاديمية الأمريكية للعيون, عضو الجمعية الأوربية لجراحات الماء الأزرق.
شارك طبيب العيون في العديد من المؤتمرات الدولية في كل من بريطانيا  فرنسا  ألمانيا وهولاندا.أشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراة كما أن له العديد من الأبحاث العلمية في مجالات العين المختلفة. عمل في عدد من الجامعات الدولية وعمل استشارى جراحات العين في مستشفيات العيون الدولي, النور للعيون,  السعودي الألماني ومستشفى القوات الجوية بالقاهرة.
عمل استشارى جراحات العين بمستشفى المغربي للعيون ومستشفى المواساة بالرياض.الحالات التي يستقبلها: إجراء أي عملية جراحية للعين  جراحات القرنية وتشمل القرنية المخروطية زراعة القرنية.
جراحات تصحيح الإبصار وتشمل الليزر, الليزك, زراعة العدسات, استبدال العدسات بدون أن يحدث التهاب العين.
جراحات الماء الأبيض باستخدام الموجات فوق الصوتية الليزر, وذلك باستخدام العدسات العادية, العدسات المعالجة للانحراف, العدسات التي تغني عن نظارة القراءة.جراحات الماء الأزرق.جراحات الشبكية وتشمل ليزر الشبكية, حقن الحسم الزجاجى, استئصال الجسم الزجاجى. 

مستشفى عيون بالجبيل

تأسست شركة المواساة للخدمات الطبية في العام 1975م بموجب السجل التجاري رقم  2050032029، الصادر في مدينة الدمام كمؤسسة فردية يملكها السيد/ محمد سلطان السبيعي حيث بدأت المواساة بتشغيل باكورة مشاريعها الطبية (مستوصف المواساة) بالدمام كأول مستوصف خاص بمدينة الدمام.

مستشفى المواساة الجبيل

بدأت رحلة مستشفى المواساة في مدينة الجبيل الصناعية منذ 20 عاماً على شكل مركز صحي ويعتبر ذلك المركز الصحي بمثابة المرحلة الأولى لمستشفى المواساة الحالي بالجبيل الصناعية، وقد قررت شركة المواساة للخدمات الطبية لاحقاً توسيع الخدمات الصحية المقدمة وذلك بإضافة مرافق جديدة للتنويم، وقد تمّ إنجاز مشروع التوسعة وأصبح مستشفى متعدد التخصصات  في عام 2004م، حيث ضمّ مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية 104 أسرّة و 36 عيادة خارجية.
وإنطلاقاً من رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمجتمع المحلي وتماشياً مع المجهودات الوطنية للنهوض بصناعة الخدمات الصحية ومع الزيادة السكانية في مدينة الجبيل فقد تمّ وبحمد الله توسعة مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية عام 2016م ليرتفع عدد الأسرّة الى 170 سريراً، و70 عيادة استشارية في مختلف التخصصات الطبية تعمل لمدة 16 ساعة يوميا من الثامنة صباحاً الى منتصف الليل. كما تمّ توسعة وحدة العناية المركزة إلى 17 غرفة و6 غرف عناية قلبية مركزة، و15 غرفه عناية مركزة للأطفال، وقسم الغسيل الكلوي، كما تمّ إستحداث عيادات الطب الصناعي.مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية تعمل بأعلى معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من خلال الحصول على إعتماد الهيئة الدولية لاعتماد المستشفيات  (JCI) من الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 شركات تجهيز عيادات الأسنان فى السعودية

 

 

كما تمّ الحصول على اعتماد المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) في عام 2014، واعتماد نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP)  سنة منذ 2014، وكذا الحصول على اعتماد الكلية الأمريكية للآشعة (ACR) لخدمات قسم الآشعة منذ عام 2016. هذا ويستقطب مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية أعلى الكفاءآت الطبية ومن جميع دول العالم.

مستشفى المواساة الجبيل
مستشفى المواساة الجبيل

الأقسام الطبية:

قسم الطورائ: تمّ تطوير قسم الطوارئ بزيادة عدد أسره الكشف والملاحظة، ويضم القسم خدمات الإسعاف، غرفة الفرز، غرفة العزل، غرفة الإنعاش والولادة وغرفة عمليات صغرى وغرفة الجبس.
قسم التنويم: الباطنية, الجراحة, النساء والولادة, الأطفال ووحدة عناية المسنين. وحدات الرعاية المركزة: العناية المركزة للكبار, والعناية المركزة للأطفال, وحدة العناية القلبية وحدة عناية حديثي الولادة والخدج.
قسم العمليات: الجراحه العامة تشمل المناظير, جراحة المسالك البولية, الأسنان وجراحة الفم والفكين, جراحة العظام, الأذن والأنف والحنجرة, جراحة المخ والأعصاب, جراحة العيون, جراحة النساء والولادة تشمل المناظير.
 

مستشفى المواساة الجبيل

  • رقم الهاتف الموحد:920004477 العيادات الخارجية:    العيون.    عيادة التخدير.    النساء والولادة.    أمراض القلب.    الأسنان وجراحة الفم الفكين وتقويم.    الجلدية والتجميل.    الأذن والأنف والحنجرة.    الجهاز الهضمي.    الجراحة العامة.    الباطنية.    أمراض الكلي.    قسم الأمراض العصبية.    جراحة المخ والأعصاب.    الأطفال.    العظام.    الصدرية.    النفسية.    الروماتيزوم والتأهيل.    المسالك البولية.
  • الخدمات التشخيصية    قسم الاشعة: الرنين المغناطيسي – الاشعة المقطعية – الموجات الصوتية – تصوير الثدي بالماموقرام – الاشعة السينية – قياس كثافة العظام.
  • الوحدات العلاجية    الغسيل الكلوي    العلاج الطبيعي والتأهيل    التطعيم للكبار والأطفال     جراحة تصحيح النظر باستخدام الليزك    ليزر الجلدية    تفتيت الحصيات 

جراحة العيون في الجبيل

حدث تطور كبير في جراحة العيون بالجبيل في السنوات الأخيرة, جعل منها مقصد العديد من المرضى سواء من المحليون أو الأجانب. 

افضل مستشفى عيون في المنطقة الشرقية

تضم الجبيل العديد من المستشفيات المتخصصة في طب, وجراحة العيون, ومن أشهر المستشفيات في المنطقة الشرقية:  عيادات شفاء الجبيل العنوان: تقاطع شارع عينين مع شارع الرياض منطقة: المنطقة الشرقية مدينة: الجبيل تليفون: 0133611777خصومات مجمع عيادات شفاء الجبيل الطبي.
  • خصم 50% على الكشف .
  • خصم 50% على المختبر .
  • خصم 50% على الآشعة.
  • خصم 50% على خدمات الأسنان .
  • خصم 50% على الإبر والتطعيمات .
  • خصم 50% على جميع الخدمات الطبية الأخرى .
  • خصم 10% على الأدوية.
 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 محلات بيع أدوات الاسنان في جدة

 

 

جراحة العيون في الجبيل
جراحة العيون في الجبيل

مستشفيات الجبيل الحكومية

تضم الجبيل بعض المستشفيات الحكومية التي تشتهر بالأنضباط, وأنها تضم نخبة من أفضل الأطباء, ومن هذه المستشفيات:مستشفى الجبيل العامافتتح مستشفى الجبيل العام بتاريخ 20-3-1408هـ  في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود رحمه الله  تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور/ فيصل الحجلان.
مستوصف دينا بالجبيل البلدالجبيل البلد – حي المرقاب – شارع الأمير نايف, الجبيل, المنطقة الشرقية, المملكة العربية السعودية.رقم الهاتف: 0133611993
  • كشف الطبيب العام بـ 26 ريال
  • كشف الطبيب الأخصائي بـ 52 ريال
  • خصم 35 % على التحاليل
  • خصم 35 % على الآشعة والموجات الصوتية
  • خصم 35 % على التدخلات الجراحية
  • فحص العمالة الوافدة بـ 80 ريال
  • خصم 8 % على الأدوية مستوصف الخنيني
  • واحد من أكبر وأهم العيادات, متخصص في طب, وجراحة العيون. خصومات مجمع الخنيني للخدمات الطبية أفضل مستوصفات الجبيل البلد .
  • فتح الملف مجاناً (لحاملي بطاقة تكافل العربية).
  • خصم 20% على الكشف وخدمات الأسنان .
  • خصم 30% على جميع الخدمات ما عدا الأسنان .
  • خصم 6% على الصيدلية مع الخدمات الطبية من المجمع.

طبيب العيون
طبيب العيون

باقى خدمات العيادة 30 %

تاج بورسلين   500 ريالتاج زيركون   998 ريالتبيض الأسنان 700 ريالابتسامه هليود  1000 ريالالعنوان: الجبيل الصناعية – حي الدفي – محلة القدس شارع الخليلهاتف: 0133495910  

سعر عملية الليزك في مستشفى المانع

تخلص من نظاراتك الطبية قم بتصحيح نظرك بأحدث تقنيات عمليات الليزك في جميع فروع مستشفيات المانع فقط ب5500 ريال   ل تصحيح النظر للعينين.
وتبدا سعر عمليه الفيمتو ليزك من 7500وعمليه الليزك تبدا من 5700 للاستفسار وحجز الموعد التواصل على :920033440.مستشفى المانع الجبيل مركز المانع الطبي – الجبيل    هو مركز طبي يتمثل في العيادات الخارجية | 32 عيادة متخصصة، مبنية على نهج حديث، يوفر المركز الرعاية الشاملة للمجتمع المحلي والمناطق المحيطة بها.
تعد مجموعة مستشفيات المانع، إبراهيم المانع وإخوانه أكبر شركة طبية ومزود خدمات رعاية صحية في المنطقة الشرقية. حيث نمت المجموعة في حجمها وسمعتها على مدار ما يزيد عن ستة عقود من خلال الرعاية المتميزة والمجال الواسع من خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها. وانطلاقاً من إيمان مجموعة المانع بأن صناعة الرعاية الصحية تخدم احتياجات المجتمع, عملت المجموعة على توفير أحدث التقنيات وفقاً للمعايير الدولية.في ظل حرص الشيخ محمد عبد الله المانع على توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين السعوديين قام بتدشين أول مستشفى بالمنطقة الشرقية في عام 1949.
كانت البداية بجهود متواضع,  حيث بدأت المجموعة بعيادات صغيرة لعلاج الأسنان و طب وجراحة العيون, وتوسعت هذه العيادات على مدار العقود حتى أصبحت أربع مستشفيات حديثة كبرى إلى جانب مراكز طبية إضافية للعيادات الخارجية, ومراكز طبية متخصصة ومستوصفات طبية في المدن الأربعة الرئيسية بالمنطقة الشرقية وهي الدمام, الخبر, الجبيل والهفوف.
وفي الوقت الحاضر، يعمل في المجموعة ما يزيد عن 6500 موظف على مستوى عالي من التدريب والخبرة والمهنية.
بالإضافة إلى ذلك امتدت خدمات مجموعة المانع لتشمل تشغيل وإدارة عقود رعاية صحية في مناطق أخرى بالمملكة العربية السعودية, حيث يقوم القسم التجاري بشركة إبراهيم المانع وإخوانه بتوفير المعدات والمستلزمات الطبية لمرافق الرعاية الصحية الوطنية الأخرى. بإيجاز، أصبحت مجموعة المانع تعد بين المؤسسات الطبية الأخرى مركزاً للتميز.
الخدمات التي يقدمها المركز: تدعم بالالتزام بالتعليم الطبي وتطوير مهارات الموظفين بشكل عام. لذا يعد من أفضل المراكز ذات البيئة الوسطية للمريض وكما نعد بتقديم افضل خدمة عالية الجودة للمرضى.وقد ساعدت نظرة مجموعة مستشفيات المانع على مدى العقود القليلة الماضية بصورة مستمرة لتحسين وتطوير الخدمات والمرافق للمرضى. كما هو لمستشفى المانع العام بالجبيل، فإن مركز المانع الطبي هو امتداد لخدمة السكان الذين يتزايد عددهم بسرعة في الجبيل والمدن المحيطة بها.
ويتفوق مركز المانع الطبي في الرعاية الطبية التي تقدم خدمات في مجال الأمراض الجلدية مختبر النساء والولاده، طب الأطفال، العظام، الأنف والحنجرة، الطب الباطني، الجراحة العامة، طب العيون، طب الأسنان، الأشعة، والعلاج الطبيعي. رقم مستشفى المانع الجبيل حي الفيحاء +966133495555

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 5 محلات مستلزمات اسنان في جدة

 

 

أهم الإنجازات:

 أسس الشيخ محمد عبد الله المانع أول مركز طبي خاص بالمملكة العربية السعودية والذي بدأ بتقديم خدمات علاج الأسنان و علاج ضغط العين. مستشفى عيون في الجبيل
  • 1956   أصبحت شركة آرامكو السعودية أول عميل من الشركات.
  • 1960 تحويل عيادات العيون إلى مستشفى متخصص في طب العيون.  مستشفى عيون في الجبيل
  • 1963  تأسيس مستشفى المانع للعيون والأسنان إيذاناً بأول مستشفى خاص تحت ملكيه سعوديه بالمملكة العربية السعودية.1979  إنجاز المبنى الرئيسي للمستشفى في الخبر. حيث شملت التوسعة جميع التخصصات الطبية والجراحية.
  • 1980 تدشين مركز المانع لطب الأسنان الجديد بالخبر.  مستشفى عيون في الجبيل
  • 1987   تدشين مبنى التنويم الجديد بمستشفى المانع بالخبر
  • 1988  إدخال أول خدمات ليزر الأسنان في المنطقة.
  • 1989 إدخال أول جهاز مسح طبقي بالمنطقة الشرقية في مستشفى المانع العام.
  • 1990 ضم مستشفى المانع الدمام إلى مستشفى المانع العام.
  • 1991 تدشين أول وحدة تخصيب مجهري بالمنطقة الشرقية بمستشفى المانع العام بالدمام.
  • 1993 إدخال جهاز إجزيمر لعلاج العيون.
  • 1995  إدخال أول وحدة أشعة رنين مغناطيسي على مستوى المنطقة الشرقية بمستشفى المانع العام.
  • 1995  استمرار توسعة مستشفى المانع العام بإضافة مبنى جديد للعيادات الخارجية في مستشفى المانع العام بالخبر.
  • 1996   لخدمة العملاء من الجبيل، تم افتتاح المستشفى العام الجديد المانع الجبيل.
  • 1996  تدشين مركز المانع للتدريب وهو أول مركز تدريبي طبي خاص.
  • 1996  تدشين وحدة طب الشيخوخة.
  • 1996  تدشين مركز اللياقة البدنية, مراقبة الوزن وعيادة علاج النطق.
  • 1998 إدخال العلاج بالليزر للأمراض الجلدية والجراحات التجميلية لأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية.
  • 1999  تدشين مستوصف المدينة الصناعية الثانية بالدمام.
  • 2000   توسع مستشفيات المانع العامه وامتدادها لتشمل منطقة الهفوف, من خلال تدشين مستشفى عام جديد يحتل موقع إستراتيجي مميز في مدينة الهفوف.
  • 2003 إدخال الطب النووي في قسم الآشعة.
  • 2012   تدشين مركز المانع لللجلدية والتجميل في مدينة الدمام.
  • 2012 تدشين مركز المانع الطبي في مدينة الجبيل الصناعية (AMC)2013   إفتتاح معمل قسطرة جديد في مستشفى المانع في مدينة الخبر.
  • 2013   إفتتاح قسم غسيل الكلى الجديد في مستشفى المانع في مدينة الخبر.2015  إفتتاح برج المانع الطبي في مدينة الخبر.
  • 2015   إفتتاح الأجنحة الفاخرة في مستشفى المانع في مدينة الخبر.
  • 2016   إفتتاح مركز المانع للسمنه في مستشفى المانع في مدينة الخبر.
  • 2016  إفتتاح مركز الرعاية في مستشفى المانع في مدينة الخبر.العين من أكثر المناطق الحساسة في الوجة, ولا يستطيع أي شخص أن يغامر, ويخضع للعلاج في أي مكان غير مجهز, لذلك يجب التدقيق جيدا في أختيار مكان مناسب لإجراء عمليات الليزك حتى لا يحدث مضاعفات بعد عملية الليزر للعيون.

المصدر: أهل السعودية