محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في أفضل ستائر خارجية للنوافذ في الرياض؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ستائر خارجية للنوافذ في الرياض

أثاث المنزل هو عنوان الأناقة في أي منزل، واختيار ستائر خارجية للنوافذ في الرياض والأثاث المنزلي ليس بالمهمة السهلة، تتميز محلات الأثاث في الرياض بالذوق الرفيع والتصميم الفريد، الرياض هي المركز التجاري في المملكة العربية السعودية، تبيع العديد من المتاجر والمحلات التجارية العالمية أثاث ومفروشات والستائر للمنزل العصري، منصة “أهل السعودية” تجلب لك المتاجر الشهيرة وكل المعلومات التي تحتاجها.

محلات ستائر في الرياض

سنعرض لك أفضل 7 متاجر ستائر في الرياض:

1 – ايكيا الرياض:

شركة ايكيا هي شركة تركية في صناعة الأثاث والخشب، وإيكيا من أكبر الشركات في هذا المجال وتمتلك العديد من الفروع في معظم الدول العربية والشرق الأوسط، وتتميز تصاميم ايكيا بالرقي والذوق الرفيع، ووفقًا لأسلوب عصره، يقوم بتصميم غرف نوم للأطفال والكبار، متعدد الأدوار أشكال أسرة أطفال بالإضافة إلى تصميمات فريدة للطاولات وغرف الطعام على عكس الكراسي الخشبية المصنوعة من ايكيا ولديها ماسورة ستارة البلكونة ، وتوفر الشركة مواصلات مجانية لجميع مناطق الرياض كما تمتلك الشركة عدة فروع في المملكة ولكن الفروع في الرياض هي الأكبر والأكثر تنوعًا بسبب حجم مدينة الرياض وأهميتها وكثرة عدد السكان فيها.

2 – مفروشات العمر:

تعتبر محلات العمر للمفروشات من الشركات الرائدة في مجال الأثاث والمفروشات، لأنها تقدم مجموعة متنوعة من أحدث موديلات الأثاث المنزلي والمكتبي. يمتد المتجر على 7 طوابق بتشكيلة واسعة من الأثاث، والأثاث المنزلي والمكتبي، والأثاث يقدم العمر أثاث حديث وأنيق للمنزل العصري، وأثاث المتاجر يتميز بالرقي والموضة العصرية واختيار أجمل الالوان لتتناسب مع الأثاث ستائر خارجية للنوافذ في الرياض

3 – مفروشات المطلق:

وهي أيضا من أشهر شركات ومتاجر الأثاث المنزلي والمكتبي في الرياض، وقد تأسست الشركة عام 1954، لذا فهي تمتلك الخبرة. والمهارة في تصميم العديد من أنواع الأثاث المنزلي، وتوفر المتاجر المطلق عبارة عن غرف متنوعة للكبار والصغار، بالإضافة إلى توفير طاولات بتصاميم عصرية وأنيقة، وغرف سفرة، وغرف معيشة، وغرف معيشة بطريقة أنيقة ومميزة، ومن مزايا مفروشات المطلق أنها تقدم العملاء أحدث التصميمات التي تتميز بألوان أنيقة ومختلفة.

4 – محلات ميمون للمفروشات:

تقدم محلات ميمون للمفروشات بالرياض تشكيلة فريدة من تصميمات المفروشات الراقية، وتتميز محلات ميمون للمفروشات بالجودة والمتانة، والأخشاب الجيدة التي يصنع بها الأثاث والأثاث، والمخزن كما يحتوي على مجموعة من تصاميم المطابخ العصرية بأفضل الديكورات والأشكال لجميع الأذواق، ويقدم غرف جلوس مغطاة بالذهب والقماش، والإسفنج المستخدم في المحلات من أجود الأنواع وأغلى أنواعها، والخشب المستخدم في يعد تصنيع المقاعد والخزائن من أفضل أنواع الأخشاب المعمرة.

5- مفروشات العبد اللطيف:

العبد اللطيف اسم مشهور ومشهور في صناعة الأثاث والإكسسوارات المنزلية وستائر رول خارجيه، ويقدم المتجر مجموعة فريدة من الأسرة للأطفال بأحدث التصميمات، حديث، مع حواف عالية للأسرة ذات الطابقين، كما يقدم تصميمات فريدة للغرف الحديثة لقضاء شهر العسل والأزواج، ويقدم البوتيك مجموعة من السجاد والبسط الفاخرة، بالإضافة إلى الأثاث المصمم مكتب كامل، ويهتم المتجر أيضًا بتقديم ديكورات فريدة للمطبخ وغرفة المعيشة، ولا يقتصر على تصميمات مائدة الطعام وطاولة الطعام، ويعد مفروشات عبد اللطيف من أشهر متاجر الرياض والذي يزوره العديد من سكان الرياض وخاصة لإعداد الضفائر والأثاث المنزلي الحديث.
محلات ستائر في الرياض
محلات ستائر في الرياض

ربما تفيدك قراءة : تركيب ستائر رول بالرياض .. 5 أماكن تساعدك في تلبية رغباتك

6- متاجر ميداس:

تعتبر متاجر ميداس من أشهر المتاجر في مجال الأثاث المنزلي الحديث في الرياض، وهم ملتزمون بالتميز والجودة، وينتجون كراسي فريدة لغرفة المعيشة، والمواد التي يستخدمها شركة مثل الإسفنج والنسيج ذات جودة عالية وتصميمات راقية، وتوفر الشركة غرفة طعام بها 12 كرسي و8 كراسي و6 كراسي، تحرص على تقديم ديكورات وأشكال المطبخ الجميلة، وكذلك أحجار الأساس للمنزل الهادئ، يميز الشباب والمتاجر أنفسهم بتقديم أحدث الأثاث وأفضل الخامات لتصنيع ومعالجة المنزل الحديث.

7- محلات هوم سنتر:

تنتشر متاجر هوم سنتر في العديد من الدول العربية ومنها السعودية، تقدم أثاث عملي وراق في فروعها في الرياض وجدة وأبها ومناطق أخرى.

شركات ستائر في الرياض

سنعرض لكم الشركات الرائدة التي تقوم بتركيب الستائر والأثاث:

شركات الستائر

1-شركة الأثاث التركي المميز:

نضع هذه الشركة على رأس القائمة لأنها تمتلك 4 مزايا فريدة عن شركات الأثاث الأخرى في الرياض:
  • أثاثها مصنوع من مواد تركية عالية الجودة.
  • بعد المقارنة وجدنا أن أسعارها أرخص من معظم المتاجر.
  • إنها تسهل عليك الشراء عن بعد عندما تختار الأثاث الذي تفضله وتسلمه إلى منزلك في كل منطقة من مناطق الرياض وكل مدينة في المملكة، يكون لديهم أسطول من سفن التدريب لنقل الأثاث دون إتلاف أثاثك.
  • من وجهة نظرنا هذه هي أقوى ما يميزهم، وهي “أن أثاثهم يتم اختياره بعناية وحكمة في نفس الوقت، لأن جميع أجزائه فريدة من نوعها، ونماذج حديثه وأنيقة، وتحتوي على أفكار جذابة، وتلبي الحاجة في نفس الوقت ستائر خارجية للنوافذ في الرياض

2- مفروشات البيوت الأمريكية بالرياض:

أضف لمسة مختلفة لمنزلك، مجموعة متنوعة من الأثاث الكلاسيكي والحديث بأسعار مناسبة مع جودة التصميم، ومنتجاته الحديثة متمايزة وأنيقة.
محلات الأثاث الحديث بالرياض، وللأثاث المنزلي: خبراء وفنيون في الأثاث على أعلى مستوى، لها فرعين في الرياض الأفضل جودة وجودة وخبرة، أثاث منزلي راقي ذوق رفيع يتناسب مع أسعار المحل لزواره.

3- زماني للأثاث:

من أكثر الأسماء شيوعا في استيراد وبيع الأثاث والإكسسوارات للمنزل، الاختيار الأفضل للوحات والبراويز حسب الطلب، تقديم أفضل التصميمات وأفضل جودة وأفضل الخدمات، العمل بمستوى عال من الخبرة.
لها 3 فروع بالرياض أثاث مؤقت يبرز في الديكور المرموق للمعرض، مع اهتمامه بتقديم أفضل أنواع الأثاث والمفروشات بتصميمات حديثه وكلاسيكية تناسب جميع الأذواق والأسعار، الميزة الاقتصادية.

4- ميداس:

أثاث فاخر ومريح، بموديلات حديثه وأنيقة تمنح منزلك الراحة والجمال للأمسيات الشعرية، حافظ على ميداس أجمل أنواع الأثاث وأنعم ألوان الأقمشة.
طاولات تليفزيون حديثه وخشب مزدوج وورق حائط المظهر. استفد إلى أقصى حد من تجربة الأثاث الخاصة بك مع ميداس وابذل قصارى جهدك للتميز، ميداس هو أرقى محل أثاث في الرياض، فريد من نوعه في عالم الأثاث.
أطقم ترحيبية فاخرة ومصابيح زينة وطاولات طعام حديثه وتقليدية وأناقة الخشب السويدي وأناقة الموديلات الفرنسية وأفضل أنواع المخمل والساتان والهدايا، أطقم سفرة 12 كرسي و8 كراسي و6 كراسي بتصميمات هندسية جميلة وأنيقة وستائر خارجيه للشبابيك.
أبعاد غرف النوم، بألوان وتصميمات متعددة، وهدوء وراحة وعالم من الخيال ابتكره ميداس للعائلة السعيدة، غرف العرسان بتصميمات فريدة وألوان هادئة مع تصميم يدوي ماهر وفن وإتقان.

5- ديموس:

Dimos Furniture هي علامة تجارية مشهورة تقدم مجموعات أثاث واسعة وفريدة من نوعها بتصميمات تجعل منزلك مميزًا.
تعمل على تقديم مفهوم الأناقة والراحة للأثاث والأثاث المنزلي والمكتبي بطريقة غير مسبوقة، تقدم Demos أهم التصميمات والتفاصيل لجميع أنواع الأثاث المنزلي والألواح الخشبية، ومطابخ ذات علاقة ممتازة مع العملاء وبأسعار مناسبة للجميع.
كما يوفر خدمة التوصيل وتركيب ستائر بلكونات مجانًا إلى المنازل لها 4 فروع في الرياض.

ربما تفيدك قراءة : ستائر رول  الرياض .. أفضل 10 جهات توفرها لك حتى باب المنزل

سوق الستائر في الرياض

سوف نشرح أين تجد أسواق الستائر في الرياض:

محلات الستائر:

إذا كنت تريد ستائر رخيصة، فانتقل إلى المحلات التجارية في شارع الظهيرة وسط الرياض، القريبة من عمارات الملكة، تقدم المتاجر ستائر متنوعة وموديلات جميلة، وستجد في المتجر إكسسوارات للستائر كالهداب والهامش والإكسسوارات، آخر الموضة، والمحلات تبيع بالجملة، وهناك أيضا محلات رخيصة تبيع الستائر، في سوق الراجحي المعروف بسوق الجراح والذي يقع في الدوار الجنوبي حيث تجد محلات لتخصيص الستائر وغرف المعيشة وهي رخيصة الثمن وممتازة.

إذا كنت تبحث عن متاجر فاخرة تبيع الستائر:

اذهب إلى معارض الجديعي والقثمي والأنصاري والتي تقع على طريق الملك فهد، وهي ستائر رائعة للغاية وستائر بلكونات داخلية، تقع على طريق الملك عبد العزيز، ولا تنس زيارة متاجر ايكيا، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الستائر، أنصحك بعدم الاقتراب من المحلات التركية لأنها باهظة الثمن ويمكنك أن تجد نفس الستارة بسعر منخفض في المتاجر الأخرى، اذهب إلى شارع الروضة الكهرباء وستجد هناك محلات تبيع ستائر رخيصة لا يتجاوز سعرها 300 ريال، هنا دبنهامز، وهي واحدة من أكبر الشركات، متاجر البيع بالتجزئة وتضم ماركات عالمية مميزة، تقدم كل ما هو جديد للعائلة والمنزل، بأحدث التصميمات، وبأسعار تنافسية ومناسبة للجميع، وتبيع إكسسوارات منزلية فاخرة, لقد اخترت متجرًا لأسلوب الحياة به منتجات جديدة في عالم الإكسسوارات المنزلية ومستلزمات الستائر،
بالإضافة إلى أزياء الرجال والنساء والأطفال، أنصحك بزيارة متاجر Mister Price المنزلية التي تقدم لعملائها تشكيلة واسعة ومميزة من المستلزمات المنزلية والأثاث بالإضافة إلى الإكسسوارات المنزلية التي تناسب جميع الأذواق، لأن الستائر ذات تصميمات حديثه والأقمشة المستعملة فخمة وجذابة الألوان، كما تبيع السجاد والبسط والبياضات والمراتب، هناك مجموعة مختارة من الستائر، يمكنك العثور على الستائر الدوارة والستائر الخشبية والستائر المعدنية والستائر الألومنيوم، وهي متخصصة في توفير كافة متطلبات الستائر الداخلية والخارجية والأبواب والحبال السحابية للمنازل والمعارض والمكاتب وتكون اشكال ستائر بلكونه خارجيه
مميزة للغاية، ولديها تشكيلة كبيرة من ستائر الفلل وحمامات السباحة، كما تهتم متاجر مستر برايس المنزلية بالستائر والأبواب للمحلات التجارية والمولات، ولديهم تشكيلة واسعة، لذلك توجد ستائر معدنية بمقاسات مختلفة، وستائر رأسية، وستائر رول، وستائر خارجية من الألومنيوم ستائر خارجية للنوافذ في الرياض

خياط ستائر في الرياض

نلقي اليوم الضوء على أفضل مصممي الديكور الداخلي السعوديات الذين أبدت تصاميمهم إعجابًا محليًا وعالميًا تتحدث الصحف والمجلات والمواقع عن ذلك:

أبرز مصممي الديكور الداخلي السعوديات:

  • لينا حجار: المزج بين الشرق والغرب في التصميم الداخلي من السمات المميزة لتصميم لينا حجار، بالإضافة إلى المصممين السعوديين، ورغم كونها خريجة جامعية، إلا أنها ما زالت تعرب عن اهتمامها بالإضاءة في التصميم، وهذا هو العنصر الأساسي قبل الألوان، وتختار الألوان حسب الفئة العمرية.
  • غادة العتيبي: حساب غادة العتيبي على إنستغرام قرابة 177 ألف متابع، تتميز أعمالها بالتنسيق والحداثة والتركيز على التفاصيل الدقيقة والفاخرة التي تجعل من عمله مثالًا، تضفي الأـلوان الداكنة المختلفة مثل الورود الحمراء أو الجداريات الملونة على الغرفة جرعة من الحيوية.
  • ميعاد العبود: ميعاد العبود مصممة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تخرج من سويسرا وشارك في العديد من الأعمال المحلية والعالمية، وهو رمز للمرأة الناجحة في مجال التصميم الداخلي، ويتميز بتصميمات عصرية وأنيقة تتبع أهم وأحدث المواصفات العالمية، ظهر أحد أبرز مصممي الديكور الداخلي السعوديين مؤخرًا على مشهد التصميم الداخلي في العالم العربي.
  • أسماء التركي: أظهرت أسماء التركي شغفها بالتنسيق والتصميم الداخلي منذ الصغر، ورغم تخرجها في اللغة الإنجليزية من الكلية إلا أن ذلك لم يمنعها من إبداء اهتمامها بأعمال الديكور والسعي وراء هذا الشغف بتقوية مهاراتها وصقلها بالدورات والشهادات الدولية التي حصلت عليها، واستطاعت أن توسع كذلك مكتب أسماء التركي للديكور والداخلية بالرياض، وهو من أنجح مكاتب التصميم الداخلي في المملكة العربية السعودية، تتميز أعمالها بالفخامة وتأخذ في الاعتبار النكهة العربية الشرقية في إبداعاتهم باستخدام عناصر التصميم في جميع أعمال الديكور الداخلي الخاصة بهم، مع القواعد الفنية وبساطة التصميم.
  • جواهر محمد: بدأت جواهر تهتم بأعمال التصميم الداخلي بالمدرسة الثانوية، وبعد زواجها وحبها لتزيين منزلها يدويًا خطوة بخطوة، قررت الانتقال إليه، Domain وخذ الأمر على محمل الجد، وبمساعدة زوجها، أصبحت جواهر محمد واحدة من رواد التصميم الداخلي السعودي في أعمال التصميم والتنسيق، يتميز عملها بالبساطة والبساطة فوق كل شيء تفضل استخدام الطلاء الأبيض للأسقف والعديد من النوافذ التي تدخل عنصر الضوء الطبيعي في التصميم، وتفضل أيضًا اختيار الألوان الناعمة والخفيفة لطلاء الجدران وبالتالي الوزن والبساطة في اختيار الأثاث ستائر خارجية للنوافذ في الرياض
سوق الستائر في الرياض
سوق الستائر في الرياض

ربما تفيدك قراءة : محلات ستائر رول بالرياض  .. أشهر 7 جهات تؤمن لك احتياجاتك

اسعار الستائر في الرياض

سنشرح أبرز أسعار الستائر في الرياض:

اسعار ستائر البلكونات

ساهم التنوع الكبير في أقمشة ستائر المنزل في انخفاض الأسعار للغاية، لأن الأقمشة تختلف بين الإيطالية والإسبانية والهندية والتركية والسورية والصينية، طريقة للمستهلكين لاختيار النسيج المناسب لإمكاناتهم المادية، وقال خليل أمير مشرف في تصريحات لمتجر وسط الرياض، إن تنوع أقمشة ستائر المنزل ساهم في تراجع أسعار الستائر بشكل عام، مضيفا أن الأقمشة تنوعت بين هندي وإيطالي وإسباني وتركي وسوري وصيني، الأمر الذي ساعد العملاء على اختيار الستائر المناسبة لأوضاعهم المالية، مبينًا أنه في السابق كانت الأقمشة محصورة بين الأقمشة الأمريكية والإيطالية، مما أدى إلى ظهور الستائر بشكل كبير وعلى عكس التنويع الحالي في إنتاج الأقمشة، ومن يتحكم في سعر الستائر هو مقياس الطلب على القماش، حيث تتراوح تكلفة المتر المربع للأقمشة الإسبانية والإيطالية بين 100 و200 ريال، ويتراوح سعر القماش التركي بين 35 و100 الريال، وتكلفة المتر للأقمشة السورية تتراوح بين 20 و60 ريالا،
 والنسيج الهندي جاهز، من أفضل وأغلى أنواع الأقمشة، حيث يتراوح المتر ما بين 50 و500 ريال، يظهر أن كل نوع من الأقمشة يختلف باختلاف الجودة إلى عدة أنواع مما يسبب اختلاف الأسعار رغم أن الإنتاج من دولة واحدة، وأوضح المشرف على المتجر أن هناك عوامل يمكن أن تزيد من أسعار الستائر، مثل الطلب على أنواع معينة من الخشب أو الحديد، ويتعين على بعض العملاء طلب الخشب في ستارة الخشب التركي (الصندوق) وذلك قد يكلفه 350 ريالًا للمتر المربع، وبعضها يحتاج إلى خشب عادي وقد يكلفه أيضًا ما بين 120 و150 سكك حديدية للمتر، مما يدل على أن تكلفة الحديد المستخدم في بعض الستائر هي كان بين 40 و60 ريال، لمسافة مترين كذلك، تفاجأ المشرف على المحل بالزبائن الذين اشتكوا من الأسعار المعروضة وقالوا: يبدو أن الناس قد لا يعلمون أن ستائر الستائر وصلت في السابق إلى 900 ريال، على عكس الأسعار الحالية بين 500 و500 ريال، 700 ريال ومعظم العملاء راضون عما نقدمه لمعرفتهم بأسعار الستائر سابقا، ولفت إلى أن وقت زيادة الطلب هو فصل الصيف بسبب الزيادة في تأثيث المنزل، من جهته، بعدم اختيار الستارة ذات اللون الغامق لغرف الأطفال.
إن معظم الأطفال في الوقت الحالي يعانون من ضعف العظام، وأضاف أن الدراسات الحديثة أظهرت أن للشمس  قوية التأثير في زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم وهو مهم لتصلب العظام مما يدل على أن الأنسب لغرف الأطفال هو ستارة فاتحة اللون تضمن عدم حجب أشعة الشمس وقماش يتحمل الشمس، ونصح أحد المواقع المهتمة بالديكور باختيار الستائر المناسبة لنوع الغرفة، لأن غرف النوم يجب أن تحتوي على ستائر من الأنواع التي تعكس طبيعة الغرفة، مع التركيز على حجب الضوء بشكل جيد غرف الأطفال سريعة الاتساخ، لذلك يجب أن تكون ستائرهم من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها، والموقع أن الأنسب لستائر غرف الاستقبال والقاعات والمكاتب هي الأقمشة الفاخرة التي تعكس طبيعة المكان، بينما يفضل المطبخ اختيار النوع الذي يسهل غسله وهو في الغالب مصنوع من القطن أم لا.

ربما تفيدك قراءة : ستائر رول بلاك اوت بالرياض .. تشكيلة مميزة توفرها لك 4 شركات

ستائر خارجية للنوافذ

كيفية اختيار الأنواع المناسبة من أقمشة الستائر الخارجية للنوافذ:

  • لدى ربة المنزل بعض الخطوات الأساسية لاختيار موديلات ستائر بلكونات خارجية من أفضل أنواع الأقمشة لستائرها:
1 – تحديد النمط المفضل لديك سواء كان “حديث” أو “استيل” لإيجاد الأشكال المناسبة لشكل الأثاث، السجاد والجو الغرفة العامة في الغرفة، ويمكنك اختيار النموذج من المجلات والكتالوجات المهنية، أو من خلال البحث في الإنترنت والمنتديات.
2- اختر أولًا ألوان حوائط الغرفة وألوان الأثاث والمفروشات ثم اللون المناسب للستائر.
3- اختر قماش الستارة بعناية، يجب أن يتطابق مع النموذج الذي اخترته للغرفة، يجب أن تكون سهلة التنظيف ولا يجب كيها، يجب أن تتحمل حرارة الشمس دون أن تهالك، لون القماش مستقر ولا يتغير من الشمس أو من الغسيل، ويسهل فكه وتركيبه.
4- إذا كانت الغرفة كبيرة والسقف مرتفع، يمكنك الاختيار بحرية بين درجات وألوان القماش، ومع ذلك، إذا كانت الغرفة ضيقة أو ذات سقف منخفض، فعليك الاعتماد على الألوان الزاهية والأقمشة البسيطة لإضافة مساحة للغرفة، واختيار أرخص وألمع الأقمشة في غرف النوم والحمامات والمطابخ، وتأكد من أن مواد الحمام والمطبخ غير قابلة للاشتعال وقريبة من مصادر الحرارة.
5- قبل الشراء، أحصل على لمحة عامة عن المواد والمواد والأسعار المتوفرة في السوق، ستجد أن العديد من الأقمشة متوفرة في متاجر مختلفة ولكن بأسعار مختلفة جدًا على الرغم من أن القماش هو نفسه، لذلك لا تشتري للمرة الأولى، امنح نفسك بعض الوقت لترى كل المواد والطبقات.
6- لا تحصر نفسك في شراء الأقمشة والتركيب في نفس المكان، فبينما سعر القماش في المتجر باهظ الثمن، فإن سعر التفاصيل رخيص أو العكس، تتراوح أسعار قطع الستائر من خمسة إلى عشرة جنيهات للمتر، وبعض المتاجر لديها سعر لصنع القماش الثقيل وسعر أقل قليلًا للضوء، وبعضها يتطلب القماش أيضًا للحصول على نفس التفاصيل، المتجر والآخرون لا يمانعون في شراء القماش من مكان آخر، لذا تأكد من القيام بذلك قبل الشراء.
7- حدد التكلفة التي تريد إنفاقها وزد النوافذ والشرفات بنفسك أو بمساعدة متخصص تركيب الستائر، اكتب على الورقة عدد الأمتار المطلوبة لكل طراز، وحجم “السطح الخشبي” أو أنبوب الستارة، والملحقات المطلوبة للشراء لمرة واحدة.
  • انواع قماش ستائر البلكونات:

جمال الأشياء في تنوعها، والأقمشة بشكل عام تتميز بالتنوع والجمال، ناهيك عن الستائر! من أكثر أنواع أقمشة الستائر شيوعًا:
  1. الشيفون: وهو قماش شفاف بألوان مختلفة يُرجح استخدامه بمفرده أو فوق التعتيم، ويشيع استخدامه في الستائر الحديثة.
  2. الأورجانزا: هذا نسيج مكلف ومكلف إلى حد ما.
  3. المخمل: قماش سميك وفاخر يمكنه تحمل الأوساخ وسهل التنظيف.
  4. الحرير: هذا نسيج ناعم ورقيق يتطلب عناية خاصة.
  5. الساتان: يوجد انعكاس جميل للضوء وهو نسيج عملي.
  6. القطيفة: وهو نسيج سميك وناعم وغني يضفي الأناقة دائمًا على المكان، وميزته أن الموضة لا تنتهي أبدًا.
  7. الفوال: قماش خفيف وناعم.
  8. التفتاه: وهي منسوجة من الحرير وهي تعكس الضوء جيدًا مما يعطي المكان رفاهية الحرير ولكن بسعر أقل.
  9. الكتان والقطن: أفضل للمطبخ والحمام، فهي عملية وسهلة الغسل.
  10. التعتيم: هذه طبقة من القماش “المقاوم للماء”، استخدمه تحت الضوء ورقيق لباد لحجب الضوء في الصباح الباكر، يزيد من الخصوصية ولا يؤثر على جمال الستارة، هذه قطعة واحدة دون زخرفة، لذلك لا تحتاج إلى الكثير من الأرجل وعادة ما تكون بحجم النافذة فقط.
في الختام نكون قد تعرفنا على أهم وأبرز المعلومات التي تخص ستائر نوافذ خارجيه بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية.
اسعار الستائر في الرياض
اسعار الستائر في الرياضاسعار الستائر في الرياض

ربما تفيدك قراءة : ستائر كهربائية بالرياض .. احصل على ما تريده من أفضل 4 جهات

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى