لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال تأسيس شركة تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

تأسيس شركة تسويق الكتروني

هل ترغب في تأسيس شركة تسويق الكتروني في المملكة وتريد أن تعرف أهم الخطوات والنقاط التي عليك أن تدرسها جيدًا قبل بدء المشروع؟
إن فكرة هذا المشروع فكرة جيدة جدًا على الرغم من المنافسة الشديدة التي ستكون بها إذا بدأت هذا المشروع إلا أنها خطوة تستحق البحث والدراسة، حيث أصبح مجال التسويق الإلكتروني من أكثر المجالات تطورًا وانتشارًا ولا يوجد الآن مشروع ناشئ أو شركة لا تستخدم التسويق الإلكتروني لتوسيق منتجاتها أو مشاريعها أو حتى خدماتها للمتسهلكين، في منصة أهل السعودية سنقدم لكم أهم الخطوات التي عليك أن تتبعها لبدء مثل هذا المشروع.

انشاء شركة تسويق الكتروني

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة تسويق الكتروني منذ أكثر من 25 عامًا، فإن حاجز الدخول كان ضخمًا، مع المشهد الرقمي البدائي، كانت النفقات العامة لإنشاء مثل هذه العملية شاقة، وشبه مستحيلة بدون الاستثمار الأولي.
علاوة على تكاليف بدء التشغيل، كنت مقيدًا بالوسائط المادية والتقليدية والصداع المرتبط بكل شيء ولكن لقد تغير الزمن، ليس من المستحيل التفكير في أن فردًا ماهرًا أو فريقًا صغيرًا يمكنه إنشاء وكالة تسويق تعمل بكامل طاقتها من البداية في غضون بضعة أشهر (بقليل من المساعدة بالطبع).
يمكنك من خلال الشركات دراسة الجدوى أن تساعدك في تأسيس ومشروعك وتعركف كيفية  ترخيص شركة تسويق الكتروني، مثل:
  1. شركة المستشار لتطوير الأعمال.
  2. شركة سنابل الإبداع.
  1. شركة الشاطئ للاستشارات.
تنفق الشركات من ميزانياتها التسويقية على الإعلانات الرقمية أكثر من أي وقت مضى، والجميع يريد جزءًا من الإجراء في هذا الدليل، سنوجهك خلال الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها إذا كنت تريد تأسيس شركة تسويق الكتروني عبر الإنترنت من البداية:
  • تطوير المهارات اللازمة

يمكنك أن تكون مبدعًا وذكيًا مثل أي شخص آخر في اللعبة، ولكن إذا لم تكن مستعدًا وخبرة كافية للتعامل مع الفروق الدقيقة العديدة في إدارة الحسابات والعلاقات مع العملاء، فستبحث عن وظيفة أخرى سريعة، قد يستغرق البعض سنوات لبناء المهارات اللازمة لتصميم موقع تسويق الكتروني، وقد يستغرق البعض الآخر أقل، بغض النظر، أعتقد أنك بحاجة إلى الاحتفاظ بوظيفة حقيقية لبعض الوقت قبل أن تغامر بمفردك.
إن بيئات العمل أكثر تعقيدًا، يوجد فوق العمل الفعلي الذي تنتجه العديد من التوقعات، وتمارين التواصل اللفظي وغير اللفظي، والسياسة، يلعب كل شيء بدءًا من كيفية تنظيم المنظمة إلى ثقافتها ومنتجها وقيادتها دورًا في كيفية تطور يومك، قبل إتقان مهارات التسويق الرقمي لديك، تحتاج إلى تجربة ما يشبه العمل حيث يمكن لعملائك العمل، هذا سيجعلك حتماً أكثر تفهماً واحترافًا جيدًا، عندما يتعرض عملاؤك للتوتر وربما يتوقعون ذلك عليك، فلن تأخذ الأمر على محمل شخصي.
ومع ذلك، من المهم أن تفهم أن المهارات الشخصية لا تمثل سوى 50٪ من المنتج النهائي الذي أنت عليه، يجب أن تكون جيدًا فيما ستقدمه كخدمات “احترافية”، إذا بدأت مسيرتك المهنية في إدارة العملاء لوكالات أكبر، فإنني أشجعك على البدء فعليًا في العمل ضمن فريق تسويق أو اختيار حفنة من العملاء الصغار لتعلم القنوات والمهارات التي ستنفذها.
بصرف النظر عن ضغوط الإنتاج، عليك أن تتعلم الأنظمة المعقدة، وإذا كان الفريق صغيرًا، فعليك تطوير مجموعة متنوعة من المهارات للحصول حتى على أبسط الحملات على أرض الواقع.
وهذا يشمل على سبيل المثال لا الحصر:
  • بناء صفحات الهبوط
  • تصميم الإعلانات
  • عمل تطبيقات تسويق الكتروني.
  • بناء الرسائل وتحديد المواقع
  • أنظمة التعلم مثل Marketo و HubSpot و Salesforce
  • تنفيذ التتبع بشكل صحيح
  • قضاء ساعات في الترويج لمجرد مشاهدته يفشل
  • ضغط كبير للإنتاج
تكمن فائدة إدارة العملاء في أنه يتم الاهتمام بالكثير من هذه الجوانب قبل أن تصل إليك، ومع ذلك فإن امتلاك خبرة في العمل على هذه الأشياء يتيح لك القيمة المضافة المتمثلة في معرفة حقيقة ما تتحدث عنه عندما لا يعمل شيء ما يقدمونه لك، كما أنه يساعدك على التعامل مع الضغوط لتحقيق نتائج جيدة.

عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني

لكي تكون قادرًا على عمل عقد لشركة تسويق إلكتروني ولكي تقف على أرض ثابتة عند  البدء عليك أن تكون مقاولاً قبل أن تصبح مؤسسًا.
إن الحصول على وظيفة تدفع لك وتسمح لك بإجراء عملية جراحية في المخ دون مديونية مدى الحياة هو ترف يعتبره الكثير منا أمرًا مفروغًا منه، تحمل قفزة العمل لنفسك قائمة من المخاطر لفترة طويلة بحيث يمكن أن تؤدي إلى نشر مدونة منفصلة.
ما يخفف الكثير من هذا الخطر هو في الواقع تطوير الأساس للعمل قبل اتخاذ قرار القيام بذلك بدوام كامل، أقترح القيام ببعض أعمال المقاولات الجانبية في مجال تطبيق تسويق الكتروني لفترة مع الاحتفاظ بوظيفة بدوام كامل لأسباب متنوعة، أهمها:
يسمح لك بالعمل بمفردك دون تحمل الكثير من المخاطر
تتعرف على حياة ريادة الأعمال عندما تبدأ في القيام بعمل جانبي، من الفواتير إلى الاضطرار إلى ادخار أموال إضافية للضرائب، تلعب العناصر الصغيرة ولكنها مهمة جدًا لإدارة عملك التجاري دورًا مهمًا.
عليك أيضًا إدارة وقتك بحكمة إذا كنت ستظل لديك وظيفة بدوام كامل.
يعد بناء العلاقات كمقاول أمرًا ذا قيمة أيضًا لأنه قد يؤدي إلى إحالتك إلى أسفل الخط، إذا كنت قادرًا على دفع فواتيرك كمقاول، فسيكون الانتقال إلى وكالة من شخص واحد أسهل كثيرًا من البدء من الصفر.
جانب آخر لإدارة العملاء كعمل جانبي هو أنه يتيح لك أن تصبح خبيرًا في عقود البناءومعرفة كيفية ترخيص تسويق الكتروني، سيتعين عليك أن تعتاد على عملية تجميع الاقتراح معًا، ثم العقد، ثم التوقيع على الوثائق اللازمة (اتفاقية عدم الإفشاء، إلخ)، إنه جزء من اللعبة يجب تبسيطه بحيث يتم تقليل الوقت الذي تقضيه في تكوين عملاء جدد.
يسمح لك ببناء علاقات قيمة
إذا كنت قادرًا على الحصول على بعض الأعمال الجانبية من خلال الاتصالات المتبادلة، أو زملاء العمل السابقين، أو ببساطة عن طريق التواصل مع نفسك، فسوف يمنحك الخبرة اللازمة عندما يتعلق الأمر ببناء علاقات العملاء والحفاظ عليها.
إن الحاجة إلى التفاوض بشأن تكلفة خدماتك في مكتب تسويق الكتروني هي مهارة أخرى يتجاهلها الكثيرون في وقت مبكر.
يستحق وقتك وخبرتك شيئًا بغض النظر عن مدى معرفتك بالشخص على الطرف الآخر، سيصبح بناء مهارة التحقق من المبلغ الذي يجب أن تتقاضاه مقابل مشروع أو خدمة معينة ذا قيمة كبيرة في المستقبل.
متجر الكتروني
متجر الكتروني

ربما تفيد القراءة…افضل شركة تسويق الكتروني.. 8 مكاتب تضمن لك الوصول للعملاء

تخصص تسويق الكتروني

لكي تبرع في تخصص التسويق الإلكتروني وتكون جاهزًا في إنشاء شركتك الخاصة عليك  تطوير نموذج العمل الصحيح.
هناك العديد من الطرق المختلفة لتأسيس وكالة تسويق رقمي، تصبح الخدمات التي تقدمها وكيفية فاتورتك مقابل عملك جزءًا مهمًا من مدى كفاءة إدارة عملك بمرور الوقت.
أكثر الطرق شيوعًا لفواتير عملائك هي كما يلي:
  • ساعيا
سيختار العديد من الاستشاريين إصدار فاتورة لعملائهم على أساس كل ساعة؛ وذلك لأن الكثير من وقتهم يقضونه مع العملاء، سواء عبر الهاتف أو بشكل مباشر، يصبح نموذج الفوترة هذا موحلًا خلال عروض الخدمة الأطول والأكثر تعقيدًا.
تعد التقلبات في الساعات التي يتم قضاؤها في التسويق الرقمي لعميل معين أمرًا شائعًا ستختلف بشكل كبير بمرور الوقت، هناك مجموعة متنوعة من العوامل المؤثرة: إعداد وإطلاق حملات أو عروض ترويجية جديدة تمامًا، وإعادة هيكلة الحسابات، والوقت الذي يقضيه في المكالمات، والحفاظ على شيء يعمل جيدًا بالنسبة لهم.
يصبح من الصعب القول إنني قضيت “X” من الساعات في هذا الأسبوع، وهكذا سأدفع لك، قد يجعل العميل أيضًا حذرًا إذا بدأ في التساؤل عن المدة التي تستغرقها إجراءات معينة في الأسبوع، ما لم تكن تقدم استشارات فردية كجزء من عرض خدمتك كاخصائي تسويق الكتروني، فابتعد عن نموذج الفوترة بالساعة.
  • التجنيب المسطح

التجنيب المسطح هو أبسط نماذج التسعير، أنت تقدر مقدار العمل والوقت لعميل معين وتتفق كلاكما على رسم شهري ثابت.
بصرف النظر عن البساطة، فإنه يسمح لك بتقليل أي احتكاك عندما يحين وقت إرسال الفاتورة، يعرف العميل بالضبط كم سيكلفه ذلك، وإذا كنت تفي بتوقعاته، فلن يواجه أي مشكلة في دفعها.
الجانب السلبي لاتباع هذه الطريقة في موقع شركة التسويق الالكتروني هو إذا كان لديك عميل يتوسع بشكل كبير بمرور الوقت.
أقترح وجود اتفاق في عقدك يضمن هذا السعر لفترة زمنية (على أساس ربع سنوي، ربما) ثم يمكنك إعادة التفاوض بمجرد انتهاء هذا الوقت، أكبر ميزة في النموذج القائم على التجنيب هو أنه يسمح لك بالتنبؤ بأرباحك ومعرفة مقدار ما ستكسبه إذا استمر عملاؤك الحاليون لمدة 12 شهرًا كاملة، هذا ضروري لتنمية الأعمال لأنه يمكنك تحديد الأهداف والاستعداد للنكسات.

اسعار التسويق الالكتروني

من الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها لتسعير خدمات التسويق الإلكتروني لشركتك هي الطرق التالية:
  • النسبة المئوية للإنفاق

يحظى نموذج التسعير هذا بشعبية كبيرة لدى الوكالات؛ لأنه عامل في إمكانات النمو وقابلية التوسع للعميل، بعد أن تصل الوكالات إلى مرحلة معينة من النضج، ستقوم كمتخصص تسويق الكتروني برفض العملاء الذين لديهم إنفاق ضئيل أو معدوم.
عندما تبدأ للتو، قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لأنك سترغب في تنمية شبكتك، ولكن بمرور الوقت ستدرك أن وجود عملاء أكبر هو أكثر فائدة لك لعدد من الأسباب، الجانب السلبي هو إذا قررت إجراء الأعمال بشكل كامل على نسبة مئوية من نموذج الإنفاق لأن هناك العديد من العوامل الداخلية داخل الأعمال التي ستملي الميزانية.
بعض هذه العوامل تحت سيطرتك (النتائج) ولكن العديد من العوامل الأخرى ليست (القرارات الداخلية، الموسمية، التكاليف الأخرى)، لا ترغب في الدخول في موقف ينفق فيه عميلك مبلغًا صغيرًا جدًا شهريًا وأنت تحصل فقط على 10٪ من ذلك مع توقع إجراء مكالمات وتخصيص الوقت لذلك.
اقتراحي للبدء كـمتخصص في التسويق الالكتروني هو البدء برسوم تجنيب ثابت كما هو مذكور أعلاه، وبعد ذلك، مع نمو وكالتك، قم بتنفيذ نسبة مئوية من نموذج الإنفاق أعلى التوكيل، يوضح هذا للعميل أنه إذا أراد التوسع والإنفاق أكثر، فسوف يتطلب الأمر مزيدًا من العمل من جانبك لتحقيق ذلك.
  • على أساس العمولة

هذا هو النوع الذي تستخدمه الوكالات غالبًا في محاولة للحصول على ميزة تنافسية على الآخرين.
في الأساس، لا يتقاضون رواتبهم إلا عندما يجني العميل أموالًا من عملية بيع.
يبدو هذا مغريًا في وقت مبكر لأنك تريد بناء الثقة مع عميل أنك تفعل كل ما في وسعك لمساعدته على النجاح، غالبًا ما يثير الأشخاص الذين فشلوا في تجاربهم مع الوكالات حقيقة أنهم كانوا يدفعون كل أنواع المال فقط لعدم تحقيق أي نتائج أو عائد على الاستثمار، قد يبدو نهج السلاح مقابل أجر مثل هذا محيرًا حقًا للعميل الذي تعرض للحرق من قبل.
يتمثل الجانب السلبي لهذا النموذج في أنه ما لم يكن لديك نظرة ثاقبة حول نهاية العمليات لنشاط العميل، فسيؤدي ذلك إلى جعل عملية إعداد الفواتير لهم صعبة للغاية.
  • الضرائب

هناك جانبان رئيسيان آخران لفهم نموذج الأعمال وهما المسؤولية والضرائب.
إذا قررت أن بناء وكالة هو ما تريد القيام به، فقم بإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة، إذا كنت شديد الذكاء فيما يتعلق بالضرائب، فافعلها بنفسك بكل الوسائل، ومع ذلك بالنسبة للأشخاص العاديين، هناك الكثير من الفروق الدقيقة في إدارة عملك الخاص، مما يجعل من المنطقي دفع هذه المسؤولية إلى خبير (مثلما يفعل عملاؤك معك) يمكنك توفير الكثير من المال من خلال الحصول على ملف احترافي للضرائب على أساس ربع سنوي، مما يساعدك على طول الطريق في عمليات الشطب.
شركات التسويق الالكتروني
شركات التسويق الالكتروني

ربما تفيد القراءة…انشاء شركة تسويق الكتروني.. دليلك لأفضل 5 أماكن تلبي طلبك

كيف تعمل شركات التسويق الالكتروني

لكي تعرف كيف تعمل شركتك الخاصة بالتسويق الرقمي عليك أن تحدد مكانتك بين الشركات الأخرى، عندما تبدأ، من السهل أن تنجذب إلى احتمالية العمل مع أي شركة، إن التفكير في الاضطرار إلى رفض أي شخص يمكن أن يسبب لأي شخص قدرًا معقولاً من التنافر المعرفي عندما يكون مصدر رزقه على المحك، مع ما يقال، هناك الآلاف من وكالات التسويق الرقمي والمستشارين. بعضهم متخصص، لكن الكثير منهم ليسوا كذلك.
ما لم تكن الإحالات تتدفق فستحتاج إلى التميز وإنشاء عرض بيع فريد عند الاقتراب من آفاق جديدة، بصرف النظر عن القيمة المضافة للتخصص في صناعة أو نوع العميل، هناك مزايا لا حصر لها لتركيز خدماتك على مكانة محددة بوضوح، فيما يلي بعض من أبرزها:
  • يجعل عملية الالتحاق أسهل

عندما يتعامل خبير التسويق الالكتروني مع أي شخص كعميل، فهناك العديد من المتغيرات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تقرر ما إذا كان من الجيد التعامل معها أم لا، عندما يتم تحديد عميلك المثالي بوضوح، تصبح هذه العملية مبسطة لأنك تعرف أنواع الأسئلة والمعلومات التي تحتاج إلى الحصول عليها منها، لديك أيضًا منظور حول كيفية عمل هذه الشركات داخليًا بالإضافة إلى مقدار ما ستفرضه عليها في المتوسط.
  • إنه يقوي مجموعة مهاراتك بشكل كبير
إذا أصبحت ماهرًا في التسويق الرقمي (مدفوع الأجر على وجه التحديد)، يمكنك بشكل أساسي تشغيل الإعلانات لمعظم الشركات، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى معرفة السوق المستهدف وكيفية صياغة الرسائل الفعالة، قد يستغرق هذا وقتًا طويلاً عندما يكون العمل غير مألوف أو مجرّدًا لما اعتدت عليه في العمل، مما يؤدي حتماً إلى حدوث مشكلات في وقت مبكر إذا لم تكن الأمور تسير على ما يرام.
إذا تم تحديد عميلك المثالي بالفعل، فستقوم ببناء عدد كبير من الخبرة في العمل مع هذا النوع من العملاء، هذا يبني ذاكرة العضلات والحدس الضروريين لمعرفة القرارات التي يجب اتخاذها ومتى يتم اتخاذها، يمكنك العمل بكفاءة أكبر لأنك رأيت المشاكل من قبل وتعرف كيفية التعامل معها، كما أنه يجعلك بارعًا في التعرف على العملاء الذين لا تريد التعامل معهم.
  • يمنحك ميزة تنافسية

كما ذكرت من قبل، هناك الكثير من الناس هناك إعلانات ساطعة وأسماء، لقد سمح الإنترنت لأكثر المتسللين اختراقًا بتجربة النجاح؛ نظرًا لوجود العديد من الوكالات منخفضة الجودة هناك، فإنها توفر للعميل راحة بال أكبر عندما يقدم عملك خدمات لمن هم مثلهم تمامًا.
كونك وكالة تسويق تمنحك الدليل الاجتماعي والخبرة للتحدث بثقة إلى احتياجات هؤلاء الأفراد مؤسساتهم، يمنحك طبقة إضافية من الثقة وقابلية الارتباط التي غالبًا ما تُفقد في هذه الصناعة.
شركات التسويق
شركات التسويق

ربما تفيد القراءة…فريق تسويق الكتروني .. تكاليف مميزة توفرها لك 13 مكتب

افكار مشاريع تسويق الكتروني

لكي تحصل على أفكار جيدة لدبء عملك ولكي تصبح مميزًا عن بقية الشركات الأخرى ننصحك بأن تقرر كيف تريد القياس، عندما تخبر الأشخاص أنك ستدير وكالتك أو شركة استشارية خاصة بك، فإن ذلك يقتنع في أذهانهم أنك ستستأجر مساحة مكتبية وتوظف مجموعة من الموظفين، في أغلب الأحيان يكون هذا هو أسوأ قرار يمكنك اتخاذه.
إذا كنت مثل 99٪ من السكان، فمن المحتمل أن يكون لديك فواتير يجب دفعها، إذا كنت تريد أن تبدأ وتنمو، فسيتعين عليك التأكد من أنك تستطيع البقاء على قيد الحياة شخصيًا أولاً.
من شروط التسويق الالكتروني أنه عند بناء وكالة ناجحة من المهم أن تكون على درجة عالية من المهارة فيما تفعله الوكالة أولاً، لا تسمح لك إدارة الحسابات بنفسك لفترة من الوقت بصقل هذه المهارات فحسب، بل إنها تجعل العثور على مساعدة موهوبة أسهل كثيرًا؛ لأنك تفهم المهارات والمعرفة اللازمة للوظيفة.
عليك أيضًا أن تفهم ما تعنيه تكلفة تلك المساعدة لك من الناحية المالية، ما هو معدل خداع العميل؟ متوسط ​​قيمة عمر العميل؟ كيف تكتسب عملاء جدد؟ سيؤدي تعيين موظف إلى إضافة طبقة إضافية من التعقيد إلى كل ذلك، إن إقناع شخص ما بالحضور للعمل من أجلك هو أمر آخر تمامًا، الموظفون موظفون لأنهم يريدون الأمن، لذلك ما لم تكن في المرحلة التي يمكنك من خلالها تقديم مزايا لهم ودفع لهم جيدًا، فلن يكونوا مهتمين بتولي المهمة، الترياق الفعال من حيث التكلفة لهذه المشكلة بسيط: البحث عن مقاولين.
هناك الكثير من الأشخاص الموهوبين الذين لديهم الاستعداد والقدرة على مساعدتك على أساس تعاقدي، ليس لديك فوائد لهؤلاء الأشخاص، وهم سهلون لشطب ضرائبك، تعد القدرة على تفويض المهام الرتيبة أو التي تستغرق وقتًا طويلاً إلى مقاول موثوق به عبئًا كبيرًا على عاتقك عندما تركز على تولي الأعمال.
تتيح لك هذه الطريقة التوسع إلى النقطة التي يكون فيها وجود موظفين بدوام كامل أكثر منطقية، قد يقرر المقاولون الانضمام إليك بدوام كامل إذا سارت الأمور على ما يرام وأثبتوا بالفعل كفاءتهم لك، كل هذه النصائح تنبع من إنشاء وكالة بنفسك. إذا كان لديك شريك أو شريكان يرغبان في فعل ذلك معك، فهذا يغير الأمور قليلاً، مع ما يقال، سيتم تقسيم الأرباح وسيتعين عليك إما فرض معدلات أعلى أو جذب المزيد من العملاء لجعلها مفيدة للطرفين لدرجة أنها أفضل من الحصول على وظيفة يومية عادية، فقط شيء يجب مراعاته.
هناك ثقافة في عصر الشركات الناشئة اليوم مفادها أن النمو المفرط هو العلامة الوحيدة لنجاح الأعمال، هناك الكثير من الضغط عندما يتعلق الأمر باستقطاب المزيد من العملاء وقد تكتشف أنه يمكنك أن تكون راضيًا ماليًا عن عدد معين من العملاء الرائعين، قد تقرر في النهاية أن التوسع السريع ليس هو الأفضل بالنسبة لك، ما لم يكن لديك مستثمرون خارجيون يتنفسون، فإن القدرة على عيش حياة مستقرة ماليًا (إن لم يكن أفضل) بشروطك الخاصة قد تكون أكثر إغراء لك.
يتيح لك تشغيل وكالة مستدامة بنفسك أيضًا حرية إنهاء العمل ببساطة وبشروطك إذا كنت بحاجة إلى ذلك (لا تسريح للعمال، ولا يوجد مكتب للتأجير من الباطن، ولا توجد كيس من حبوب البن تزن 45 رطلاً)، قد تجد أيضًا أن إدارة وكالة ليست شيئًا تريد أن تفعله إلى الأبد، يمكنك استخدامه كشكل من أشكال الاستثمار لنماذج الأعمال الأخرى التي قد تكون أكثر شغفًا بها ولكن يستغرق تطويرها بعض الوقت.
إن إدارة عملك الخاص لفترة من الوقت سوف يمنحك قدرًا لا يقدر بثمن من الخبرة العملية، وبناء علاقات قيمة يمكنك الاعتماد عليها في المستقبل تأسيس شركة تسويق الكتروني.
في هذا المقال قدمنا لكم أهم خطوات إنشاء شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني.

ربما تفيد القراءة…خدمات التسويق الالكتروني .. 11 شركة يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ طلبك

المصدر |أهل السعودية

انتقل إلى أعلى