تفويض الكتروني سجل تجاري | أشهر 3 جهات لخدمتك

193
تفويض الكتروني سجل تجاري
تفويض الكتروني سجل تجاري

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تفويض الكتروني سجل تجاري

هل تبحث عن طرق مناسبة لعمل تفويض الكتروني؟ من خلال تفويض الكتروني سجل تجاري أصبح من السهل الآن الحصول على أكثر من تفويض من خلال الإنترنت أيضا، وإليك الطريقة المثالية والسهلة للقيام بالأمر بسرعة.
هل تبحث عن أحدث خدمة إلكترونية جديدة ظهرت في المملكة العربية السعودية وهي تفويض الكتروني سجل تجاري يوجد الكثير من المعلومات التي يجب أن نعرفها عن تلك الخدمة وسوف نعرضها معا في هذا المقال.

ربما تفيدك قراءة: إليك.. شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

 

خدمة التفويض الإلكتروني
خدمة التفويض الإلكتروني

خدمة التفويض الإلكتروني:

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار اليوم الأحد خدمة التفويض الإلكترونية، وتهدف تلك الخدمة من تمكين أصحاب السجلات التجارية للمؤسسات الفردية من عمل تفوضي بشكل إلكتروني وهذه تحقيق رؤية المملكة 2030 والقيام بإنهاء إجراءات خدمات السجل التجاري بكل سهولة ويسر.
ومن خلال نموذج تفويض وزارة التجارة يمكن لصاحب السجل التجاري الإلكتروني من إصدار تفويض لأحد الأشخاص أصحابه أو أي يكن من إنجاز الخدمات مثل إصدار وتعديل وطباعة السجل التجاري الإلكتروني، أو خدمات الغرف التجارية التي تشمل الإصدار والتجديد في السجل التجاري.
ومن خلال الموقع الإلكتروني بوزارة التجارة والاستثمار efile.mci.gov.sa يمكن الأصحاب المؤسسات الفردية من الدخول إلى الموقع والتفويض لشخص ما، وبعد الدخول يتم الضغط على أيقونة التفويض وإضافة المفوض وإضافة بيانات للمفوض وتحديد الصلاحيات المطلوبة وكذلك تحديد مدة التفويض الالكتروني وانتهاءه، ثم يتم أرسال رسالة نصية إلى الشخص المفوض حيث يمكنه من خلالها قبول أو رفض التفويض ويتم رفض أو قبوله من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للملف الموحد وتحديد أي من القبول أو الرفض.

خطوات اصدار السجل التجاري الكترونيا:

أصبح من السهل الأن اصدار سجل تجاري الإلكتروني، فبعد أتباع الخطوات التي سوف نذكر سوف يكون لك سجل إلكتروني على موقع الوزارة أما عن خطوات اصدار السجل التجاري الكترونيا هي:
الدخول على موقع وزارة التجارة والاستثمار، ثم يتم النقر على خيار سجلاتي التجارية، ثم الضغط على خيار إصدار سجل تجاري، وتحديد نوعية الاسم التجاري من ضمن الخيارات المتاحة، وهي اسم محجوز أو اسم قائم أو اسم شخصي.
ثم يتم تحديد النشاط في كل من المستوى الأول و الآخر و الثالث، ولا يمكن تحديد أكثر من نشاط واحد في المستوى الأول، أو في الآخر، ولكن تحديد أكثر من نشاط في المستوى الثالث، والا يزيد عدد الحروف في الأنشطة عن ثلاثمائة وخمسين حرف.
ويتم تحديد فترة السجلات التجارية ما بين عام واحد وحتى خمسة أعوام
يتم استكمال البيانات التالية وهي السنة المالية ورأس المال المتجر وعنوان المنشأة وبيانات الاتصال بصاحب المتجر والمتجر، وبذلك تظهر نافذة جديدة تكون ملخص التأكيد على التفاصيل الخدمة، وتظهر تلك الخطوة قبل إرسال الطلب، ثم يتم صدور فاتورة سداد، وتظهر الفاتورة على هيئة رسالة نصية، على الهاتف ويتم تسديدها من خلال قنوات السداد المتعددة، وبعد السداد يتمكين المستخدم من الاستفادة من الخدمة، وطباعة السجل التجاري الكترونيا دون الرجوع إلى فروع الوزارة التجارة والاستثمار، كذلك يتم تحديد فترة السجلات التجارية ما بين عام واحد وحتى خمسة أعوام.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع حديد .. لبداية استثمار قوي

نموذج تفويض وزارة التجارة
نموذج تفويض وزارة التجارة

طريقة تعديل السجل التجاري الكترونيا:

بعد التعرف على خطوات اصدار السجل التجاري، فقد يظهر بعد فترة ما ازدهار لتجارة ما أو للنشاط ويحتاج التاجر إلى تعديل النشاط في السجل التجاري الكترونيا فما هي خطوات التعديد:
 هي أولا يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالسجل الإلكتروني والتسجيل بها، ويتم الدخول إلى حساب مباشرة ويتم كتابة اسم الشخص المستخدم ثم كلمة المرور، والدخول على خدمة تعديل السجل التجاري الكترونيا ومن هنا يمكن تعديل الاسم التجاري، و العنوان، أو تعديل الأنشطة المتعلقة بالسجل التجاري.
ثانيا: من خطوات موافقة النظام على تعديل بيانات السجل التجاري، ثم الضغط على موافق، ولكن عند اكمال طلب التعديل لا يمكن تعديل المعلومات الخاصة بالتاجر ولكن يمكن تعديل رأس المال، والمجال الخاص، والأنشطة ونوع المنشأة، النشاط، العنوان البريدي للمنشأة، ورقم صندوق البريدي، بعد التعديل يتم ضغط على أيقونة كلمة تأكيد، ثم سوف تظهر رسالة نصية تبين الفاتورة الخاصة بعملية الدفع.

كيفية شطب السجل التجاري الكترونيا:

يوجد علة موقع وزارة التجارة والاستثمار خدمة شطب السجل التجاري الإلكتروني، فما هي خطوات شطب السجل التجاري الكترونيا نهائيا، فمن المتطلبات الخدمة:
أولا: عدم وجود عمالة مسجلين لدى وزارة العمل.
ثانيا: عدم وجود متأخرات في الهيئة العامة للزكاة والدخل.
ويمكن استخدام الخدمة من خلال رابط شطب السجل التجاري الكترونيا أما خطوات الشطب فهي:
ادخل على الحساب الإلكتروني وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على أيقونة سجلاتي التجارية، واضغط على اختيارات ثم اختر السجل التجاري المرغوب شطبه، واضغط على شطب و يجب ذكر سبب الشطب ثم الضغط على زر إرسال الطلب، ثم بعد قبول طلب الشطب يتم طباعة شهادة الشطب.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي | المتخصصين في المملكة

رابط شطب السجل التجاري الكترونيا
رابط شطب السجل التجاري الكترونيا

 

 

طريقة تعديل نشاط السجل التجاري الكترونيا:

بعد معرفة خطوات كل من كيفية شطب السجل الإلكتروني، ومعرفة كيفية تعديل أو استبدال النشاط التجاري يجب أن نذكر هنا شروط تعديل النشاط في السجل التجاري الكترونيا :
يمكن تغيير بيانات السجل التجاري، إذا كان تغيير النشاط إذا كانت الرخصة باسم المواطن الصادرة له ويشترط التالي:
يجب أن يناسب مساحة المحل النشاط الجديد، وتقديم رخصة الإنشاء التي تتيح الاستخدام التجاري للموقع، يجب أن يكون الموقع والمحل مطابق لشروط الرخصة الجديدة.
يتك دفع الرسوم المطلوبة لإصدار الرخصة واللوحات الارشادية، وبذلك يستخرج رخصة جديدة للنشاط الجديد، ويتم ملئ الإشعار بتغيير النشاط ويرسل إلى الجهات المختصة، يجب تطبيق الشروط اللازمة لطلب رخصة جديدة، مع تقديم كل يتم المستندات اللازمة لنقل الملكية.
وفي النهاية عزيزي القارئ لقد وفرت المملكة السعودية خدمة التفويض الإلكتروني ويمكن للمفوض العمل اصدار وتعديل السجل التجاري الإلكتروني بكل سهولة ويسر.

 

ربما تفيدك قراءة: هل يحق للمقيمين ممارسة العمل التجاري الالكتروني؟

 

 

المصدر: أهل السعودية