هبوط أضخم طائرة في العالم على مطار المدينة المنورة

أمس يوم الأربعاء هبطت أضخم طائرة في العالم طائرة (إيرباص 380) على الأراضي السعودية في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في أول رحلة دولية لها وتتبع الطائرة لإحدى شركات الطيران الخليجية.
قد إستقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الطائرة الأضخم في العالم بحفاوة كبيرة وبالمدافع المائية ترحيبا بها، حيث هبطت الطائرة على مدرج مطار المدينة المنورة الجديد وتم إستقبالها تحت إشراف شركة طيبة لتشغيل المطارات.
“سوبر جامبو” اللقب الذي أطلق عليها لكونها أكبر طائرة مدنية حديثة في العالم والتي أنتجتها شركة صناعة الطائرات الأوروبية ( إيرباص) وهي تتكون من طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة.
ويذكر أن الرحلة الأولى الفعلية لطائرة (إيرباص 380) كانت في 27 إبريل عام 2005 م، أما عن أول رحلة تجارية لها فكانت في 25 أكتوبر عام 2007 م بالتنسيق مع الخطوط الجوية السنغافورية.
ومن جانبه صرح المهندس سفيان عبد السلام مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات أنه قد تم إنشاء مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بأحدث المعدات والتقنيات المتطورة للتوافق مع إحتياجات ومتطلبات معايير إقلاع وهبوط الطائرات ذات الأحجام الكبيرة كطائرة (إيرباص 380) و (بوينغ 787 دريملاينر) حتى أصبح المطار على إستعداد تام لإستقبال كافة أنواع الطائرات بأحجامها المختلفة ودعم الحركة الجوية التي تزايدت في الأونة الأخيرة لكثرة رحلات الطيران في موسم الحج والعمرة.

اقرأ أيضا: مظلة مكيفة للحجاج تجتاح الأسواق قريبا


 

مطار المدينة المنورة
مطار المدينة المنورة

1 فكرة عن “هبوط أضخم طائرة في العالم على مطار المدينة المنورة”

  1. Pingback: بالفيديو..صلح فرنك الخاص بك بنفسك ووفر على نفسك الفلوس وعناء التصليح

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top