كم تستغرق معاملة التجنيس ؟ أسرع معقب ينجز معاملتك الآن

محتوى الموضوع

كم تستغرق معاملة التجنيس

كم تستغرق معاملة التجنيس ؟ أفضل المعقبين المتخصصين يعرفونك ذلك، وينجزون طلبك خلال أقل مدة والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة أهل السعودية.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب معاملات تجنيس بالسعودية؛ فإن هذا المعقب بالأسفل هو القادر على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

كم تستغرق معاملة التجنيس
كم تستغرق معاملة التجنيس

كم تستغرق معاملة التجنيس في السعودية؟

موضوعنا عزيزي القارئ يتحدث عن سؤال مهم يبحث عنه الكثيرون في الآونة الأخيرة. وأصبح البحث عنه على مواقع الإنترنت واسع الانتشار. السؤال الذي سنتحدث عنه وسنفصل بعض المعلومات عنه هو كم تستغرق عملية التجنيس في المملكة.

حيث أن هناك من يقول أن الإجراءات تستغرق من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر من الدراسة فتنتقل المعاملة من الوكالة إلى شؤون ويتم أخذ جواز السفر.

مدة عملية التجنيس

ولا يمكن تحديد مدة عملية التجنيس على الإطلاق. إلا من خلال الاستعلام عن معاملة التجنيس بل يقوم الشخص بتقديم النموذج والأوراق المطلوبة منه، ومن ثم تجتمع لجنة وتنظر في الطلب، وتقدمه إلى رئاسة مجلس الوزراء لتحديد الموافقة أو الرفض.

كما يتسال البعض هل التجنيس مفتوح في السعودية؟

وتتراوح المدة ما بين 3 إلى 6 أشهر حسب القواعد المنظمة، وقد وافقت الحكومة السعودية على منح الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي نظام نقاط التجنيس في السعودية. حددت السلطات في السعودية مجموعة من النقاط للزوج عند تقديم طلب التجنس والحصول على معاملات التجنيس في السعوديةوتشمل هذه النقاط:

ربما تفيدك قراءة: شروط تجنيس اللاعبين في السعودية معقب مجرب يوضحها وينجز المعاملة

1.ومن المهن التي تحتاجها السعودية للتجنيس حيث إذا كان المتقدم للحصول على الجنسية حاصلاً على درجة الدكتوراه في أي تخصص، فيمكنه الحصول على 10 نقاط لتجنيس زوج الجنسية و13 نقطة للهندسة والطب العام.

  1. 2. في حالة حصول الزوجة السعودية على الماجستير تحصل على (8) نقاط، وهذا بعد معرفته على سؤال كم تستغرق معاملة التجنيس.
  2. 3. إذا كان الزوج المتقدم للحصول على الجنسية في السعودية حاصلاً على بكالوريوس أو بكالوريوس، يحصل على 5 نقاط.
  3. لكي يحصل المتقدم على الجنسية السعودية، سيحصل على 10 نقاط إذا كان في السعودية لمدة 10 سنوات على الأقل.

استعلام عن معاملة تجنيس

تتيح لك الخدمة الاستعلام عن المعاملة والإجراءات التي تمت في الإمارة من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار الإمارة، ومن ثم تحديد المعاملة.

تصريح الإقامة الدائمة في السعودية
تصريح الإقامة الدائمة في السعودية

تقديم معاملة تجنيس

تقديم طلب التجنس في المملكة عندما تكون لديك الرغبة في الحصول على الجنسية السعودية كأجنبي مقيم في المملكة، يجب عليك القيام بعدد من الإجراءات. يمكنك تقديم طلب التجنس في السعودية إلى وزارة الداخلية السعودية، من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة.

ولكن من خلال افضل المعقبين المحترفين في المملكة يمكنك انجاز كل هذه الإجراءات بسهولة ويسرويتم بعد ذلك دراسة الطلب بعناية من قبل خبراء في وزارة الداخلية، وفي حال استيفاء الشروط المحددة، سيتم إصدار قرار معاملة تجنيس في الأحوال. وفي حال عدم استيفاء الشروط يجوز رفض الطلب، وللوزارة الحق في ذلك دون الحاجة إلى إبداء أسباب محددة.

والسؤال هنا كيف اقدم على التجنيس من ابشر؟

وسوف نقوم الان بالرد على هذا السؤال لتقديم طلب تجنيس أبناء المواطنات يجب حجز موعد مسبقاً لدى وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية. يمكنك اتباع خطوات معاملة التجنيس لتقديم طلب التجنس في المملكة:

  1. ابدأ بزيارة الموقع الرسمي ل وزارة الداخلية.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. اختر “الأفراد الواعدون” من الخيارات المتاحة.
  4. اختر “خدماتي”.
  5. ثم اختر “حجز موعد”.
  6. قم باختيار التاريخ الذي يناسبك لحجز الموعد.
  7. تحديد موقع أقرب مكتب لإدارة الأحوال المدنية الذي يتعامل مع شؤون الجنسية.
  8. اختيار سبب التعيين وهو “تقديم طلب تجنس المواليد الجدد المولودين في المملكة، وزارة الداخلية”.

بعد القيام بهذه الخطوات تكون قد أكملت إجراءات التجنيس في المملكة. ويجب عليك الالتزام بالمتطلبات والإرشادات الصادرة عن وزارة الداخلية لضمان نجاح طلبك.

كم سعر التجنيس في السعودية

وتاتي الان خطوة معرفة رسوم التجنيس في المملكة حيث من خلال الاستعانة بأفضل معقب يمكنك معرفة الرسوم فلا داعي للقلق بشأن رسوم التجنيس في السعودية، حيث تُقدم هذه الخدمة مجانًا من قبل وزارة الداخلية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الجنسية. كل ما تحتاجه هو معرفة الأوراق والمستندات المطلوبة والتحقق من الشروط المعمول بها. ومن الضروري أولاً معرفة نظام الجنسية السعودية والقوانين المتعلقة بالتجنيس.

رسوم التجنيس في السعودية
رسوم التجنيس في السعودية

معقب معاملات السعودية

تعتبر مكاتب الأحوال المدنية من الخدمات التي يحتاجها المواطنون بشدة ولا يمكنهم الاستغناء عنها، فهي تقدم خدمات مختلفة جداً للمواطنين. ونظراً لهذه الأهمية فإن هذه المكاتب منتشرة وتعمل في جميع أنحاء المملكة.

نظراً لتعقيد الإجراءات الورقية عند تجنيس المواليد الجدد في السعودية في بعض الدوائر الحكومية والشركات في القطاع الخاص.حيث تتمتع بعض الدول بمعقبين ممتازين، وقد لفت مكتب الأحوال المدنية بالمملكة الاهتمام إلى مكتب التعقيب لأهميته.

والسؤال هنا كيف اقدم طلب تجنيس في السعودية؟ وذلك من خلال افضل معقب حيث له وظيفة هامة في متابعة معاملة التجنيس وإنجاز المعاملات المختلفة في الدوائر والمؤسسات العامة والخاصة.

ربما تفيدك قراءة: معقب تجنيس بالرياض .. سرعة في الإنجاز

كذلك تأكد من الوصول إلى مكتب محترف للخدمات العامة والاستشارات الإدارية لما يتمتع به من مهارات إشرافية وقيادية عالية، ويعتبر أفضل معقب معاملات تجنيس هو المعقب المجرب الذي ينصح به المجربين السابقين.

ويكون لديه القدرة الفنية والمهنية على الاستفادة من التحليل والتوجيه المنطقي، بالإضافة إلى إعداد تقارير شاملة عن التفاعل والتواصل.

ويعتبر من أفضل المواقع التي توفر  معقب معاملات جدة يتمتع باحترافية العمل مع أجهزة الكمبيوتر والبرامج المكتبية ويتمتع بمهارات كبيرة في الإشراف والقيادة، موقع أزهلها لخدمات التعقيب، فمن خلاله ستجد أفضل معقبين مجربين للتواصل والدفع بعد الإنجاز.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

مراحل معاملة التجنيس السعودية

بموجب القواعد الجديدة، التي من المقرر أن تصبح قانونًا بعد نشرها في الجريدة الرسمية للمملكة، سيكون رئيس الوزراء قادرًا على منح الجنسية للمواطنين الأجانب.

وأعلن القرار عبر الحساب الرسمي لمنطقة مكة المكرمة على تويتر ونشر في صحيفة أم القرى. وينطبق ذلك على تجنيس اليمنيين في المملكة وجميع الجنسيات العربية والأجنبية الأخرى.

تغيير قانون الجنسية السعودية

سيتمكن ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس وزراء المملكة، من منح الجنسية لبعض الأفراد، بناءً على توصية وزير الداخلية بالمملكة.ولتفعيل هذا التغيير، عدلت المملكة المادة 8 من قانون الجنسية.

صدر مرسوم ملكي بالسماح بالتغيير في يناير/كانون الثاني، ودخل حيز التنفيذ في 13 مارس/آذار، على جميع معاملات التجنيس في السعودية

وجاء في تقرير صحيفة أم القرى: “بعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (م/88) وتاريخ 1444/6/11هـ، سيتم تعديل المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية لتصبح الجنسية السعودية بأمر من رئيس مجلس الوزراء . وبناء على اقتراح وزير الداخلية.”

يأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه المملكة تغييرات شاملة على من يحق له الحصول على الجنسية في المملكة

هل يتم تجنيس مواليد السعودية

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يحدد من يمكنه المطالبة بالجنسية في المملكة. وبموجب القواعد الجديدة، يمكن لأبناء المرأة السعودية المتزوجة من رجل مغترب التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد سن 18 عاما.

مع العلم أن المرسوم كان بمثابة تعديل آخر للمادة رقم 8 من قانون الجنسية في البلاد.

تجنيس زوجة المواطن
تجنيس زوجة المواطن

متطلبات التجنيس في السعودية

يمكن تقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية في المملكة، حيث تم فتح أبواب التسجيل لاستيعاب أعداد كبيرة من المؤهلين في عدد من المجالات المتنوعة. قبل التقديم، يجب على المرء قراءة المادة 11 والمادة 22 والمادة 26، ويكون على دراية بجميع الأمور. القوانين المنصوص عليها في المواد بعد تقديم المستندات اللازمة:

الاوراق المطلوبه للتجنيس في السعوديه

  1. الحصول على جواز سفر غير منتهي الصلاحية.
  2. تعبئة النموذج (64).
  3. إحضار الصور الشخصية المختومة من إدارة الجنسيات.
  4. إحضار شهادة الميلاد الأصلية من المملكة.
  5. بمجرد تقديم جميع المستندات المطلوبة، سيُطلب من اللجنة مراجعة المستندات والتأكد من استيفائها لجميع الشروط المنصوص عليها.
  6. أن يكون عدد نقاط التجنس التي حصلت عليها الزوجة (17) نقطة. يشترط لكي تحصل الزوجة على الإقامة الدائمة داخل إقليم المملكة أن تتخلى بشكل كامل عن جنسيتها الأصلية.

شروط تجنيس المواليد في السعودية

تمنح الجنسية السعودية بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية السعودي. لوزير الداخلية، في جميع الأحوال، ودون إبداء الأسباب، رفض الموافقة على منح الجنسية السعودية:

ربما تفيدك قراءة: رسوم التجنيس في السعودية للاجانب 2023.. رسوم تناسبك

  • أولاً: أن يكون المتقدم قد بلغ سن الرشد.
  • ثانياً: أن يكون مقيماً بصفة مستمرة في المملكة لمدة لا تقل عن عشر سنوات.
  • ثالثاً: أن يكون له دخل ثابت وموثق.
  • رابعاً: أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول.
  • خامساً: أن يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشاكل نفسية.
  • سادسا: أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك ولم يسبق محاكمته أو سجنه لارتكابه جرائم مخلة بالآداب.
  • سابعا: أن يكون مقيما قانونيا في المملكة.
  • ثامناً: أن يتقن اللغة العربية قراءة وكتابة ومحادثة.
  • تاسعاً: أن يكون له دخل ثابت موثق بالأوراق.
  • وأخيرا: يجب أن يكون لديه مهنة تدعم الاقتصاد.

وختاما نكون قد عرضنا أهم المعلومات عن اجراءات التجنيس كم تستغرق معاملة التجنيس والاستعلام عن معاملة تجنيس في المملكة.

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top