شروط زواج السعودية من مصري 5 شروط مطلوبة

شروط زواج السعودية من مصري

غالبية المواطنات الراغبات في الزواج من رسوم مصريين تعانين من صعوبات في إتمام إجراءات الزواج. التي يخلصها لك المعقب في فترة وجيزة، لما يستند عليه من علم وخبرة. لتحصل على تصريح الزواج بدون تعقيد، ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة أهل السعودية.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

شروط زواج السعودية من مصري
شروط زواج السعودية من مصري

ما هي شروط زواج السعودية من مصري

عزيزي القارئ تابع معي المقال إن كان يهمك الأمر. فسوف نعرض مقالنا على شكل السؤال والجواب حتى نجيب على أي سؤال يدور في ذهنك، فهيا بنا نبدأ! يجب أن توفر كل المتطلبات وكافة شروط زواج السعودية من مصري من خلال الشروط التالية لزواج السعوديين من الأجانب:

يجب أن يكون عمر الرجل المواطن بين 30 و70 عاما ليتزوج من امرأة غير سعودية عندما يطلب تصريح زواج سعودي لأجنبية. في حين يجب أن يكون عمر المرأة المواطنة بين 25 و50 عاما، وإذا أرادت الزواج من غير مواطن فيجب أن تكون قد بلغت.

  • في حالة لو الرجل سعودي فيجب عليه أن يكسب ما لا يقل عن 3000 ريال سعودي شهرياً وأن يمتلك منزلاً أو شقة مناسبة للموافقة على زواجه المختلط.
  • أمن شروط زواج السعودية من مصري كذلك أن لا يقل عمر المرأة التي يريد الزواج منها عن 18 عاماً، وألا يزيد فارق السن بين الزوجين عن 15 عاماً إجمالاً. تابع معي الفقرة التالية لتتعرف على الرسوم.

رسوم عقد الزواج السعودية من مصري

كم رسوم عقد زواج السعودية من مصري؟

لا يوجد أي رسوم يجب دفعها في معاملة استخراج تصريح زواج سعودية من مصري، لكن عقوبة التقصير في الحصول على التصريح هي:

وتؤدي مخالفات قوانين الزواج إلى غرامات تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (26500 دولار). وسترسل المحكمة الأموال إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لمساعدة الرجال السعوديين الذين يرغبون في الزواج.

وفي عام 2007، طلبت السلطات المغربية، من خلال مذكرة، من السفارة السعودية في الرباط محاولة ترتيب زواج السعوديين من مغربيات. وذلك عن طريق طلب موافقة السفارة على الزواج قبل عقد الزواج.

قد يفيدك قراءة: افضل معقب تصريح زواج في السعودية ينجزلك خدمتك 

من ناحية أخرى، لأسباب أمنية من موقع تعقيب خدمات عامة الرياض لا يسمح للسعوديين العاملين في الفئات التالية بالزواج من أجانب:

  • وزراء الحكومة.
  • كبار الموظفين الحكوميين.
  • القضاء.
  • كتاب العدل.
  • موظفو الديوان الملكي.
  • أعضاء مجلس الشورى.
  • لا يستطيع موظفو وزارة الخارجية تقديم طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي مقيم.
  • المواطنين السعوديين العاملين في الخارج.
  • الطلاب السعوديون الدارسون بالخارج.
  • أفراد القوات المسلحة.
  • منتسبي الحرس الوطني.
  • أفراد الأمن الداخلي.
  • أفراد المخابرات العامة (مدنيون وعسكريون).
  • موظفو وزارة الدفاع والطيران.
  • موظفو مكتب التحقيق والادعاء العام.
  • مدراء الشركات المساهمة.

من أجل إثبات زواج سعودي من اجنبية خارج المملكة عليك أيها القارئ أن تعرف القوانين التي وضعتها الحكومة بالسعودية. فقد سمحت الحكومة للسعوديين استخراج تصريح الزواج. لأن المواطنين كانت لديهم رغبة ملحة في إقامة مثل هذه العلاقات الزوجية لأسباب معينة إنسانية. قد تختلف من مواطن لآخر.

رسوم عقد الزواج السعودية من مصري
رسوم عقد الزواج السعودية من مصري

معقب عقد زواج

بعد صدور قرار التجنيس وافقت الزوجات الأجنبيات أزواجهن السعوديين ليصبحن أمهات لأطفال سعوديين. ويعيشن كمواطنات صالحات في المملكة مثل النساء السعوديات الأخريات في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، بعد إصدار تصريح زواج سعودي للأجنبية، يتم التعامل مع الأزواج الأجانب، أسوة بالأجنبيات. حاليًا، يجب على الزوج السعودي تجديد إقامة أو إقامة زوجته الأجنبية كل عام.

وعند زواج السعودي من اجنبية خارج المملكة يتم الحصول على تأشيرات الخروج والعودة لكل رحلة إلى الخارج. إذا كانت الزوجة الأجنبية مقيمة في المملكة قبل الزواج أو كانت ابنة سعودية من زوج أجنبي. فيجب نقل كفالتها بعد دفع الرسم المطلوب وعليه أن يدفع كذلك لتغيير المهنة.

قد يفيدك قراءة: اجراءات زواج السعودي من ابنة مواطنة..خطوات وإجراءات لازمة

في هذا الإطار، يجب على الشخص المتقدم للحصول على تصريح الزواج أن يوقع على وثيقة تنص على أن الموافقة على الزواج لا تعني بالضرورة منح الجنسية السعودية للزوجة الأجنبية. وثمة إجراءات أخرى يساعدك على إنجازها معقب استخراج تصريح زواج أجنبية.

  • كما يجب عليه الموافقة على كافة الفحوصات الأمنية التي يجب أن تقوم بها الجهات المختصة في المملكة.

وعند البحث عن معقب خدمات قد لا تجد كفاءة افضل من موقع ازهلها لخدمات التعقيب، حيث يمكنها تلبية الخدمة التي تريدها باحترافية كبيرة. كل ما عليك فعله هو توضيح طلبك وتزويدهم بالمعلومات الأساسية عنك، وسيتكفلون بالباقي.

وقد يخبرك معقب تعقيب خدمات عامة عن الفحوصات الطبية، حيث يجب على العروس والعريس تقديم نتائج فحص الدم إلى المستشفى كجزء من طلب الزواج.

مدة استخراج تصريح الزواج

بعد القيام باختبار الأمراض المنقولة المختلفة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والتهاب الكبد، والسيلان. اتصل الآن على رقم معقب استخراج تصريح زواج لتعرف الكثير عن الخدمات الأخرى.

وثمة عقوبة زواج السعودي من أجنبية بلا تصريح، وكذلك تم فرض قوانين تحظر الزواج في حالة المرض. فمن غير المرجح أن يحصل غير السعودي على تصريح زواج من فتاة مواطنة إذا كانت تعاني من فقر في الدم. وذلك لأن الأطفال يمكن أن يصابوا بمرض فقر الدم المنجلي فقط من آبائهم، وليس من أمهاتهم.

هل تسأل: كم تستغرق مدة الموافقة على تصريح الزواج؟

باعتبار تجربتي التي قمت من خلالها باستخراج تصريح زواج قد تطول فترة الانتظار للحصول على تصريح الزواج طويلة إلى شهرين. وفي المقاطعات الأخرى، قد تستغرق العملية عامين أو أكثر.

قد يفيدك قراءة: استخراج تصريح زواج اجنبي من سعودية معقب مختص يعرض خدماته

في المقابل، يجب على الرجال السعوديين بعد استيفاء الشروط وإتمام الإجراءات الانتظار سبع سنوات. حتى تتم الموافقة على زواج المواطن من أجنبية قبل أن تسمح لهم الوزارة بالزواج.

وحتى ذلك الحين، لن يستمر معظم الأشخاص في عملية التقديم. وبدلا من هذا، سيختار هؤلاء المتقدمين الزواج من امرأة مواطنة، وهذا لمن يتساءل بشكل عمومي عن مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه.

وقد تمر عملية زواج المواطن من أجنبي بعدة مراحل:

أولاً: تجهيز الوثائق المطلوبة من المتقدمين من خلال معقب تصريح الزواج.

ثانياً: الإرسال إلكترونياً.

ثالثاً: يتم تسليم المستندات إلى الإمارة التي ينتمي إليها الزوج السعودي.

رابعاً: تتم مراجعة وثائق العلاج المقدمة من رئيس الإمارة وإبداء رأيه في الزواج في غضون شهر.

مدة استخراج تصريح الزواج
مدة استخراج تصريح الزواج

الأوراق المطلوبة لتصريح الزواج

منذ عام 2014، أصدرت المملكة السعودية قانونا يفرض تقديم عدد من الأوراق على مواطنيها الذكور الراغبين في الزواج عند اصدار تصريح الزواج من أجنبية وزارة الداخلية.

وبموجب هذا القانون، يجب على الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج من مغربية أن يحضر سجلا جنائيا. يثبت أن المرأة ليس عليها أي قضية جنائية أو تدمن مخدرات.

ولمن يقوم بالزواج بدون تصاريح يقع عليه غرامة بقيمة 100 ريال. تتم عملية الحصول على الإذن. من خلال المرور بمختلف الإجراءات الأساسية التي أعلنت عنها المنصة الوطنية الموحدة ضمن طريقة اصدار تصريح الزواج، وهي:

1- أولا: التسجيل كمستخدم على البوابة الإلكترونية “أبشر“.

قد يفيدك قراءة: سر قبول معاملات زواج السعودي من اجنبيه

2-  ثانيا: ملء نموذج طلب زواج السعودية من غير سعودي مقيم في المملكة لتتم العملية بنجاح.

3- ثالثا: أيضا من طريقة طلب تصريح زواج من اجنبية:

4- رابعا: يجب عليك تقديم الطلب إلى إدارة الزواج، حيث تقوم الجهات المختصة بالتأكد من استيفاء الشروط التي حددتها وزارة الداخلية السعودية.

5- خامسا: بعد التأكد من استيفاء الطلب للشروط يتم تحويله إلى مسئول الاتصالات الإدارية.

6- سادسا: تتم معالجة الطلب وفقاً للوائح الداخلية.

7- سابعا: سيتم إبلاغ مقدم الطلب عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة.

8- ثامنا: يتم استكمال الإجراءات داخليا.

  • مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

الخاتمة:

ملخصا لما سبق، قد عرضنا في السطور السابقة أهم المعلومات عن شروط زواج السعودية من مصري ، كيفية استخراج تصريح الزواج. كم تستغرق معاملة الزواج، رسوم تصريح الزواج، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم.

وأنصحك عزيزي المتقدم بالتواصل مع معقب محترف يرشدك إليه موقع ازهلها لخدمات التعقيب

أسئلة طرحها الآخرون

ما شروط زواج السعودي من مصريه؟

١- ألا يقل راتب السعودي عن ٣٠٠٠ ريال.

٢- لا يقل عمر المرأة عن ١٨ عام.

٣- لا يزيد الفارق بين الرجل والمرأة عن ١٥ سنة.

هل يستطيع السعودي الزواج من مصرية؟

نعم، باستيفاء الشروط.

كم مدة الموافقة على الزواج من سعودية؟

في خلال شهر أو أكثر حسب المعاملات الحكومية.

ما عقوبة زواج السعودية من أجنبي بدون تصريح؟

١٠٠ ريال سعودي.


المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top