استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة.. معنا خدمتك أسرع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة.. معنا خدمتك أسرع

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة ينجزه لك معقب مجرب خلال مدة وجيزة وبسعر مناسب، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال موقع أهل السعودية.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية الرياض

يتضمن استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة عدة ضوابط وهي:

– أولها أن لا يقل عمر المرأة الراغبة في الزواج من غير سعودي عند التقديم عن 30 عاما ولا يزيد عن 55 عاما. وقد يخبرك بذلك معقب زواج سعودي من اجنبية.

– أن يكون الفارق بين الطرفين لا يزيد عن 10 سنوات خوفا من الاستغلال. ويستثنى من شرط الحد الأدنى للسن من لديه إعاقة أو مرض.

-إذا كانت فتاة في ظروف خاصة (والديها غير معروف)، يجب أن يرفق التوثيق من قبل رسمي من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية بحيث يكون الحد الأدنى للسن 27 سنة. وهذا من أهم شروط تصريح زواج السعودى من أجنبية.

– وكذلك حتى تتمكن من استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية يجب تقديم تقرير طبي يفيد بعدم وجود ما يمنع الزواج.

ربما تفيدك: معقب استخراج تصريح زواج.. الخدمة بأفضل سعر

   – ألا يعمل أو سبق له العمل في جيش أجنبي، وألا يكون ضمن قائمة الممنوعين من دخول السعودية، وألا يقل دخلهم الشهري عن 5 آلاف ريال، ولديهم سكن لائق.

– يجب أن تكون إقامتهم منتظمة. كما يجب على مقدم الطلب تقديم إقرار كتابي يفيد بأن الموافقة على زواجه من غير سعودية لا تعني حق أبنائه في الحصول على الجنسية. وهذا من شروط التقديم على تصريح زواج.

– تعبئة نموذج الزواج، وإحضار صورة من هوية الشاهدين السعوديين، ووضع الصورة على النموذج. ويجب ألا يكون الولي الذي ترغب في الزواج منه أحد الشاهدين.

– ويجب إحضار تقرير طبي للأجنبي الراغب في الزواج والسعودية الراغبة في الزواج، بالإضافة إلى إجراء تحليل المخدرات للخطيب وإصدار صحيفة مبيناً أن سجلات الخطيب مصدقة. على أساس الأدلة الجنائية. وقد يخبرك بذلك مكتب خدمات تعقيب.

– لابد من إحضار شهادة عدم وجود سوابق ولكن من بلد الخطيب، على أن تكون مصدقة من الجهات المختصة في بلده الأصلي، ويجب أن تكون مصدقة من سفارة المملكة في بلده الأصلي ومن الوزارة الخارجية في المملكة.

– إذا كان الخاطب أجنبياً وليس عربياً، ومن مواليد المملكة، فيجب عليه التحدث باللغة العربية.

شروط زواج السعودي من أجنبية خارج المملكة

في حال رغبة الرجل السعودي بالزواج من أجنبية مقيمة في المملكة، هناك بعض الشروط من أجل الحصول على تصريح زواج وهي كالأتي:

– يشترط وجود إقامة سارية المفعول وشهادة ميلاد إذا كانت من مواليد المملكة. من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة.

– يشرط أن تكون الزوجة مقيمة، وتتم الإجراءات في هذا الحالة لا تشمل زيارة السفارة، بل تقديم الطلب فقط إلى إمارة المنطقة، وبمجرد الموافقة يتم التعاقد والتصديق عليه في المحكمة.

أما عن شروط الزواج من خلال المحكمة فيلزم فيها الأتي:

  – البيانات الشخصية للزوجين. والتي تشتمل الاسم الأول. واسم العائلة. ورقم البطاقة الشخصية لكلا الزوجين. وتاريخ ميلاد كلا الزوجين. والعنوان البريدي لتلقي قرار المحكمة الشرعية. وأرقام هواتف للاتصال عند الحاجة.

بالإضافة إلى أي تفاصيل قد تساعد المحكمة الشرعية في الموافقة على الزواج. وقد يساعدك في ذلك معقب استخراج تصريح زواج أجنبية. ولابد من إحضار نسخة مصدقة من عقد الزواج إن وجد. وكذلك نسخة من بطاقة الهوية لكلا الزوجين مع إرفاق الهوية.

معقب زواج سعودي

يمكنك أن تتعرف على أفضل معقب تصريح زواج في السعودية. من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة.

فيمكنك من خلاله معرفة مدة موافقة زواج السعودي من اجنبيه.

ويعرفك كذلك الشروط التي يجب أن تتوفر في السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية، وهي على النحو التالي:

– يجب ألا يقل راتبه الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.

– كما يجب أن يكون لديه إقامة مناسبة للزواج. وهي من شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه.

– إذا كان مطلقاً فعليه الانتظار مدة لا تقل عن سنتين. قبل أن يتزوج من أجنبية لا أصولها من المملكة العربية السعودية. ويقوم بدفع تكلفة استخراج تصريح الزواج.

المعقب يحيى:

يسهل لك الحصول على تصريح زواج من الخارج. ويقدم خدماته لجميع الراغبين، ولجميع المحاكم الشرعية والأحوال الشخصية، حيث تشترط الحكومة السعودية على أي سعودي يرغب في الزواج من أجنبية الحصول على تصريح من مكتب خدمات معاملات.

 لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى العقوبة، حيث وضع المسؤولون في المملكة ضوابط للزواج. من أجل إصدار تصريح الزواج من الخارج. ولابد من دفع رسوم عقد زواج سعودي من اجنبية.

ويمكنك أن تحصل على رقم معقب استخراج تصريح زواج. حيث بحث العديد من السعوديين في الآونة الأخيرة عن أرقام معقبين لإصدار تصريح الزواج، وذلك للحصول على التصاريح اللازمة للزواج من أجنبي.

ربما تفيدك: استخراج تصاريح زواج.. الدفع بعد الإنجاز

 شروط زواج السعودي من أجنبية خارج المملكة
شروط زواج السعودي من أجنبية خارج المملكة

كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه؟

تبلغ مده معاملة زواج رجل سعودي من امرأة أجنبية حوالي 44 يوم تقريبا. من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة. وبدون تصريح زواج سيتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال. كما أن مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج سنة واحدة من تاريخ صدوره.

وفي هذا الصدد يمكننا أن نتحدث عن خطوات الحصول على تصريح  زواج وهي على النحو التالي:

1- قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية المسماة (أبشر).

2- اختر (إمارة منطقة المدينة المنورة). لتعرف اجراءات الزواج سعودي من اجنبية.

3- اختيار الخدمة من قائمة الخدمات والإجراءات. لمعرفة كيفية عمل تصريح زواج.

4- أرسل الطلب. وانتظر الرد. ويمكنك أن تسأل عن مدة استخراج تصريح زواج.

  وبعد استلام المستندات المطلوبة، سيقوم قلم المحكمة الشرعية بفتح الملف وتحديد موعد لجلسة النظر في الطلب. ويجب على الأطراف أو وكلائهم المثول أمام المحكمة في يوم الجلسة. وتلك هي إجابة لسؤالك كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه.

   وبعد انتهاء الجلسة يتخذ القاضي قرارا بشأن الطلب. ويصدر القرار باللغة العربية فقط. ويتسلم الطرفان أصل القرار مصدقا بخاتم المحكمة عن طريق البريد أو من كاتب المحكمة الشرعية التي أصدرت القرار.

فقد وضعت السعودية ما يقارب 17 لائحة وضابطاً، وتم رفعها إلى أعلى السلطات في البلاد، لحين إعادة صياغة كافة الضوابط المتعلقة بزواج السعوديات بغيرها من خارج المملكة، والحصول على تصاريح الزواج.

رسوم الزواج من اجنبية

إذا أردت معرفة ماهي التكلفة المطلوبة من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة. فيمكنك الدخول عبر البوابة الإلكترونية للإمارة التي يقيم فيها مقدم الطلب وذلك على النحو التالي:

– يجب عليك أولاً تسجيل الدخول مباشرةً إلى البوابة الإلكترونية للإمارة التي تنتمي إليها من أجل استخراج تصريح زواج. والاضطلاع على نموذج زواج سعودي من اجنبية.

– عليك الذهاب إلى أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة في القائمة الموجودة على يسار الصفحة.

– إذا كنت مستخدمًا لأول مرة، فيجب عليك النقر فوق “مستخدم جديد” ثم ملء نموذج تسجيل المستخدم. الآن قمت بتسجيل الدخول.

– هنا سيتم نقلك إلى قائمة تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية. ويمكنك الاستعانة بـمعقب خدمات حكومية السعودية.

– اختر خدمة (زواج السعودي من غير السعودية).

– الضغط على “طلب جديد”، وبعدها سيظهر لك نموذج الطلب ويتيح لك تعبئته والذي يحتوي على ما يلي: اسم مقدم الطلب – اسم الأب – اسم الجد – الجنس – رقم الهوية – رقم الهاتف – رقم الجوال – البريد الإلكتروني – تاريخ الميلاد – المهنة – الحالة الاجتماعية.

– أرسل الطلب بالضغط على زر إرسال. مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

– بعد ذلك يقوم الموظفون في الإمارة باستلام الطلب ومن ثم تزويدك برسالة تحتوي على الرقم الوارد للطلب.

وختاما: يمكنك عزيزي القارئ التعرف على كيفية استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة من خلال قراءة السطور السابقة. فلا تتردد في ذلك.

ربما تفيدك: عقوبة الزواج بدون تصريح.. المعقب يخلصك منها

 معقب زواج سعودي
معقب زواج سعودي

المصدر: أهل السعودية 

Scroll to Top