توطين (سعودة) مكاتب تأجير السيارات بالسعودية

4819
مكاتب تأجير السيارات

هل لديك علاقات مع مدراء شركات / تجار؟

وترغب باستثمار هذه العلاقات وتحويلها إلى دخل مادي دائم بمجهود بسيط منك؟ تواصل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

 

 

توطين العمل في مكاتب تأجير السيارات بعد توطين العمل في المراكز التجارية في القصيم (المولات)

تم اليوم الجمعة الموافق (22\سبتمبر\2017م ) (2\ 1\ 1439هـ) إصدار قرار رسمي من قبل  وزير العمل والتنمية الاجتماعية  في المملكة العربية السعودية, ويقضي القرار المتخذ إيعازا بوجوب قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على المواطنين السعوديين فقط، اعتبارا هذا القرار نافذا وساري المفعول من  تاريخ 1 رجب 1439هـ.
هذا وقد قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية السيد “خالد أبو الخيل” عبر حسابه الرسمي في  تطبيق “تويتر“، إنه حاليا يجري التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ اللازم لتنفيذ القرار وضمان العمل به بشكل تام.
ووفقا للبيانات المتاحة في أرقام، فقد أبرمت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وهيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية في شهر ابريل من العام الحالي, أبرمت مذكرة تفاهم من أجل توطين مكاتب تأجير السيارات وسائقي المركبات العاملة عبر شركات التوجيه.
والجدير بالذكر في هذا السياق أنه تم طرح مسودة قرار توطين مكاتب تأجير السيارات على بوابة المشاركة المجتمعية “معاً للقرار”. من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في فترة سابقة من إصدار القرار بشكل رسمي.
منافذ تأجير السيارات
وزارة العمل السعودية
حيث يأتي هذا القرار في سياق خطة الوزارة التي تهدف إلى تأمين فرص عمل مناسبة لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية ذات المردود المادي الملائم لجميع الشباب والشابات السعوديات, حيث جاء هذا القرار بعد أيام قليلة من إصدرار قرار توطين العمل في المراكز التجارية (المولات) في منطقة القصيم.
الأمر الذي يؤكد حرص وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والعاملين فيها على زج الشباب السعودي في خضم سوق العمل والتجارة بما يحقق أكبر فائدة للاقتصاد السعودي ويضمن تنميته من أبنائه, الأمر الذي سوف يعود بالخير الكبير والنفع  الوفير على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا.
وبالطبع يعتبر هذا القرار بشرى خير لأهل السعودية وشعبها الذين يأملون أن تكون مثل هذه القرارت المتصدرة على الساحة المحلية ويبنون آمالهم على جهود وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في رفع وإعلاء شأن السعودية والسعوديين أينما حلوا وحيثما قطنوا, فإلى مزيد من التقدم والازدهار يا أبناء السعودية الأخيار.

المصدر: أهل السعودية