أغرب المواقف الطريفة من الحجاج عام 2018

10898
المواقف الطريفة أثناء رمي الجمرات

مواقف طريفة من الحجاج

 

بدأ موسم الحج وتوافد آلاف الحجاج إلى مكة المكرمة، وخلال موسم الحج تحدث العديد من المواقف الطريفة التي يتعرض لها البعض أو يصادف أن تحدث أمامه وتتباين المواقف مابين المضحك والمحزن.

 

ودائما ما تحدث المواقف الطريفة خلال موسم الحج وخصوصا أثناء رمي الجمرات لكونها من الشعائر المحببة التي تجعل البعض يقوم ببعض الأمور الطريفة غيظا من الشيطان وكرها له لما فيها من نبذ وضرب للشيطان، إعتقادا من أنهم كلما أبرحوه ضربا ورجما كلما زاد حب الله لهم وزاد ثوابهم.

 

لذلك نعرض لكم بعض المواقف الطريفة التي تحدث من الحجاج أثناء رمي الجمرات ومن أبرزها:

 

حاج مصري يعاتب الشيطان:

حسب ما رواه رجل أمن سعودي عبر صفحته على موقع “الفيس بوك” أنه وجد حاج مصري يستشيط غضبا ويقف أمام الجمرة مرددا: “بص يا إبليس أنا لا جاي أضربك ولا أشتمك، سيبني في حالي وأسيبك في حالك” وسط ذهول جميع الحجاج من حوله.

 

حاج مصري
مصري يعاتب الشيطان

 

إقرأ أيضا: حج على الموضة في مخيمات خمس نجوم عام 2017

 

حاجة مصرية تسب الشيطان:

روى أحد الحجاج يدعى (سامي المحمدي) لموقع “اليوم” السعودي عن ما قالته حاجة مصرية أثناء وقوفها أمام رمي الجمرات قائلة: “مش إنت اللى حرضت جوزي على تطليقي، وفرقتني أنا وعيالي، الله يلعنك يا إبن….” إعتقادا منها أنها تقف أمام الشيطان وتسبه وتلقنه درسا على تدمير حياتها ومن ثم خلعت حذائها ورجمته توهما أنها تبرحه ضربا.

 

حاجة مصرية تسب الشيطان
مصرية تسب الشيطان

 

حاج يمني يضرب إبليس:

حاج يمني يمسك عصا وهو متحمس ويريد أن يضرب إبليس لينفث غضبه عليه وهذا ما قام به اليمني بعد أن نفذ الحصا المستخدم لرمي الجمرات، وذلك حسب ما تداوله نشطاء موقع “فيس بوك” عن صورة تظهر الحاج اليمني وهو يريد أن يضرب إبليس بكل حماسة وعنف.

 

حاج يمني
حاج يمني

 

حاج مسن يستجمع قواه لضرب إبليس:

اقرأ أيضا: أطرف المواقف من الخرفان عام 2018

وجد الحجاج حاج مسن يقف عند حاجز رمي الجمرات ويحمل حصا كثيرة مستجمعا كل قواه لقذف الشيطان بالحصا بكل عنف وإنفعال مما دفع رجال الأمن للقلق عليه لتصرفاته المريبة التي أدهشتهم وساعدوه حينها للنزول من فوق الحاجز وخاصة مع سنه الكبير وقصر قامته، وبالرغم من هذا إلا أنه إستجمع قواه ليبرح إبليس ضربا مبرحا وذلك من وحي خياله.

 

حاج مسن
حاج مسن

 

المصدر: أهل السعودية