فنادق ومطاعم شارع فلسطين جدة

3684
شارع فلسطين جدة

فنادق ومطاعم شارع فلسطين جدة

شارع فلسطين من أشهر شوارع جده، وأكثرها عراقة، التي شهد كثير من الحكايات جعلته من أهم شوارع جدة اقتصاديا وجذبا للسياح، فافتتحت أول قنصلية أمريكية في الشارع، كما أنشئت الفنادق فيه، ما جعله وجهة هامة للترفيه والسياحة ومكان جاذب للسياح ملئ بالخدمات.

 

ذات صلة:

شارع قابل التاريخي الشهير فى مدينة جدة

أفضل 7 مطاعم عائلات في جدة

أفضل أسواق جدة وأرخصها.. بالعناوين والتفاصيل

 

سبب تسمية شارع فلسطين جدة

 

في بداية السبعينات قرر الملك الراجل فيصل بن عبد العزيز رحمه له تسمية شارع فلسطين بجدة بهذا الاسم، لوجود السفارة الأمريكية فيه، وذلك من أجل إجبار الدبلوماسيين داخل السفارة على كتابة اسم فلسطين على المراسلات البريدية الخاصة بالسفارة، أما الاسم القديم للشارع فلا يعرف بالتحديد ماذا كان، حيث ترد في بعض الروايات أن اسمه كان “الصيادية” .

 

شارع فلسطين جدة جوالات

 

يشتهر شارع فلسطين جده بأنه مركز لتجارة الالكترونيات بكافة أشكالها ومنها الجوالات، و90% من محال الجوالات في جدة تجدها في هذا الشارع، فتجد يمينا ويسارا كثير من المحال التجارية ذات المساحات المختلفة والتي تزين واجهاتها كثير من أجهزة الهواتف الذكية والجوالات، فهو وجهة لكثير من مريدي شراء الجوالات بأفضل الأسعار بعد البحث والتنقيب في المحال المختلفة عن أفضل سعر.

 

فنادق شارع فلسطين جدة

 

يوجد في حي فلسطين بجده كثير من الفنادق ذات المستويات المختلفة التي يمكن للزائر الاختيار من بينها، ورصدنا لكم عدد من الفنادق الموجودة هناك:

 

1- فندق الحمراء جدة

وهو من الفنادق التي تقع تحت إداة فنادق أكور العالمية، ويوفر الفندق العديد من المزايا التي يحاجها النزلاء من غرف مكيفة ومزودة بتلفزيون به العديد من القنوات الفضائية، مع ميني بار مكتب عمل مضاء، وزجاجة مياه مجانية لكل غرفة عند وصول صاحبها ويوفر الفندق العديد من الخدمات الترفيهية للزائرين من انترنت واي فاي مجاني، وساونا ومسبح داخلي وخارجي بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية.

 

ويوجد مطعم لا فيراندا الذي يوفر وجبات الفطور والغداء والعشاء الشهية، ومأكولات محلية وعالمية. كذلك يوجد مطعم Villa D`aost لمحبي الأكل الايطالي في أجواء ديكور مميزة.

2- فندق رامادا كونتيننتال جدة

يقع الفندق في وسط المدينة بشارع فلسطين 21472، وتتميز غرف الفندق بأنها واسعة ومزينة بيدكورات دافئة، ومجهزة بخزانات كلابس، مكتب للعمل، تكيف، تلفزيون وقنوات فضائي، مع توفير طابق خاص لغير المدخنين، مع خدمة انترنت واي فاي مجانا.
ويوجد في الفندق مطعم Konineer لتقديم الأكلات الايطالية والهندية، مع توفير الصحف للنزلاء من أجل القراءة أثناء تناول القهوة في مقهى الفندق، كما يوجد في الفندق صالة بلياردو ومركز لياقة بدنية.

 

شارع فلسطين جدة
شارع فلسطين جدة

 

3- فندق البستان

يقع فندق البستان على بعد 2 كم من وسط المدينة، ويتميز بقربه من عدد من المولات منها هيفاء مول وميغا مول، ويوفر الفندق غرف وأجنحة أنيقة واسعة، مع خدمة انترنت مجاني داخل الغرف، وتكيف مركزي وتلفزيون بلازما وهاتف، مع وجود حمام إضافي في الأجنحة الواسعة لتوفير مزيد من الخصوصية، ويمكن للنزلاء تناول وجبة الإفطار في الفندق.

 

4- فندق الثناء الراقي

يقع الفندق على بعد 5 دقائق من كورنيش الحمرا ونافورة جدة، يوفر فندق الثناء الراقي منطقة للجلوس في الغرف، تلفزيون بشاشة بلازما، أجهزة مختلفة مثل مايكروييف، ثلاجة وغلاية كهربائية، مع حمامات خاصة تشمل دش ونعال.

 

اين يقع شارع فلسطين بجده

 

يشتهر موقع شارع فلسطين جدة بأنه من أكثر الشوارع حيوية، ويمتد من شاطئ البحر غربا حتى طريق الحرمين السريع شرقا، على مسافة ممتدة لأكثر من 15 كم، ويفصل شارع فلسطين بين شمال جدة وجنوبها، ويعد من أكثر الشوارع ازدحاما لاحتوائه على كثير من محلات الجوالات.

 

مطاعم شارع فلسطين بجده

 

زيارة مطاعم شارع فلسطين بجدة جزء أساسي من زيارتك للمكان، وتكثر المطاعم التي تقدم وجبات وأكلات مختلفة في الشارع، والتي نرصدها لكم:

 

1- مطعم بنبوس

يوجد مطعم بنبوس شارع فلسطين، الحمراء، بجدة، ويشتهر ذلك المطعم بتقديم الأكلات الإيطالية الشهيرة من ساندويتشات وبيتزا، ويفتح أبوابه يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 12 صباحا.

 

2- مطعم كرون غريل

ويشتهر المطعم بتقديم الستيك، والمشاوي، كذلك تجد أشهى المأكولات البحرية في المكان، كما يقدم الكثير من الأكلات النباتية لمحبي ذلك النظام. ويتميز المطعم بتوفير قسم للعائلات، وقسم للسيدات، وقسم للأفراد، مع توفير غرف مغلقة لمزيد من الخصوصية.

 

3- مطعم الزهرة

يوجد في الطابق الأرضي بكراون بلازا جدة، وهو من المطاعم العالمية التي توفر وجبات إفطار، وبوفيه مفتوح، وأكل نباتي، وتجد العائلات فيه قسم خاص بها.

 

4- مطعم ماسالا

لمحبيي الأكل الهندي يقدم مطعم ماسالا العديد من الأطباق الهندية الشهيرة مع خبز النان وصلصات حارة وشنتي ولبن رايتا المختلفة للاختيار من بينها.

 

5- مطعم قدورة

وهو شهير بتقديم وجبات السمك، لكن بشكل مختلف، حيث تتجه إلى ما يشبه سوق الأسماك لتختار ما تريد من أنواع وتختار طريقة الطهو، ثم تجلس في انتظار أن يأتيك الطعام.

 

امتزاج الماضي بالحاضر هو أهم ما يميز شارع فلسطين بجدة، والذي يتميز بكونه من أفضل الوجهات السياحية لكثرة أماكن التنزه والترفيه، ووجهة اقتصادية لوجود كثير من الأسواق التي تجد فيه كل ما تحتاج إليه وبأفضل الأسعار.

 

المصدر : أهل السعودية