سوق حراء الدولي .. كل ما تحتاج معرفته عنه

10108
سوق حراء الدولي

سوق حراء الدولي Heraa International Mall

يشتهر سوق حراء الدولي بأنه أول مركز تجاري تم إنشاؤه في مدينة جدة، فهو له السبق في إدخال ثقافة جمع التسوق والمتعة والترفيه وتناول أفضل الأطعمة في مكان واحد ما جعله من أشهر المولات في جدة.

 

ذات صلة:

أين يقع سوق عكاظ وما دوره فى فنون الأدب

أفضل أسواق جدة وأرخصها.. بالعناوين والتفاصيل

 

ويقع المول على مساحة 112 م، ويضم 350 متجر يتنوع بين المحلات التجارية والماركات العالمية، المطاعم والكافيهات، في صالة طعام واسعة كبيرة لتستوعب آلاف من الزائرين يوميا للمول.
كما يوجد بداخل المول العديد من محلات المجوهرات، ومحلات الملابس ومنتجات العناية بالبشرة وغيرها، ما يجعله واحد من أهم اسواق جدة، والتي يجد فيها الزائرين كل ما يحتاجون إليه من تريه وتسوق وتناول طعام وخدمات.
ويعد سوق حراء واحد من اماكن الترفيه لما يوفره من ألعاب وملاهي مناسبة للأطفال من أعمار مختلفة، ليقضوا فيه أوقات مسلية، كما يوفر المول مركز رعاية للأطفال الصغار ليتمكن الأهالي من القيام بعملية التسوق في حرية تامة دون القلق على أطفالهم لحين الانتهاء.

 

سوق حراء الدولي

إذا كنت من محبي التسوق وفي نفس الوقت تحتاج إلى الشراء من أماكن هادئة، اتجه إلى سوق حراء جدة في جدة، فهو واحد من أهم المراكز التجارية وأقدمها، ويمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 112م، ويتميز المول باحتوائه على عدد كبير من المحلات التجارية، والماركات العالمية، ومحلات ذهب مثل لازوردي، وفرع للخطوط السعودية مثل STC، وشركة المياه والاتصالات، وألعاب أطفال، ما يجعله مول شامل للتسوق والترفيه والخدمات.
ويتوفر الكثير من المحلات التجارية المتنوعة خاصة محلات الذهب في سوق حراء الدولي، والتي يجد فيه الشخص كل ما يحتاج إليه عند القيام بالتسوق، ومن ضمن تلك المحال التجارية:

 

1- محل روبي للذهب والمجوهرات:

وهو من أشهر محلات الذهب ومنها الذهب الإيطالي سوبر لوكسن، ويوفر تشكيلات متنوعة من أطقم الذهب والمجوهرات.

 

2- محل مصلى:

وهو من أِهر محلات المجوهرات والموجودة منذ عام 1898، وتجد فيه المرأة كل ما تبحث عنه من تشكيلات راقية للمجوهرات.

3- محلات الصغار:

والتي تشتهر بتقديم ملابس أطفال مميزة، مع فساتين سهرة خاصة للفتيات الصغيرات وكافة الاكسسوارات الخاصة بهن.

 

4- محلات بدون اسم:

وهي من الماركات السعودية الشهيرة التي تجد فيه المرأة تشكية منوعة من الحجاب الملون والأسود والاكسسوارات المختلفة.

5- محلات بايليس

وهي من محلات الأحذية والحقائب الشهيرة.

 

6- ذا بودي شوب

والذي يتميز بتقديم عروض على منتجات العناية بالجسم والبشرة ومستحضرات التجميل.

 

7- فيكتوريا سيكرت

وهي من أشهر المحلات الخاصة بالمرأة والتي تقدم لها مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والجسم.

 

8- سوبر ماركت مانويل

وهو من أشهر متاجر السوبر ماركت التي تجد فيه الأسر والعائلات كل ما تحتاجه من مستلزمات وأغراض المنزل، ويتميز بتقديم عروض طوال الوقت على المنتجات والسلع المختلفة ومنها السلع الاستهلاكية، ليحصل الفرد على كل ما يحتاج إليها لمنزله.

سوق حراء الدولي
سوق حراء الدولي

 

مطاعم سوق حراء الدولي

تناول الطعام في أفضل المطاعم جزء أساسي أثناء القيام بعملية التسوق، وهو ما يميز سوق حراء، من خلال توفير سلسلة من أفضل المطاعم والكافيهات والمقاهي المختلفة لتوفر للزائرين اختيارات واسعة لتناول الطعام، ومن أشهر المطاعم والكافيهات في المول:

مطعم هارديز:

وهو من مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية الشهيرة والذي يعمل يوميا من الساعة 12م إلى الساعة 12 ص.

ماكدونالدز

وهو من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة، خاصة البرجر بأنواعه من البطاطس المقلية، وتقديم وجبات خاصة للإفطار.

 

– مقهي ستاربكس

وهو من أشهر سلاسل المقاهي الأمريكية والمنتشرة في جميع دول العالم، حيث يقدم القهوة للذيذة مع اختيارات عديدة من المخبوزات والحلوى.

– مقهى أسكوايرز

ومتخصص أيضا في تقديم أنواع مختلفة في القهوة، مع الحلوى والمخبوزات.

 

سوق حراء الدولي اوقات الدوام

يفتح سوق حراء أبوابه يوميا من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 صباحا، عدا يوم الجمعة فيبدأ من الساعة 3 مساء حتى الساعة 12 صباحا، فإذا كنت تبحث عن اماكن ترفيهية في جدة فيمكنك زيارة السوق في تلك الأوقات.

 

رقم سوق حراء الدولي بجده

ويقع المول في طريق المدينة المنورة، النعيم، جدة 23526، ويمكنك الاتصال على رقم +966126541654.

اسعار سوق حراء الدولي

تتنوع المحلات التجارية الموجودة داخل سوق حراء، والذي يعد واحد من أشهر وأقدم مولات جده، لذا تجد فيه أسعار متنوعة تبعا للمحل التجاري الذي ترغب الشراء منه بداية من أسعار متوسطة حتى مرتفعة عند التعامل والشراء من محال الماركات العالمية الشهيرة.

 

وفي النهاية تشتهر مدينة جدة بوجود كثير من المولات مثل الأندلس مول والسلام مول وغيرها لتقديم تجربة شراء وتسوق مميزة لجميع الأفراد، كذلك تكثر المطاعم ذات الجنسيات والثقافات العديدة، وتوفر أغلب تلك المطاعم ركن خاص للعوائل، لتشعر الأسرة بوجود متنفس للخروج وقضاء وقت مسلي معا.

 

المصدر : أهل السعودية