أفضل شركة تصميم تطبيقات اندرويد

37
تصميم تطبيقات اندرويد
تصميم تطبيقات اندرويد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم تطبيقات اندرويد

إذا كنت تبحث عن شركات تقدم لك خدمات تصميم تطبيقات اندرويد ففي هذا المقال سنساعدك في البحث عن أفضل تلك الشركات وسنقدم لك عرض كامل لخدماتها التي تقدمها للعملاء.

مواقع تصميم تطبيقات اندرويد

هناك الكثير من الشركات في المملكة التي تقدم خدمات تصميم التطبيقات، ومنها:

شركة أطياف أبس:

شركة أطياف للحلول المتكاملة هي من أقدم وأكبر الشركات المتخصصة في تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية أندرويد وأيفون وأيباد تستخدم أحدث التقنيات ولديها فريق متميز ومدرب على أعلى مستوى حيث عدد المبرمجين من تصل الشركة إلى أكثر من 30 مبرمجًا يعملون من مقر الشركة الآن تطبيقاتها في جميع دول العالم الرئيس بينهم مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان و اسعار تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية في هذه الشركة جيدة.

ربما تفيدك قراءة: اسعار تصميم تطبيقات جوال بالسعودية

 

مواقع تصميم تطبيقات اندرويد
مواقع تصميم تطبيقات اندرويد

 

 لماذا تطبيقات الهواتف الذكية؟

لماذا تفضل المؤسسات الدولية الكبرى تحويل أعمالها إلى تطبيقات على الهواتف الذكية؟ في حين فضل الآخرون بدء أعمالهم ويبقون التطبيقات فقط على الهاتف؟ ربما من أجل زيادة المستهلكين والعملاء.
لكل هذا تقدم لك أطياف للحلول المتكاملة خطة تنفيذ مُعدّة لجميع أنواع تطبيقات الهواتف الذكية (أندوريد- iPhone- iPad).
وفي جميع التخصصات (تطبيقات المتجر- تطبيقات GPS- تطبيقات الإعلان- المدارس وتطبيقات التعليم- تطبيقات السوبر ماركت- تطبيقات الموظفين والمؤسسات- التطبيقات العقارية- التطبيقات الشخصية- والمزيد من التطبيقات الأخرى).
تقدم لك التطبيق بناءً على المواصفات التي تختارهاوهي من أوائل الشركات المتخصصة في تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية ولدينا فريق يستخدم أحدث التقنيات لتنفيذ جميع أنواع التطبيقات.
فوتوشوب- مصور- كوريلدراو.
لتصميم واجهته وشعاره الخاص.
لبرمجة تطبيقات أندوريد.
رمز سويفت xcode.
لبرمجة تطبيقات  ايفون.
بعد تأثير الفوتوشوب- المصور.
لإنشاء فيديو Motion Graphics لتطبيقك لتعريف المستخدم بميزات التطبيق وكيفية استخدامه.

شركة فالوكس:

تقدم تحليلات واستشارات تسويقية للشركات كما أنها تقدم حلول برمجية مميزة.

كيفية تصميم تطبيقات اندرويد

يصف هذا القسم كيفية إنشاء تطبيق أندوريد بسيط. أولاً تتعلم كيفية إنشاء  مشروع مع أندوريد ستوديو وتشغيله، بعد ذلك يمكنك إنشاء واجهة جديدة للتطبيق تأخذ مدخلات المستخدم وتتحول إلى شاشة جديدة في التطبيق لعرضها.
قبل البدء هناك مفهومان أساسيان تحتاج إلى فهمهما حول تطبيقات أندوريد: كيف توفر نقاط دخول متعددة وكيف تتكيف مع الأجهزة المختلفة.

ربما تفيدك قراءة: تصميم تطبيقات الهواتف الذكية في السعودية

 

كيفية تصميم تطبيقات اندرويد
كيفية تصميم تطبيقات اندرويد

 

توفر التطبيقات نقاط دخول متعددة:

تم تصميم تطبيقات أندوريد كمجموعة من المكونات التي يمكن استدعاؤها بشكل فردي، على سبيل المثال يعد النشاط نوعًا من مكونات التطبيق يوفر واجهة مستخدم (UI).
يبدأ النشاط “الرئيسي” عندما ينقر المستخدم على رمز تطبيقك ويمكنك أيضًا توجيه المستخدم إلى نشاط من مكان آخر مثل من إشعار أو حتى من تطبيق مختلف.
تسمح المكونات الأخرى مثل أجهزة استقبال البث وخدماته لتطبيقك بأداء مهام في الخلفية بدون واجهة مستخدم.
بعد عمل تطبيق اندرويد والربح منه يمكنك معرفة المزيد عن مكونات التطبيق الأخرى في أساسيات التطبيق.

تتكيف التطبيقات مع الأجهزة المختلفة:

يتيح لك أندوريد توفير موارد مختلفة للأجهزة المختلفة، على سبيل المثال يمكنك إنشاء تخطيطات مختلفة لأحجام الشاشة المختلفة ويحدد النظام التخطيط الذي سيتم استخدامه بناءً على حجم شاشة الجهاز الحالي.
إذا كانت أي من ميزات تطبيقك تحتاج إلى أجهزة معينة مثل الكاميرا يمكنك الاستعلام في وقت التشغيل عما إذا كان الجهاز يحتوي على هذا الجهاز أم لا ثم قم بتعطيل الميزات المقابلة إذا لم يكن كذلك ويمكنك تحديد أن تطبيقك يتطلب أجهزة معينة حتى لا يسمح Google Play بتثبيت التطبيق على الأجهزة بدونها.
بعد إنشاء تطبيقك الأول تعرف على المزيد حول اساسيات الاندرويد وتكوينات الجهاز من خلال نظرة عامة على توافق الجهاز.
يمكنك بعد معرفة إجابة هذين السؤالين التعامل مع شركات تقدم لك خدمات تصميم المواقع.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تصميم تطبيقات الجوال

 

مراحل بناء التطبيقات

بعد تحديد فكرة التطبيق تأتي خطوة التنفيذ وتبدأ بـ:

إنشاء Wireframe للتطبيق:

في هذه الخطوة من إنشاء التطبيقات تبدأ الأفكار والتصميمات في الترجمة إلى الصورة المرئية لأن هذا الإطار السلكي يعني أنك تقوم بتنفيذ النموذج الأولي للتطبيق وترجمة الفكرة والتخطيط إلى تصميم مرئي ويمكن أن تساعد في هذا الأمر من خلال بعض المواقع التي توفير نماذج أولية لتطبيقات مثل: HotGloo و Moqups.
تتيح لك هذه الأماكن عرض النموذج الأولي وأزرار العرض من خلال ميزة السحب والإفلات وعرض الرسومات المرئية ووظائف الأزرار من خلال إمكانات العرض.
أثناء عملك في مرحلة  Wireframeالتي تعد أولى خطوات كيفية عمل تطبيقات للموبايل  يجب عليك تطوير خريطة عمل للتطبيق لفهم دور كل شاشة في التطبيق والترابط بين تلك الشاشات في التطبيق.
بعد ذلك يأتي دور المطورين في عمل البرمجة وتخطيط البيانات بمساعدة من خلال النموذج الأولي الذي تم تنفيذه وإذا لزم الأمر يمكنك تعديله.

ربما تفيدك قراءة: أجود شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض

 

كيفية عمل تطبيقات للموبايل
كيفية عمل تطبيقات للموبايل

 

بعد انشاء تطبيق مربح اختبر النموذج الأولي للتطبيق:

في هذه المرحلة يمكنك أن تطلب من أصدقائك وأقاربك إدخال Wireframe إعطاء صلاحية لمراجعة نموك الأولي للتطبيق والانتباه إلى آرائهم فيما يتعلق بتجربة تشغيل التطبيق والحصول على الآراء والاهتمام به حتى السلبية لمراجعتها وفحصها وإجراء التحسينات إذا لزم الأمر.
بعدها يأتي دور المصممين في وضع اللمسات الأخيرة على خطوات تصميم تطبيق اندرويد حيث يقوم المصممون بتطوير الشكل النهائي للتطبيق والصور الفردية للشاشات عالية الدقة أيضًا من خلال الاعتماد على التعليقات الواردة على النموذج الأولي واختبار التطبيق في الخطوة.
إعادة اختبار التطبيق بعد ظهوره في شكله النهائي وإجراء التعديلات اللازمة عليه من مرحلة الاختبار السابقة بعد ظهور جميع الرسومات وإدراج الخطوط كما يجب أن تكون أزرار الوظائف.
في هذا المقال قدمنا لكم شركات تصميم تطبيقات الاندرويد وطريقة عمل التطبيقات.

المصدر : أهل السعودية