وزارة الثقافة والإعلام السعودية توافق على إصدار تراخيص دور للسينما في المملكة

وزارة الثقافة والإعلام السعودية توافق على إصدار تراخيص دور للسينما في المملكة

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع, والذي يترأسه وزير الثقافة والإعلام الدكتور “عواد بن صالح العواد”، في جلسته اليوم الاثنين الموافقة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور عرض سينمائي في السعودية, حيث من المقرر البدء بمنح تلك التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة,  وخلال مدة لا تتعدى الــ 90 يوماً.
هذا وقد ذكرت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي لها أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع سوف تبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

مضيفةً ” سوف يخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة”، وأكدت  أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى غني وهادف,  ولا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكةفي الوقت عينه”.
اقرأ أيضا: بالفيديو شيخ أزهري يغني لأم كلثوم على الهواء مباشرة
ويشار هنا أن وزارة الثقافة والإعلام تسعى جاهدة للارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي في السعودية، وذلك من خلال دعمها للأنشطة والفعاليات، آملةً أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي عبر تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي كاملاً، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين, إلى جانب إمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة.
ويذكر في هذا السياق أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع قامت بقطع شوط كبير في دراسة القطاع السينمائي، وإعداد الأطر التنفيذية اللازمة لخلق تجربة سينمائية متكاملة بشكلٍ لا يقتصر على ما تعرضه الشاشات فحسب، بل وتقديم تجربة ثقافية وترفيهية لجميع أفراد العائلة.
ومن الجدير بالذكر أن العمل بالقطاع السينمائي في السعودية من شأنه أن يحدث أثراً اقتصادياً يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي السعودي، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي, وذلك عن طريق المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.
هذا ومن المقرر الإعلان عن مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية في الفترة القريبة القادمة.

ما رأيك لماذا داود الشريان تحديداً رئيساً لهيئة الإذاعة والتلفزيون؟

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top