عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية..عقوبات مشددة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
المعقب الثانى 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية..عقوبات مشددة

أفضل معقبين الزواج يجنبونك عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية بإنجاز التصاريح بسرعة، وبأسعار منافسة، والدفع بعد الإنجاز.
تعرف على المزيد من منصة أهل السعودية.

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2023

يؤدي الزواج بدون تصريح من أجنبية إلى العديد من المشكلات سواء للزوجة أو الأبناء لذلك يجب على المقدم على تلك الخطوة معرفة ما هو مقدم عليه والعمل لتصحيح الوضع بأسرع وقت ممكن.
ومن شروط تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2023 الانتظار لمدة 5 سنوات إن كان منجبا منها وبعد ذلك يتم تصحيح الوضع، أما إذا لم يكن منجبا منها فينتظر سبع سنوات قبل تصحيح وضع الزواج.
أما عن عقوبة الزواج من الخارج بدون تصريح فيذكر أنه يتم فصل المتزوج من اجنبية بدون تصريح إذا كان موظفا رسميا، ولايتم السماح لموظفي المرتبة الرابعة عشرة فما فوق من الزواج من الخارج وعدم ترقية الموظف المتزوج بغير سعودية الذي يشغل مرتبة أقل إلى المرتبة الرابعة عشرة فما فوق.
يتم محاكمة المتزوج بدون تصريح من قبل ديوان المظالم، كما لا يسمح بدخول الزوج أو الزوجة الأجنبية للبلاد، أما إذا كانا مقيمين بالفعل بالمملكة فيتم إلغاء إقامتهما.

.

تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2019
تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2019

.

إقرأ أيضًا: شروط الزواج من سعودية .. بالتفصيل

.

معاملة تصحيح وضع زواج

إذا كنت ممن يريدون تصحيح وضع زواج بدون تصريح ولا تعرف الخطوات اللازمة لذلك يجب عليك تقديم المعاملة فى الإمارة نفسها بخطاب بسيط وستمنحك الموظفة نسة مماثلة للمعاملة تكتب مثلها ثم ستتسلم رسالة من الإمارة برقم المعاملة بعد تدقيقها ثم تستقبل رسالة ثانية بأنه تم صدور المعاملة الى شرطة المحافظة التابع لها.
بعد ذلك تذهب إلى الشرطة عند مكتب الزواج، وإن كانت صاحبة المعاملة امرأة فتذهب للقسم النسائي وتقول أنها تسلمت ورقة بها طلبها وطلب خطيبها وورقة تملأها فى نفس الوقت.

.

إقرأ ايضًا: تعرف على شروط زواج السعودية من اجنبي

.

ومن الأوراق التي يتم طلبها

  • مشهد الأدلة الجنائية .
  • مشهد تختمه من عمدة الحي إذا كانت ربة منزل ومطبوعة من الأحوال المدنية إذا كانت موظفة .
  • خطاب تعريف بالراتب للطرفين .
  • الفحص الطبي .
  • أصل وصورة من هوية المخطوبة والإقامة والجواز للخاطب.
بعد تلك الخطوات تقوم بالذهاب إليهم مرة أخرى وتسلمهم الملف مستوفي الأوراق كلها ويمكن أن تنتظر لمدة تصل إلى شهر بناء على كلام الموظف المسؤول وقد يمتد الأمر إلى شهر ونصف وسوفى تتسلم رسالة من الإمارة بأن المعاملة تسجلت وفيها رقم صادر وبعد ذلك تطلب رقم الإمارة قسم الموافقات ويعطوك رقم جديد تتابع به خط سير معاملتك حتى تصل المعاملة إلى محكمة الأحوال الشخصية وأخيرا تأتي خطوة الزواج بالذهاب إلى المحكمة وحجز موعدا للزواج، ويمكن أن يتحدد الموعد على الفور في اليوم التالي ويتم الزواج بوجود ولي أمر العروس واثنان من الشهود.

.

.

إقرأ أيضًا: معقب مختص في معاملات استخراج تصاريح زواج

وإليك بيان اثبات زواج والتي تحصل عليه من مركز الشرطة أو عمدة الحي:

.

بيان اثبات زواج

.

بيان اثبات زواج
بيان اثبات زواج

عقوبة عدم تسجيل الطلاق

يمتنع البعض عن تسجيل الطلاق أو يتأخر لعدد من الأسباب أو المشكلات بينه وبين زوجته، لكن القانون السعودي وضع عقوبة صارمة لذلك حتى لا يقدم أحدهم عليه.
فوفقا لنص المادة 47 من نظام الأحوال المدنية فإن عقوبة الإبلاغ عن الطلاق تقع على أعتاق الزوج، الذي يكون مخالفا لنص المادة 48 ويعاقب بموجب المادة 81 من النظام ذاته.
يجب ألا تتجاوز مدة الإبلاغ عن الطلاق شهران وإذا تجاوز الزوج تلك المدة يدفع غرامة قدرها 50 ريالا سعوديا وتتضاعف كلما مر الوقت أكثر.

.

قرار منع زواج السعودي من اجنبية

أصبحت هناك ضوابط جديدة لزواج الرجل السعودي من أجنبية والتي تسمح للسعودي بالارتباط بغير سعودية ولكن بشروط فبمقتضى القانون الجديد، يجب على الرجل المتزوّج من امرأة سعوديّة والذي يود الارتباط بزوجه ثانية أجنبيّة الحصول على شهادة من مستشفى حكومي أو خاص يثبت فيها أن زوجته الأولى غير قادرة على أن تحمل مسؤولياتها الزوجيةأو أنها لا تنجب بسبب مشاكل لديها.
وينبغي عليه تصديق هذه الوثيقة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية. ولكي يتم الزواج من امرأة غير سعودية يجب أن يكون سن الرجل ما بين 40 إلى 65 عاما، وأن تكون الزوجة قد بلغت الـ25 عاماعلى الأقل.
وبعد تطور القانون أيضا، أصبح بإمكان السعوديات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و50 سنة الزواج من غير السعوديين. مما يعني أن المرأة لن تضطر إلى الانتظار حتى تصل إلى مرحلة “سن اليأس” لتتزوج من رجلٍ أجنبي أرادت الارتباط به خلال دراستها الجامعية خارج البلاد كما هو الحال مع العديد من النساء السعوديات.
ولازالت الدولة تعمل على تنظيم زواج السعودي من خلال القوانين التي تجعله لابد من أن يخبر زوجته الأولى ويحصل على تصريح الدولة للموافقة على زواجه مما يسهم من تخفيف الآثار السلبية لظاهرة الأطفال السعوديين في الخارج من أب سعودي وأم غير سعودية

.

استخراج كارت عائلة لزوجة
استخراج كارت عائلة لزوجة

إقرأ أيضًا: برسالة واتس آب زوجة تبارك لزوجها بزواجه الثاني وتدعمه مالياً

.

استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية

هناك بعض الإجراءات المطلوبة لاستخراج تصريح زواج للسعودي إذا كان يريد الزواج من أجنبية وهى:
  • شهادة من السفارة التابع لها الطرف المصرى مدون بها الحالة الاجتماعية, والديانة, وتاريخ, ومكان الميلاد .
  • اثبات الحالة المادية للخاطب المصرى, ويتم التصديق عليها من الخارجية المصرية.
  • تقديم جواز سفر سارى .
  • عدد خمس صور شخصية للطرفين .
  • توافر شهود مصريين %
Scroll to Top