مواقف غريبة صٌدرت من حجاج عام 2018

2865
مواقف غريبة
تمثل رحلة الحج للمسلمين شيئا كبيرا ومقدسا و الحج هو فريضة إسلامية يسافر إليها الملايين سنويا لأدائها في الأراضي المقدسة، وهي لاتعرف الفرق في اللون أو الجنسية أو العرق أو اللغة.

 

شهد موسم الحج لهذا العام أغرب المواقف وتم تسجيلها في مجموعة الغرائب المثيرة التي لازمت عددا من الحجاج أثناء تواجدهم على الأراضي السعودية، لذا نعرض لكم مواقف غريبة في موسم الحج لهذا العام.

 

أكثر 4 مواقف غريبة لحجاج هذا العام:

 

شخص ما حاول حرق الكعبة المشرفة:

شهدت ساحة الطواف في الحرم المكي ضجة كبيرة نتجت عن ضبط رجال الأمن السعودي لشخص حاول سكب كمية من مادة البنزين على ملابسه محاولا إشعال النار في نفسه، حيث تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لأمن الحرمين الشريفين أثناء إلقاء القبض على شخص توحي تصرفاته بأنه مريض نفسي.

 

وتعالت صرخات المعتمرات بالفيديو مرددين “حسبنا الله ونعم الوكيل” لإقدامه على ذلك الفعل المشين، وفي السياق ذاته شهد مقطع الفيديو موجة غضب من متابعية أيضا في إستياء شديد من هذا الفعل الرهيب والمشين.

 

إقرأ أيضا: توصيل الحجاج مجانا إلى مكة على يد مواطن سعودي

أصوات غريبة لبعض الأشخاص حول الكعبة المشرفة:

أثار مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الإجتماعي للقطات غريبة ويضم الفيديو مجموعة معتمرين يطوفون حول الكعبة المشرفة وهم يصدرون أصوات وآهات قوية بشكل غريب عن ماهو مألوف، ويعتقد أنهم صوفيين مما أثار إستغراب ودهشة الكثيرين من الحجاج وتساؤلات عديدة عما يفعلوه.

 

موقف غريب من حجاج أندونيسيا يفاجئ السعوديين:

قام الحجاج الأندونيسيين بتنظيم صفوفهم بشكل غريب يلفت الإنتباه إليهم، فور وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.
ونشر موقع أندونيسيا بالعربي مقطع فيديو يظهر فيه قيام الحجاج الأندونيسيين بإنشاد بعض الأهازيج الدينية التي حازت على إعجاب العديد من الحاضرين والعاملين بالمطار.

 

السخرية بأحد الحجاج القادمين من الصين:

نشر مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الإجتماعي من المملكة العربية السعودية خلال مناسك الحج، وقد أظهر الفيديو قيام أحد الموظفين المكلفين بخدمة ومساعدة الحجاج بالسخرية من أحد الحجاج الأجانب القادمين من دولة الصين.
حينما تقدم حاج صيني إلى إحدى نقاط خدمة الحجاج للإستفسار عن شئ ما أثناء وقوفه على جبل عرفات ولاقى الحاج الصيني السخرية من الموظف بألفاظ لامعنى لها إستهزاءا من اللغة الصينية التي يتحدث بها الحاج الصيني.

 

موسم الحج
مواقف غريبة في الحج

 

المصدر: أهل السعودية