ماذا فعل عبد العزيز الفغم عند تعطل السلم الكهربائي للطائرة المقلة للملك

15430
عبد العزيز الفغم

رد فعل سريع من عبد العزيز الفغم لحماية الملك سلمان

لفتت ردة الفعل السريعة التي قام بها اللواء “عبد العزيز الفغم” تجاه خادم الحرمين الشريفين” الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” على السلم الكهربائي الموضوع أمام الطائرة في مطار موسكو في روسيا, انتباه متابعي القنوات الإخبارية العالمية  ومواقع التواصل الإجتماعي.
حيث كان السلم الكهربائي المذكور قد توقف بشكل مفاجىء أثناء نزول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مطار العاصمة الروسية موسكو, فما كان من اللواء “عبد العزيز الفغم” إلا أن حرك يده ووضعها مباشرة أمام الملك سلمان ليمنع عنه أي حالة سقوط محتملة, وقام بسنده بيده وانتظر لحظات عديدة لينزل بعدها الملك سلمان على السلم بعد أن تأكد تماما من توقفه بشكل كامل.

ويذكر أن “الفغم” أو الملقب بــ” حارس الملوك“: هو عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري ينتمي إلى  قبيلة مطير وبعد ان أتم “عبد العزيز” تعليمه المدرسي انتقل إلى المرحلة الجامعية والتحق في عام 1410 هجريا بكلية الملك خالد العسكرية و في عام 1412 هجريا تخرج منها.
بعد أن تخرج “الفغم”من الكلية التحق بعديد من المناصب الحساسة في المملكة العربية السعودية, ومن أهم هذه المناصب تعيينه لواء خاص ومن ثم تم نقل خدمة عبد العزيز الفغم المطيري إلى منصب حساس جدا  في الدولة, و هو منصب الحرس الملكي وذلك بعد أن تم دمجه مع اللواء الخاص, و من هنا أصبح عبد العزيز الفغم المطيري ضابط الارتباط لموكب الحرس الملكي و بعد ذلك  أصبح المطيري حارس شخصي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز  آل سعود رحمه الله و اسكنه فصيح جنته.
وبعد رحيل الملك “عبد الله بن عبد العزيز” تولى اللواء عبد العزيز الفغم حراسة الملك ” سلمان بن عبد العزيز” حفظه الله.

اقرأ أيضا

عبدالعزيز الفغم . الحارس الشخصي للملك ومحبوب الشعب

وفيما يلي نعرض عليكم لمحة تاريخية سريعة عن ” رئاسة الحرس الملكي السعودي ”

رئاسة الحرس الملكي السعودي هي  وظيفة تكون مكونة من مجموعة من الاشخاص هؤلاء الاشخاص يكونوا مكلفين فقط بتأمين الحراسة للملك و ولي العهد و ولي ولي العهد  هذا بالاضافة الى انهم ايضا مكلفين بحماية كبار الشخصيات من ضيوف الدولةالمملكة العربية السعودية  ” .. ومجموعة من هؤلاء الرجال الذين يعملون بداخل رئاسة الحرس الملكي السعودي يكونوا ايضا مكلفين بحماية  القصور و الدواوين و الضيافات الملكية و جميع الاحتفالات و المناسبات التي تقام تحت رعاية الملك و ولي العهد و ولي ولي العهد .

المصدر : أهل السعودية