سيارة موفرة تقطع مسافة 300 كم بلتر من الوقود

1682
شركة شل
حقق فريق سعودي من جامعة فيصل إنجازا جديدا، حيث فاز الفريق بإحدى جوائز مسابقة شركة (شل) الدولية التي تنظمها للسيارات الموفرة للوقود كل عام، وتم الفوز بالجائزة وذلك بتصميم الفريق السعودي سيارة موفرة تمكنت من قطع مسافة 300 كم بلتر واحد فقط من الوقود.
ومن جانبه قد أكد إبراهيم الفارس قائد الفريق وطالب الهندسة الميكانيكية في جامعة فيصل أن السيارة تتميز بأنها إقتصادية بوزن خفيف جدا، وأوضح أنهم أضافوا بعض التعديلات الجديدة على محرك السيارة بتغيير الضغط بداخله، مما جعل السيارة تعتمد أكثر من البنزين.

إقرأ أيضا: الفصل النهائي لكافة المتورطات في مشاجرة جامعة الطائف

 

وعلى صعيد آخر يوجد فريقان آخران يعملان على تصميم سيارتين، حيث يعمل الفريق الأول على تصميم سيارة للمشاركة في سباق عالمي وذلك بمشاركة 80 فريقا من معظم الدول المتخصصة في صناعة السيارات ويقام السباق في بريطانيا، بينما الفريق الثاني يعمل على إنتاج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية للمشاركة في مناقشة ستقام في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد تحقيق الإكتشافات العلمية تتويجا لمبتكريه نظرا لتميزهم العلمي والبحثي الإبتكاري مما يضيف إنجازا علميا وإيجابيا في تحقيق الفوز بجوائز وعائدات مالية تضع مكانة متميزة له وللجامعة، مما يجعل الجامعة حريصة دوما على تكريم من يحقق لها هذا التميز لما يشكله ذلك من جهد علمي وبحثي كبير.

 

سيارة موفرة
سيارة موفرة

المصدر: أهل السعودية