حل مشكلة تنقيط وتسرب المياه من المكيف

8196
تسرب المياه

تنقيط و تسرب المياه من المكيف.. مشكلة وحل

لا بد أننا جميعا نعاني بعض الأحيان من مشكلة تنقيط وتسرب المياه من مكيف الاسبلت المنزلي, والكثير منا لا يعرف سبب هذا التنقيط, في المقال التالي سوف نقدم لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى تسرب ماء المكيف وطرق إصلاح هذه المشكلة.

تسرب المياه..أسباب وحلول

أول خطوة نقوم بها هي فتح غطاء المكيف ونزيل الفلاتر ثم نقوم بفك واجهة المكيف من خلال فك المسامير الموزعة حوله, ونزيل غطاء المكيف ونضعه جانبا, حيث نلاحظ الحوض المخصص لخروج المياه من المكيف, والمجرى المخصص لخروج المياه خارج المكيف, ويتبين معنا أنه مغلق بسبب تجمع الغبار والأتربة فيه على طول الوقت.
اقرأ أيضا: أسباب رطوبة الجدران وطرق تلافيها
وهنا نحضر علاقة ملابس حديدة ونقوم بقصها وثنيها لكي لا يبقى الحرف الحاد هو الظاهر فيثقب الخرطوم أثناء العملية, ثم بعد ذلك ندخل السلك الذي تشكل معنا في مجرى المياه المغلق ونحركها يمنة ويسرة إلى أن يفتح المجرى المسدود.
إذا لم تنجح العملية الأولى في حل مشكلة التنقيط من المكيف نقوم بفك علبة مجرى الماء الموجودة في المكيف بكاملها إلى أن نصل إلى الخرطوم الذي يتلقى المياه وينقلها خارج المكيف ثم نقوم بتنظيف الخرطوم مباشرة, وهذه العملية يمكن ان نقوم بها بالاستعانة بأي جهاز نفخ للهواء متواجد, كجهاز نفخ الدراجات الهوائية مثلا, ثم ننفخ الهواء داخل الخرطوم بقوة إلى أن يتم فتح الخرطوم بشكل كامل والتخلص من جميع الرواسب العالقة بداخله.
الخطوة الثالثة نقوم بها في حال لم تنفع الطريقتان السابقتان, حيث نقوم بفك الخرطوم ونزعه من مكانه بشكل كامل ثم نقوم بتنظيفه بجهاز النفخ والماء إلى أن يفتح بشكل كامل.
تسرب المياه
بعدها نقوم بإرجاع الخرطوم إلى مكانه بعد تنظيف المجرى المخصص للمياه المفكوك بالمياه مع ضرورة الحرص على عدم إيصال الماء إلى مكان المحرك الكهربائي الذي يسهل عمل المكيف ونعيده إلى مكانه.
بعد ذلك نعيد غطاء واجهة المكيف إلى مكانها وندعمه بالمسامير الخاصة به ووضعها في مكانها المخصص.
وبذلك وبعد التجربة سنلاحظ بأننا تخلصنا من مشكلة تسرب المياه من المكيف وعاد المكيف إلى طبيعته يعمل بسكل جيد.

بالفيديو.. صلح فرنك بنفسك ووفر فلوسك

المصدر: أهل السعودية