حديقة الواحة النسائية الأولى في جدة

5651
حديقة الواحة النسائية
تعد مدينة جدة أجمل مدن المملكة العربية السعودية وتلقب بـ “عروس البحر الأحمر” لشدة جمالها وروعتها، وتشتهر بإحتوائها على أبرز ناطحات السحاب وعلى العديد من الأماكن السياحية والتاريخية ذات إطلالات رائعة وطبيعة خابة تعطي منظر ساحر وجذاب يستقطب الكثير من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.
وتعتبر مدينة جدة واجهة مشرفة ومميزة للترفيه والتسلية حيث تضم أفضل الأماكن الترفيهية سواء للكبار أو الأطفال منها حديقة الشلال الترفيهية، جزيرة الشراع، نافورة الملك فهد، وإحتوائها على أكثر المناطق الترفيهية العائلية فى المدينة وهى “حديقة الواحة النسائية”.

تعد حديقة الواحة النسائية أولى الحدائق النسائية فى مدينة جدة حرصا من حكومة مدينة جدة على تطوير الخدمات والمساهمة في إقامة المزيد من المشروعات الترفيهية والمنتزهات العائلية لتلبية كافة إحتياجات الناس بمختلف الأذواق بمدينة جدة.
وتقع حديقة الواحة النسائية في حي الأمير فواز في جنوب مدينة جدة، حيث تبلغ مساحتها نحو 9,900 متر مربع ومغطاة بالمسطحات الخضراء الطبيعية، تبلغ مساحة المسطحات حوالي 3,370 متر مربع، فقد تم زرع حوالي 47 شجرة ونحو 47 نخلة و525 شجيرة بها.
تم تهيئة حديقة الواحة النسائية على مستوى عالي من الجودة والنظافة مزودة بخدمات متنوعة ومتكاملة، حيث تتكون من منطقة ألعاب تبلغ مساحتها حوالي 300 متر مربع ويبلغ عددها 9 ألعاب أطفال. وتوجد ممرات فيها للتمشية وللإستمتاع بمناظر المسطحات الخضراء المحيطة بالحديقة التي تعطي شعورا بالراحة والإستجمام وشعور الأطفال بالبهجة والفرحة لشدة جمال الحديقة.
كما تتمتع حديقة الواحة النسائية بعدة مميزات منها أنها تحتوي على مسطحات خضراء محاطة بسور خرساني متكامل مع وجود شمسيات مظللة لتغطية أماكن لعب الأطفال مع توافر أماكن للجلوس بها.
ويتوفر بها 60 مظلة للسيدات وأطفالهن لحجب أشعة الشمس عن الأطفال أثناء اللعب وتبدو المظلات مزودة بـ 5 طاولات و23 كرسي و8 سلات مهملات.
وتتميز الحديقة بنظافة المكان وتقسيمه بإنتظام مما يعطي شعورا بالراحة عند الجلوس ورغبة فى تمضية اليوم بأكمله فى الحديقة، مع عدم السماح للرجال بالدخول للحديقة فهى تضم السيدات وأطفالهن فقط مما يعطي شعورا بالأمان للسيدات الأمهات.

 

حديقة الواحة
حديقة الواحة النسائية
حديقة الواحة
حديقة الواحة
حديقة الواحة النسائية
حديقة الواحة