تلفريك الهدا وقرية الكر السياحية

يعد تلفريك الهدا هو الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط فهو يقع بمنطقة الدائرى الأول، و يعتبر حلقة الوصل بين أعلى قمة قرية الكر السياحية وأسفل الجبل بإرتفاع يصل إلى 2 كم عن سطح البحر إذ يعبر من خلالها المارون على طريق المشاه القديم والطريق الحديث لجبل الهدا بعد صيانته بالكامل بداية من فندق رمادا الهدا من أعلى سفح الجبل حتى أسفله.
ذات صلة :

 أفضل 7 مطاعم عائلات في أبها 

مطعم العرابي في أبها جنوب السعودية.. يقع في مكان معزول ويخاطر الزبائن بأرواحهم للوصول إليه 

أفضل مطاعم أبها عقبة ضلع.. رقم الهاتف.. العناوين.. الصور وكافة التفاصيل 

المطعم الدوار في أبها.. العنوان.. رقم الهاتف.. المنيو.. الصور وكل التفاصيل

ويستقبل تلفريك الهدا الكثير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم فهى تجربة ممتعة ينصح بالقيام بها لمشاهدة مناظر تريح العين وتعطى شعورا بالراحة والإستجمام والهدوء النفسى.

وبناءا عليه قامت إدارة منتجع التلفريك على تطوير المنتجع وتجهيز عربات التلفريك خلال الأجازات وفترة موسم الصيف للعمل يوميا ويبدأ من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
يتكون تلفريك الهدا من 52 عربة معلقة وتبلغ سعة العربة الواحدة حوالى 8 أشخاص، ويسير التلفريك فى الإتجاه الواحد فى مدة زمنية تقدر ب17 دقيقة.
وتشتهر منطقة الهدا بجبالها الشاهقة وطبيعتها الصحراوية الخلابة التى تعطى الفرصة للزوار لمشاهدة تضاريس الجبال و مشاهدة طريق الهدا الحجرى والأثرى، ويتميز بأسعاره الزهيدة التى تناسب جميع الطبقات المجتمعية فتبلغ سعر تذكرة التلفريك ذهابا وإيابا للفرد البالغ 80 ريال والأطفال تحت 10 سنوات 50 ريال.
يحتوى منتجع الهدا على العديد من الخدمات الترفيهية من مطعم خاص وفندق ومسجد وصالة عرض تعقد بها جلسات بسيطة وغير مكلفة.
منتجع الهدا يتكون من مجموعة من ألعاب التسلق، المتاهات، عربات تلفريك، المزالج، الألعاب المائية المناسبة سواء للكبار أو الأطفال، مسبح، كما يحتوى على ألعاب القذائف، حلبة سباق السيارات، ألعاب الألوان، سباق الخيل، ألعاب الليزر، الألعاب الرملية.
المنتجع يقدم العديد من الفعاليات والأنشطة التى تعمل على جذب الكثير من الزوار منها المرسم الحركى، المعرض الشخصى، الإنشاد الصوتى، لتلبية إحتياجات الزوار بمختلف أعمارهم من الجنسين.
و شلال ضخم يتغلغل فى مسار التلفريك فى أسفل جبال الكرة السياحية ويبلغ إرتفاعه حوالى 70 مترا حيث يضفى البهجة والجمال والطبيعة الخلابة والإطلالة الرائعة لجذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم لمشاهدة مناظر لاتنسى إلى الأبد.

 

تلفريك الهدا فى قرية الكر السياحية
تلفريك الهدا

 

تلفريك الهدا
تلفريك الطائف

 

الطائف
قرية الكر السياحية

 

قرية الكرا السياحية
مسبح الهدا

 

تفريك الطائف
تلفريك الهدا

 

فعاليات منتجع الهدا
فعاليات الهدا

1 فكرة عن “تلفريك الهدا وقرية الكر السياحية”

  1. Pingback: سياحة داخلية: بالصور.. أجمل الأماكن السياحية في أبها البهية | أهل السعودية |

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top