بالفيديو شيخ أزهري يغني لأم كلثوم على الهواء مباشرة

2111
بالفيديو الشيخ المصري يغني لام كلثوم بالزي الازهري وعلى الهواء مباشرة

بالزي الأزهري إيهاب يونس يغني”لسا فاكر”!

ظهر شيخ مصري على إحدى الشاشات المصرية، وهو يؤدي أغنية للمطربة المصرية الشهيرة “أم كلثوم”.
هذا الشيخ المصري الأزهري الكفيف، والذي يدعى “إيهاب يونس”، أطل على تلك الشاشة “أون” المصرية وهو يرتدي الزي الأزهري المعروف، وذلك عبر البرنامج المعروف “ست الحسن”، حيث أدى في اللقاء الذي أقيم معه عدة وصلات إنشادية، وروحانية إسلامية, إلا أنه فاجأ جميع المتابعين بأداء أغنية لـ “أم كلثوم”.
كانت الأغنية التي أداها الشيخ  المصري “إيهاب يونس” لـ”أم كلثوم”، هي أغنية “لسه فاكر”، وذلك بعد أن طلبت منه المذيعة ذلك، وأجاب بالحرف الواحد بكلمة “حاضر”.

والجدير بالذكر في هذا السياق أنه وقبل أقل من شهر، ظهر صوت “إيهاب يونس” في فيلم “الكنز” الذي عرض في نهاية آب/ أغسطس الماضي, والذي أخرجه شريف عرفة، من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وأحمد رزق وهند صبري، وقدم 3 مقطوعات غنائية فيه.
وأن الشيخ المصري الأزهري يقدم وصلات إنشادية وغنائية في دار “الأوبرا” المصرية، منذ عدة أيام، إضافة إلى مرافقة فرقة موسيقية دائما له.
هذا وقد ذكر إيهاب يونس، إنه يعمل الآن “إمام وخطيب في مسجد علي بن أبي طالب” مكلف من قبل وزارة الأوقاف المصرية، إلا أنه يعتقد أن إيصال رسالته يكون أسرع وأفضل من خلال  الأناشيد الدينية.
يذكر أن “إيهاب يونس” تخرج من كلية أصول الدين، من قسم الدعوة والثقافة والإسلامية من الأزهر، في العام 2006م، وذلك قبل أن ينضم إلى فرقة إنشادية.
وقد قررت وزارة الأوقاف المصرية إيقاف الشيخ المصري”يونس” وإحالته إلى التحقيق على إثر ظهوره هذا.
ومن جانبه، انتقد الأزهر ما فعله الشيخ، مؤكدا أنه أهان الزي الأزهري .
وقال مرصد الأزهر في بيان إن الزي الأزهري ارتبط في أذهان شعبنا وعالمنا الإسلامي بأنه زي علماء الدين وطلابه وأهل الفتوى ولا يمكن  ارتداؤه عند الغناء أو ممارسة الفنون حتى وإن كانت هادفة وراقية.
فيما ناشد مرصد الأزهر من يحملون العمامة الأزهرية الالتزام بما يفرضه هذا الزِي من الاهتمام بأمور العلم الديني وتبيانه للناس والبعد عن ممارسة ما لم يألفه الناس من حامليه.
مشيرا إلى أن ارتداء الزي الأزهري أثناء الغناء يتنافى مع وقاره وهيبته واحترامه، التي ترسخت في نفوس المسلمين والناس أجمعين وارتبطت بصورة جليلة ومهيبة لعلماء الدين، رافضا محاولات بعض وسائل الإعلام تشويه هيبة الزي الأزهري، وترسيخ الصورة السلبية عنه لتمحو من قلوب الجماهير تلك المكانة والهيبة التي ترسخت على مدى قرون طويلة.
حيث أثار ظهور شيخ المصري “يونس” حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وأمطروه بوابل من السباب والشتائم على صفحته الشخصية في الفيسبوك .
واتهم المغردون على تويتر الــ”شيخ المصري”يونس” بالإساءة للزي الأزهري ومحاولته استغلاله في لفت الأنظار إليه، وتسليط الأضواء عليه خاصة كونه صاحب فرقة إنشاد ديني مغمورة.
فيما أكد أحد مساعدي الشيخ المصري “إيهاب يونس” إن الشيخ “يونس” يقوم بالإنشاد الديني ويستعد لإقامة حفلات خارج مصر.

 

المصدر: أهل السعودية