بالصور.. أجمل الأماكن السياحية في أبها البهية

7139
الأماكن السياحية في أبها

بالصور أجمل الأماكن السياحية في أبها

يعتقد العديد من الناس أن المملكة العربية السعودية دولة صحراوية فقط, ولا يوجد فيها إلا الصحراء ولكن  الأماكن السياحية في أبها ستغير من نظرتك للسعودية بالطبع، فالسعودية ليست بلدا صحراويا وقاحلا فقط, والشتاء فيها يكون معتدلا بالعموم على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف كثيرا. ومع هذا فهناك أماكن في السعودية تتمتع بطقس رائع على مدار السنة، واحد من تلك الأماكن هي مدينة أبها البهية, والتي تعتبر عاصمة لمنطقة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب في أبها للتواصل

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

أهم الأماكن السياحية في أبها وأكثرها إمتاعاً

منتزه أبو خيال أبها Abu Kheyal Park Abha

منتزه أبو خيال أبها هو أحد أفضل الأماكن السياحية في أبها المناسبة لاصطحاب العائلات، فهو يوفر الكثير من الاستجمام والترفيه.
يحتوي المنتزه على ملعب للأطفال ومجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات المتنوعة وبالطبع يمكنك الاستمتاع بالتنزه فيما بينها ومشاهدتها جميعاً. وفي حال شعرت بالجوع  فهناك مطعم لطيف داخل الحديقة يقدم أطعمة شهية بأسعار مقبولة.

الاماكن السياحية في أبها

الأماكن السياحية في أبها

التلفريك في أبها Cable Car in Abha

التلفريك هو عربة سلكية مُعلقة تمنحك إطلالة رائعة بين الجبال لا مثيل لها على الطيور والجبال ومدينة أبها بأكلمها،  حيث تأخذك تلك العربات في المدينة إلى جبال أبها. والأماكن في المملكة العربية السعودية التي توفر مثل هذه الفرصة الرائعة والممتعة قليلة جدا وهذا ما يجعل أبها  واحداً من أكثر الأماكن الجاذبة للقيام بها.
عند وصولك إلى جبل أبها ستجد عدداً من منافذ الطعام والمطاعم في الجزء العلوي من الجبل حيث يمكنك التمتع بالوجبات الخفيفة المقدمة هناك.
ويذكر أنه يوجد في المدينة أربع شبكات للتلفريك توصلك إلى جبال أبها أو جبل سودة وأبحيرة سعد الخلابة التي تحيط بها التلال من كلا الجانبين.
تقع أعلى شبكة تلفريك في أبها على ارتفاع 4.3 ميل من جبل السودة وتنحدر 1.2 ميل إلى جبال السروات بمنطقة تهامة. تلك التجربة الرائعة في أبها ستعطيك شعوراً رائعاً بالمتعة والترفيه والاسترخاء ومشاهدة المناظر الخلابة من أعلى الجبل.

أبها البهية

أبها البهية

قرية المفتاحة Al Muftaha Village

بنيت قرية المفتاحة من إلهام التراث والثقافة في منطقة عسير وهي من أجمل الأماكن السياحية في أبها فهي تضم كثير من الأماكن الهامة في المدينة وتتميز بتاريخ وثقافة كبيرة جدا.
مثل مركز الملك فهد الثقافي ومركز الآثار ومركز الإعلام ومسرح المفتاحة. ويذكر أن قرية المفتاحة هي المشروع الأول في المملكة العربية السعودية والتي احتضنت الحرف التقليدية في المدينة بالإضافة إلى التصوير والفنون الجميلة.

الأماكن السياحية في أبها

الأماكن السياحية في أبها

قصر شدا Shada Palace

بني قصر شدا في عام 1927 كمقر للإمارة في محافظة أبها، ولكنه  أصبح الآن متحف مميز ومهم في المدينة, وهو يحتوي على أدوات أثرية للزراعة والأدوات المنزلية القديمة وبعض العملات المعدنية بالإضافة إلى الكثير من المخطوطات والصور الفوتوغرافية التي تُعبّر عن واقع الحياة في أبها وتُصور كيف كانت تلك المدينة فيما مضى.

 الأماكن السياحية في أبها

جبل السودة Jabal Al-Sooda Mountain

مدينة أبها موطن أعلى قمة في السعودية وهو “جبل السودة أو الجبل الأسود” والذي يبلغ ارتفاعه 3.3 كيلومترا وهو الآن من أبرز الأماكن السياحية في  أبها, تلك المدينة التي يتم تنظيم العديد من الرحلات والجولات إليها, حيث يعتبر مكاناً رائعاً ليس له مثيل  في المملكة, لتوفيره وجهات نظر خاطفة للأنفاس على المدينة بأكملها وبالطبع هو من  أجمل الأماكن السياحية في أبها على الإطلاق. بالإضافة إلى كون  الجبل موقع لمنافسة الطيران الشراعي التي تُعقد في فصل الصيف خلال مهرجان عسير.

منتزه عسير الوطني Asir National Park

وهو واحد من أروع الأماكن السياحية في أبها البهية ومن مناطق الجذب الرئيسية فيها وقد تم إنشائه في عام 1976، وتبلغ مساحته 1.1 مليار فدان أي 450 مليون هكتار من الأراضي والبحار.
يحيط بالمنتزه الجبال الضبابية والغابات الكثيفة, وهو أيضاً موطن لعدد من النباتات النادرة والمحمية من إدارة الغابات، كما يتواجد فيه حيوانات متنوعة مثل “قرود البابون أو الرُبَّا والتي تتجول في المنتزه بحرية تامة فقد اعتاد الناس عليها, وتستطيع أنت مشاهدتها عن قرب واللعب معها وإطعامها إذا أردت.
ومن النشاطات التي يمكنك القيام بها في المنتزه” ممارسة الرياضة والمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال. بالمجمل المنتزه يعتبر تجربة رائعة لمحبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء والاسترخاء والجمال.

اقرأ أيضا: ابها السعودية.. مدينة الضباب التي تسحر زوراها بدفء الشتاء

قرية الحبلة Al-Habala Valley

تتمركز قرية الحبلة على بُعد عشرين دقيقة بالسيارة من مدينة أبها ويعني  اسمها “القرية المُعلقة” فهي مُعلقة بين الجبال حقاً، والطريقة الوحيدة للوصول الوحيد إليها عن طريق الجبال فقط.
حيث يتسلق السياح والزوار المنحدرت والحبال ليتمكنوا من الوصول إليها، تشتهر قرية الحبلة بالتجارة حيث يمكنكم ابتياع العديد من الأشياء هناك.
أما أبسط طريقة للوصول إلى القرية فهي ركوب التلفريك حيث ستوصلك مباشرة إلي القرية وبكل سهولة.
بحسب تاريخ القرية فهي قرية محفوفة بالمخاطر وكانت فيما سبق ملجأ عشيرة القحطان عند فرارهم من هجوم الأتراك, ثم أصبحت فيما بعد منطقة سياحية شعبية مثيرة للاهتمام بالنسبة للسياح، وهي المكان الأول والمُفضل لمحبي ركوب الطائرات الشراعية.

أبها البهية.. برنامج سياحي مليء بالمتعة

 المصدر: أهل السعودية