التصدي لصاروخ فوق العاصمة الرياض.. والحوثيون يفشلون للمرة الثانية

5986
التصدي لصاروخ

التصدي لصاروخ باليستي فوق الرياض.. والحوثيون يفشلون للمرة الثانية

أعلنت قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن التصدي لصاروخ باليستي حوثي إيراني جنوب مدينة الرياض، قام الحوثيون بإطلاقه, فيما أفاد التحالف بعدم حدوث أي إصابات من جراء عملية اعتراض الصاروخ الباليستي.
وفي بيان له اليوم الثلاثاء, ذكر المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي, “إنه رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.
هذا وقد أفاد المالكي أن الصاروخ كان متجهاً باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان في منطقة الرياض، وقد تم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض من دون وقوع أي خسائر تذكر.

التصدي لصاروخ باليستي

مضيفاً أن ” السيطرة على الأسلحة الباليستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني”.
اقرأ أيضا: السعودية تستنكر دعم الأمم المتحدة لميليشيات الحوثي وتقديمها 14 مليون دولار لجهات تخصهم
وأكد المالكي في حديثه على ” أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية يعد دليلاً واضحاً على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.
ويشار في السياق ذاته إلى  إعلان السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة السيدة “نيكي هيلي” أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون الشهر الماضي هو من صنع إيراني بشكل لا يمكن إنكاره.
حيث يستمر الحوثيون في محاولة استهداف المدن والأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية التي تصدت لها دفاعات المملكة بكل بسالة.
إذ استطاعت الدفاعات الجوية السعودية في نوفمبر الماضي التصدي لصاروخ باليستي بالقرب من مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية, والذي كان منطلقاً باتجاه مدينة الرياض, وقد تم إطلاقه لاستهداف المناطق المدنية الآمنة والمأهولة بالسكان.
ومن الجدير بالذكر أيضا أنه يطلق الحوثيون صواريخ باليستية كثيرا في الفترة الأخيرة، وذلك يعود إلى تزويد إيران تلك الميليشيات بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.
تابع الفيديو التالي يوضح الصاروخ على العاصمة الرياض..

ولي العهد السعودي: تزويد إيران للمليشيات الحوثية بالصواريخ عدوان عسكري مباشر ضد المملكة

 

 

المصدر: أهل السعودية